أقوى تخسيس سريع للجسم كله بأفضل الطرق المنزلية

تخسيس سريع للجسم كله هو حلم كل من يعاني من الوزن الزائد، والجدير ذكره أن للتخسيس فوائد كثرة لا تتوقف على المظهر العام، بل أن الجسم يكون صحيًا أكثر وبشكل ملحوظ لأن السمنة لها تأثير عكسي على الصحة، وفي مقالنا هذا كل ما يخص التخسيس بالشكل السريع بالتفصيل.

تخسيس سريع للجسم كله

قبل الدخول في أساسيات التخسيس باستعمال وصفات أو رجيم وغيرها من الطرق سنتحدث عن أساسيات العلمية لتخسيس الدهون بشكل سريع في البيت وإليكم أهمها.

  • البروتين: لتخسيس البطن أو الجسم ككل يجب أن يضاف البروتين إلى النظام الغذائي اليومي المعتاد، فنجد أن البروتين يلقب بملك العناصر الغذائية، فعند تناول البروتين يحدث تسريع لعملية التمثيل الغذائي بجانب أنه يطيل الشعور بالشبع، وحسب الدراسات إن تناول الأغذية الغنية بالبروتين تساهم في تقليل السعرات اليومية المستهلكة بمقدار 400 سعر حراري، لذلك يجب الحرص على ضم البرتين للنظام الغذائي وتناول أكلات مثل البيض على سبيل المثال لا الحصر.
  • تناول البيض: يمكن القيام بـ تخسيس سريع للجسم كله بتناول البيض وفي نفس الوقت يمكن زيادة الوزن به أيضًا! فنجد أن البيض غني بالمغذيات كما أنه قليل السعرات وبسبب أنه ممتلئ بالبروتين يصبح خيار مثالي لسد الشهية، وعلى سبيل المثال إن أكل البيض لمدة 8 أسابيع على الإفطار مع التقليل من السعرات يساهم في تخسيس الجسم كله بنسبة 65%.
  • تقليل السكر المضاف: هذه الخطوة تساعد على تخسيس الجسم كله، لأن السكر لا يرتبط بزيادة الوزن فقط، بل أن الإكثار منه قد يرتبط بأمراض أخرى مثل أمراض القلب والسكري وغيرها، فمن المهم على كل من يرغب في عمل تخسيس سريع لجسمه أن يهتم بما بأكل وأن يقلل السكر في نظام الغذائي.
  • تخزين الطعام: من الخطوات الغير معروفة على نطاق واسع وهي أن يتم تخزين الأطعمة الصحية على الجسم، فبعض الدراسات اثبتت أن التخزين في المنزل يساهم بشكل كبير في سلوك استهلاك الطعام والوزن، فيجب تخزين أطعمة صحية في المنزل مثل الفواكه والخضروات والمكسرات وغيرها من الأكلات الصحية.
  • تقليل السعرات السائلة: من المعروف أن تراكم الدهون في الجسم يكون بسبب كثرة السعرات الحرارية، ولكن في بعض الأوقات نحصل على سعرات كثيرة بدون أن نأكل في الأساس، ومن أهم مصادر هذه السعرات هي المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمكملات وغيرها، فوجدت الدراسات أن تناول المشروبات المحلاة بالسكر مثل المشروبات الغازية ساهمت بشكل كبير في خطر السمنة بنسبة 60% عند الأطفال وهذه نسبة كبيرة.
  • شرب الماء: لا غنى عن الماء بالتأكيد، ولكنه يعد من مشروبات التخسيس السحرية، ولكنه لا يحرق الدهون بشكل مباشر في الجسم، بل أنه يساعد في تخسيس الجسم عن طريق تقليل الشعور بالجوع، لأن شرب الماء قبل الوجبات يساهم بشكل كبير في تقليل الطعام المتناول، ولذلك ولك من يرغب في عمل تخسيس سريع للجسم كله أن يركز على شرب المياه وبالأخص قبل الأكل.
  • الصوم المتقطع: من أفضل الطرق للتخسيس السريع بدون رجيم قاسي، فالصيام المتقطع من الطرق التي اثبتت فعاليتها مع الكثير ممن يعانون من الوزن الزائد ويحاولون تخسيس وزنهم، فعليك اختيار نظام صيام متقطع مناسب وقليل السعرات للتخسيس بشكل سليم.
  • القهوة: من الطرق التي تخسس الوزن بشكل سريع عن طريق زيادة طاقة الجسم وزيادة السعرات الحرارية التي يتم حرقها، وبشكل عام المشروبات الغنية بالكافيين وعلى رأسها القهوة لها عامل كبير لتخسي الجسم بالشكل السريع وتحسين التمثيل الغذائي بنسبة 3-11٪، ولكن من المهم شرب القهوة الغير محلاة.
  • الفواكه والخضروات: من أهم طرق التنحيف بسرعة وبشكل صحي، السبب أنها تحتوي على مغذيات كثيرة وألياف والماء أيضًا، وفي نفس الوقت قدر الطاقة بها منخفض مما يجعلها قليلة السعرات، أي أن تناول الكثير منها لا يتسبب في زيادة الوزن في الأساس بشكل مباشر، والعديد من الدراسات اثبتت ذلك.
  • خدعة الأطباق الأصغر: طريقة سحرية من أجل تخسيس الجسم وتعتمد على التأثير بشكل غير مباشر، والسبب أن هذه طريقة تخسيس سريعة المفعول أن الدراسات اثبتت أن استعمال الأطباق الصغيرة يساهم في تناول كميات أقل من الطعام مما يعني كمية أقل من السعرات وفي النهاية حرق الدهون في الجسم، فتناول الطعام وخاصة كلما كان الطبق أصغر يوهمك بتناول كمية كبيرة وفي الحقيقة أنت تناولت القليل فقط.
  • الأكل ببطء: الأكل بسرعة يعيق تنحيف وتخسيس الجسم، فالجسم قبل أن يدرك أن امتلأ تكون أنت في الأساس تناولت الكثير من الطعام، وعادة كل من يتناول الطعام بشكل سريع يصبح عرضة لاكتساب المزيد من الوزن وقد يصل الأمر مع الوقت إلى ترهلات مزعجة، وينصح دومًا بالأكل ببطء ومضغ الطعام جيدًا ومع الوقت سيبدأ الجسم بالتخسيس بشكل سريع.
  • تقليل الكربوهيدرات: لأجل القيام بـ تخسيس سريع للجسم كله يجب التقليل من الكربوهيدرات المكررة والتي من أهم مصادرها الأرز والحلويات والخبز الأبيض والمشروبات الغازية وغيرها، ويجب التنويه أن هذه الكربوهيدرات لها دور في اكتساب الوزن بشكل ملحوظ، لذلك للتخسيس السريع وحرق الدهون يجب التقليل منها.
  • الشاي الأخضر: من أهم أعشاب تنحيف الجسم، فهو غني بمضادات الأكسدة كما أنه يساعد على تخسيس الجسم عن طريق حرق الدهون الانتقائي بنسبة 16%، وأيضًا يعد من أفضل مشروبات تخسيس البطن، لذلك ولكل من يرغب في تخسيس الجسم بشكل سريع عليه أن يشرب الشاي الأخضر بشكل يومي فالفوائد للجسم كله عامة وليس تخسيس البطن أو أي ترهلات وحسب.
  • عد السعرات: لتخسيس الجسم كله ينصع بعد السعرات من حين لآخر على مدار الأسبوع على سبيل المثال، لأن كل من يرغب بـ تخسيس الجسم بطريقة سريعة وسهلة عليه أن يتعامل مع السعرات بشكل أفضل وذلك عن طريق معرفة كمية الطعام التي تم تناولها على مدار أسبوع على سبيل المثال، ويمكن أيضًا التقاط الصور للطعام أو كتابة مذكرات بالأكل والتي تعد من طرق تخسيس الوزن الجيدة للتذكير من حين لآخر بما تم تناوله وما يجب ألا يتم تناوله.
  • ممارسة الرياضة: هذه الخطوة غاية في الأهمية لكل من يرغب في تخسيس الجسم بطريقة سريعة وسهلة، السبب أن ممارسة الرياضة تجعل الجسم أفضل وأقوى ويتعامل مع الوزن الزائد بشكل أفضل مما يجعل تخسيس الجسم أمر سريع وصحي في نفس الوقت بدون أي مخاطر وهذا هو المطلوب.

وبعد أن علمنا أساسيات عمل تخسيس سريع للجسم كله سنتحدث عن مجموعة وصفات لها مفعول سريع للتخسيس وأيضًا نرشح لكم المقال التالي: أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

وصفات تخسيس الجسم كله

الماء والليمون:

للماء فوائد في تخسيس الجسم، وأما الليمون فهو سريع المفعول في معالجة والتخلص من السموم بالجسم كما أنه يسرع التمثيل الغذائي مما يجعله وصفة سحرية لتخسيس الجسم كله.

المكونات:

  • كوب من الماء الساخن.
  • القليل من الملح.
  • عصير 2 ليمونة.

الطريقة:

  1. في الكوب نقوم بخلط المكونات جيدًا.
  2. نحصل بعدها على شراب تخسيس مميز يتم تناوله قبل الإفطار.

الشمر: 

من أعشاب تخسيس الجسم كله بشكل سريع، وأهم خصائص الشمر أنه يقلل الجوع مما يجعله من وصفات تخسيس الجسم التي تخسس عن طريق سد الشهية لأطول مدة ممكنة.

المكونات:

  • القليل من بذور الشمر.
  • كوب من الماء.

الطريقة:

  1. في الليل ننقع بذور الشمر للتخسيس وحتى الصبح.
  2. نصفي المشروب ونشربه على معدة فارغة لتخسيس الجسم بشكل أسرع بدون رجيم قاسي.

ماء الكمون:

تعتبر من الوصفات المميزة التي تعمل على تخسيس الكرش وحرق أي دهون بالجسم ككل، فيعمل الكمون على تسريع الهضم والتمثيل الغذائي وسد الشهية.

المكونات:

  • كوب من الماء.
  • ملعقة كبيرة من بذور الكمون.

الطريقة:

  1. لكل من يعاني من الدهون المتراكمة يمكنك في الليل نقع الوصفة حتى الصبح.
  2. وعلى ريق النوم ولتخسيس وزنك يجب شرب المشروب على الريق للتنحيف السريع، ومن المهم ممارسة التمارين الرياضية أيضًا.

النعناع:

أحد اسرع خلطات تخسيس الجسم كله، كما يعتبر سهل التحضير ويسهل الحصول عليه، فيعمل النعناع على العديد من الأشياء للتخسيس مثل أنه يرفع معدل الإفراز للغدد اللعابية مما يزيد أنزيمات الهضم.

المكونات:

  • ملعقة من العسل.
  • القليل من الفلفل الأسود.
  • القليل من أوراق النعناع للتخسيس.
  • كوب من المياه الساخنة.

الطريقة:

  1. في الكوب نضع المكونات وننقعها لـ 5 دقائق.
  2. كل يوم نتناول هذا المشروب القوي الذي له خصائص مهمه لـ تخسيس سريع للجسم كله.

الطماطم:

تخسس الوزن لأنها تحتوي على فيتامين سي وانزيم ليكوبين الذي يلعب دورًا مهمًا في التخسيس السريع للجسم كله، بجانب أن هذه الوصفة سهلة التحضير أيضًا.

المكونات:

  • 4 ورقات من النعناع.
  • كوب من عصير الطماطم المهم في التخسيس.

الطريقة:

  1. لتخسيس الجسم كله نقوم بخلط مكونات وصفة التخسيس جيدًا.
  2. قبل الإفطار نتناول هذا المشروب السريع المميز للتخسيس، وبعد عدة أسابيع تظهر أفضل نتيجة.

وكانت تلك مجموعة وصفات سريعة في تنحيف الجسم كله بدون رجيم صعب، وللمزيد من الوصفات الكثيرة نرشح لكم المقال التالي: أفضل وصفات للتخسيس السريع جدا

طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم

نسمع مؤخرًا عن طرق غريبة غاية في السرعة لتخسيس الجسم كله خلال أيام فقط فهل هذا ممكن علميًا؟

في الحقيقة إن التخسيس وحرق الدهون خلال أسبوع أمر يعتمد على عوامل أخرى، لأن التخسيس السريع للجسم أو البطن يتم تحديد سرعته حسب جسم الشخص وحسب حجم الوزن الذي يرغب في خسارته.

وهنا يجب معرفة أن طريقة حرق دهون الجسم وتخسيس أي ترهلات فيه خلال أسبوع ممكنة في حالة تم اتباع نظام غذائي للتنحيف مع ممارسة الرياضة بشكل متواصل 3 مرات في الأسبوع، كما ينصح أيضًا باتباع وصفات التخلص من السمنة التي تم ذكرها في مقالنا هذا للوصول لأسرع نتيجة.


ويجب العلم أن التخسيس عملية ترتبط بالوقت ليظهر المفعول المناسب، لأن فقدان الوزن الزائد يأخذ وقتًا ولا يتم ذلك بشكل فوري.
 
وللمزيد عن التخسيس خلال أسبوع نرشح لكم هذا المقال: طريقة تخسيس الجسم كله في أسبوع بدون رجيم وحقيقتها

وأخيرًا فقد كان حديثنا في مقالنا عن تخسيس سريع للجسم كله بالعديد من الطرق العلمية الآمنة، كما علمنا أفضل الوصفات التي تعمل على حرق دهون الجسم بشكل سريع وبالتوفيق.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page