disc bulge معنى

disc bulge معنى؟ بعد القيام بالأشعة قد تأتي هذه الجملة فيها، كما أنها من المصطلحات التي يتم استعمالها بالأعضاء التي توجد بالجسم فما معناها؟ وما هي أهم المعلومات عن الديسك والظهر عامة؟ هذا وأكثر نتعرف عليه في مقال اليوم.

disc bulge معنى

يشير هذا المعنى إلى كلمة عندما تتم ترجمتها تكون انتفاخ القرص، والجدير بالذكر أن هذا يأتي في بعض حالات المرض أو الألم عندما يقوم المريض بعمل أشعة، وأما الشرح لها فيكون عبارة عن أن بروز أو انتفاخ يوجد في الغضروف.

وبالتحديد يمكن القول أن هذا الانتفاخ لا يوجد له مكان ثابت بالنسبة لكل الأشخاص، حيث أنه يتغير بين الفقرات التي توجد لدى الإنسان ويمكن أن يكون في الأعلى أو الأسفل وكل هذا يتغير حسب عوامل كثيرة أخرى.

والجدير بالذكر أن بعض الأشخاص يخلطون ما بين disc bulge معنى وبين الانزلاق الغضروفي وهذا غير صحيح، حيث أن هذا يختلف عن ذاك ولكن يمكن القول أن الانتفاخ مرحلة ما قبل الانزلاق ويكون هناك نسبة للانزلاق بشكل عام.

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة: تجارب شخصية في انقاص الوزن 

ما هي أعراض disc bulge

إن حالة الانتفاخ هذه تسبب الألم في الظهر والذي يستمر كثيرًا، والجدير بالذكر أن حدة هذا الألم تختلف بين شخص وآخر حسب بعض العوامل الأخرى التي تحدد كمية الألم الذي يتم الشعور به، ولكن بشكل عام يمكن القول أن أعراض القرص المنفتق كما يلي:

  • يشعر أغلب المصابين ببعض الألم بالجسم وبعض التنميل الذي يستمر لوقت طويل، ويمكن القول أن هذا التنميل يمكن أن ينتشر لغيرها من الأماكن بالجسم.
  • من يعانون من مشكلة disc bulge يكون لهم أجسام أضعف قليلًا بالأخص من حيث حمل الاشياء، حيث يكون الجسم فيه نسبة من الضعف مما قد يصعب رفع الأشياء والبعض من الحالات المتقدمة يعانون من مشكلة أكبر وهي صعوبة في مسك الأشياء من الأساس.
  • على الرغم من أن هذه في الساس تكون في الظهر وبالتحديد في الفقرات، ولكن البعض يعاني من الألم الذي يكون في بعض أعضاء الجسم الأخرى مثل الذراع أو الساق وبعض الأجزاء من أسفل القدم، وأما نسبة الشعور بالألم فهي تختلف على حسب عوامل أخرى منها حالة المريض، ولكن بشكل عام الألم في المتوسط يكون ما بين الشديد وبين العادي الذي يمكن تحمله.

ولكن هناك بعض المضاعفات الأخرى التي تلحق مشكلة القرص المنفتق ومنها ما يلي:

  • في أغلب الحالات لم تم تجاهل الألم ولم يكن نمط الحياة جيد فيكون هناك احتمالية أكبر أن يزيد الألم أو يتضاعف، ويمكن أن تصل الحالة لشدتها وصعوبة في ممارسة نشاطات الحياة العادية.
  • يمكن أن يكون للأمر علاقة بمشاكل أخرى مثل صعوبة في التبول.
  • علمنا أن التخدير أو التنميل من أعراض هذه المشكلة، ولكن في بعض الحالات يمكن أن تكون الحالة أصعب ويصل لفقدان الإحساس ببعض المناطق بالجسم.

كيفية الوقاية من القرص المنتفخ أو المنفتق

علمنا أن disc bulge معنى وهي انتفاخ القرص والتي يطلق عليها اسم القرص المنفتق أيضا، والجدير بالذكر أن هناك بعض الأمور التي يمكن القيام بها للحصول على أفضل عناية وحماية ممكنة ويمكن تلخيص النصائح كما يلي:

  • يفضل الحرص على ممارسة التمارين الرياضية لما لها من فوائد كثيرة على الجسم، كما يفضل التركيز على التمارين الخفيفة التي تقوي الظهر.
  • الجلوس لفترات طويلة في وضع غير جيد يضر الجسم بشكل كبير، فمن المهم أن يكون الجسم في وضع راحة جيد وأن يتم محاولة المشي قليلا خلال اليوم.
  • يجب التوقف عن التدخين أو أي منتجات التبغ بشكل عام لأنها تضر الجسم كثيرا.
  • الوزن الزائد خطير جدا على الجسم ويسبب الضغط على كل العضلات بما في ذلك العمود الفقري أيضا فمن المهم الحرص على أن يكون الجسم في وزن جيد.
  • في حالة رفع شيء ثقيل يفضل أن يكون الظهر في وضع جيد ومستقيم، فهذا جيد بشكل كبير على الجسم ومن شأنه أن يحسن حالة الجسم.

وبهذا ينتهي هذا المقال عن disc bulge معنى؟ وتعرفنا بالتفصيل على هذه المشكلة وأهم الأعراض الخاصة بها وأفضل طرق العناية بالجسم والتي تضمن الحصول على عناية جيدة لجسم صحي.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ: سعر عملية تسليك عصب اليد

أضف تعليق

You cannot copy content of this page