كيف تجعل هاتفك يشحن بشكل أسرع؟

كيف تجعل هاتفك يشحن بشكل أسرع؟ 

نفاذ شحن هاتفك المحمول وأنت في الخارج أو في وقت لا تتوفر فيه كهرباء يعتبر من المشكلات التي تواجهنا جميعًا، والأسوأ من ذلك هو تأخر هاتفك المحمول حتي يستكمل الشحن. 

لاحظنا جميعًا أن شركات الهواتف تحاول بجهد كبير التغلب علي هذه المشكلة، فبدأت بتصنيع الشواحن السريعة، ولكن هذه التقنية لا تدعمها إلا الأجهزة الحديثة فقط، ومازال العديد من المستخدمين يعانون من المشكلة.

في هذا الموضوع سنتناول بعض النصائح المهمة التي تساعدك على معرفة كيف تجعل هاتفك يشحن بشكل أسرع؟

نصائح لشحن الهاتف في وقت قصير

  • استخدام الشاحن الأصلي: نلاحظ جميعًا أن شركات الهواتف تصدر شواحن مختلفة لكل جهاز، وهذا لأن قدرة الشاحن وتوافقه مع الهاتف يؤثر علي سرعة الشحن، ولا يُنصح باستخدام شاحن غير أصلي لأن الطاقة التي يدخلها الشاحن الي الجهاز قد تكون أقل مما يؤثر علي مدة الشحن، وقد تكون أكثر مما يؤدي لتلف البطارية.
  • استخدام الشاحن السريع: بعض الأجهزة الحديثة تدعم خاصية الشحن السريع، لذلك في حال كان هاتفك يدعم هذه الخاصية فعليك شراء شاحن سريع من نفس الشركة المصنعة لهاتفك.
  • اغلق الهاتف أثناء الشحن: يعتبر إغلاق الهاتف أثناء الشحن من أفضل وأسهل طرق تسريع الشحن، ولذلك لأن بإغلاق الهاتف يتم تعطيل جميع نشاطات الهاتف كالشبكة والنشاط في الخلفية والمعالج وغيرها من المهام، مما يؤدي في النهاية الي شحن الهاتف بشكل أسرع.
  • قم بتفعيل وضع الطيران: عند تفعيل وضع الطيران يتم تعطيل الشبكة واستقبال وإرسال البيانات، وكذلك يتعطل البلوتوث والواي فاي فيتم شحن الهاتف بسرعة ملحوظة.
  • لا تستخدم هاتفك أثناء الشحن: هذا الشرط لابد منه، لأن استخدام الهاتف أثناء الشحن يعمل علي تفريغ البطارية، وعلي الجانب الآخر فإن الشاحن يحاول شحن هاتفك وفي نفس الوقت يحاول تعويض ذلك الفقد في الطاقة.
  • لا تشحن هاتفك في غرفة ذات درجة حرارة مرتفعة: تؤثر درجة الحرارة علي البطارية وعلي الشحن، فيفضل شحن الهاتف بعيدًا عن درجات الحرارة المرتفعة، وذلك لعدة أسباب ومنها أن الهواتف الذكية عندما ترتفع درجة الحرارة أثناء فترة الشحن تقوم بتقليل مقدار الطاقة التي تدخل بطارية هاتفك حتي تنخفض درجة الحرارة ليتم الحفاظ علي صحة البطارية.

مواضيع ذات صلة فى قسم شروحات : أفضل الطرق لتوفير طاقة بطارية الهاتف – للاندرويد والايفون

أضف تعليق

You cannot copy content of this page