وصفات لتخسيس البطن والجناب بطرق طبيعية في المنزل

وصفات لتخسيس البطن والجناب، اعرف وأنت تعرف الكثير من النصائح حول وصفات تخسيس البطن، حيث هناك أكثر من وصفة لتخسيس الكرش والتخلص من دهون البطن، فإن كنت في حيرة من أمرك فمن خلال إتباع وصفات تنحيف البطن والجناب في هذا المقال ستضمن أسرع طرق تخسيس البطن.

وصفات لتخسيس البطن والجناب

أولًا وقبل كل شيء هناك أساسيات مهمة يجب معرفتها وعدم الغفلان عنها، فيحتاج كثير من الناس في عالمنا إلى وصفة لتخسيس البطن والجناب، وهذا نظرًا لأنهم يعانون من زيادة الوزن و تراكم الدهون في الجسم، ومعظم هؤلاء الأشخاص يهدفون بشدة إلى خسارة دهون البطن، والتخلص من الكرش.

ويؤثر وجود الكرش وزيادة وزن البطن على شكل الإنسان، وتعتبر دهون منطقة البطن من أكثر الأشياء التي تسبب الحرج والضيق لصاحبها، هذا بخلاف الأضرار الكثيرة الناتجة عنها على الصحة، و التي تصل إلى حد الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

لذلك فإن وصفات لتخسيس البطن والجناب التي سنعرضها في هذا الموضوع، هي ضرورية جدًا للحفاظ على صحتك واستعادة رشاقة جسمك، وبالطبع لا ننسى ممارسة تمارين رياضية بإستمرار، لكي نضمن أفضل نتيجة في تخسيس البطن والأرداف.

ولكن هل بالفعل يكفي الاعتماد على الوصفات فقط في تخسيس البطن والجناب؟ في الحقيقة لا، والسبب أن جسم الانسان أثناء حرق الدهون يعمل على الحرق للجسم بالكامل وليس لمكان معين، فبشكل عام وصفات تنحيف البطن أو الجناب ما هي إلا طريقة مساعدة بجانب أساسيات أخرى يجب تنفيذها سنعرفها في نهاية المقال بعد معرفة الوصفات أولًا.

وصفات لتخسيس البطن والجناب في اسبوع

يمكنك الآن معرفة وصفات تخسيس البطن والجناب بسرعة وفي خلال اسبوع واحد ستبدأ النتائج تظهر، ولكن بالطبع يجب ممارسة أشياء أخرى مساعدة.

مشروب عصير الليمون لتخسيس البطن والجناب: 

يوجد أكثر من وصفة لتخسيس البطن والجناب في اسبوع بالطبع، منها وصفة عصير الليمون لتخسيس الجناب بالأخص، حيث يعمل ليمون على حماية الجسم من الميكروبات والجراثيم عن طريق طرد السموم، وحرق الدهون المتراكمة في البطن والأرداف والجسم ككل، كما تساعد على تنظيم عمليات الايض. 

المكونات:
  • قطرات من الليمونة.
  • كوب من الماء الدافئ.
الطريقة:
  1. نخلط المكونات مع بعضها.
  2. وتشربه يوميًا في الصباح الباكر على الريق، فهي أفضل وصفة لتخسيس البطن و الجناب.
وصفة خل التفاح لتخسيس البطن والجناب:

 لخل التفاح العديد من الفوائد فيما يخص التخلص من البطن والجناب والدهون بهما، فبه حمض الخليك الذي يلعب دورًا في تسريع التمثيل الغذائي وحرق السعرات بشكل  أسرع من المعدل المعتاد للجسم مما يخسس الجسم ككل وبالطبع البطن.

المكونات:
  • كوب من الماء.
  • ملعقة من الخل.
  • 5 قطرات ليمون.
الطريقة:
  1. نقوم بغلي كوب الماء ثم نضيف إليه باقي مكونات وصفة التخلص من الدهون.
  2. بعد أن يبرد المشروب نشربه للتخسيس.
الشاي الأخضر لتنحيف البطن والجناب: 

الجميع يعلم قدرة الشاي في التخسيس السريع للجسم، فحسب الكثير من التجارب لعدد كبير من الأشخاص وجد أنه يعمل على تسريع حرق السعرات والتخسيس بشكل عام، كما أنه آمن وسهل التحضير إلى حد كبير مما يجعل الكثير من الأشخاص يفضلونه.

المكونات:
  • بعض الشاي الأخضر.
  • الماء.

الطريقة:

  1. بالطريقة التي يعرفها الجميع يتم اعداد المشروب.
  2. ينصح بممارسة التمارين الرياضية لملاحظة نتيجة أسرع في الخسيس.
للمزيد عن التخلص من الدهون في منطقة البطن وما حولها نرشح هذا المقال: أفضل طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف في المنزل

اعشاب لتخسيس البطن والجناب

هناك اكثر من وصفة اعشاب من ضمن وصفات لتخسيس البطن والجناب مضمونة ومجربة، ولمعرفة المزيد من الوصفات وطريقة التحضير والأعراض  الجانبية اقرأ المقال التالي: أفضل اعشاب للتخسيس من العطار المجربة والصحية

  • القرفة: تستخدم القرفة لتخسيس البطن والأجناب، فهي تعمل على إذابة الدهون المتراكمة في البطن والجناب، والوزن الزائد في الأرداف، كما تؤدي إلى توقف الشهية وتجعلك تشعر بالشبع، كما أن لها دور في ضبط مستوى السكر في الدم.
  • الشمر: وصفة الـشمر تعمل على إزالة دهون البطن والجناب، حيث أن له دور في تخسيس منطقة البطن والأرداف بطرق طبيعية، وكبح الشهية وإعطائك إحساس بالشبع لمنع الإكثار من تناول الطعام.
  • إكليل الجبل: أحد الوصفات لتخسيس البطن والجناب هو نبات اكليل الجبل، حيث أن له القدرة على تخسيس الكرش و تخسيس البطن الزائدة والجناب، بسبب إفرازه لإنزيم الليباز وهذا يعمل على خسارة الدهون بالجسم، كما يحتوي على مواد غذائية مفيدة كالحديد والكالسيوم.
  • البابونج: يفيد مشروب البابونج بشكل مباشر في تخسيس الجناب، فهو يعد وصفة مجربة من العديد من الناس للتخلص من السمنة، وتجنب زيادة وزن البطن، ويفضل تناوله مع الأعشاب الأخرى مثل اكليل الجبل والمريمية، حيث يتم غليهم مع بعض وتصفيته، ويُشرب منه كل يوم من مرتين إلى 3 مرات.
  •  الزنجبيل: عشبة الزنجبيل وصفة رائعة لتخسيس البطن والجناب، فهو من أفضل وصفات الطبيعية لتنحيف البطن، فضلًا عن قدرته الكبيرة على طرد السموم من الجسم. وهناك وصفة تساعد على تخسيس البطن بسرعة بالزنجبيل من ضمن نصائح المختصين للتخسيس، وهي خلط الزنجبيل بالقرفة وتحضيره وتناوله يوميا.

مشروبات لتخسيس البطن والجناب

هناك عدة من المشروبات مجربة لتخسيس البطن ومنع زيادة الوزن، وهي من وصفات الفعالة في تخسيس وتنحيف مناطق مختلفة بالجسم ومنها ما يلي.

  • الماء: يعتبر الماء كأفضل طرق لتخسيس البطن والجسم، وهو أهم وصفة من وصفات تخسيس البطن والجناب، بل وإنه مفيد في الحفاظ على صحتك بصفة عامة، فيساعد شرب الماء على امتلاء المعدة والشعور بالشبع، لذلك هو وصفة ممتازة من وصفات تخسيس البطن. فالماء وصفة سحرية للقضاء على المواد السامة في الجسم، ونظرًا لعدم احتوائه على سعرات حرارية فإنه يعمل على تخسيس البطن والجناب وتخسيس الكرش، لذلك إذا كنت تعمل لتخسيس البطن واختفاء الكرش في أسرع وقت، فعليك بالمداومة على شرب الماء، وتأدية تمارين الرياضة، مع نظام غذائي.
  • تخسيس البطن بالشاي الأخضر: الشاي الاخضر وصفة غنية عن التعريف من وصفات تخسيس البطن و حرق الدهون، حيث يساهم في تخسيس البطن في أيام قليلة، مع المواظبة على أداء تمارين تخسيس البطن والجناب. إنه احد أجمل وصفات تخسيس البطن والجناب التي سهل وبإمكانك تحضيره بسهولة، أحضر قليل من أوراقه وضعها في الكوب ثم أضف المياه المغلية، وأتركه قليلًا وأشربه، ويفضل أن يكون بلا سكر أو تحليته بملعقة عسل.
  •  وصفة الزنجبيل والنعناع لتخسيس البطن والجناب: تناولنا في موضوعنا فوائد الزنجبيل في تخسيس البطن وأنه من افضل أعشاب لتخسيس الجسم واذابة الدهون. وأفضل وصفة لتناوله هو عندما تخلطه بالنعناع وعصير الليمون وكوب مياه وتتركه يغلي جيدًا على النار، وبعد أن يبرد تشربه يوميًا ثلاثة مرات ليخسس الكرش، ولكن كما نصحناكم عليكم بقراءة المقال السابق ذكره عن الأعشاب للتخسيس لأن لها أعراض جانبية يجب معرفتها.

طرق أساسية بجانب الوصفات لتخسيس البطن والجناب

هناك عدة وصفات لتخسيس البطن، وأكثر من وصفة مجربة للتخلص من الدهون في الجناب والارداف ، وتساعدك تلك الوصفات والطرق الصحية على التخلص من الوزن عندك في البطن والجناب والارداف، ولكن مهما كان تظل الوصفات بحاجة لطرق إضافية للوصول لنتيجة مرضية، ولذلك وخلال الأسطر  القادمة أفضل الطرق.

  • تجنب تناول السكريات في الأطعمة والمشروبات: من اكثر العادات التي تسبب السمنة هي تناول مشروبات وأطعمة مضاف إليها السكر الصناعي، مثل المياه الغازية والحلويات وغيرها، حيث أثبتت الدراسات الطبية التي أجربت في هذا الشأن، أن استهلاك تلك المواد السكرية يسبب تراكم الدهون في الجسم والجناب والارداف. كما تؤثر السكريات الصناعية بشكل سلبي على عملية التمثيل الغذائي “الأيض” ، ونتيجة إلى كثرة إستهلاك سكر الفركتوز، فذلك يجعل الكبد يحوله إلى دهون تتراكم حول منطقة البطن والكبد.
  • تناول الكثير من البروتين: يعتبر البروتين وصفة هامة في تخسيس البطن، وهو من أهم العناصر الغذائية في عملية خسارة الوزن طبقًا إلى نصائح العديد من الأطباء في وصفات لتنحيف البطن والجناب، وهذا نظرًا إلى فعاليته الكبيرة في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، والمساعدة على هضم الطعام وعدم تراكم الدهون. كما يعمل البروتين على تثبيط شهيتك، والحد من تناول السعرات الحرارية بنسبة كبيرة، إذ أشارت دراسات طبية أجريت ان الاشخاص الذين يتناولون بروتين اكثر لديهم دهونًا أقل في أجسامهم، وهذا يعني أن الـ Protein وصفة طبيعية قوية في تخسيس البطن والجناب.
  • تأدية تمارين رياضية: لابد أن تعرف أن وصفات تخسيس البطن التي ذكرناها لا تكفي وحدها لتحقيق هدفك، بل لتحقيق نتائج إيجابية لابد من أداء تمارين رياضية وبدنية بطريقة منتظمة، حيث تعمل تمارين بجانب الوصفات واعشاب، على الحصول على أكبر استفادة.
  • اتباع نظام غذائي جيد: لا يشترك اتباع نظام غذائي لتخسيس الجسم قاسي وكله حرمان، بل الفكرة هل تقليل عدد السعرات التي تدخل الجسم بأفضل شكل ممكن، وذلك بتناول الأكلات الصحية لمد الجسم بالطاقة مع تناول الأكلات قليلة السعرات لتجنب تراكم أي دهون، لذلك فكل شخص بإمكانه عمل نظام غذائي خاص به.
  • الأكل في طبق أصغر: بالطبع الكل يعلم أن سبب تراكم الدهون الأساسية بالبطن والجناب هو كثرة الأكل الغير صحي، وهنا ينصح  بعمل خدعة صغيرة وهي عبارة تناول الطعام في أطباق غاية في الصغر مما يجعلها تبدو وكأنها ممتلئة بشكل كبير، وهذه الخدعة تعطي العقل انطباع أنه أكل كثيرًا وفي الحقيقة كمية الطعام  قليلة جدًا.
  • النوم الجيد: العديد من الدراسات تؤكد أن النوم بشكل سليك وصحي يقي من الإصابة بالسمنة، والنسبة مرتفعة جدًا وتصل إلى 55% مما يشير إلى أهمية النوم السليم لتحسين عمل وظائف الجسم العامة.
  • الأكل ببطء: عادة يحتاج الجسم للوقت ليشعر بالشبع، وهذا يعني أن الأكل بسرعة يعني  تناول الكثير من الطعام الغير مفيد والذي في النهاية يسبب تراكم الدهون، لذلك ينصح لمن يفكر في تخسيس البطن والجناب أن يبدأ بالأكل ببطء قدر الإمكان ليشعر بالامتلاء بشكل أسرع.
وأخيرًا في نهاية مقالنا عن وصفات لتخسيس البطن والجناب، فقد علمنا أن تخسيس الكرش أو البطن أمر مهم، كما علمنا أن الوصفات وحدها غير كافية لهذه المهمة ويجب التركيز على خطوات إضافية للوصول لأفضل نتيجة في أسرع وقت، والجدير ذكره أن التخلص من  الكرش والأجناب أمر بحاجة للوقت فيجب الصبر وعدم اللجوء للبحث عن تخسيس البطن في يومين وغيرها الطرق الغير حقيقة بالمرة.

أضف تعليق