زيت البرهان للشعر ومكوناته واستعماله وسعره، مراجعة كاملة

زيت البرهان واحد من المنتجات المشهورة للعناية بالشعر، ونجد أنه حصل على شهرة واسعة خلال الأعوام الماضية، ولكن يا ترى ما هو زيت البرهان ومما يتكون؟ وهل مفيد فعلًا للشعر ويستحق أن يكون من الزيوت المميزة؟ في مقالنا هذا سنعلم كل شيء عن برهان زيت الشعر.

ملحوظة 1: حتى الآن لم يتم معرفة كامل مكونات الزيت، كما أنه لم يتم ترخيصه بعد من وزارة الصحة، ولكن ذلك لا يعني أنه ضار، ولكن هذه المعلومة وجب ذكرها لكل من يرغب في استعمال زيت شعر البرهان، فكما عودناكم في موقعنا موقع نقرأ أننا نقدم المعلومة كاملة بكل تفاصيلها.

ملحوظة 2: الزيت مميز وحسب تجارب الكثيرين فهو جيد، ولكن يجب عليك معرفة أن الزيت لن يفيد كثيرًا في علاج تساقط الشعر الوراثي أو مشاكل الشعر الطبية والجلدية، وبشكل عام من الصعب وجود زيت لعلاج المشاكل الوراثية، لذلك في هذه الحالات فأفضل حل زيارة طبيب ولا تجعل الإعلانات (جميع الإعلانات وليس هذا الزيت فقط) تخدعك عزيزي القارئ.

زيت البرهان

يوجد الكثير من الزيوت، ولكن لماذا زيت شعر البرهان أصبح يستطيع المنافسة؟

السبب أنه يكون من الأساس من مكونات طبيعية بعيدًا عن المواد الكيميائية الضارة، فنجد أنه يتمكن من علاج الشعر لأن به تركيبة من 25 نوع من أنواع الزيوت المفيدة للشعر والتي خرجت في النهاية على شكل زيت يسمى زيت البرهان الأصلي.

ومن الأشياء التي تجعل دهان شعر البرهان مميز أنه آمن على الأطفال ولكن ينصح بسؤال طبيب أولًا لأن فروة الأطفال تكون حساسة بعض الشيء مما يجب الحذر عند وضع أي زيوت عليها.

ولكن بشكل عام الزيت آمن ومميز للجميع حتى المرضعات والحوامل يمكنهن استعمال هذا الزيت بدون أي خوف أبدًا علاج التساقط وغيرها من مشاكل الشعر.

الجدير ذكره أنه من الزيوت التي تساعد في علاج الشعر ومشاكله، ويعمل في نفس الوقت كمضاد حيوي آمن بجانب خصائصه العلاجية التي هو في الأساس مصنع لها.

وفيما يلي مكونات هذا الزيت المميز، وأيضًا نرشح قراءة هذا  المقال: السر في إيقاف تساقط الشعر فورا بسهولة

مكونات زيت البرهان

في الأساس هذا الزيت مكون من 25 من أفضل أنواع الزيوت التي اثبتت فعاليتها في علاج مشاكل الشعر الكثيرة، وفيما يلي أهم هذه الزيوت.

  • زيت الزيتون: من أشهر الزيوت المستعملة في علاج الشعر ومشاكله، فنجد أنه يساعد في علاج تساقط الشعر كما يعمل على توفير الترطيب المثالي للشعر ويتخلص من القمل والقشرة ويساعد بشكل كبير في تحفيز نمو الشعر بشكل أفضل.
  • زيت السمسم: أما هذا الزيت متوفر في مكونات زيت البرهان الأساسية فيعمل على حماية الشعر من الشيب المبكر ويساعد لعلاج الشعر ويجعله ينمو بشكل طبيعي وأفضل كما أنه يحمي من الأشعة فوق البنفسجية، وأخيرًا يمنع الجفاف والكثير من الفوائد الأخرى.
  • زيت الثوم: يمكن استعمال الثوم في الأساس بمفردة ليكون علاج سريع لتساقط الشعر الشديد، كما أنه يسرع نمو الشعر (بينعم ويفرد وبيطول) ويساعد في التخلص من القشرة المزعجة وينهي التساقط (بيوقف تساقط الشعر بسرعة).
  • زيت البركة: أما هذا الزيت فمن مكونات زيت البرهان فيساعد في ترطيب الشعر الخشن مع العناية به وحمايته من الجفاف ليجعل الشعر صحي وطويل ويحفز بصيلات شعر الرأس على النمو بشكل طبيعي.
  • زيت الخردل: من الزيوت الطبيعية الموجودة في زيت البرهان للشعر، والذي يعمل على تحسين الدورة الدموية، وتقليل ظهور الشيب المكبر، وأيضًا يجعل الشعر ينمو بشكل أفضل من السابق.
  • زيت برافين طبي: بيوقف ويحمي الخصلات من التكسر، كما يعمل على تقوية الشعرة بزيادة السمك لها ومفيد أيضًا في تعزيز نمو الشعر ومرونته والحفظ على اللمعان لأطول فترة ممكنة.

وكانت هذه الزيوت الأساسية التي يتكون منها البرهان للشعر وهناك الكثير من المكونات بالتأكيد التي لم يتم الكشف عنها حتى الآن، وقبل معرفة باقي التفاصيل نرشح لكم المقال التالي: كيفية علاج فراغات الشعر والصلع في المنزل فقط

فوائد زيت البرهان الاصلي

لزيت شعر البرهان الكثير من الفوائد التي تحدثنا عنها في بداية المقال، وفيما يلي باقي الفوائد بالتفصيل عن برهان زيت الشعر الأصلي.

  • يساعد في علاج مشاكل الشعر من التساقط والقشرة ومشاكل الفروة بشكل عام.
  • له دور كبير في تطويل الشعر بشكل ملحوظ وزيادة السمك.
  • يقوي الشعر من الجذور إلى الأطراف.

انواع زيت البرهان

قامت الجهة المصنعة لزيت برهان للشعر بإنتاج الكثير الأخرى التي لها ألوان تحدد استعمال الزيت الأمثل، الجدير ذكره أن البرهان للشعر هو زيت لكل أنواع الشعر في نفس الوقت.

ولكن على الجانب الآخر هناك منتجات محددة مخصصة للشعر التالف والمتساقط وغيرها لتطويل الشعر وغيرها الكثير، وفيما يلي كل هذه الأنواع بشيء من التفصيل.

زيت البرهان الاحمر

زيت البرهان الأحمر

 

  • مهم لجعل الشعر أكثر لمعانًا وجعله يطول بشكل طبيعي.
  • البرهان الأحمر الأصلي يقوي الشعر وله دور كبير في علاج التقصف الملحوظ.
  • يحتوي على مواد تجعل استخدامه مفيد ويغذي شعرك كما يعمل على تحفيز الدورة الدموية.
  • له فاعلية كبيرة في تحسن نمحو الشعر أفضل من المعدل الطبيعي وتقوية البصيلات.

وبعد أن علمنا الفوائد فإن سعر زيت البرهان الاصلي الأحمر 100 جنيه مصري أو 45 ريال سعودي، أو 43 درهم إماراتي، أو 7 دولار أمريكي.

وأيضًا قد يهمك هذا المقال: أفضل كريم للشعر الجاف والهايش

زيت البرهان الازرق

زيت البرهان الازرق
زيت البرهان الازرق
  • أما الزيت الموجود في العلبة الزرقاء فيعمل على علاج الهيشان والتقصف وتحسين حالة الشعر وجعله أكثر نعومة.
  • الزيوت الموجود به مثل الزيتون لها دور كبير في الترطيب للشعر الجاف مما يجعل البرهان الأزرق الأصلي مفيد جدًا.
  • به زيت اللوز الذي يلعب دورًا كبيرًا في الحماية من أي تقصف قد يصيب الشعر.
  • يساعد على التصفيف بشكل كبير كما أنه مفيد جدًا لفرد الشعر.

وأخيرًا فإن سعر زيت البرهان الاصلي الأزرق حوالي 85 جنيه مصري، أو 35 ريال سعودي أو 32 درهم إماراتي، أو 6 دولار أمريكي.

وللمزيد عن الشعر الجاف نرشح لكم هذا المقال: أسرار العناية بالشعر الجاف التي لم يخبرك أحد بها !

زيت البرهان الاصفر

زيت البرهان الأصفر

  • وأما برهان الأصلي أصفر اللون فهو مناسب جدًا في علاج فراغات الشعر.
  • به مواد طبيعية تعالج مشاكل التساقط.
  • يجعل شعر الرأس أكثر قوة ويزيد من سرعة النمو.

وأخيرًا فإن سعر زيت البرهان الاصلي الاصفر فهو 75 جنيه مصري أو 25 ريال سعودي، أو 23 درهم إماراتي، أو 5 دولار أمريكي.

نرشح أيضًا: علاج الشعر المحروق من الفرد بطرق طبيعية منزلية

طريقة زيت البرهان مع فيتامين هـ

إن فوائد زيت البرهان لمنع تساقط الشعر أو باقي الفوائد الأخرى وحسب الكثير من التجارب لعديد من الأشخاص اثبتت أن الفائدة وسرعة علاج البرهان للشعر تكون أكبر في حالة تم استعمال فيتامين هـ معه.

والسبب أن فيتامين هـ بمفردة يستعمل في الكثير من الأمور كما أن له فوائد كثيرة مثل مضادات الأكسدة الموجودة به والتي لها دور في علاج تلف الشعر، كما يلمع الشعر ويعالج التقصف، وخلال الاسطر القادمة طريقة استعمال زيت شعر البرهان مع فيتامين هـ .
المكونات:

  • 6 من كبسولات فيتامين هـ .
  • دهان البرهان.

الطريقة:

  1. في عبوة البرهان للشعر نقوم بتفريع كبسولات الفيتامين هـ .
  2. ثم يوضع على الشعر كمية مناسبة ويتم تدليكها حتى نتأكد من وصول الزيت للبصيلات.
  3. بعض التجارب تنصح بالخطوات يوميًا وعدم غسل الشعر لأسبوع، ولكن بشكل عام ينصح بسؤال طبيب للاحتياط.

زيت البرهان الاصلي والتقليد والفرق بينهم

بشكل عام أي منتج لتكثيف الشعر أو المنتجات بشكل عام يتم تقليدها من قبل أشخاص مجهولين، ولذلك فيجب على المستهلك معرفة حقيقة الفرق بين مستحضرات شعر البرهان الأصلية والتقليد وإليكم أهم الفروقات.

  1. العلبة على شكل مربع وتكون من الصفيح أو صاج.
  2. من المهم التأكد من العلامة المتواجدة على علبة البرهان وهي ذهبية اللون.
  3. البرهان به من الداخل نشرة استعمال وتحتوي على علامة الشركة المصنعة.

وكانت هذه أبرز الفروقات التي يمكن ملاحظتها في منتج زيت البرهان للشعر الأصلي والتي في الغالب غير  موجودة في التقليد.

اقرا ايضا :

طريقة استعمال زيت البرهان الأصلي

  1. قبل استعمال برهان زيت الشعر يجب أن يكون الشعر نظيفًا مغسولًا جيدًا.
  2. نأخذ القليل من زيت البرهان ونضعه على الشعر.
  3. يتم تدليك الشعر بشكل جيد للتأكد من وصول البرهان للفروة والشعر كله.
  4. تغطية الشعر بالفوطة الدافئة تساعد في امتصاص المواد والمغذيات بشكل أفضل، كطريقة عمل حمام الزيت، لذا فينصح بترك الفوطة ربع ساعة.
  5. وأخيرًا يتم تمشيط الشعر بشكل عادي.

وكانت الطريقة السابقة لاستعمال زيت برهان للشعر في اليوم الأول، أما في باقي الأيام فينصح بتكرار الطريقة ليومين أو ثلاثة وفي منتصف الأسبوع يتم غسل الشعر بشكل كامل ونعطيه راحة ليوم كامل ولا ندهنه وفي اليوم التالي نواصل.

والسبب في الطريقة السابقة أن كثرة غسل الشعر مضرة على المدى البعيد، كما أننا لا نريد من دهان البرهان أن يسد المسام ويخنق الشعر، فيجب أن يتم الاستعمال بشكل طبيعي غير مبالغ فيه مثله مثل باقي الزيوت الطبيعية.

زيت البرهان حد جربه ؟

فيما يلي بعض التجارب التي نشرها المستخدمين لزيت شعر برهان.

زيت البرهان تجربتي 1: عندما جربت البرهان لتساقط الشعر وضعت عليه فيتامين ه لأنني أعلم أن أغلب الأطباء ينصحون بفيتامين ه للشعر لأن له العديد من الفوائد، وبعد مدة لاحظت أن التساقط بدأ يقل، وأيضًا لاحظت أن الرائحة غير جيدة.

زيت البرهان تجربتي 2: قررت تجربة زيت شعر برهان لفرد الشعر، ولاحظت أنه من الزيوت المميزة التي لها دور كبير في الفرد لأن الزيت من مواد طبيعية.

تعرفى على المزيد :

أضرار وتحذيرات عن زيت البرهان

عيب المنتج الوحيد أن باقي المواد التي صنع معها تظل مجهولة حتى الآن إلا البعض منها، مما يسبب القليل من الشك عند البعض في تجربة هذا الزيت.

الجدير ذكره أن بعض المستخدمين نشروا تجارب عن زيت البرهان وبعضها سلبي وأن الزيت له رائحة كريهة يصعب أن تزول بسرعة.

البعض الآخر يقول أن برهان زيت الشعر بعد أن يغسل بالماء أو يوضع الماء قد يتحول للون أسود مما يعني أنه به مواد كيميائية تفاعلت مع الماء.

وبشكل عام تظل كل هذه حتى الآن تجارب غير معلوم صحتها ويجب على المستخدم أن يعلم جيدًا طريقة عمل أي زيوت شعر حتى لا يضر نفسه.

وأما نصيحتنا لكم فهي سؤال طبيب، لأن أي زيوت غير مرخصة بعد من وزارة الصحة قد تسبب بعض الشكوك حتى لو كانت زيوت شعر لها فوائد، فهنا يساعدنا الطبيب في الحصول على المعلومة كاملة حسب نوع الشعر.

وفي الأيام القادمة نتمنى من شركة زيت البرهان أن تحاول الحصول على ترخيص وزارة الصحة ليكون المستخدمين أكثر اطمئنانًا أثناء استعمال برهان زيت الشعر الأحمر أو الأزرق أو الأصفر.

اماكن بيع زيت البرهان الاصلي

منذ أن تم اعلان زيت البرهان وبدأ الكثيرين يبحث عنه لتطويل الشعر أو لمنع تقصف الشعر أو للتخلص من الهيشان والتقصف.

وبشكل عام أغلب منتجات برهان زيت الشعر متوفرة في الصيدليات أو مراكز التجميل التي تبيع مستحضرات التجميل الأخرى.

وأيضًا يوجد زيت البرهان في محلات العطارة كما تم ذكره في الإعلان.

سعر زيت البرهان

بشكل عام يتراوح أسعار زيت البرهان للشعر من 5 دولار إلى 9 دولار أمريكي، أي حوالي 80 إلى 100 جنيه مصري، والأسعار قد تختلف قليلًا حسب المكان الذي تم الشراء منه.

أما السعر بباقي عملات الدول فيمكن حسابة بنفس الطريقة وفي الأساس يجب معرفة أن زيت البرهان الاصلي سعره حسب مكان البيع لأن بعض الأماكن تضع عروضًا والبعض الآخر قد يرفع السعر.

وفي نهاية مقالنا عن زيت البرهان علمنا فوائده لعلاج الشعر وهل هو بينعم وبيطول ويفرد، وعلمنا أيضًا أنه يستعمل لتكثيف شعرك عند استخدامه لمدة مع اختيار العبوة المناسبة، وذكرنا المشاكل التي قد تواجه المستخدمين وأهمها الرائحة والسبب في الغالب أنه يحتوي على زيت الثوم.

تعرفى على المزيد من اجل العناية بشعرك عبر موقعنا من خلال :

أضف تعليق