أفضل الطرق و النصائح لتوفير طاقة بطارية الهاتف – للاندرويد والأيفون

في عصرنا الحالي أصبحت الهواتف تشكل أهمية كبيرة في حياتنا اليومية، وذلك لأن الهواتف سهلت علينا الكثير من المهام ومكنتنا من إنجازها في وقت قصير، ومع مرور الزمن تطورت الهواتف الذكية بشكل كبير وقفزت قفزة كبيرة الي المستقبل فأصبح الهاتف يضاهي الكمبيوتر في آداء المهمات، ولكن كل هذه التطورات أصبحت تستهك طاقة البطارية بشكل ملحوظ وهذا ما يزعج العديد من المستخدمين.

في هذا الموضوع سنستعرض لكم نصائح لتوفير طاقة بطارية الهاتف لأطول مدة ممكنة.

نصائح توفير طاقة بطارية الهاتف

  • الحرارة: عليك عزيزي القارئ أن تهتم بحرارة هاتفك المحمول، وذلك لأن ارتفاع أو انخفاض الحرارة بشكل كبير يعتبر من أهم أسباب نفاذ طاقة البطارية، لذلك في حال لاحظت ارتفاع درجة حرارة هاتفك عليك تركه قليلًا ليبرد ثم عاود استخدامه.
  • الشاحن: كثير من مستخدمي الهواتف يلجأون في بعض الأحيان الي استخدام شواحن غير أصلية، وهم لا يعلمون خطورة ما يفعلونه، حيث أن كل شركة من شركات المحمول تصنع شاحن بقدرات معينة مناسبة لبطارية الهاتف، لذلك عندما يتم استخدام شاحن غير أصلي فهذا قد يؤدي الي دخول طاقة أكبر مما تحتاج البطارية وهذا سيؤثر بالسلب علي البطارية وقد يؤدي إلي تلفها علي المدي البعيد.
  • اغلق الواي فاي وبيانات الهاتف: لا تترك هاتفك والواي فاي أو بيانات الهاتف تعمل، ذلك لأن هناك العديد من التطبيقات التي ستعمل في الخلفية مما يستهلك طاقة البطارية، لذلك عليك غلق الواي فاي اذا كنت لا تحتاجه.
  • اغلق محدد المواقع “GPS” والبلوتوث: لا تترك محدد المواقع أو البلوتوث يعملان بشكل متواصل، استخدمهما في حال كنت تحتاجهما فقط.
  • عدم الشحن العشوائي: بطارية الهاتف تتأثر بشكل ملحوظ مع الشحن العشوائي، لذلك حاول دائمًا أن تشحن هاتفك بانتظام، وينصح شحن الهاتف عندما يصل إلى 20%، ويستحسن عدم ترك الهاتف حتي يفرغ من الطاقة.
  • عدم اغلاق تطبيقات الخلفية: يظن العديد من المستخدمين أن إغلاق التطبيقات الي تعمل في الخلفية يوفر طاقة البطارية، ولكن علي العكس تمامًا فإن إغلاق التطبيقات وإعادة فتحها من جديد هو ما يستهلك من البطارية.
  • اغلق التحديث التلقائي للتطبيقات: هناك بعض التطبيقات تعمل في الخلفية بشكل متواصل حتي وأنت لا تستخدمها، لذلك عليك إغلاق التحديث التلقائي للتطبيقات التي لا تحتاجها.
  • اغلق تحديث التطبيقات من Google play او App store: إغلاق تحديث التطبيقات من المتاجر يساعد علي تقليل استهلاك الطاقة، لأن الهاتف سيظل يبحث عن التحديثات طوال فترة اتصاله بالإنترنت وهذا ما يستهلك من طاقة البطارية.
  • تقليل إضاءة الهاتف: تشكل إضاءة الهاتف عاملا أساسيًا في استهلاك أو توفير طاقة البطارية، لذلك يُفضل جعل الإضاءة مناسبة وغير عالية جدًا، ويُنصح تفعيل الإضاءة التلقائية، حيث سيعمل الهاتف بشكل تلقائي علي توفير إضاءة مناسبة للمكان المحيط.
  • تفعيل وضع توفير الطاقة: يعمل وضع توفير الطاقة علي تقليل قدرات وقوة الجهاز والاداء، وكذلك تقليل نشاطات الخلفية وتقليل الإضاءة ليحد من استهلاك البطارية.

مواضيع ذات صلة : كيف تجعل هاتفك يشحن بشكل أسرع؟

أضف تعليق

You cannot copy content of this page