تعرف على أفضل وصفات تخسيس الجسم المجربة الآمنة

إن وصفات تخسيس الجسم تقوم فكرتها في الأساس على تقليل كمية السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها خلال الحياة اليومية، ولكن اتباع إي وصفة للتخسيس وإنقاص الوزن يترتب عليه حرمان النفس من بعض المأكولات التي نحبها مثل الوجبات السريعة وغيرها من الأكلات.

ولأن الجميع يرغب في حرق الدهون المتراكمة والحصول على الوزن المثالي، فقمنا اليوم بجمع العديد من الوصفات المجربة التي تساعد على التخسيس السريع من مصادرنا الموثوقة، كما أننا سنذكر لكم العديد من طرق التخسيس الأخرى وكل ذلك في مقال واحد يحتوي على أقوى وصفات لتخسيس الجسم.

وصفات تخسيس الجسم

  • وصفة الماء: إن تحدثنا عن طرق ووصفات تخسيس الجسم فيجب أن يكون للماء النصيب الكبير من الفائدة، حيث أنه يلقب بـ المشروب السحري لمسح البطن والجسم بأكمله، فهو يساعد على التخلص من الكرش وإنقاص الوزن كما أنه جيد لحرق الدهون بسرعة، فيجب شرب كمية لا تقل عن ثمان اكواب من المياه يوميًا حتى يستمر الشعور بالشبع لأطول مدة ممكنه.
  • الليمون والماء: نقوم بجلب كوب من الماء الدافئ ثم نضيف له القليل من قطرات عصير الليمون أو القليل من عسل النحل، يجب تناول هذا المشروب في الصبح على الريق لأنه يقوم بالتخلص من الوزن الزائد والتخلص من دهون البطن المزعجة إذا تمت المداومة عليه.
  • بذر الكمون: تعد هذه الوصفة سهلة التحضير وقوية المفعول في ذات الوقت، فهي تؤدي لتخسيس الجسم وكذلك تعد طريقة تخسيس البطن. نقوم بجلب كوب من الماء ثم نضع فيه بذور الكمون ونغلي المشروب ونشربه عندما يبرد ويكون دافئ، إن المحافظة على هذه الوصفة يساعدك في التخلص من دهون البطن فهي من وصفات تخسيس الجسم المميزة.
  • الشاي الأخضر: يعد الشاي الأخضر من أفضل مشروبات لتخسيس البطن والجناب والجسم بشكل عام، فهو يحتوي على نسب عالية من المواد مضادة الأكسدة والقليل من المعادن والفيتامينات وهذا ما يجعله من وصفات تخسيس الجسم المميزة السهلة.
  • القهوة: إن استخدام وصفة القهوة للتخسيس يتميز بمفعول سريع في تخسيس الجسم بالأخص تخسيس البطن. نقوم بجلب ثلاثة ملاعق كبيرة من القهوة مع نصف كوب ماء ساخن ونقلبهما جيدًا، بعد ذلك يتم غسل البطن أو المنطقة في الجسم المراد إنقاص الون فيها ونفركها جيدًا لمدة 15 دقيقة، إن تكرار وصفة القهوة للتخسيس يعمل على تخسيس الجسم بشكل سريع فهي من وصفات التخسيس السهلة.
  • خل التفاح مع العسل: وصفة أخرى سهلة وسريعة تحرق الدهون. نخلط ملعقتين صغيرتين من خل التفاح والعسل مع بعضهما مع كوب من الماء الفاتر ثم نحرك الخليط ونشربه قبل الطعام، هذه الوصفة مفيدة للجسم وتخلصه من السمنة بسرعة.
  • النعناع والخيار: تعد من الوصفات الطبيعية المفيدة والتي تعمل على زيادة سرعة التخسيس. نقوم بغسل ليمونه وحبة خيار ثم نقطعهما ونضعهما في الخلاط حتى تتحول المكونات إلى سائل فقط، بعدها نجلب 6 ورقات نعناع كبيرة ونفرمها ونضعها على الخليط ونشرب هذا المشروب القوي للتخسيس في الصباح كل يوم.
  • الثوم مع البقدونس: لتخسيس الجسم كله بسرعة بدون رجيم نقوم بتحضير هذا الوصفة. نغلي 3 أكواب ماء على النار ونضع عليه القليل من أوراق البقدونس ونترك الخليط لمدة نصف ساعة ونتناوله قبل الطعام.
  • القرفة والكمون: ما يجعلها من وصفات التخسيس المميزة هو أنها تنقص الوزن لحد كبير إذا تم المداومة عليها. نحضر كوب ماء مغلي ونضع عليه ملعقة كبيرة من القرفة مع 3 ملاعق كمون بالإضافة إلى ليمونه مقطعة، نقوم بترك الخليط لمدة نصف ساعة ثم نصفيه ونشربه قبل الوجبات الرئيسية حتى يعمل على تخسيس الجسم وإنقاص الوزن.
  • الفاصولياء البيضاء: تعد وصفة مميزة تعمل على تنحيف الجسم والحصول على الجسم المميز بأنه رشيق وتحميه من المشاكل المرتبطة بالسمنة. نجلب كمية مناسبة من الفاصوليا ونغسلها وننقعها في الماء لمدة 8 ساعات ثم نصفيها ونسلقها بالماء لتكون ناضجة، إن تناول هذه الوصفة مع السلطة تعمل على إنقاص الوزن بطريقة سريعة.
  • الثوم والكمون: شرب هذه الوصفة على الريق يعطي نتيجة رائعة في الحصول على جسم رشيق بطريقة طبيعية. نضع 2 كوب ماء على النار ثم نضيف عليهم 10 فصوص من الثوم مع ملعقة كبيرة من الزنجبيل، بعد خلط المواد نقوم بغلي الخليط لمدة ربع ساعة وبعدها نخلطه مجددًا في الخلاط حتى يخرج بالطريقة النهائية.
  • النعناع والزنجبيل: للتخسيس السريع وحرق الدهون نستخدم هذه الوصفة. نجلب بعض ورقات نعناع ونقطع حبة الزنجبيل لعدة مربعات ونضعها في الماء الساخن ونترك الخليط يغلي لنصف ساعة ثم نتركه ليبرد حتى يخسسس  الجسم ويحرق الدهون.

اقرأ أيضًا: أسهل مشروب لتخسيس البطن والجناب بسرعة

وصفة سحرية لتخسيس الجسم كله

  • مسحوق التوابل: تعد من وصفات التخسيس المميزة فهي وصفة سحرية مفيدة لتخسيس الجسم كله وإنقاص الوزن. للتحضير نقوم بجلب 5 أعواد قرنفل و5 ملاعق من الكزبرة مع عود من القرفة ونطحن المواد مع بعضها، بعدها نجلب بذور الحلبة ونضعها على المسحوق بالإضافة لملعقة كركم، الخطوة التالية هي إضافة حبوب الكمون مع معلقة صغيرة من الخردل، إن إضافة مسحوق التوابل السابق للطعام يعد من وصفات تخسيس الجسم السريعة التي تفيد الجسم وتنقص الوزن.
  • البقدونس: من أفضل وصفات تخسيس الجسم كله في أسبوع. نحضر القليل من ورق البقدونس مع 3 كوب ماء، نغلي الخليط لنصف ساعة ونتناوله قبل الطعام.

وصفات تخسيس سريعة وسهلة

  • الخل الأبيض: من أسرع وأسهل وصفات التخسيس الفعالة في حرق الدهون وإنقاص الوزن. نخلط ملعقتين كبيرتين من الخل الأبيض وعسل النحل مع كوب ماء، للتخسيس السريع وحرق الدهون نتناول وصفة الخل ثلاثة مرات يوميًا قبل الأكل بـ15 دقيقة.
  • الثوم: تساعد وصفة الثوم على تخسيس الجسم في مدة وجيزة، فهي من الطرق الآمنة لتخسيس منطقة البطن والأرداف وحل مشكلة تراكم الدهون. نقوم بجلب 4 حبات ليمون مقطع بالقشور مع 30 فص ثوم مقطعة بدون قشور بالإضافة إلى 6 كوب ماء وبعض البقدونس، بعد جلب المكوّنات نقوم بخلي الخليط على النار ونتركه ليبرد ثم نصفيه ونضعه في زجاجه في الثلاجة ونستخدمها قبل الأكل وخاصة الوجبات الرئيسية.
  • اليانسون: من افضل واسهل وصفات تخسيس الجسم وكل ما تحتاجه هو ملعقة كبيرة يانسون مع كوب ماء مغلي ويتم شرب مشروب التخسيس المميز علي ريق النوم.

طرق للتخسيس في البيت

الكثير من الأشخاص يجدون صعوبة في اتباع خلطات وأيضًا وصفات حرق الدهون، كما أن الدراسات اثبتت أنه 95 في المائة من الأشخاص بعد خسارة الوزن يرجع وزنهم في الزيادة مرة أخرى، وفي السطور القادمة سنعرض لكم مجموعة من افضل طرق تخسيس الجسم في المنزل:-

  • إن السر في حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد يكمن في حرق سعرات حرارية أقل من التي يتم تناولها، لذلك فهناك بعض الدراسات التي اثبتت أنه يمكن تخسيس الجسم وحرق الدهون المتكدسة عن طريق تناول عدة وجبات صغيرة خلال اليوم تعتبر أفضل من تناول ثلاثة وجبات فقط وتكون كبيرة.
  • تعد ممارسة الرياضة أفضل طريقة للاعتناء بالجسم والتخلص من الدهون الزائدة، كما أن الدراسات اثبتت أن أي تمارين رياضية يتم ممارستها مدة لا تقل عن نصف ساعة تعتبر طريقة فعّالة للتخلص من الكرش والوزن الزائد بدون الحاجه إلى وصفات تخسيس أو رجيم.
  • يعد النوم لفترات مناسبة من أهم طرق تخسيس الجسم أو الاعتناء بالجسم بشكل عام، هناك دراسات اثبتت أن قلة النوم من أكثر مسببات ازدياد الوزن، ففي حالة قلة النوم تنخفض مستويات هرمون يسمى (اللبتين) وترتفع مستويات هرمون يسمى (الجريلين) مما يترتب عليه عدم انتظام الشهية فتزداد إلى حد كبير والذي يترتب عليه لاحقًا صعوبة انقاص الوزن.
  • من طرق تخسيس الجسم المميزة طريقة تسمى الصيام المتقطع، تعتمد هذه الطريقة على تقييد السعرات الحرارية التي يتم تناولها مما يؤدي للتخسيس بدون الحاجه إلى وصفات تخسيس معينة.
 
ملخص المقال:-

تحدثنا في مقال اليوم عن وصفات تخسيس الجسم المميزة التي ستساعدكم في الحصول على الجسم المثالي وحل مشكلة الوزن الزائد وحرق دهون الكرش والبطن بالطرق الطبيعية الآمنة، ونتمنى أن يكون المقال قد نال على رضاكم

أضف تعليق

You cannot copy content of this page