طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد بطرق منزلية طبيعية

طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد تعد من أفضل أسرار الحصول على أسنان جميلة خالية من الجير أو أي لون أصفر، حيث إن الأسنان البيضاء تجعل الشخص أكثر جاذبية وصحة ومن علامات الجمال والتي تؤثر على المظهر بصورة عامة وعلى الابتسامة بصورة خاصة، ويسبب اصفرارها الإحراج والانزعاج وفقدان الثقة.

طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد

هل توجد فعلًا طريقة لتبييض الأسنان خلال يوم واحد فقط؟ في الحقيقة هذا ممكن وغير ممكن في نفس الوقت، لأن هناك عوامل معنية يعتمد عليها التبييض وليس كل الاسنان ذات درجة اصفرار واحدة.

فمثلًا عند بعض الأشخاص أحيانًا تكون كمية الجير كبيرة ومتكدسة منذ مدة طويلة مما يجعل تبيض الاسنان في المنزل أكثر صعوبة ويحتاج لعدة أيام في بعض الحالات.

أما في حالات أخرى يكون الأسنان رغم لونها الأصفر إلا أن تبييضها أسهل بكثير وقد تحتاج لمدة أقل من يوم في الأساس.

لكن ومن غير المجدي البحث عن طريقة تبييض الأسنان بدون معرفة الأسباب الفعلية التي جعلت أسنانك صفراء، حيث تعد معرفة السبب من أولى وأهم طرق العلاج المثالية، لذلك وقبل معرفة العلاج لتبييض الأسنان بسرعة يجب أن نعرف أولًا الأسباب لنبدأ بتجنبها بسرعة لتسريع العلاج.

كما نرشح لكم المقال التالي: افضل معجون لتبييض الاسنان بشكل آمن وسريع

أسباب اصفرار الأسنان

هناك بعض العادات التي تنعكس سلبًا على لون الأسنان مثل إهمال تنظيف الأسنان أو شرب مشروبات تحتوي على تصبغات وغيرها من الأسباب مثل:

  • قلة الاهتمام بنظافة الأسنان، مثل عدم استخدام الفرشاة والخيط الطبي والذي يؤدي لتراكم طبقة من البكتريا بسبب بقايا الطعام.
  • عدم تناول نظام غذائي صحي، مثل أطعمة تحتوي على الكربوهيدرات أو الأغذية السكرية التي تسبب لون الأسنان الأصفر بمرور الزمن.
  • ضعف طبقة المينا والتي تجعل أسنانك تبدو بلون أصفر ملحوظ.
  • بعض أنواع الأدوية لها أعراض جانبية مثل غسول الفم والتي في بعض الأوقات تسبب لون الاسنان الأصفر.
  • بعض الأسباب الوراثية فقد يولد الشخص بأسنان أسرع في الاصفرار على غير العادة وعند حدوث ذلك في الغالب يكون هناك شخص في العائلة يعاني من نفس المشكلة.

كانت تلك أشهر الأسباب التي تؤدي لجعل الأسنان صفراء، وإليكم العديد من الطرق الصحية التي تعمل على تبييض الأسنان في أقل من يوم والنتيجة ملحوظة من الاستعمال الأول، وقبل معرفة الطرق نرشح لكم هذا الموضوع: تبييض الأسنان بسرعة في البيت بأسهل وأسرع الطرق

طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد بالوصفات

الزيوت:

لها العديد من الفوائد لتبييض الأسنان بسرعة، حيث أن لها دور فعال يقوم بتقوية اللثة حيث أنه يقضي على البكتيريا في الفم دون أن تسبب أي أذى لـ اللثة أو الأسنان أيضًا مما يبيضها بطريقة طبيعية.

المكونات:

  • أحد الزيوت التالية (زيت الزيتون أو زيت السمسم أو زيت جوز الهند)
  • قطعة من القطن النظيف.

الطريقة:

  1. نقوم بوضع القليل من الزيت المختار في طبق صغير.
  2. نجلب قطعة القطن ونقوم بفرك الاسنان بالقطنة المبللة بالزيت ونفرك كل سن على حدى حتى نتمكن من تبييض الاسنان بسرعة.

خل التفاح:

ولماذا بالتحديد الخل؟ السبب أنه من أهم الطرق الفعالة التي اثبتت تجارب الناس فعاليتها لتبيض الاسنان لأنه يحتوي على حمض الخليك الذي يساعد على قتل البكتيريا المتسببة بلون الأسنان الباهت، كما أنه يمنع تراكم الجير.

المكونات:

  • القليل من خل التفاح.
  • الماء.

الطريقة:

  1.  نقوم بتخفيف الخل بالقليل من الماء ونقوم بالمضمضة لمدة خمس دقائق، ومن المهم عدم بلع خليط تبييض الاسنان بالخل.
  2. هناك طريقة أخرى وهي بخلط ملعقة من صودا الخبز مع القليل من الخل وفرك الأسنان بها للتخلص من الجير، ومن المهم عدم المبالغة في استعمال هذه الطريقة لأنها تؤدي إلى تآكل طبقة ميناء الأسنان فيكتفي بمرة أو مرتين فقط أسبوعيًا.

صودا الخبز:

تساعد صودا الخبز على إزالة جير الأسنان والاصفرار ولكنها لا تقوم بتبييض الأسنان فعليًا وبشكل مباشر؛ لذلك للحصول على نتائج أفضل يمكن استخدام معجون أسنان يحتوي على صودا الخبز للوصول لأفضل نتيجة وضرب عصفورين بحجر واحد.

المكونات:

  • القليل من معجون الأسنان.
  • ربع ملعقة من صودا الخبز.

الطريقة:

  1. يتم خلط المكونات مع بعضها ثم غسل الاسنان بها جيدًا.
  2. تكرر الطريقة مرة أو مرتين في الأسبوع.
  3. هناك طريقة أخرى لتبييض الأسنان باستخدام ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع نصف ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين في كوب ماء بارد، ثلاث مرات أسبوعيًا.
  4. ويمكن فرك الأسنان بصودا الخبز المجفف لمدة دقيقتين مرتين في الأسبوع ثم مرة كل أسبوعين. 
  5. ولكن الإفراط في استخدام صودا الخبز يجرد الأسنان من طبقة الميناء ويسبب حساسية الأسنان فمن المهم عدم المبالغة في الطريقة والالتزام بمرة أو مرتين في الأسبوع.

العسل الطبيعي: 

يحتوي على الفلور الذي يقي ويحمي الاسنان من التسوس كما أنه غني بمركبات مطهرة للفم ومضادة للالتهابات.

المكونات:

  • القليل من العسل.

الطريقة:

  1. كل يوم نقوم بخلط القليل من المعجون والعسل على الفرشاة، كما يمكن التخلي عن المعجون واستعمال العسل فقط فهو كافي ومن طرق تبييض الأسنان في المنزل المميزة والسريعة.

الفراولة:

طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد مضمونة النتيجة لأنها تحتوي على فيتامين سي والعديد من مضادات الأكسدة والمركبات المهمة لأسنان صحية خالية من الاصفرار الغير جيد.

المكونات:

  • ثمرة فراولة واحدة.
  • شوكة.

الطريقة:

  1. في طبق صغير نقوم بطحن حبة الفراولة بالشوكة إلى أن تكون عجينة ثم نفرك الأسنان بها برفق مرتين يوميًا لعدة أسابيع حتى نحصل على أسنان ناصعة البياض وخالية من الاصفرار.
  2. ينصح بعدم وضع الفراولة مباشرة على الأسنان لأنها تحتوي على حمض الليمون والذي يقوم بكسر طبقة الميناء.

الليمون:

هذه الوصفة مميزة ولكنها تحمل العديد من الأشياء الغير جيدة فيجب التنبيه على أن الإفراط في استخدام الليمون يؤثر على ميناء الأسنان ويجعلها حساسة وأضعف، ولكن في حالة الاستخدام المبالغ فيه فقط.

المكونات:

  • الليمون.
  • القليل من الملح.

الطريقة:

  1. نقوم بعصر الليمون ثم نخلط القليل من القطرات مع القليل من الملح (ملقة صغيرة)
  2. بعدها يجب فرك الأسنان مع اللثة لبضعة دقائق ثم غسل الفم بالماء جيدًا.
  3. أيضًا يمكن الغرغرة بعصير الليمون للتخلص من أي بقايا طعام وتنظيف الأسنان لجعلها بيضه بسرعة.
  4. بالإضافة إلى مسح الأسنان بقطنة تحتوي على عصير ليمون يجعل الأسنان غاية البياض وعامة كل وصفة لتبيض الأسنان تحتوي على الليمون تكون مميزة.

قشر البرتقال:

إلى جانب فائدته في الحالة السائلة أو العصير فهو يتميز بقدرته على تبييض الأسنان، يحث يحتوي على مركب اللمونين (d-limonene) الذي يلعب دورًا مهمًا في حماية الاسنان من البقع، كما يعمل فيتامين سي والكالسيوم الموجود في البرتقال على تنظيف الأسنان ومحاربة البكتيريا طوال الليل فنجد أنه فعلًا طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد.

المكونات:

  • ثمرة برتقال.

الطريقة:

  1. فرك الأسنان بالقشرة الداخلية للبرتقال بشرط أن يكون طازجًا لدقائق يوميًا قبل النوم وستحصل على أسنان بيضاء في وقت قياسي.

قشر الموز: 

وصفة سحرية بسيطة لتبييض الأسنان كالثلج في يوم واحد حيث يحتوي قشر الموز على معادن ضرورية كالصوديوم والبوتاسيوم التي تساعد على تبييض الأسنان، حيث تقوم الاسنان بامتصاص هذه المركبات للتخلص من اصفرارها.

المكونات:

  • موزة طازجة.

الطريقة:

  1. فرك الاسنان جيداً بالطبقة الداخلية لقشرة الموز بعد تقشريها مباشرةً ويُفضل أن تكون قشرة ناضجة وليست سوداء.
  2. وضعها على الاسنان مدة تزيد عن خمسة دقائق مع إبقاء الفم مفتوحاً وإبعاد الشفاه.

الملح:

أحد العوامل الهامة لتنظيف الاسنان وتبييضها فهو مناسب لجميع الأعمار، يساعد على تبييض الأسنان وإعادة المعادن المفقودة لها وتحسين صحتها بشكل ملحوظ، ولهذه الأسباب يعد وصفه للحصول على اسنان جميلة بالطريقة الطبيعية.

المكونات:

  • القليل من الملح.
  • فرشاة اسنان.

الطريقة:

  1. يمكن التخلي عن المعجون وغسل الاسنان بالملح فقط مع الفرشاة.
  2. ويمكن خلط القليل من الملح مع الفحم وغسل الأسنان بها فهي طريقة فعالة ومؤثرة كما أنها سريعة.
  3. وكذلك خلط الملح مع صودا الخبز وفرك الاسنان بها بلطف.
  4. ولكن يجب التنويه أن الإفراط في استخدام الملح يؤدي إلى تآكل طبقة ميناء الاسنان ويضر اللثة، ولذلك يجب أن يكون استعماله باعتدال.

ورق الغار:

يعمل على تبييض الأسنان وتنظيفها في وقت قياسي كما أنه له العديد من الفوائد للجسم ككل وليس لتبييض الاسنان في المنزل فقط.

المكونات:

  • القليل من أوراق الغار.
  • القليل من قشور البرتقال.

الطريقة:

  1. خلط أوراق الغار مع قشور البرتقال المطحون جيدًا، وفرك الاسنان بها برفق لمدة خمسة دقائق ثم غسل الفم بالماء.
  2. يمكن استخدامها يوميًا للحصول على اسنان ناصعة بيضاء مثل الثلج في البيت.

الكركم: 

اثبت فعاليته على أرض الواقع كأحد طرق تبييض الأسنان في يوم واحد، بجانب ذلك فهو يقلل من أي ألم ويحمي اللثة، لذلك هناك بعض الشركات قامت بصنع معجون أسنان يعتمد على الكركم كأحد مكوناته بسبب فوائده.

المكونات:

  • القليل من الكركم.
  • فرشاة ومعجون أسنان عادي.

الطريقة:

  1. غسل الأسنان بالمعجون جيدًا.
  2. ثم وضع القليل من الكركم على الفرشاة وفركها بالأسنان جيدًا لمدة دقيقة ثم غسلها بالماء.
  3. وأخيرًا إعادة تنظيفها بالفرشاة مرة أخرى، هذه الطريقة تعطي أسنان بيضاء من أول استخدام.

المسواك: 

يحتوي المسواك على مواد طبيعية مضادة للبكتيريا، وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يستخدمه واستفاد منه ووصفه لنا للاستفادة منه، يحافظ على الأسنان واللثة من الأمراض والاصفرار ووجود الحفر، ويقلل من المخازن الجيرية ويخفيها، ويقوم بتبييض الأسنان أكثر من المعجون بالإضافة إلى الرائحة الزكية التي يتركها في الفم.

وتجدر الإشارة إلى أن استخدام مواد تبييض الأسنان التي تحتوي على مواد كيميائية ستضر على المدى الطويل بدلا من تبييضها، ولكن صنع خلطات طبيعية في المنزل واستخدامها يؤدي إلى تجميل وتبيض الأسنان دون الإضرار بها.

وأيضًا نرشح لك المقال التالي: تبييض الاسنان كالثلج وصفه مجربه في يوم واحد وهل هذا ممكن؟

طريقة تبييض الأسنان بالفحم

اثبت الفحم فعاليته بشكل ملحوظ بين كل من جربوه فهو طريقة لتبيض الأسنان كالثلج وبسرعة ملحوظة أيضًا، حيث يحتوي على شحنات كهربائية سالبة والتي تجذب أي جزيئات موجبة موجودة في السموم المترسبة على الاسنان والتي تصعب تبييضها مما يسهل الحصول على أسنان بيضاء جميلة.
المكونات:

  • فرشاة أسنان.
  • علبة من الفحم الخاص بتبييض الاسنان.
  • كوب ماء.

الطريقة:

  1. تغسل الفرشاة وترطب جيدًا.
  2. يتم وضع منديل على الفرشاة.
  3. تفتح علبة الفحم المنشط لتبييض الاسنان ويوضع منه على الفرشاة.
  4. بالطريقة العادية يتم تفريش الاسنان ولمدة 5 دقائق.
  5. وفي النهاية المضمضة جيدًا للتخلص من بقايا الفحم المنشط.
  6. تكرر الطريقة لمدة 5 أيام ثم نتوقف عنها ونكررها بعد شهر حيث أنها ومن أول استعمال تساهم في تبييض الاسنان بسرعة لذلك تعد أجمل طريقة لتبييض الأسنان في يوم واحد.

عمليات تبييض الأسنان في يوم واحد

  • بيروكسيد الهيدروجين: مادة مبيضة للأسنان، يقوم الطبيب بوضع معجون يحتوي على كمية كبيرة من بيروكسيد الأكسجين على الاسنان، فتنطلق جزيئات الأكسجين منه وتزيل الأجزاء الملونة في الأسنان وتتراوح هذه العملية من نصف ساعة إلى ساعتين تقريبًا.
  • الليزر: يقوم الطبيب باستخدام مادة بيروكسيد الهيدروجين، يضعها على الأسنان ثم يقوم الليزر بتسخين الأكسجين الموجودة في مادة بيروكسيد الهيدروجين، وبالتالي يُسرع عملية تبييض الأسنان ولا تحتاج هذه العملية أكثر من ثلاثين دقيقة وتجعل الاسنان بيضاء كالثلج.

في نهاية الموضوع إن طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد هي شيء حقيقي وذلك يعتمد على درجة الضرر وكمية الجير المترسب والاصفرار لأنها عوامل أساسية لتحديد مدة التبييض والتخلص من أي اصفرار، كما أن العمليات لتبييض الأسنان في يوم فقط كثيرة وأشهرها الليزر وبحسب التجارب فهي عميلة جيدة.

أضف تعليق