الاسقاط النجمي بالتفصيل وكل ما تريد أن تعرفه عن الإسقاط النجمي

هناك الكثير من الظواهر الغريبة المنتشرة والتي يتم تداولها بين الناس، وبسبب سرعة الانتشار وكثرة الأقاويل فإن هذه الظواهر الغريبة تتميز بالغموض وعدم قدرة الأشخاص علي إثبات هل هي حقيقة أم أنها ضرب من الخيال، وكان للاسقاط النجمي نصيب كبير من الانتشار بين الناس بسبب القدرات الخارقة التي يمتلكها كل ما يستطيع تنفيذ الاسقاط النجمى.

الاسقاط النجمي

بدأت تجربة الإسقاط النجمي في عام 1978 بادعاء شخص يدعي إنجو سوان أنه سافر إلى كوكب المشتري وعاد من هناك، كما ذكر إنجو سوان أنه يمتلك العديد من القدرات الخارقة التي تمكنه من فعل أي شيء يريده. 

أثار هذا الكلام جدلاً بين العلماء، فقاموا بسؤاله الكثير من الأسئلة وأهمها ماذا رأيت في كوكب المشتري، قام إنجو بوصف كوكب المشتري بدقة شديدة، ولكن لم يكن هناك دليل يثبت صحة أو عدم صحة كلام إنجو سوان.

بعد مدة وبعد مراجعة المراكب الفضائية التي مرت بالقرب من كوكب المشتري، قام العلماء بعمل مقارنة بين كلام إنجو سوان وبين ما ظهر في المركبات، وبعدها اكتشفوا أن الكثير من المعلومات التي قالها كانت غير صحيحة، وبعدها بدأت مئات الادعاءات من كثير من الناس الذين يقولون تعلموا كيفية الاسقاط النجمي ونجحوا بذلك. 

ماهو الاسقاط النجمي

معني الاسقاط النجمي أو الاسقاط الأثيري (بالإنجليزية: Astral Projection) أنه حالة من حالات التحرر من الجسد أو الخروج منه، وذلك بافتراض خروج الهيئة النجمية من الجسم واكتسابها قدرة السفر إلي أي مكان وفعل أشياء كثيرة. 

تجارب الناس في الاسقاط النجمي 

الإسقاط النجمي منتشر منذ العصور القديمة، كعصر الفراعنة، كما الحضارة البوذية ذكرت أن الاسقاط النجمي يمكن الشخص من اكتساب قدرات خارقة كالتواجد في مكانين بنفس الوقت أو السفر بسرعة الضوء، وكل ذلك ممكن عن طريق تمارين معينة وطرق يقوم بها الشخص حتى يتمكن من القيام بتجربة الاسقاط الأثيري.

هناك بعض أشخاص جربوا الاسقاط النجمي وقاموا بقص تجاربهم تحت عنوان “تجربتي مع الإسقاط النجمي” ومن الجدير بالذكر أن كل من قاموا بالتحدث عن تجاربهم مع الإسقاط النجمي قالوا أنهم خرجوا من أجسامهم وسافروا في الفضاء والي أماكن كثيرة والي حضارات أخري.

ننصحك بقراءة: بالتفصيل – اعراض التوتر والقلق وما هو علاج التوتر والقلق؟

كيفية عمل الاسقاط النجمي 

بعض الأشخاص ادعوا انهم سيشرحون خطوات الاسقاط النجمي، وقالوا أن ذلك يمكن عن طريق الجلوس بعيداً عن مصادر الضوضاء والهدوء والاسترخاء التام، وبعد ذلك اغماض العين وبدء مرحلة التخيل، وتتم مرحلة التخيل عن طريق التفكير في السقوط بحفرة عميقة.

من طرق الاسقاط النجمي الأخرى هو ادعاء بعض الأشخاص أن ذلك يتم عن طريق تخيل نفسك أنك تتسلق علي حبل الي الأعلى، وهذا سيترتب عليه بعد ذلك خروج الهيئة النجمية من الجسد وسفرها في الفضاء.
من خطوات الاسقاط النجمي الأخرى أيضاً استبدال الحبل بسلم وغيرها الكثير الكثير من الطرق التي يتداولها المدعين بـ حقيقة الاسقاط النجمي.

حقيقة الاسقاط النجمي

لا أحد استطاع إثبات حقيقة الاسقاط النجمي، لذلك بدأ العلماء في محاولة كشف الحقيقة، حيث قام باحثان بعمل تجربة مسح بالرنين المغناطيسي علي سيدة تدعي أنها تستطيع القيام بالإسقاط النجمي.

بعد عمل الفحص علي السيدة التي قالت أنها تتمكن من رؤية جسدها والخروج منه، اكتشف الباحثان أن هناك نوع من النشاط المرتفع في المنطقة المسؤولة عن الصور المتحركة في الجانب الأيسر من دماغها.
قال الباحثان أن شعور الشخص بخروجه من الجسد يمكن أن يحدث بعد الجفاف أو النوم الكثير أو التحفيز الكهربائي للدماغ، ولذلك توقعوا أن تجربة الخروج من الجسد أو الاسقاط النجمي ما هي إلا عبارة نوع من أنواع الهلوسة التي يتوهم فيها الشخص أنه تمكن من إخراج جسده الأثيري منه وجعله يسافر.

الاسقاط النجمي بين الحقيقة والخيال 

بعد أن قمنا بالتحدث عن الإسقاط النجمي بالتفصيل، سنناقش الآن الكثير من الأسئلة التي يبحث عنها كل من ينتابه الفضول بشأن الاسقاط النجمي

هل الاسقاط النجمي يؤدي إلى الموت 

باختصار شديد فإن الاسقاط النجمي إن كان موجوداً فعلاً، لا يتسبب في الموت، والسبب في ذلك أن الاسقاط النجمي ما هو إلا تجربة تشبه التأمل قليلاً، وهو نوع من أنواع الأحلام إن صح التعبير.

الإسقاط النجمي في الإسلام

حكم الإسقاط النجمي في الإسلام يأخذ طريق مختلف، السبب في ذلك أن السلام يعتبر الاسقاط النجمي ضرب من الخيال وليس هناك دليل فعلي علي حقيقة الاسقاط النجمي، والجدير بالذكر أن تجارب الاسقاط النجمي إن وجدت فعلاً فإن الاعتماد عليها محرم لأن ذلك يدخل في علم الغيبات، وعلم الغيب خاص بالله وحده سبحانه وتعالى.

لذلك إن كنت تسأل نفسك هل الاسقاط النجمي حرام؟ فالإجابة هي نعم.

ننصحك بقراءة: كل ما تود معرفته عن الكوابيس المستمرة – أسبابها وعلاجها 

اضرار الاسقاط النجمي 

رغم كثرة الأقاويل عن الإسقاط النجمي وعن حقيقته من عدمها، إلا أن هناك مجموعة من الأضرار للاسقاط النجمي وهي

  • من أضرار الاسقاط النجمي انه يؤثر علي خلايا الدماغ، والسبب في ذلك أن الدماغ يكون في حالة نشاط حتي أثناء النوم والاسترخاء.
  • حدوث اختلاط كبير بين الواقع والخيال وعدم التفريق بينهم.
  • عدم القدرة علي النوم العميق السليم.
  • من سلبيات الاسقاط النجمي أيضا هو رؤية كوابيس مرعبة أثناء النوم.

فوائد الاسقاط النجمي 

بعد ذكر اضرار الاسقاط النجمي إن صح وجوده، نأتي الآن الي فوائد الاسقاط النجمي

  • التخلص من التوتر والإرهاق.
  • زيادة التركيز وتنمية المهارات الجسدية.
  • من فوائد الاسقاط النجمي انه يساعد في التغلب علي الهلع.
  • تقوية الذاكرة.
  • زيادة المسؤولية وزيادة قدرة الشخص علي تحمل الأعباء.
  • يقلل الاسقاط النجمي من ارتفاع ضغط الدم.
  • زيادة الوعي وزيادة قدرة الشخص علي فهم الكثير من الأشياء التي حوله.

ننصحك بقراءة: كل ما يخص نوبة الهلع – التعريف والأعراض والأسباب والعلاج

أضف تعليق

You cannot copy content of this page