تخسيس الكرش بسرعة للنساء بالتفصيل وبأسهل الطرق المجربة

تخسيس الكرش بسرعة للنساء، إنه موضوع يشغل بالك بالتأكيد، فكل النساء ترغبن بالحصول على البطن المسطحة بجانب التخلص من الدهون المزعجة، وفي الحقيقة إن كيفية تخسيس الكرش تعتمد على عدة عوامل كما أن لها أكثر من طريقة ومن المهم الاطلاع عليها كلها، وهذا موضوعنا لليوم.

تخسيس الكرش بسرعة للنساء

قبل كل شيء فمن المهم التخلص من “الكرش” التي تعرف علميًا بتكون وتجمع دهون حول البطن والجسم وبشكل عام تسمى السمنة، في الحقيقة مشاكل السمنة قد تصل للعديد من الأمراض في حالة تكتل الدهون، والجدير ذكره أن جسم الأنثى أكثر عرضة لتكون دهون فله طبيعته وعلى عكس الرجال تمامًا.

لذا فمشكلة الكرش وتخسيسها تعاني منها النساء بشكل أكبر، ولهذا السبب سنتناول بشكل تفصيلي جميع طرق تخسيس الجسم وبالتحديد منطقة الكرش ولنبدأ بالأساسيات التي يجب معرفتها أولًا لفهم كيفية التخسيس.

ولكن يجب العلم أن تخسيس منطقة معينة بالجسم مثل الكرش فقط هو أمر غير سهل نسبيًا، فالجسم عندما يحرق الدهون يعمل على حرقها بالجسم ككل وليس لمكان معين، لذلك فالعبارات مثل تخسيس الكرش فقط للنساء بوصفات أو مشروبات يعد شيء غير نافع، ولكن لايزال الأمر ممكنًا إذا تم العمل على التنحيف للكرش بالشكل الصحيح كما سنناقش في الأسطر القادمة.

أساسيات التخلص من الكرش

  • شرب الماء: يلعب الماء دور أساسي في تخسيس البطن لعدة أسباب أهمها تخليص الجسم من السموم وتحسين التمثيل الغذائي وتخسيس الوزن عن طريق إطالة الشعور بالشبع، لذا فأول خطوة لتنحيف الكرش تكمن في الإكثار من المياه.
  • اتباع نظام غذائي: للتخلص وتخسيس الكرش بسرعة ينصح باتباع نظام غذائي يركز على الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والتي توفر للجسم المغذيات الأساسية، ولا يشترك الالتزام بنظام قاسي، بل يكفي فقط تجنب الأكلات عالية السعرات.
  • ممارسة الرياضة: تقي التمارين الرياضية من عدة مشاكل أهمها تراكم الدهون بسرعة في الكرش، فتساعد ممارسة تمارين تخسيس على شد العضلات وتقوية الجسم ككل وتحسين الأداء وبالطبع تخسيس الكرش بسرعة.
  • التقليل من الطعام: من أسباب الكرش أو الوزن الزائد هو الإفراط في تناول الطعام بدون التركيز على ما تتناولينه، تلك مشكلة تتسبب في تكدس الدهون بسرعة في حال كان جسمك أكثر قابلية لها، فمن المهم عزيزتي أن تقللي كمية الوجبات اليومية وتمارسين التمارين الرياضية.
  • تناول الألياف: يمكن حرق عدد 2 كيلو جرام بتناول الألياف فقط، تلك دراسة اجريت واثبتت أن الألياف تحرق 10% من السعرات يوميًا إذا تم استهلاك قدر 14 جرام منها، وأهم الألياف للكرش وتخسيسها موجودة في الأكلات كالخضار والفواكه وبعض الأطعمة النباتية.
  • تناول البروتين: يمكن تخسيس الكرش بسرعة بطريقة غير مباشرة بتناول البروتين، حيث يعمل على سد الشهية لأطول وقت ممكن، كما أنه يحسن من عمل التمثيل الغذائي كما يحافظ على كتلة العضلات أثناء التخسيس للبطن مما يعني التخسيس السليم.
  • تجنب التوتر: للتوتر تأثير كبير على كمية الطعام التي يتناولها الشخص، حيث أن هرمون الكورتيزول يزيد بنسبة كبيرة من الشهية واحتمالية أن تتناول الأنثى المزيد من الطعام الإضافي الغير مفيد، فلكل من تريد طريقة تخسيس الكرش بسرعة للبنات فعليها أن تحاول تقليل فترات التوتر والضغط الذي تتعرض له بممارسة التأمل أو اليوجا أو أي طريقة تفضلينها.
  • النوم السليم: العديد من الدراسات تثبت أن من ينامون أقل من 5 ساعات في اليوم يكونون أكثير عرضة للسمنة وزيادة الوزن بشكل عام وتراكم الدهون بالكرش أو البطن بشكل خاص، وعامة النوم مفيد للجسم ككل فيجب الحرص على حصول الجسم على القدر الكافي من الراحة والذي يقدر بـ 7 ساعات  تقريبًا.

أهم نصائح تخسيس الكرش للنساء

  • الصيام المتقطع: اثبتت دراسة أجريت على على فئة من الناس أن الصيام يساعد على التخسيس وتقليل الدهون بنسبة تقدر بحوالي 5% في المتوسط في عدة أسابيع، لذا فمن المهم لتخسيس الكرش بالأخص للنساء أن يتبعن صيام متقطع ويأكلن كل 8 ساعات تقريبًا ثم يتابعن الصيام، فتعد هذه طريقة تخسيس الكرش بسرعة ملحوظة.
  • النوم لفترات كافية: بلا النوم والراحة الكافية للجسم سيكون هناك صعوبة في التخلص من الكرش للنساء أو الرجال أيضًا، فتلعب الراحة دور أساسي في التخسيس بشكل عام.
  • لا وقت للكسل: الجلوس في المنزل وعدم فعل أي شيء يسبب في النهاية زيادة الوزن بسرعة، لذا فمن المهم ممارسة تمارين بسيطة كالمشي أو الجري السريع لأنها تسرع تخسيس الكرش للنساء.
  • الوجبات السريعة: بدون أن يشعر أحد تعد الوجبات السريعة مليئة بالسعرات الحرارية التي تسبب زيادة الوزن بجانب أنها تصعب عملية تخسيس الكرش أو البطن، فاحرصي دومًا على التقليل من تلك الأكلات مع ممارسة الرياضة.
  • السكريات: تسبب تجمع دهون يصعب التخلص منها، فأهم نصيحة للتخسيس هي الاهتمام الدائم بما يدخل جسمك من طعام واحتواءه على سعرات قد تسبب دهون البطن.

أسهل وصفات تخسيس الكرش بسرعة للنساء

أهم وصفة لتنحيف الكرش بسرعة تتركز التقليل من الكربوهيدرات والتركيز أكثر على زيادة تناول البروتينات، اثبتت أبحاث أن البروتينات مهمة في التخلص من دهون الكرش حيث تقلل الجوع بنسبة تصل إلى 60%، وعلى الجانب الآخر تسرع التمثيل الغذائي مما يخسس أكثر من 80 سعر حراري يوميًا، اثبتت دراسات أخرى أن البروتين لا يقلل الوزن بسرعة فقط، بل أنه يعمل على تقليل احتمالية اكتساب دهون إضافية في الكرش أو البطن أو جسمك عامة، وفيما يلي أهم الأطعمة التي عليك التركيز عليها.

  • البيض: شيء أساسي يساعد على التخلص من الكرش بسرعة، مثلا تحتوي البيضة المسلوقة المتوسطة على ما يقدر بحوالي 72 سعرة، وهنا يكون البيض طريقة مميزة لتخسيس الكرش وتقليل السعرات.
  • اللحوم: يقول الدكتور جمال عاصم أن قطعة لحم 100 جرام بها حوالي 25 جرامًا من البروتين، أما موقع “the daily meal” يقول أن اللحوم العضوية مفيدة للصحة وغنية بالمغذيات، وعلى الجانب الآخر اثبتت دراسات أن لحم الضأن به مادة “CLA” التي تركز عليها شركات الأدوية في تصنيع كبسولات التخلص من الكرش بسرعة والوزن كله. لذا فمن المهم تناول اللحوم لتخسيس البطن على المدى البعيد وبحرص.
  • الأسماك: يساعد السمك على تخسيس الكرش بسرعة للنساء وغير النساء، إذ أن به نسب قليلة من الدهون بجانب أنه غني بالأوميجا 3 التي تسرع تخسيس منطقة البطن والجناب أيضًا.
  • اللبن الرائب: يحتوي على بروتين بنسبة عالية تسهل التخلص من الكرش بسرعة كما يعد عاملًا مهمًا في بناء العضلات، السر أن اللبن الرايب يحتاج وقتًا أطول ليتم هضمه مما يرفع الشعور بالشبع لأطول مدة ممكنة والذي يساعد للتخلص من البطن للنساء.

الشمر لتخسيس الكرش بسرعة: 

تساعد بذور الشمر على تخسيس الكرش عن طريق التخلص من السموم، بجانب تسريع التمثيل الغذائي كما تعد وصفة تخسيس سهلة.

المكونات:

  • كوب ماء.
  • ملعقة صغير بذور شمر.

الطريقة:

  • لحرق دهون الكرش قومي بنقع البذور في الماء حتى الصباح.
  • في الصباح صفي المشروب وتناوليه ليخسس البطن.

ولأكثر من 28 وصفة تخسيس نرشح لك هذا المقال: وصفات تخسيس سريعة وسهلة 28 وصفة مجربة ونصائح مضمونة

أفضل مشروبات لتخسيس الكرش للنساء

  • الشاي الأخضر للتخلص من البطن: يعتبر من أهم مشروبات التخسيس نهائيا، إن له فوائد عديدة لازالة الكرش للنساء ومنع ظهور البطن بطريقة مجربة، يحتوي على مادة تسمى “يبيغالوكاتشين غالاتي” والتي تلعب دور أساسي في علاج ارتفاع الوزن والتخلص من دهون الكرش بطريقة فعالة مجربة اثبتت فعاليتها، من أجل تخسيس الكرش والبطن بسرعة للنساء، عليك الحرص على شرب هذا المشروب القوي.
  • الليمون و تخسيس الكرش: ينصح خبراء تخسيس الكرش للنساء أن يشربن الليمون لأنه غني بفيتامين C بجانب أنه يخلص السموم من الجسد، كما ينصحون بشربه مع الماء الدافئ الذي يحسن الهضم ويسهله، من أجل تخسيس الكرش بسرعة عليك شرب الماء الدافئ بالليمون.
  • القرفة الساخنة وحرق الدهون: إن كيفية تخسيس الكرش بسرعة للنساء تتركز في التخلص من الدهون ذاتها في الجسم كله، فالتركيز على منطقة معينة ليس سهلًا، هنا تأتي القرفة التي تخسس دهون جسمك المتراكمة بسرعة بجانب فوائدها الصحية، ولكن يجب ألا تتناولي القرفة في فترة الدورة لأنها من الأطعمة التي تنشط الدورة الدموية، أما الطريقة فهي سهلة وعن طريق إضافة ملعقة قرفة إلى أكلاتك كنوع من المنكهات وفي نفس الوقت تنحيف دهون الكرش بسرعة.

للمزيد عن التخسيس بالمشروبات اقرأ هذا الموضوع: أفضل مشروبات لتخسيس البطن والأجناب والجسم كله

أعشاب تخسيس الكرش للنساء

البابونج للتخلص من الكرش: 

يمكن تخسيس الكرش بسرعة للنساء بالبابونج وفي الحقيقة إن البابونج لا يخسس الكرش بسرعة كما يظن البعض، هو فقط يساعد على التخلص من ظهور الدهون ولكن بشكل غير مباشر، كما أنه له العديد من الفوائد للنساء مثل التخلص من آلام الدورة الشهرية، بجانب الحماية من هشاشة العظام والمساعدة على النوم.

المكونات:

  • حفنة بابونج.
  • كوب ماء.

الطريقة:

  1. يتم غلي كوب الماء.
  2. نضع البابونج على النار والماء ليغلي.
  3. يزال ويترك منقوعًا لمدة 5 دقائق.
  4. نشرب عشبة البابونج المميزة لتخسس الكرش بسرعة.

القرفة وتخسيس البطن: 

طريقة التخلص من الكرش للنساء بالقرفة سهلة وبسيطة، حيث تعد عاملًا في زيادة حساسية الجسم للأنسولين والذي يقلل السكر في الدم مما يعمل على علاج تراكم دهون البطن بجانب فوائد أخرى في حرق الدهون ككل، أما كيفية تخسيس الكرش بالقرفة فهي كالتالي

المكونات:

  • نصف ملعقة قرفة.
  • كوب ماء.

الطريقة:

  1. يتم غلي كوب الماء والقرفة فيه.
  2. بعدها يزال من النار ويترك يبرد.
  3. يحلى بالعسل الأبيض الذي يحرق وزن الجسد.

للمزيد عن كيفية التخلص من الكرش بسرعة للنساء بالأعشاب مع طريقة التحضير اقرأ هذا الموضوع: أفضل اعشاب للتخسيس من العطار المجربة والصحية

تمارين تخسيس الكرش بسرعة للنساء

تمرين الكرانش لمسح الكرش: 

مميز ومعروف بمفعولة لتخسيس البطن للنساء بسرعة جدا، أما كيفية عمل التمرين للحصول على كرش أقل فهي كالتالي.

  1. استلقي على ظهرك ومدي جسمك كله.
  2. اجعلي يديك مستوية هي وجسمك.
  3. ارفعي ركبتين للأعلى وكرري التمرين كل يوم لعشر دقائق من أجل حجم بطن أقل.

تمرين الكرانش لمسح الكرش

تمرين البطن المسطحة:

هذا التمرين وتخسيس الكرش بسرعة للنساء له مفعول قوي ملحوظ اسرع من باقي التمارين أما كيفية حرق الكرش بسرعة بالتمرين فهي كالتالي.

  1. استلقي على ظهرك واجعلي جسمك مستقيمًا.
  2. ارفعي ساقك اليمنى للأعلى واثبتي لبعض الوقت.
  3. انزلي ساقك اليمنى وارفعي اليسرى وهكذا بالتناوب.
    تمرين البطن المسطحة

منتجات تخسيس الكرش بسرعة للنساء والرجال

توجد العديد من المنتجات التي تخص تخسيس الكرش أو البطن، منها الكريمات والحبوب وأجهزة التخلص من الدهون ومنع ظهور البطن، والتخلص من أي دهون المتراكمة بطريقة فعالة يجب الانتباه واتباع منتجات مرخصة من وزارة الصحة للتخلص من أي دهون في أي منطقة مع حرق وبشكل صحي، وإليكم أشهر تلك المنتجات.

  • شورت التخسيس: تنتشر الكثير من الإعلانات عن علاج مشكلة البطن والدهون باستعمال شورت أو بدلة تخسيس، والحقيقة إن تلك المنتجات فعلًا تساعد في تخسيس الكرش بسرعة للنساء ولكن مفعولها غير دائم، هي فقط نتيجة مؤقته، كما يعتبر أكل الطعام والعودة لنفس العادات السابقة سببًا للكرش وعودة أو ظهور نسبة الدهون المزعجة كما كانت، فمن المهم اتباع نصائح التخسيس بجانب تلك المنتجات لو كنت مصرة على استعمالها لنتيجة سريعة وحرق اسرع.

أفضل حبوب تخسيس الكرش للنساء

برشام حرق دهون البطن والجسم منتشرة لها إعلانات في كل مكان، الحقيقة أنها سبب يحرق ويساعد لازالة الوزن، ولكن ذلك ليس نهائيا طبعًا، فتلك الحبوب تخسس منطقة الكرش بسرعة بشرط الاهتمام بعدة عوامل مساعدة كالنصائح مع تجنب أسباب الكرش من الأساس وغيرها من الطرق التي تساعد على تقليل الوزن الزائد، وإليكم مجموعة من الأدوية المهمة من أجل الوصول إلى تخسيس كرش سريع.

  • أورليستات و التخلص من الكرش بسرعة: طريقة من طرق حل مشكلة الوزن وتعتمد على تقليل امتصاص الدهون وأيضًا أنزيم اليباز مما يسهل التخلص من الكرش بسرعة.
  • كروميوم وازالة الكرش سريعا: منتج مرخص من وزارة الصحة مفيد للنساء ويساعد في إزالة دهون البطن والجسم عن طريق نقلها للكبد وتقليل الجوع جدا مع عدد الوجبات اليومية وتظهر النتيجة في أيام.
  • بران من أجل بطن مسطح: تتميز أنها مصنعة من غلاف القمح أي تحتوي على الكثير من الألياف التي تحل مشكلة تراكم دهون الكرش بطرق مجربة، عرف أنه منتج تخسيس الكرش بسرعة للنساء والجسم كله.

لمعرفة كيفية تخسيس الكرش بسرعة للنساء باستخدام هذه الحبوب مع معلومات أخرى مهمة اقرأ هذا الموضوع: بالتفصيل! إليك أفضل حبوب تخسيس مرخصة من وزارة الصحة

تخسيس الكرش بسرعة للنساء بعد الولادة

بعد الولادة بالأخص القيصرية تعاني النساء من ترهل وضعف عضلات البطن وبروز الكرش التي يصعب التخلص منها، بجانب أن بعض النساء بعد ولادة طفلها تصاب بنوع من الأمراض يسمى افتراق العضلة المستقيمة، وهنا فإن اتباع طرق تخسيس الكرش العادية قد يؤدي لمشكلة أكبر في منطقة البطن تسبب ألم كبير في الجسم.

لذا فينصح الخبراء أن تحذر المرأة بعد الولادة وأن تتبع النصائح التالية من أجل تخسيس حجم البطن بشكل صحي.

  • ممارسة تمارين: عليك ممارسة تمارين للتخلص من الكرش، ولكن ينبه الخبراء أن تلك التمارين يجب أن تكون بعد 6 أسابيع إن كانت ولادك طبيعية، أو 9 أسابيع إن كانت قيصرية.
  • الرضاعة: طريقة لتخسيس الكرش بعد الولادة وسهلة أيضًا في حرق السعرات، حيث أن النساء يحتجهن لحوالي 400 سعر ليتم إنتاج الحليب للطفل.
  • النوم: يمكن تخسيس البطن بطريقة صحية للنساء عن طريق الراحة الكافية، فيعد النوم لفترات مناسبة خيار مثالي لصحتك بشكل عام.

الجدير ذكره أن عودة الكرش لطبيعتها بعد الولادة يحتاج لوقت كافي، ذلك يعتمد على عدة عوامل أهمها وزن الأنثى قبل الولادة ومقدار الوزن الذي اكتسبته، لذا فنلاحظ أن تخسيس الكرش بعد الولادة للنساء لا يمكن أن يتم بسرعة بل يحتاج للقليل من الصبر والراحة واتباع الوصفات.

معلومات مهمة وغير صحيحة تخص تخسيس الكرش

تنتشر بعض العناوين المضللة على الانترنت عن أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء في 3 أيام وغيرها من العناوين، ولكن في الحقيقة كل ذلك غير صحيح، إن تخسيس البطن للنساء يحتاج لوقت وصبر وعمل متواصل، حيث يعد حرق الدهون عملية بطيئة التأثير وليست فورية كما يظن البعض، ولكن للتخلص من دهون الكرش بسرعة بالأخص للنساء يجب اتباع كافة تمارين التخلص من الدهون مع طرق تخسيس البطن والوصفات، ومن المهم ابتاع نظام غذائي أيضًا.

وفيما يلي بعض تلك العناوين التي تخص طريقة التخلص من دهون الكرش بسرعة وحقيقتها.

1- كيف اتخلص من الكرش بسرعة سريعا في 15 دقيقة

اجابة هذا السؤال تحتاج لعدة اجابات، ولكن لنفكر قليلًا معًا، هل يمكن فعلًا تخسيس الكرش في 15 دقيقة؟ حتمًا الإجابة لا بالطبع!

إن أسرع طريقة لتخسيس الكرش للنساء هي العمل المتواصل واتباع عدة طرق صحية، لكن من الممكن أيضًا أن تكون مدة الوصفة التي تسرع التخلص من الكرش هي ربع ساعة..وذلك لا يعني أن البطن ستختفي خلال تلك المدة.

2- إزالة الكرش في أسبوع مجرب

تنحيف الكرش بسرعة وخلال أسبوع واحد فقط ممكن وغير ممكن في نفس الوقت، ذلك يعتمد على عدة عوامل أهمها قابلية جسمك لفقدان دهونه.

إن النساء وكما ذكرنا في البداية تختلف أجسامهن عن الرجال، فنجد أن قابلية جسم المرأة أكثر عرضة لقبول تراكم دهون على عكس الرجل.

ولكن عامة بعض النساء نسبة التمثيل الغذائي ليدهن مرتفعة مما يسهل تخسيس الكرش بسرعة، ولكن في سبعة ايام فالأمر بحاجة لجهد ودراسات أكثر بكثير من أجل صحة هذا الأمر، وبشكل عام يمكنك اتباع طرق تخسيس الكرش التي طرحناها لكن في موضوعنا وستظهر النتيجة بسرعة وفي مدة الأسبوع بإذن الله.

في ختام موضوعنا فقد تحدثنا معكم باستفاضة عن جميع أسباب الكرش وعن كيفية تخسيس الكرش بسرعة للنساء، بجانب الكثير من النصائح المفيدة لحرق الدهون التي تفيد الرجال مع النساء أيضًا، بجانب الوصفات الصحية مع اعشاب تخسيس وازالة البطن التي يمكنك اتباعها، نتمنى أن يكون موضوعنا قد حقق وشرح علاج الكرش وحل الكثير من المشكلات التي تبحثن عنها.

كما نرشح لك قراءة:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page