كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات بالتفصيل في البيت

كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات من الأشياء المهمة التي تبحث عنها كل أنثى، فالنحافة المفرطة مشكلة كبيرة جدًا ولا تتعلق بالمظهر فقط بل أن الأمر يصل للتأثر على الصحة وغيرها من خواص الجسم، وفي هذا المقال سنعلم بالتفصيل كل طرق علاج النحافة.

كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات

الجدير ذكره أن الطرق المتبعة لزيادة الوزن للبنات كثيرة، منها بالأكلات أو المشروبات أو الأدوية والمكملات الغذائية، وكل منها سنناقشه بشكل منفصل.

ذكر في مقالة مشهورة على الموقع الطبي الشهير هيلث لاين أن النحافة تتسبب في الوفاة أكثر من السمنة المفرطة، حيث وجدت الدراسات أن نسبة خطر الموت المبكر للنحيفات تصل إلى 100% للنساء و140% للرجال، وأما السمنة فهي 50% فقط والفرق شاسع ولذلك نلاحظ أهمية علاج النحافة.

ولكن تفائلي لأن زيادة الوزن للبنات أسهل من الرجال قليلًا لأن الأنثى تحرق السعرات الحرارية أقل من الرجل بنسبة 5 إلى 15% تقريبًا حسب الدراسات أي أن الأمر أسهل على النساء قليلًا إذا عملن بجد لذلك.

والجدير ذكره أنه قبل معرفة الطرق الفعلية لزيادة الوزن بسرعة يجب أن نعلم أن مشاكل الغدة الدرقية مثل فرط النشاط يعمل على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية مما يقلل الوزن بشكل ملحوظ، وهناك أمراض أخرى تسبب نقصان الوزن للبنات مثل السكر والسرطان واضطرابات الأكل وغيرها.

وفيما يلي أهم الأساسيات لزيادة الوزن بشكل سريع وملحوظ، ونرشح هذا المقال للقراءة لاحقًا: أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء بشكل صحي وآمن

أساسيات زيادة الوزن بسرعة للبنات

  • السعرات الحرارية: هي أهم ما يخص كيفية زيادة الوزن بسرعة، حيث أن تناول سعرات حرارية أكثر من التي يحرقها الجسم يعمل على اكتساب الوزن بشكل ملحوظ، ولزيادة الوزن بشكل عادي ينصح بتناول 500 سعر حراري بشكل أكثر يوميًا، وأما لزيادة الوزن بسرعة للنساء وبشكل ملحوظ ينصح بتناول سعرات أكثر بحوالي 1000 سعر حراري من المعدل العادي وزيادة على السعرات التي يحتاجها الجسم في اليوم.
  • الكربوهيدرات: إن كيفية زيادة الوزن بسرعة فائقة للبنات يجب أن تكون باستهلاك الكربوهيدرات، فالأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات تعطي الجسم كمية مناسبة من السعرات التي يحتاجها لزيادة الوزن بسرعة، لذلك ينصح بتناول يوميًا ما لا يقل عن 3 أو 4 وجبات مع وحبة بها الكثير من الطافة والمغذيات المفيدة لزيادة الوزن.
  • البروتين: لا غنى عنه في علاج النحافة بالتأكيد فهو عنصر أساسي لزيادة الوزن، فالعضلات على سبيل المثال تتكون من البروتين، واثبتت الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين والمغذيات يعمل على تحويل السعرات الحرارية الزائدة إلى شكل عضلات صحية، والجدير ذكره أن البروتين سيف ذو حدين لأنه يسبب الشبع بسرعة مما يقلل تناول الطعام، لذا من المهم الأكل بحرص والتركيز على الأكلات الغنية بالبروتين مثل الأسماك واللحوم والبيض ومنتجات الألبان وبروتين مصل اللبن.
  • رفع الأثقال: إن كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات بالشكل الصحي تكون بهذه الطريقة، لأن التمرين من الطرق المهم التي تجعل السعرات تذهب إلى العضلات ولا تظل في الخلايا الدهنية فقط، فينصح الأطباء بالذهاب للتمرين مرتين أو ثلاثة في الأسبوع ورفع الأثقال وممارسة تمارين الكارديو.
  • التوابل والصلصة: لزيادة الوزن بسرعة للفتيات والتخلص من النحافة ينصح بتناول الأطعمة المشبعة بالسعرات الحرارية المهمة، ولكن كما أن علمنا مثلًا أن البروتين رغم أهميته في زيادة الوزن إلا أنه يسبب الشبع، وهنا تأتي خطوة إضافة التوابل والصلصات التي تجعل الطعام أجمل ولذيذ، ومن المهم عدم الاستسلام ويجب ارغام نفسك على تناول أكل أكثر لأن زيادة الوزن بسرعة أمر يحتاج للوقت والجهد مثله مثل التخسيس.

وكانت تلك الأساسيات المتعارف عليها فيما يخص زيادة الوزن بسرعة للنساء، وأيضًا قد يهمك المقال التالي: هل زيادة الوزن في أسبوع بدون أكل ممكنة؟ إليك الحقيقة

أكلات زيادة الوزن بسرعة للبنات

  • الجبن والزبادي: طريقة مميزة من طرق زيادة الوزن للبنات ومن أفضل الأكلات الغنية بالسعرات، فقالت وزارة الأمريكية أن كل 100 جرام زبادي يوناني بها 61 سعره بجانب أن هذه الأكلة بها كمية كبيرة من البروتين ومغذيات كثيرة تعزز وتقوي صحة القلب.
  • الأفوكادو: أكلة صحية لزيادة الوزن، فهي من الفواكه النادرة التي تحتوي على الدهون كما أنها تحتوي على الألياف، وأيضًا عند تناول الأفوكادو كل يوم تحصلين على 200 سعره تساعد على زيادة وزنك.
  • زبدة الفول السوداني: من الوجبات المهمة التي تزيد الوزن بالنسبة للبنات، فهي تحتوي على 588 سعرة لكل مائة جرام منها وتعد هذه كمية كبيرة، ولا ننسى بالطبع أنها أكلة غنية بالدهون الغير مشبعة.
  • المكسرات: تحتوي على كمية جيدة من الدهون التي تعالج نقص الوزن عند الفتيات، فنجد أيضًا على سبيل المثال أن كمية من اللوز قدرها حفنة يد بها كمية كبيرة تقدر بـ 160 سعرة.
  • البطاطس: لزيادة الوزن للفتيات يجب تناول البطاطا الغنية بالسعرات، حيث أن كمية صغيرة منها بها حوالي 380 سعرة والكثير من الفوائد الأخرى التي تفيد صحة الجسم وتتخلص من النحافة بجانب وجبات زيادة الوزن الأخرى.
  • اللحوم الحمراء: كما علمنا في بداية مقالنا أن البروتين مهم لزيادة وزنك، وأما اللحوم فهي من أهم مصادر البروتين التي تجعل كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات طريقة صحية، فهي لا تحتوي على الكثير من بروتين فقط، بل بها ليوسين وهو حمض أميني مهم للعضلات.
  • الشوكولاتة: نجد أنها يتكرر ذكرها من ضمن طرق زيادة الوزن للبنات، السبب أن بها 581 سعرة لكل 100 جرام، وهذه كمية كبيرة بجانب أنها تحتوي على الألياف وعناصر أخرى مهمة تتخلص من النحافة للبنات بسرعة.
  • البيض: مهم جدًا ليزيد الوزن، فهو من الوجبات التي تفيد الجسم وتمده بالفيتامينات والكوليسترول، بجانب أنه غني بالبروتين والدهون الصحية وعناصر غذائية كثيرة تزيد الوزن وتعالج النحافة للإناث.

وكانت تلك أهم اكلات زيادة الوزن، وللمزيد ولأكثر من 35 أكله أخرى نرشح لكم قراءة المقال التالي: أفضل أكلات تزيد الوزن للنحيفات

طرق زيادة الوزن للنساء بالوصفات

زيادة الوزن بسرعة للبنات بالوصفات يعتمد على مد الجسم بسعرات كثيرة إضافية بطريقة سهلة، وفيما يلي أهم وصفات التي تساعد في اكتساب الوزن للسيدات.

وصفة عجة البيض: 

من وصفات زيادة الوزن المميزة، فنجد أن العجة تحتوي على البروتين وسعرات كثيرة مهمة لزيادة وزنك، الجدير ذكره أن أكله واحدة منها بها 97 سعرة لكل 100 جرام.

المكونات:

  • بيضتين.
  • ربع كوب من الحليب.
  • ملعقة من الزبدة.

الطريقة:

  1. في مقلاة نقوم بوضع الزبدة وباقي المكونات.
  2. على النار وحتى تنضج الوصفة (خلال 25 دقيقة تقريبًا) تكون قد انتهت الوصفة.
  3. إن تناول عجة البيض يعالج النحافة للبنات ويحل مشكلة نقص الوزن بسبب القيمة الغذائية لها، أيضًا يمكن إضافة التوابل عليها أو الجبنة.

وصفة شوربة الشوفان:

أحد وجبات زيادة وزن الجسم للبنات، والسبب أنها عملية في زيادة الوزن بشكل صحي أن بها قيمة غذائية عالية، وعلى سبيل المثال الكوب الواحد به 200 سعرة تقريبًا تساعد البنات في الحصول على المزيد من الوزن بشكل أسرع.

المكونات:

  • الشوفان.
  • يمكن استعمال المكونات مثل (حليب، كريمة، بقدونس، مشروم، زبدة)

الطريقة:

  1. يتم تحضير الشوربة بالطريقة العادية المتعارف عليها، الجدير ذكره أنها أيضًا وصفة للتخسيس والرجيم في نفس الوقت.
  2. وينصح بالتركيز على شوربة الشوفان بالدجاج لأنها مفيدة جدًا.


وصفة البطاطا المهروسة:

ينصح بها أخصائيين التغذية لأنها غنية بالسعرات وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والبروتين والمعادن، كما أنها من وصفات زيادة الوزن للبنات التي تمدهن بالألياف المهمة.

المكونات:

  • بطاطا مهروسة معدة بالطريقة العادية.

الطريقة:

  1. يمكن تناولها مسلوقة أو مشوية ففي كل الحلات تظل مفيدة، ولفائدة أكثر يفضل إضافة الكريمة أو الحليب.

وكانت تلك وصفات سهلة تساعد البنات في الحصول على وزن أكثر بشكل صحي، وللمزيد من السبل المتبعة لزيادة الوزن نرشح لكم المقال التالي: جميع طرق زيادة الوزن بالتفصيل ونصائح غاية في الأهمية

كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات بالحلبة

الحلبة طريقة مميزة لزيادة وزن الفتيات، فنجد أنها تحتوي على سعرات كثيرة وفوائد أخرى، ومن أهم تلك الفوائد أنها تعالج فقدان الشهية وتجعل الفتاة ترغب في تناول المزيد من الطعام، الجدير ذكره أن الأطباء ينصحون بتناول 250 إلى 500 مغم من بذور الحلبة لثلاثة مرات يوميًا حتى نعالج النحافة ونزيد الوزن، وفيما يلي طريقة تحضير الحلبة.

المكونات:

  • 3 جرام من الحلبة.
  • كوب من الماء.

الطريقة:

  1. على النار نضع الخليط ونضع البذور في كوب الماء.
  2. بعد القليل من وقت دقيقة تقريبًا نزيل البذور من النار وبهذه الطريقة نحصل على مشروب الحلبة المميز للبنات والذي يزيد الوزن بسرعة.

وكانت هذه الطريقة الأسهل، ولمعرفة برنامج غذائي لزيادة الوزن متكامل والتخلص من النحافة نرشح لكم المقال التالي: نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع مع الأدلة والحقيقة

حبوب زيادة الوزن بسرعة للبنات

بجانب الأطعمة التي تحتوي على سعرات عالية تزيد وزنك بطريقة صحية، يمكن استعمال الحبوب أيضًا أو المكملات الغذائية التي تزيد الوزن للرجال وللنساء، وفيما يلي أهمها.

  • أكسي ميثولون (بالإنجليزية: Oxymetholone)
  • أوكساندرولون (بالإنجليزية: Oxandrolone)
  • الميثيل تستوستيرون (بالإنجليزية: Methyltestosterone)

الثلاثة حبوب التي تم ذكرها معروفة لزيادة الوزن، وفيما يلي بعض المكملات والحبوب الأخرى.

  • حبوب الخميرة: إن كنت تسألين عن كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات فهذه الحبوب مهمة وستساعد، فهي من أشهر الحبوب لزيادة الوزن للبنات كما أنها في أغلب الصيدليات يسهل الوصول لها.
  • حبوب الفيتيل: تحتوي على مغذيات كثيرة وفيتامينات مهمة في الجسم، كما أنها تساعد على فتح الشهية مما يسهل تناول وجبات أكثر.
  • برو جينر (بالإنجليزية: pro gainer): مكمل معروف بين الكثير من الرياضيين بسبب فوائده في زيادة الوزن وعلاج النحافة، فهو مكمل يحتوي على المغذيات مثل الفيتامينات والبروتينات والكثير من السعرات الحرارية التي هي أساس زيادة وزن البنات.
  • ماس تك (بالإنجليزية: Mass Tech): مكمل مشهور ومعروف لحل مشكلة النحافة، نجد أن به الكيراتين والبروتين وأحماض أمينية مهمة وسريع المفعول.

وللمزيد عن الحبوب لزيادة الوزن والمكملات نرشح لكم هذا المقال الشامل: أفضل مكمل غذائي لزيادة الوزن من الصيدلية للنساء

نصائح لزيادة الوزن بسرعة للبنات

  • لزيادة الوزن بسرعة عالية يفضل ألا يتم شرب الماء قبل الأطعمة، لأن للماء مفعول سريع في سد الشهية مما يقلل الأكل.
  • من نصائح زيادة الوزن النفسية أن يتم تقديم الطعام في أطباق كبيرة جدًا، لأن ذلك يعطي العقل شعور بالرغبة في المزيد وأنه لم يتناول الكثير مما يفتح الشهية لتناول أكل أكثر والذي يتبعه زيادة الوزن بسرعة.
  • لعلاج النحافة ينصح بشدة بتناول أكثر من 5 وجبات يوميًا كلها غنية بالعناصر الغذائية، لأن ذلك يمد الجسم بالكثير من الغذاء والسعرات لزيادة الوزن وتحويلها لدهون وعضلات.
  • يجب ممارسة التمارين لأنها أساسية في عملية زيادة الوزن للرجال أو للنساء أيضًا، لأننا نهدف إلى علاج النحافة بشكل صحي بدون الحصول على الدهون الغير صحية، والحل هنا يكون برفع الأثقال بشكل منظم مرتين أو ثلاثة في الأسبوع فهذه طريقة عملية لتحويل أي سعرات مكتسبة للعضلات.
  • لزيادة وزنك بسرعة فائقة عليك الإكثار من الوجبات اليومية التي يمكن تناولها، ولفائدة أكثر ونتيجة أسرع يمكن استعمال حبوب الخميرة أو وصفات زيادة الوزن التي ذكرناها، وبشكل عام إن سر اكتساب الوزن للبنات يكون في اتباع النظام الغذائي الغني بالمغذيات.
  • النوم أيضًا مهم جدًا لزيادة الوزن بسرعة، ولكن البعض يسأل عن كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات وما علاقتها بالنوم؟ السبب أن للجسم طبيعية تجعله بحاجة للراحة ليتم وظائفه بشكل سليم بدون أي خلل، لذلك نلاحظ أن أهم نصائح التخسيس وزيادة الوزن على حد سواء يكون النوم ضمنها.
  • لزيادة الوزن بسرعة ينصح أيضًا بتناول الطعام فور الجوع، لأن التأخير في أغلب الأحيان يسد الشهية وهو شيء لا نرغب به بالتأكيد.
  • عليك بتحسين شكل الطعام لأن لذلك تأثير ملحوظ في علاج نقصان الوزن عن طريق فتح الشهية مما يساعد في الحصول على سعرات حرارية بمعدل أكثر.

وأخيرًا فقد كان حديثنا عن كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات، وعلمنا أن النحافة خطرة على الصحة لأن نقص الوزن يسبب أمراض ويضعف المناعة، ومن المهم عزيزتي أن تعرفي أن أفضل طريقة لزيادة الوزن للبنات في البيت هي أن تتناولي سعرات حرارية أكثر من التي يحتاجها جسمك.

أضف تعليق