أسهل مشروب لتخسيس البطن والجناب بسرعة

هناك أكثر من مشروب لتخسيس البطن والجناب، ولكل مشروب يعمل على حرق الدهون ميزة تجعله مختلفاً، لذلك في هذا المقال سنقدم لكم مشروبات لتخسيس البطن والجناب مع ذكر أسهل مشروب في التحضير حتى تتخلص من دهون الكرش والأرداف وتفقد الوزن في وقت قصير وبشكل سهل جدًا.

مشروب لتخسيس البطن والجناب

قبل الدخول في صلب الموضوع يجب التنويه أن العناوين مثل تخسيس البطن في أسبوع تعد كاذبة، فعملية تخسيس البطن تحتاج لصبر وعمل وجهد وكل ذلك حسب مقدار الدهون المتراكمة والتي تحدد مدة تنحيف تلك المنطقة.
 
وأيضًا إن أي مشروبات تخسيس لا تعمل على التخسيس لمكان معين فقط، فالجسم لا يحرق  الدهون في مكان ويترك الباقي، وبشكل عام فكرة أي مشروب لتخسيس الكرش والأجناب تعتمد على حرق السعرات بالجسم ككل ومع عوامل إضافية سيتم التخسيس في المنطقة المرادة، لذلك تباعوا معنا المقال للنهاية لنضعكم على الطريق الصحيح.
 
الماء: شرب الماء بكثرة له مفعول قوي لحرق دهون البطن والارداف، حيث أن الماء يعمل على تنظيف وتخليص الجسم من السموم بالطريقة الطبيعية بالإضافة إلى عدم احتواؤه على سعرات حرارية، كما أن شرب الماء يملأ المعدة مما يقلل الأكل، وذلك يترتب عليه الشبع ثم فقدان الوزن ومنع تراكم الدهون في منطقة البطن والجسم ككل.

الشاي الأخضر: اثبتت العديد من الدراسات قدرته على لتخسيس البطن والأرداف والجناب، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة ومادة (ECGC)، لذلك ينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر على الريق وقبل النوم فهو مفيد في كل الحالات.

القهوة: اثبت الخبراء أن القهوة من مشروبات التخسيس المميزة، فبعض الدراسات اجريت اثبتت أنه إذا تم تناول مشروب القهوة الخالية من السكر الصحية على مدار 5 أشهر تقريبًا فستكون نسبة الدهون المفقودة تقدر بـ 4% بسبب قدرتها على زيادة عملية الأيض وسد الشهية، وكلما زاد النشاط البدني كلما كان ذلك أفضل.

الليمون: من المشروبات التي تخسس الكرش والجسم، وله خصائص تخلصنا من السموم كما تنظم الحرارة ويزيد من عملية التمثيل الغذائي وحرق دهون البطن، وتلك الخصائص جعلته مميز كـ مشروب لتخسيس البطن والجناب، وطريقة التحضير سهلة وعادية.


مشروب الشمر لتنحيف البطن: 

هذا المشروب قوي جداً يساعد على التخسيس السريع بالاعشاب، وذلك لأن للشمر خصائص تساعد البطن للتخلص من الغازات، كما أنه علاج قوي للسمنة وضغط الدم، بجانب أن تناول الشمر له مفعول سحري في سد الشهية والتخلص من الكرش مما يجعله مشروب رائع للتخسيس.

المكونات:

  • ملعقة من الكمون.
  • ملعقة من الشمر.
  • ملعقة من الكراوية.
  • لتر ماء مغلي.
  • وعاء.
الطريقة: 
  1. بعد خلط الأعشاب نضع عليها الماء المغلي ثم نتركها منقوعة لخمس ساعات على الأقل.
  2. بعدها نضع المشروب في الثلاجة ونشرب كوب منه في الصبح وقبل الطعام مع الاستمرار عليه لمدة طويلة.
  3. تأتي النتائج بعد أسابيع وسنتخلص من الدهون والبطن البارزة والجوانب المزعجة.
 
مشروب الزنجبيل والقرفة:
تعتبر القرفة مع الزنجبيل مشروب لتخسيس البطن والجناب ذو فائدة كبيرة للحصول على بطن مسطحة مع ازالة أي دهون متراكمة، فالزنجبيل يسرع حرق السعرات الحرارية، أما القرفة تساعد على زيادة الدهون البنية الأسهل في الحرق. 
المكونات:
  • كوب من الماء المغلي.
  • ملعقة زنجبيل مطحون.
  • ملعقة صغيرة من القرفه.
الطريقة:
  1. في البداية نقوم بخلط هذه الأعشاب.
  2. هذا المشروب إذا تم تناوله بعد الطعام سيحل مشكلة زيادة الوزن، حيث أنه سيقوم بتسريع عملية الهضم مما يترتب عليه التخلص من دهون البطن والخصر.
الرمان: 
من يشرب هذا المشروب المكون من قشور الرمان سيتخلص من دهون البطن والجناب بالأخص للنساء لأنه يعمل على تنظيف الرحم، كما أن مستويات السعرات الموجودة فيه منخفضة بجانب أنه غني بالألياف.

المكونات:

  • قشر الرمان الجاف المطحون.
  • العسل.
الطريقة:
  1.  لحرق دهون البطن والأرداف نقوم بخلط هذه المكونات
  2. بعدها نضع المكونات في المجد ثم نشكلها على شكل حبوب نتناولها في الصباح لتخسيس البطن والأجناب شكل صحي.

يجب اتباع مشروبات لتخسيس البطن والجناب والأرداف التي تحدثنا عنها في هذا المقال، والأهم بالطبع هو أن يكون التزام بإتباعها لأن هذه المشروبات مفيدة لتخسيس البطن أو الجسم إلى حد كبير، ولا ننسى بالطبع أهمية التمارين الرياضية.

ننصح أن تقرأ المقالي التالي: وصفات تخسيس سريعة وسهلة ستغير حياتك للأفضل

لماذا من الصعب تخسيس البطن والجناب فقط

يقع البعض في وهم أن اتباع مشروب لتخسيس البطن والجناب يعني التخسيس السريع، وفي الحقيقة وكما أخبرناكم في بداية المقال إن الجسم لا يحرق الدهون في مكان معين ويترك الباقي، لذلك من المهم العمل على التخسيس للجسم ككل وفي ذات الوقت التركيز على المنطقة المرادة.
 
بشكل عام أيضًا إن أي مشروب تخسيس للبطن والجناب بحاجة لعوامل أو نصائح إضافية لتكون النتيجة مرضية، ومن أهم النصائح أن يتم ممارسة التمارين وعدم الكسل أو الاستسلام ويجب الصبر.
 
وخلال الأسطر القادمة مجموعة من النصائح الأساسية التي تخسس الجسم.

نصائح أساسية بجانب مشروب تخسيس البطن والجناب

بعد أن تحدثنا عن أسهل مشروبات لتخسيس البطن والجناب سنذكر لكم أهم نصائح لتخسيس الوزن للوصول لأسرع نتيجة.

  • المشي السريع يعتبر تمرين قوي لحرق الدهون في كافة المناطق للجسم، كما أنه يعوض وصفات تخسيس البطن، فعلينا ممارسة هذا التمرين بالإضافة إلى التمارين الأخرى مثل تمرين البطن للتخسيس بشكل منتظم، الجدير بالذكر أن تمرين البطن بدون محاولة تخسيس باقي أماكن الجسم خطة صعبة جدًا، فقد يترتب على تمارين البطن أن تنمو العضلات مما تبدو أكبر في الحجم.
  • استخدام أجهزة تخسيس الكرش وحرق الدهون من الخيارات المنتشرة بين الكثير ممن لا يحبون اتباع مشروبات تخسيس ويفضلون طريقة أسرع، وفي الحقيقة إن طريقة تخسيس الكرش والجناب تكمن في كبح نفسك عن أي اكلات تزيد الوزن مع اتباع مشروبات وطرق أخرى في تخسيس الوزن أو منطقة البطن.
  • النوم بشكل كافي صحي جداً للجسم وكذلك يعد طريقة تخسيس الكرش أو البطن ببساطة، فينصح أن يكون النوم لمدة 8 ساعات تقريبًا مع اتباع وصفة لتخسيس البطن والجناب أو مشروبات لتخسيس البطن التي تحدثنا عنها في هذا المقال.
  • ممارسة تمرين التويست الذي يعمل على تخسيس البطن والجناب والأرداف يعد من أفضل التمرينات.
  • تقليل تناول الطعام شيء أساسي لتخسيس الجسم ككل أو تخسيس البطن، فكلما أكل الشخص كلما يعني ذلك أنه يحصل على سعرات حرارية أكثر، وعلى المدى البعيد يبدأ الوزن في الزيادة وتظهر مشكلة الكرش، فالتوقف عن الأكل حل مثالي أو على الأقل المقاومة.
  • ينصح بتناول البروتين الموجود في أكلات مثل اللحوم والسلمون وغيرها، فالبروتين له دور كبير في سد الشهية وجعل  الشبع يدوم لوقت أطول، ولكن بالطبع الأكل يكون بحرص شديد.
  • خبراء التخسيس ينصحون بتناول الطعام في أطباق أصغر، فهذه خدعة صغيرة تجعل الدماغ يظن أن الطعام كثير فيرضى بما أكل حتى إن كان قليلًا، لأن  الأطباق الصغيرة تأخذ كم أقل من الطعام مما يجعلها تبدو ممتلئة.
  • أي مشروب لتخسيس البطن والجناب بحاجة للوقت، فالتخسيس لا يأتي خلال ليلة وضحاها كما يظن البعض، ويجب عدم  الانجراف خلف العناوين مثل تخسيس البطن في يومين وغيرها من العناوين الغير منطيقة.
وللمزيد عن تخسيس الكرش والجناب نرشح هذا المقال: كيف اتخلص من الكرش بسرعة سريعا في 15 دقيقة؟ هل هذا ممكن؟

في نهاية المقال فقد قدمنا لكم أسهل مشروب لتخسيس البطن والجناب والأرداف بسرعة مع طرق تخسيس سريعة وفي وقت قصير ونتمنى أن يكون الموضوع قد نال على إعجابكم.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page