نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع مع الأدلة والحقيقة

فكرة وجود نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع تعتمد على عدة عوامل وليس النظام الغذائي فقط، ولاشك أن من يعاني من النحافة يرغب بالتغلب عليها في أقرب وقت ممكن ويرغب في زيادة وزنه بسرعة، لذلك سنقدم لكم أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن مع الكثير من طرق زيادة الوزن الأخرى، وننصح أن تقرأ المقال جيدًا بسبب المعلومات المهمة التي سنتحدث عنها.

نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع

قبل التحدث عن كيفية زيادة الوزن خلال أيام أو بمعدل 10 كيلو في اسبوع يجب التنويه لشيء في غاية الأهمية وهو أن ذلك ليس بالأمر السهل، في الواقع تنتشر هذه العناوين بكثرة على الانترنت وبعد أن يطبق الشخص يصاب بالإحباط لأنه لم يحقق النتيجة المرجوة من النظام الغذائي وهي عشرة كيلو جرامات خلال الأسبوع.

يكمن سر زيادة الوزن في اتباع عدة نصائح وطرق تمكنكم من الوصول لأسرع نتيجة لزيادة الوزن، والسر يكون في عدة عوامل وليس نظام غذائي فقط.

نحن في هذا الموضوع قررنا كشف الحقيقة لكم بعيدًا عن العناوين المضللة وعلى طبق من ذهب سنعلم معًا كل طرق علاج النحافة ولندخل الآن في صلب الموضوع ولنتحدث عن كيفية زيادة الوزن بسرعة.

  • مشروبات عالية السعرات الحرارية: يوجد مجموعة من المشروبات الطبيعية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ترفع الوزن ومنها التالي (العنب، المانجو، التين، الخوخ).
  • الأكلات التي تزيد الوزن: لزيادة الوزن ينصح بإضافة أكلات غنية بالسعرات مثل الأرز والشوفان واللحوم بالإضافة لزبدة الفول السوداني والمكسرات ومن المهم تناول الفواكه المجففة لمن يعاني من النحافة.
  • زيادة السعرات الحرارية في كل وجبة: التركيز على تناول وجبات بها سعرات عالية يلعب دور أساسي في زيادة وزنك، فيجب تناول البطاطس واللبن كامل الدسم والخبز أيضًا لأنها أكلات صحية تزيد الوزن.
  • البروتينات لزيادة الوزن: أي خطة لزيادة الوزن يجب أن يتم استهلاك قدر أكبر من البروتينات فيها، وفي المتوسط يجب الحصول على 2 جرام بروتين لكل كيلو جرام من إجمالي وزن الجسم، وتوجد البروتينات في البيض والأسماك والبقوليات وغيرها من المصادر الأخرى.
  • تناول الطعام بكثرة: أحدى أهم الخطوات لزيادة الوزن خلال أسبوع أو شهر أو أيا كانت المدة، فيجب الإكثار من الوجبات اليومية لتكون مثلا 5 وجبات أو أكثر مع الالتزام بمواعيد الطعام ومن المهم عدم شرب الماء قبل الوجبات لأنها يعطي شعور الشبع بسرعة.
  • اتباع عادات صحية: بجانب أي نظام غذائي للتخسيس أو زيادة الوزن يجب أن تتبعه عادات صحية مثل النوم لفترات كافية تقدر ب7 ساعات مع الإقلاع عن التدخين وخفض التوتر والضغط النفسي.

أسهل برنامج غذائي لزيادة الوزن في أسبوع

  1. الإفطار: قرصين من الطعمية وبيضة مسلوقة مع طبق من السلطة وعصير البرتقال الطازج المفيد لزيادة الوزن.
  2. الغداء: طبق أرز كبير وطبق معكرونة مع دجاج مقلي وسلطة وطبق من الجمبري أو السمك.
  3. العشاء: بيضة مسلوقة وخبز أبيض ونوعك المفضل من الجبن، وبعد العشاء ينصح بشرب طوب من اللبن كامل الدسم لأنه مهم لأي نظام غذائي يزد الوزن.

في ختام المقال فإن من يبحث عن نظام غذائي لزيادة الوزن 10 كيلو في أسبوع عليه أن يعلم أن تلك العملية تتم باتباع عدة طرق تزيد الوزن وليس النظام الغذائي فقط، ومن المهم اتباع طرق صحية بعيدًا عن الوجبات السريعة المضرة بالصحة.

 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page