أفضل طرق تخسيس البطن والارداف على الاطلاق

تخسيس البطن والارداف وفقدان الوزن من الأهداف التي يسعى لها الكثير من الأشخاص، حيث تعتبر السمنة وتراكم الدهون من المشكلات التي يعاني منها البعض مما يصعب عليه حياته وكذلك يشعره بالإحراج، لذلك عزيزي القارئ سنقوم في هذا المقال بطرح طرق تخسيس البطن والأرداف بسرعة وبدون رجيم.

تخسيس البطن والارداف

في العادة ما يتميز جسم الإنسان بصفة الاختلاف، فنجد أن البعض يعاني من تكدس الدهون في كافة الجسم، والبعض الآخر يعاني من تراكم الدهون في مناطق معينه مثل الكرش والأرداف والمؤخرة، وإليك مجموعة من الخطوات التي تعمل على حرق دهون منطقة الارداف وحل مشكلة الوزن الزائد:-

  • ممارسة التمارين الرياضية: إن زيادة الوزن وترهل الارداف والبطن ليس سببه الدهون وحسب، بل تعد العضلات الضعيفة من الأسباب الرئيسية لظهور الترهلات، لذا على كل من يسعى لتخسيس البطن مع الأرداف أن يمارس عدة تمارين رياضية بشكل منتظم.
  • التوقف عن تناول السكر: تتميز الأطعمة التي تحتوي علي نسبة كبيرة من السكريات المضافة بأنها تزيد وزن الجسم والكرش، حيث أن التغذية لها عامل كبير في زيادة أو نقصان الوزن نتيجة السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم، لذلك فينصح التقليل من المشروبات المحلاة والغنية بالسكر مثل المشروبات الغازية والتي تعرف باحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات مما يعيق عملية تخسيس البطن أو الارداف.
  • اتباع نظام غذائي: يعد النظام الغذائي من أفضل الطرق لتخسيس البطن والارداف وكذلك التخلص من الدهون في كافة أنحاء الجسم، والجدير بالذكر ان فقدان دهون منطقتي الأرداف والبطن والفخذين ليس سهلاً، والسبب في ذلك أن دهون الجسم المتراكمة في مكان معين لا يمكن التخلص منها إلا بالاهتمام بالجسم ككل مع تناول أكل غذائي صحي.
  • تقليل الكربوهيدرات: اثبتت الأبحاث أن التقليل من الكربوهيدرات والإكثار من البروتينات يساعد على تخسيس البطن والأرداف بشكل كبير، كما أن للبروتينات عامل في تقليل حجم بعض المناطق بدون رجيم، كما تساعد البروتينات على تسريع عملية الأيض وتقليل الشعور بالجوع، وهذه العوامل مهمة جداً للتخسيس السريع السهل.
  • أجهزة تخسيس: من الطرق الحديثة لتخسيس البطن والأرداف هي استخدام أجهزة التخسيس الموضعي التي لاقت نجاحاً كبيراً في عملية تنحيف البطن والأرداف.

وصفات تخسيس البطن والارداف 

  • وصفة الزنجبيل مع القرفة: تساعد هذه الوصفة على تخسيس البطن والارداف بسرعة والتخلص من الكرش، ولتحضير وصفة تخسيس البطن والأرداف سنحتاج للمكونات الآتية (لتر ماء مغلي + زنجبيل مطحون + أوراق النعناع + عود من القرفة + بضعة قطرات من عصير الليمون) بعد جمع المكونات يتم خلطها على بعضها وترك الخليط لمدة 60 دقيقة، وبعدها يمكن استخدام هذا المشروب الرائع 3 مرات يومياً لتخسيس البطن والجناب والارداف.
  • وصفة الشاي الأخضر مع قشر الرمان: طريقة تخسيس البطن والارداف وحرق الوزن تحتاج إلى تجارب، لذلك فهذه الوصفة من وصفات تخسيس البطن مع الارداف ومنطقة الكرش كذلك، لحل مشكلة تراكم الدهون بسهولة سنحتاج لهذه المكونات (لتر ماء مغلي + عشرة جرامات من الشاي الأخضر وعشرة جرامات أخرى من قشور الرمان المجففة مع عشرة جرامات أخيره من الزنجبيل المطحون) بعدها نقوم بغلي المكونات في إناء ونصفيها في زجاجه نضعها في الثلاجة، إن تناول هذه الوصفة ثلاثة مرات يوميًا يساعد على التخسيس السريع وشد عضلات البطن.
  • وصفة الليمون: يعتبر الليمون ذو فائدة كبيرة للتخلص من الكرش كما أنه مفيد لتنحيف البطن والأجناب وإزالة سموم الجسم للرجال أو السيدات، لتحضير الوصفة لتخسيس منطقة الارداف والبطن نقوم بخلط ملعقة شاي أخضر وملعقة شاي عادي ثم نضيف إليها عصير الليمون وننقعها حتى الصباح، إن تناول هذه الوصفة يؤثر بشكل كبير على تخسيس منطقة البطن والأرداف.

مشروبات تخسيس البطن والأرداف

  • مشروب الليمون: يحتوي الليمون على مواد طبيعية لتخسيس دهون البطن، كما أنه مفيد لتقوية الكبد وتسريع عملية الأيض مما يجعله مفيد للبطن وأيضاً للحصول على النحافة، كما أن تحضير المشروب هذا سهل جدا ويحتاج لعصير الليمون والماء فقط، سنقوم بجلب كأس من الماء الدافئ ثم نعصر عليه ليمونه ونتناول المشروب كل صباح، ولكن يجب الحذر إن كنت تعاني من مشاكل في المعدة.
  • مشروب الشمر: لا غنى عن الشمر في وصفات تخسيس البطن وتخسيس الأرداف، فيعتبر هذا المشروب من أكثر مشروبات حرق الدهون شهرة بسبب فائدة وقدرته على سد الشهية، كما أنه يوجد في كل مكان ومن السهل الحصول عليه، للتحضير سنحتاج للمكونات الآتية (ملعقة كمون + ملعقة كراوية + ملعقة شمر + لتر ماء مغلي) بعدها نقوم بنقع المكونات لمدة يوم كامل ونضع الخليط في الثلاجة ونتناول كوب كل صباح، وبعد المداومة على المشروب سنلاحظ نتيجة تخسيس البطن في اسبوع.
  • شاي البابونج: لشد العضلات والحصول على جسم متناسق بالطريقة الطبيعية سنحتاج لإتباع جميع طرق تنحيف البطن مع أحد المشروبات الأخرى خاصة شاي البابونج.
  • الشاي الأخضر: للحصول على بطن مسطحة نقوم بخلط الزنجبيل والشاي الأخضر والنعناع ثم نضع عليهما السكر ونشربه هذا الخليط 3 مرات يوميًا لحرق السعرات الحرارية بسرعة للوصول للجسم المتناسق.

تمارين تخسيس البطن والارداف

  • تمرين الظهر: من التمارين المهمة لفقدان الوزن والتخلص من الدهون في منطقتي البطن والارداف، لممارسة التمرين استلقي على الأرض ثم مد رجليك للأمام، ثم اشبك يديك خلف رأسك مع فتح الرجل بزاوية تقدر بـ45 درجة ثم اثني الرجل اليسرى لتكون بمحاذاة رأسك وبعدها حاول الثبات على هذه الوضعية قليلاً، وبعدها اعد رجلك اليسرى للوضع الطبيعي مع ابقائها مرفوعة قليلاً مع ثني الرجل اليمنى بقرب الرأس والبقاء هكذا قليلاً، إن هذا التمرين مفيد لظهرك كما أنه مفيد لتخسيس الدهون والتخلص من بروز البطن والارداف بالإضافة لمنطقة الكرش.

كيفية تخسيس البطن والأرداف بعد الولادة

لتخسيس البطن والأرداف وحرق الدهون عند النساء بعد الولاده لابد من الاهتمام بكمية الكربوهيدرات المتناولة، والسبب في ذلك انك عندما تتوقفين عن استهلاك الكربوهيدرات سيؤثر ذلك على دهون البطن والارداف ويؤثر على الجسم بشكل كامل.

كما أن اتباع نظام غذائي يساعد على التخلص من الكرش ويؤدي لتخسيس سريع وملحوظ.

نصائح لتخسيس البطن والارداف

  • المداومة على التمارين الرياضية خطوة وطريقة مهمة من طرق تخسيس البطن والارداف.
  • النوم بشكل منتظم وصحي.
  • الابتعاد عن الأطعمة السريعة المحلاة يعد عاملاً مهمًا في تخسيس الارداف أو البطن.
  • مارس التأمل.
  • الإكثار من شرب الماء.
  • اتباع وصفات تخسيس البطن والارداف بشكل منتظم.
  • تناول السلطة مع اتباع وصفات الطعام الصحية.
  • تخسيس دهون منطقة البطن والجناب والأرداف عن طريق تناول البروتينات.

ملخص المقال:-
في هذا المقال قدمنا لكم العديد من الخطوات لتخسيس الجناب والأرداف بشكل صحي وبدون رجيم، والجدير بالذكر أن تخسيس البطن وفقدان الوزن ليس سهلًا، حيث أن جسد الإنسان لا يمكن تخسيس منطقة معينه أو حرق الدهون فقط، بل يتم تخسيس الجسم ككل.

كما أن اتباع وصفات تخسيس البطن والأرداف له عامل مهم في التخسيس.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page