طلب اجازة لظروف عائلية

هناك العديد من الأشخاص من يرغبون فى الحصول على الأجازة من الشركات أو المؤسسات التى يعملون بها وذلك للعديد من الأسباب المختلفة والتى منها البعض من الظروف العائلية والتى من الممكن أن تكون مرض أحد الأفراد أو الوقوع فى واحدة من المشاكل المختلفة أو غيرها من الأمور ولذلك يبحث البعض عن الطريقة المناسبة من أجل أن تتمكن من تقديم الطلب بالشكل المناسب ومن الممكن أن تتعرف عليه من خلال طلب اجازة لظروف عائلية والطريقة المناسبة من أجل الكتابة بالشكل الصحيح والقواعد التى على أساسها يتم وضع الكلام بالشكل المناسب.

طلب اجازة لظروف عائلية :

ويعد أن نموذج طلب الأجازة هو الصياغة المناسبة والتى يتم تحديدها من أجل أن يقوم الموظف بطلب الأجازة من الشركة أو المؤسسة التى يعمل بها والتى يتم أرسالها إلى الشخص المطلوب من أجل دراسة الأمر والتصديق عليه من عدمه.

حيث أن الأجازة هى واحدة من الحقوق التى من الممكن أن يطلبها الموظف والتى تعد أنها واحدة من حقوق العمل والتى من الممكن أن تكون مدفوعة الأجر أو أخرى غير مدفوعة.

يكون الهدف من الحصول على الأجازة هو الحصول على الراحة والتسهيل على الموظفين فى العمل وهناك البعض من الأجازات التى يحتاج الموظف أليها من أجل الظروف المختلفة والتى من الممكن أن يكون منها الظروف العائلية.

يمكنك أن تبحث عن الأجابات الخاصة بالعديد من الأمور الأخرى والتى تبحث عنها وذلك من خلال الدخول على الرابط التالى منوعات.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : رسالة الى مدير احدى الشركات في مدينتك تطلب فيها

نموذج طلب إجازة لظروف عائلية :

إلى السيد مدير إدارة الموارد البشرية

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تحية طيبة ، و بعد

أتقدم أليكم بهذا الطلب وأرجوا منكم التكرم بالموافقة على منحي إجازة والتى تبدأ من يوم ….. إلى يوم ….. وذلك بسبب المرور ببعض الظروف القهرية فى أمور العائلة والتى تؤدى إلى منعى من الحضور إلى العمل فى تلك الفترة وعلى أن يكون زميلى ….. هو الشخص المسئول عن مهام عملى بشكل مباشر وذلك حتى أعود من الأجازة.

مع كامل الأحترام والتقدير.

إسم الموظف ….

التوقيع ….

التاريخ ….

رقم الجوال …..

طريقة كتابة طلب الأجازة

طريقة كتابة طلب الأجازة :

من الممكن أن تقوم بكتابة نموذج مختلف وخاص بك ولكن يجب عليك أتباع الطريقة المناسبة وذلك من خلال وضع كافة الشروط والطلبات من أجل كتابة الطلب بالشكل المناسب والتى تشتمل على كافة العناصر المختلفة والتى تتمثل فى :

  1. يجب أن تكتب الخطاب بالشكل المناسب والرسمى وذلك من خلال الأعتماد على اللغة العربية الفصحى.
  2. والبداية للخطاب من خلال توجيه التحية للشخص والذى يعد أنه المعنى بالأمر المباشر.
  3. كتابة البيانات المختلفة والتى تتمثل فى الأسم الكامل للموظف والرقم الوظيفى وأسم الشخص المعنى بالأمر سواء كان المؤسسة أو الشخص.
  4. ثم يمكنك تحديد نوع الأجازة وبعدها يتم تحديد البداية والنهاية للأجازة من خلال التواريخ.
  5. ويمكنك كتابة السبب من أجل الأجازة بشكل واضح.
  6. ثم يمكنك أضافة المعلومات المختلفة من أجل التواصل والتى تتمثل فى رقم الهاتف الخاص بك.
  7. وبعدها يمكنك التوقيع من خلال الأسم الخاص بالموظف.

قواعد كتابة خطاب طلب الإجازة

قواعد كتابة خطاب طلب الإجازة :

  1. فى حالة وجود نموذج معين من أجل الأجازات فى العمل يجب عليك أن تستعين به.
  2. كما أنه يجب الكتابة من خلال الطريقة المناسبة والتى تعمل على التأثير فى صاحب قرار الأجازة.
  3. ويجب أن يتم أرسال الخطاب بوقت كافى وذلك من أجل أن يكون هناك متسع كبير من الوقت أمامه من أجل دراسة الطلب والتصديق عليه وأختيار الشخص البديل والمناسب من أجل العمل فى تلك الفترة.
  4. كما أنه من الممكن أن تتفق مع أحد الأشخاص من أجل ترشيحه بدلاً منك عن تلك الفترة من أجل أن يتولى كافة المهام المختلفة وحتى العودة من الأجازة.
  5. الحرص على أن تكون الأجازات التى تطلبها على فترات متقطعة ومختلفة وذلك حتى لا تتقابل بالرفض من قبل الشركة أو الشخص المسئول.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : call forwarding vodafone egypt

أضف تعليق

You cannot copy content of this page