رسائل ماجستير ودكتوراه عن الواقع الافتراضى

يعد أن مجال الواقع الأفتراضى هو من المجالات الحديثة فى السنوات الأخيرة والتى بدأ الدراسة فيها والتعرف على كافة الأمور المختلفة والتى تتعلق به والتعرف على التأثير على الأفراد من خلال العديد من الدراسات والأبحاث المختلفة والتى يتم أجرائها ويبحث البعض من الطلاب عن رسائل ماجستير ودكتوراه عن الواقع الافتراضى وسوف تتعرف على العديد من الرسائل المختلفة والتى من الممكن أن يتم مناقشتها بالشكل المناسب.

رسائل ماجستير ودكتوراه عن الواقع الافتراضى :

ويعد أن الواقع الأفتراضى هو عبارة عن التجربة فى المعيشة فى الواقع الغير موجود ومن الممكن أن يكون موجود فى مكان أخر ولكن ليس بالضرورة أن يكون متاح للوصول أليه نتيجة أحد الأسباب.

حيث أنه واقع يتم بنائه على أساس أستخدام البعض من الأجهزة المختلفة والمعالجة الحاسوبية والذى يتم السماح بالتجربة ضمن عالم ثلاثى الأبعاد والذى يكون أقرب إلى الواقع الحقيقى.

ومن خلال قسم رسائل ماجستير يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة والتى تتمثل فى عناوين رسائل ماجستير في علم النفس الاكلينيكي

الدراسات السابقة في مجال الواقع الافتراضي

الدراسات السابقة في مجال الواقع الافتراضي :

هناك البعض من الدراسات والمختلفة فى مجال الواقع الأفتراضى والتى تعمل على دراسة كافة الأمور المختلفة فى المجتمع والتى تتمثل فى :

  1. كيفية الأستفادة من المكتبات المختلفة فى المجتمع الإفتراضى والتى يتم مناقشتها على يد الباحثة عزيزة على محمدي ابو العنين فى العام 2018 وذلك من خلال دراسة رسالة ماجستير أنماط الإفادة من المكتبات الناشئة في المجتمع الإفتراضي والتى تتناول الدراسة المكتبات الأفتراضية المختلفة والتى تتواجد فى المجتمع الأفتراضى والتى وصل العدد إلى حوالى 91 مكتبة والدراسة من جميع الأمور المختلفة والتى تتمثل فى النشأة والمبنى والمجموعات والخدمات المختلفة والتى من الممكن أن تحصل عليها.
  2. هناك ايضاً الرسالة الأخرى والتى تتحدث عن دور ألعاب الفيديو في تشكيل الواقع الافتراضي عند المراهق والتى يتم مناقشتها على يد الباحثة نهى سامى إبراهيم عامر فى العام 2011 والتى تتناول فيها ألعاب الفيديو بكافة الأشكال المختلفة والمكونات التى تتواجد فيها من الصور والألوان والمؤثرات البصرية المختلفة ومدى التأثير الذى تتركه فى المراهق والتفاعل مع الأمور المختلفة فيه من الأفكار والمعلومات.
  3. يمكنك قراءة واحدة من الدراسات الهامة والتى تعد أنها مؤثرة بشكل كبير والتى تم مناقشتها على يد الباحثة منى مروان خليل الأغا وذلك فى العام 2015 وهى رسالة فاعلية تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية التفكير البصري لدى طالبات الصف التاسع الأساسي بغزة والتى تتحدث عن التأثير الذى تحصل عليه الفتيات فى هذا العمر من التكنولوجيا المختلفة والتابعة للواقع الأفتراضى.
  4. ويوجد أيضاً رسالة أخرى والتى تتحدث عن تأثير برنامج أديسون على تنمية مهارات التفكير العلمي لدى طالبات الصف التاسع الأساسي بغزة على يد الباحث المعروف محمد يوسف العطار فى العام 2015 والذى يهدف إلى دراسة الأمر على الطالبات فى هذا العمر وذلك من خلال مادة العلوم العامة فى الجزء الثانى والتى تتواجد فى وحدة الكهرباء المتحركة.
  5. هناك أيضاً الدراسة الأخيرة والتى تتمثل فى تصورات معلمي العلوم للمرحلة الثانوية حول فاعلية توظيف المختبر الأفتراضي في تدريس العلوم في محافظة القريات والتى يتم مناقشتها مع الباحث عبدالله بن ساعد بن عبدالله الثبيتي فى العام 2016.

بحث عن الواقع الافتراضي PDF :

  1. من الممكن قراءة الرسالة الأولى وتحميلها من خلال الدخول إلى أنماط الإفادة من المكتبات الناشئة في المجتمع الإفتراضي.
  2. من الممكن قراءة الرسالة الثانية وتحميلها من خلال الدخول إلى دور ألعاب الفيديو في تشكيل الواقع الافتراضي عند المراهق.
  3. يمكنك قراءة الرسالة الثالثة وتحميلها من خلال الدخول إلى فاعلية تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية التفكير البصري لدى طالبات الصف التاسع الأساسي بغزة.
  4. من الممكن قراءة الرسالة الثالثة وتحميلها من خلال الدخول إلى تنمية مهارات التفكير العلمي لدى طالبات الصف التاسع الأساسي بغزة.
  5. من الممكن قراءة الرسالة الثالثة وتحميلها من خلال الدخول إلى تصورات معلمي العلوم للمرحلة الثانوية حول فاعلية توظيف المختبر الأفتراضي في تدريس العلوم في محافظة القريات.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : مقال علمي عن الاتجاهات الحديثه في تربية الطفل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page