اعرف طريقة تخسيس البطن – سر لم تكن تعلمه

الحصول على بطن مسطحة ذات المظهر الجذاب يعتبر حلم يرغب بتحقيقه الرجال والنساء على حد سواء، فنجد أن الكثيرين يبحثون عن طريقة تخسيس البطن التي تمكنهم من حرق الدهون المزعجة المتراكمة حول منطقة البطن التي تجعل مظهر الجسم غير جذاب، وفي هذا المقال سنقدم لكم جميع أسرار تخسيس البطن وإنقاص الوزن بشكل عام التي لم تكن تعلمها.

طريقة تخسيس البطن

إن فقدان الوزن وتخسيس الكرش أو البطن يعد من أفضل الخطوات الصحية التي تأخذها في حياتك، لأن ذلك يعود عليك بالنفع الصحي والشكلي على حد سواء، فالسر في تخسيس البطن وحرق دهونها يكمن في الابتعاد عن المشروبات السكرية والغازية قدر الإمكان، حيث أن هذه المشروبات تعمل على زيادة الوزن وتكون ضارة بصحتك.

اثبتت الدراسات أن السكريات تحتوي على تأثيرات ضارة بسبب الكمية الكبيرة من الفركتوز التي يكون لها عامل كبير في تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف.

نرشح لك قراءة: افضل طرق تخسيس البطن والارداف على الاطلاق

تمارين وإشاعات تخسيس البطن

  • أدوية التخسيس: إن عملية تخسيس البطن ليست بالبساطة التي نراها في الإعلانات، فنجد أن كريمات وأدوية التخسيس تحصل على رواج وشهرة غير طبيعية رغم فشلها، ولكن لتسأل لنفسك سؤالاً، إن كان تخسيس الكرش بهذه البساطة فلماذا هناك عدد كبير من الأشخاص حول العالم يعانون من الوزن الزائد؟ الإجابة هي لأن هذه الأدوية فاشلة في عملية التخسيس على المدى البعيد، فبعضها يقوم بحرق الدهون وتخسيس البطن ثم فجأة بعد الإقلاع عن العلاج يعود الوزن في الزيادة بسرعة كما كان في السابق كأن شيء لم يكن.
  • تمارين البطن: من منا لم يستخدم تمرين البطن في محاولة منه ليفقد الوزن، إن تمارين البطن تعتبر أحد أهم التمارين عند الكثير من الرياضيين، حيث أن هذه التمارين لها فوائد كثيرة في تقوية الجسم والعمود الفقري. ولكن بالرغب من أن تمارين البطن مفيدة إلا أنها لا تعتبر طريقة سلمية للتخلص من البطن.
  • ملابس التخسيس: يقع عدد كبير من الناس في فخ الملابس التي تساعد على التخلص من وزن الكرش، فنجد أن من يرتدي هذه الملابس يشعر بسعادة عارمة عندما يجد الكثير من العرق ظناً منه أنه هكذا يتخلص من الدهون. ولكن في الحقيقة إن الدهون تختلف تمامًا عن العرق.

هل يمكن تخسيس البطن في يومين

نجد أن هناك الكثير من عبارات البحث المشهورة عن تخسيس البطن خلال يوم أو يومين، ولكن الحقيقة أن هذه العناوين الجذابة تكون خاطئة، لأن عملية حرق الدهون تحتاج إلى طرق وتمارين وصبر ليتم حرق جميع دهون البطن.

طريقة تخسيس البطن في أسبوع

في الحقيقة لا يمكن تخسيس البطن خلال أسبوع فقط، بل إن هذا الطريقة التي سنذكرها لكم سيبدأ المفعول الخاص بها خلال مدة قدرها أسبوع واحد تقريبًا.

تساعد الألياف الغذائية على حرق دهون البطن بشكل كبير، حيث أنها تعطي شعور يستمر لمدة طويلة بالشبع مما يترتب عليه تقليل الطعام المستهلك، الجدير بالذكر أن الدراسات اثبتت أن تناول كمية قدرها 14 جرام من الألياف يوميا لها عامل كبير لتخسيس البطن والجناب وتقدر كمية الوزن المفقود بحوالي 2 كجم على مدار بضعة أشهر، هذا يوضح لنا أهمية الألياف في تخسيس البطن.

للحصول على الألياف ينصح بتناول الأطعمة النباتية مثل الفواكه والخضروات والبقوليات.

نرشح لك قراءة: أسهل مشروب لتخسيس البطن والجناب بسرعة

طريقة تخسيس البطن بالليمون

يعتبر الليمون ذو فائدة كبيرة لتخسيس الكرش، فنجد أن تناول عصير الليمون له عامل كبير في تحسين عملية الهضم والتخلص من الدهون في الجسم، لذا يجب تناول العصير مع الماء الدافئ لأكثر من مرة خلال اليوم.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل وصفات تخسيس الجسم المجربة الآمنة

طريقة تخسيس البطن والأرداف

يساعد التقليل من استهلاك الكربوهيدرات والإكثار من البروتينات هو الخطوة الأولى في خسارة الوزن، الجدير بالذكر أن قيامك بهذه الخطوة سيقلل شعورك بالجوع بنسبة تزيد عن 60 في المائة، كما أنه يعزز ويقوي عملية الأيض.

واثبتت الدراسات أن تناول البروتينات يلعب دورأ كبيراً في حرق دهون البطن بجانب أن الكثير ممن يستهلكون البروتينات يكون لديهم كمية أقل بكثير من الدهون في منطقة الكرش.

لذا يجب تناول البيض والأسماك والمكسرات فهي غنية بالبروتين المهم في عملية التخسيس والتي يجب أن تضاف لنظامك الغذائي.

نرشح لك قراءة: أسهل وأسرع مشروبات لتخسيس البطن والجناب بسرعة

وصفات تخسيس البطن

لتنحيف البطن بطرق صحية سنقدم لكم مجموعة من الوصفات المفيدة التي تعطي البطن شكل مسطح وجميل:-

  • الثوم: يعطي الثوم نتيجة في تنحيف البطن عندما يتم مضغه في الصبح على الريق، فينصح بمضغ حبة من الثوم كل صباح مع زيادة كمية الثوم الممضوغ بالتدريج كل مدة لتخسيس الكرش.
  • شرب الماء: يعد شرب واحد من أهم طرق ووصفات تخسيس الكرش، لذا ينصح دومًا بشرب الماء الكثير يوميًا بما لا يقل عن 8 كوب، حيث أن الماء يعمل على تقليل الشعور بالجوع وبالتالي يكون مفيد لتخسيس البطن وحرق دهون الجسم بشكل عام.
  • الخضروات والفواكه: يعتبر اتباع النظام الغذائي الصحي هو طريقة تخسيس البطن الأفضل، فنجد أن الابتعاد عن الوجبات السريعة يلعب عاملاً مهماً لتخسيس البطن والكرش. أما تناول الخضروات والفواكه يساعد في حصول الجسم على العناصر الغذائية التي يحتاجها بدون زيادة الوزن في نفس الوقت وهذا ما يساعد على حرق دهون منطقة البطن.
  • الشاي الأخضر: يعتبر هذا المشروب مفيد جداً لتخسيس البطن أو الكرش فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وكمية أقل من السعرات والدهون التي تساعد على تخسيس البطن.
  • عصير الليمون: يجب شربه فهو مفيد جداً للجسم ويطرد منه السموم، فينصح بشدة أن تتناول كوب من عصير التخسيس المميز كل صباح.

نرشح لكم قراءة: مجموعة من أفضل مشروبات لتخسيس البطن والجناب بشكل صحي

طرق تخسيس البطن والجسم

  • إن تناول الطعام الصحي المنوع يعتبر الخطوة الأهم في رحلة التخلص من الكرش، لذا فإن جعل الطعام الصحي هو هدفك سيعود عليك بفائدة كبيرة على المدى البعيد. كما أن هناك خطأ شائع يقع فيه الكثير من الناس وهو اتباع رجيم قاسي، في الحقيقة إن اتباع الرجيم القاسي لن يساعدك إلا لمدة صغيرة، والحل الأمثل هو جعل عملية التخسيس كروتين يومي محبب سهل وبسيط بدون إرغام النفس، مع محاولة الابتعاد عن العادات السابقة الغير صحية مثل السهر وقلة النوم.
  • ممارسة الرياضة طريقة مهمة من طرق تخسيس الكرش، ولكن يجب ممارستها باعتدال وليس بقسوة ولعدة ساعات كما يظن البعض، السر في تخسيس الكرش والجسم يكمن في الاستمرار وعدم اليأس. وينصح بممارسة التمارين ثلاثة مرات كل اسبوع.
  • الحفاظ على الكتلة العضلية خطوة مهمة في تخسيس الكرش. اثبتت الدراسات أن رطل من العضلات يحرق حوالي 7 سعر حراري، أنه كلما ازدادت الكتلة العضلية في جسمك كلما ازداد معدل حرق السعرات الحرارية حتى وأنت نائم، وبعبارة أخرى فإن التخسيس أثناء النوم أو فقدان الوزن أثناء النوم يكون عبر زيادة الكتلة العضلية بالذهاب للجيم.

ملخص المقال:-
في هذا المقال تعرفنا على طريقة تخسيس البطن بجانب الكثير من النصائح الأخرى عن كل ما يخص تخسيس البطن والكرش ونتمنى أن يكون المقال قد نال على إعجابكم.

أضف تعليق