أسهل مشروبات لتخسيس البطن تتميز بفاعليتها وسهولة تحضيرها

هناك مشروبات لتخسيس البطن تملأ الكثير من المواقع، منها سريع المفعول في حرق الدهون، ومنها غير المفيد بتاتًا، وهذا يضع الأشخاص في حيرة بين هذه المشروبات، لذلك في هذا الموضوع قمنا بشرح طرق تحضير أفضل مشروبات لتخسيس الكرش بالإضافة للكثير من النصائح للحصول على الوزن المثالي.

تكمن الفكرة العامة للتخسيس وحرق الدهون في التحكم في السعرات الحرارية، حيث أن فقدان وزن البطن أو الوزن بشكل عام يعني حرق سعرات أكثر مما يتناولها الجسم، وزيادة الوزن يعني تقليل السعرات المحروقة مقابل المستهلكة، والآن لندخل في صلب الموضوع.
  • الماء: يعتبر الماء مشروب سحري يعمل على تخسيس البطن وحرق دهون الجسم، كما أنه ملقب بـ المشروب السحري لمسح البطن، وكل ذلك لأن له خصائص اثبتتها الدراسات تجعله عاملًا مهمًا في خسارة الوزن. الجدير بالذكر أن هناك دراسات اثبتت أن كمية قدرها 500 مللي تساعد في رفع معدل عملية الأيض بنسبة تصل إلى 30 في المائة. بجانب أن شربه قبل تناول الطعام يعطي شعور الشبع ويحرق الدهون في البطن.
  • الشاي الأخضر: من المهم جدًا الانتظام في شربه حيث أنه يتميز بسرعته لحرق دهون البطن والأرداف، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تقلل من عملية امتصاص الدهون مما تجعله مشروب تخسيس الكرش الأسهل والأسرع.
  • عصير الجزر: واحد من مشروبات تخسيس منطقة البطن والارداف الذي يحتوي على كمية عالية من فيتامين (ب) الذي يكسر ثم يسهل التخلص من أي دهون، كما أن فيه فيتامينات أخرى مثل C-K-A وهي فيتامينات تنظم السكر، وينصح لتخسيس البطن أن يتم تناول مشروب الجزر قبل وجبة الفطور.
  • خل التفاح: من المشروبات التي تسهل فقدان الوزن وتنحيف البطن في أسبوع. يتكون مشروب تخسيس الكرش من هذه المكونات (الماء، ملعقة قرفة وأخرى من العسل، ملعقتين ليمون وأحرى من الخل) يتم التحضير عن طريق جلب ماء مغلي بمقدار 250 مللي ثم يضاف خل التفاح وباقي المكونات ويتم خلطها، إنه مشروب من مشروبات لتخسيس البطن السهلة.
  • القهوة: هناك مشروبات سهلة للتخسيس وتنحيف البطن ومنها القهوة، اثبتت الدراسات أن قدرتها على تقليل السعرات في الوجبات عالية، كما أنها تسرع عملية الأيض فيسرع ذلك تخسيس الكرش وحل مشكلة تراكم الدهون التي يعاني منها الكثيرون.
  • العسل والقرفة: واحد من مشروبات التنحيف للبطن التي اثبتت الدراسات أن مغلى القرفة والعسل على الريق يساعد على التخسيس بطريقة كبيرة، والجدير بالذكر أن هذه الوصفة تحتاج للكثير من الدراسات ليتم تأكيد فعاليتها للتخسيس مع حرق الدهون.
  • الزبادي بالفاكهة: يتميز الزبادي بأنه مفيد للتخسيس، حيث أنه يحتوي على الكالسيوم، وإن كنت تسعى لأفضل نتيجة للتخلص من دهون البطن فعليك خلط الزبادي مع أنواع الفواكه المختلفة وبهذه الطريقة ستصنع مشروبات لتخسيس البطن والجناب بطريقة سهلة.
  • عصير البطيخ: واحد من مشروبات تخسيس البطن الذي يتميز بأن البطيخ به نسبة عالية من الدهون الصحية الغير مشبعة التي تعمل على تخسيس البطن والكرش بالشكل السريع والسهل بالإضافة لإحتواءه على العديد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية التي تحل مشكلة السمنة في مدة قصيرة.

اقرأ أيضًا: وصفات تخسيس سريعة وسهلة ستغير حياتك للأفضل 

مشروب تخسيس البطن في أسبوع

  • الكمون مع البابونج لتنحيف البطن: واحد من مشروبات حرق دهون الكرش الذي يتميز بمفعوله من أول اسبوع، سنقوم في البداية بوضع وعاء على النار ونضع فيه البابونج بمقدار نصف ملعقة مع نصف آخر من الكمون بالإضافة لكوب مياه، بعد الغليان نزيل الخليط من النار ونصفيه ونشرب بعد أن يصبح دافئًا حتى يعمل على انقاص وخسارة دهون الكرش.
  • النعناع والشاي: مشروب آخر من مشروبات تنحيف البطن حيث أنها وصفة مجربة تعمل على الحصول على الوزن المثالي، مكونات المشروب عبارة عن كوب ماء، شاي أخضر، 7 ورقات نعناع، نقوم بوضع الماء ليغلي على النار وبعدها نضع عليه باقي المكونات ثم نترك الخليط لعشر دقائق وبعدها يمكن استخدامه للتخسيس السريع وإذابة الدهون البارزة في البطن والجسم.

مشروب لتخسيس البطن قبل النوم

يوجد عدة مشروبات لتخسيس البطن قبل النوم تتميز بفاعليتها التي تستمر طوال تلك الفترة التي يقضيها الجسم في الراحة، وخلال السطور القادمة سنعرض لكم تلك المشروبات:-

  • الحليب: للتخسيس وازالة الدهون الزائدة علاقة كبيرة بالحليب، حيث أن شرب كوب منه قبل النوم يعطي جسمك الراحة الكافية طوال اليوم، فبسبب وجود الكالسيوم الذي يحفز الدماغ على استخدام حمض يدعى تربتوفان الذي يجعل الجسم يرتاح في النوم مما يجعله يقوم بـ تخسيس الدهون بطريقة أسرع.
  • الليمون: قبل ذهابك للنوم قم بشرب هذا العصير المميز الذي يحتوي على مجموعة عناصر صحية تعتبر الأفضل في تقليل الدهون في الدم والتخلص من دهون البطن والجسم عامة،
  • الخل: طريقة أخرى مميزة للعناية والاهتمام بالكرش وتقليل حجمها، نقوم أولًا بغلى كوب ماء ثم نضيف القليل من قطرات ليمونه مع معلقة من الخل ونشرب المشروب قبل الذهاب للفراش لإنقاص دهون الكرش والبطن والكثير من المناطق الأخرى.

اقرأ أيضًا: تعرف على أفضل وصفات تخسيس الجسم المجربة الآمنة

مشروب يزيل البطن

  • العسل والقرفة: مشروب مميز يعمل على تخسيس البطن حيث أن القرفة تسرع التمثيل الغذائي وذلك يسرع التخسيس بدون أي رجيم، تحضير المشروب يكون عن طريق خلط ملعقة قرفة وعسل وماء دافئ ويتم تناوله خاصة في الصباح.

نصائح لتخسيس البطن

  1. بعد مشروبات تخسيس البطن التي تحدثنا عنها فإن أولى النصائح للتخسيس هي أن ينعم الشخص بنوم هادئ، حيث نجد أن المشاكل و زيادة الوزن ْترتبط بقلة الراحة.
  2. يعتبر شيء صحي أن يتم تناول الفطور خلال ساعة من الاستيقاظ، كما أن رحلة إنقاص الدهون في جسم الإنسان ترتبط بشكل وثيق مع سرعة التمثيل الغذائي.
  3. إن افضل طرق تخسيس البطن هي أن يتم تناول الخضروات الطازجة بطريقة منتظمة، ذلك بجانب مشروبات تخسيس الكرش المهمة.
  4. من الضروري ممارسة الرياضة فهي تساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة والوزن الزائد بالإضافة للحصول على بطن مسطحة.
  5. من أهم نصائح تنحيف البطن وتخسيس الجسد أن يتم شرب المياه بكثرة طوال اليوم فالماء يخلصك من السموم

  ملخص المقال: كان حديثنا في مقال اليوم عن مشروبات لتخسيس البطن ستساعدك في وصولك للجسم المثالي خلال وقت ليس ببعيد ونتمنى أن يكون الموضوع قد نال على إعجابكم.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page