أفضل وصفة لتبيض الأسنان في يوم واحد من المنزل

وصفة لتبيض الأسنان في يوم واحد هل هذا حقيقي فعلًا؟ إن وصفات تبييض الأسنان من أشهر الطرق المنزلية التي جلبت اهتمام الكثير ممن يعانون من مشكلة الاسنان الصفراء، وفي مقال اليوم سنعلم بالتفصيل سر وصفه تبيض الاسنان وحقيقتها.

وصفة لتبيض الأسنان في يوم واحد

قبل معرفة الوصفات يجب معرفة حقيقة التبييض في يوم، وإن فكرة وجود وصفة لتبييض الاسنان في يوم واحد فقط صعبة قليلًا، لأن ذلك يتم تحديده حسب عوامل معينة منها كمية الجير المتراكم على الأسنان ونظافة الأسنان الطبيعية أو النظافة بشكل عام.

ولذلك نجد أن البعض بمجرد أن ينظف أسنانه ولو لمرة فقط تصبح بيضاء، والبعض الآخر مهما نظف فيكون التبييض غاية في البطء، وذلك يرجع لأسباب كثيرة كما علمنا بجانب أن الوراثة لها عامل كبير في تحديد لون السنان بشكل عام لأن البعض يولد بأسنان صفراء قليلًا في الأساس.

وتلخيصًا لكل لذلك فإن أي وصفة لتبييض الأسنان في يوم قد تنجح مع البعض والبعض الآخر لا تعطي أي تأثير، ولكن بشكل عام وصفات تبييض الاسنان أو أي طريقة لتبييض الاسنان بشكل عام تحتاج للوقت للوصول لأفضل نتيجة، وفيما يلي أهم الوصفات المنزلية الطبيعية التي تبيض الأسنان بشكل ملحوظ.

صودا الخبز: وصفة مميزة لتبييض أسنانك في المنزل، حيث لها خصائص كاشطة تساعد في التخلص من البقع على الأسنان بشكل ملحوظ مع الوقت، كما تخلق بيئية قلوية تمنع نمو البكتريا، والجدير ذكره أن معجون الأسنان الذي يحتوي في مكوناته على صودا الخبز يكون ذو مفعول قوي.
المكونات:

  • ملعقتين من الماء.
  • ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

الطريقة:

  1. للحصول على الابتسامة ناصعة البياض نخلط المكونات جيدًا.
  2. بفرشة الأسنان نفرك بشكل جيد من أعلى لأسفل.
  3. للحصول على نتيجة جيدة لتبييض الاسنان مع الوقت ينصح بتكرار الوصفة عدة مرات أسبوعيًا.

الفراولة: وصفة لتبيض الأسنان في يوم قد تظهر نتيجة، فحمض الماليك الموجود في الفراولة له تأثير على إزالة اللون من الاسنان، وأيضًا تساعد الوصفة على تقشير الأسنان لتبدوا أكثر بياضًا من ذي قبل، فدراسة حديثة تثبت أن خلط الفراولة بصودا الخبز تؤثر على تغير لون الاسنان، ولكن من المهم عدم المبالغة في هذه الوصفة لما تأثير صغير على مينا الأسنان.
المكونات:

  • حبة فراولة طازجة.
  • القليل من صودا الخبز.

الطريقة:

  1. لتبيض الأسنان نقوم بهرس الفراولة وخلطها مع الصودا.
  2. بعد الحصول على خلطة تبييض الأسنان ندهنها ونتركها لبعض الوقت ويفضل أن يكون الفم مفتوحًا قليلًا.


قشور الموز: صحيح أن هذه الوصفة ليس لها إثبات علمي أو دراسات كاملة عليها مثل الوصفتين السابق ذكرهما إلا أن كل من جربها يلاحظ النتيجة في تبييض الاسنان، لأن قشور الموز بها حامض الستريك الذي له دور في تبيض الاسنان، وفوائد أخرى كثيرة.
المكونات:

  • ثمرة موز طازجة.
  • أو برتقال.

الطريقة:

  1. لتبييض الأسنان نفرك بالقشور الطازجة برفق لدقيقتين.
  2. نغسل الفم بشكل جيد.
  3. يمكن أيضًا استعمال وصفة تبييض الاسنان بقشور البرتقال بنفس الطريقة.

خل التفاح: لتبييض الاسنان يمكن استعمال الخل، وذلك عن طريق صنع غسول منزلي من خل التفاح الذي اثبتت دراسة أن له دور في تبييض الأسنان، ولكن المهم عدم المبالغة في هذه الطريقة لأنها قد تؤثر على مينا الأسنان مع الوقت ومازالت بحاجة للدراسات.
المكونات:

  • ملعقتين من خل التفاح (صغيرتين).
  • القليل من الماء.

الطريقة:

  1. نخلط مكونات وصفة تبييض الأسنان.
  2. نمضمض بالخليط لنصف دقيقة.
  3. نغسل بعدها بالماء ثم بالمعجون.
  4. نكرر وصفة لتبيض الأسنان في يوم واحد هذه كل مدة وليس كثيرًا.

وكانت المجموعة السابقة من أفضل وصفات تبييض الأسنان في يوم واحد متوقع ظهور نتيجة، وللمزيد من طرق تبييض الأسنان نرشح لكم هذا المقال: طريقة تبييض الأسنان في يوم واحد بطرق منزلية طبيعية

تبييض الاسنان كالثلج وصفه مجربه في يوم واحد

هل يوجد بالفعل وصفة تبيض الاسنان بهذه القوة؟ الإجابة كما علمنا في أول المقال لأن الأمر نسبي وحسب أسنان الشخص وعوامل كثيرة أخرى، ولكن سنذكر لكم وصفة إضافية مميزة تستحق أن تندرج تحت عنوان وصفة سحرية بسيطة لتبييض الأسنان كالثلج في يوم واحد.

الفحم: من وصفات التبييض المعروفة والمضمونة النتيجة، فيعمل الفحم على التخلص من التصبغات ويتخلص من البكتيريا، أيضًا عند شراء معجون لتبييض الاسنان ينصح باختيار معاجين تحتوي على الفحم لأنه مفيد في كل الأحوال، ووجد الدراسات أن للفحم خصائص كاشطة فمن المهم عدم المبالغة في هذه الطريقة أيضًا.
المكونات:

  • كبسولة فحم نشط.
  • فرشاة أسنان.

الطريقة:

  1. نقوم بفتح الكبسولة.
  2. نفرخ المحتوى على الفرشاة.
  3. ننظف الأسنان بلطف لدقيقتين ثم نبصق ونغسل بالماء.

وبعد أن ذكرنا وصفة لتبيض الأسنان بالفحم وللمزيد من الخلطات نرشح لكم هذا المقال: تبييض الاسنان كالثلج وصفه مجربه في يوم واحد وهل هذا ممكن؟

أفضل طرق تبييض الأسنان بسرعة في البيت

  • لتبييض الاسنان بطريقة مجربة ينصح بتجنب الأسباب التي تسبب اصفرار الاسنان، ومناه كثرة شرب القهوة والشاي والمشروبات الغازية، كما أن اتباع نظام غذائي غني بالسكر والكربوهيدرات البسيطة يسبب مشكلة اسنان صفراء.
  • لمن يدخن باستمرار فعليه التوقف، لأن التدخين بشكل مستمر على المدى البعيد يؤثر على الإنسان بشكل سلبي كما أنه يصفر الأسنان بشكل ملحوظ.
  • يمكن تبييض الأسنان بشكل سريع عن طريق الحفاظ على نظافتها بشكل منتظم، فينصح دومًا بغسل الأسنان بالفرشاة والمعجون المناسب بعد الطعام بفترة.
  • تتعرض الاسنان للضرر بسبب تآكل المينا، خاصة تحولها للون الأصفر من علامات التآكل، لذلك فالحرص على وجود الكالسيوم في النظام الغذائي يعد خطوة مهمة للحصول على ابتسامة بيضاء وأسنان قوية، والحليب والجبن والبروكلي مثال على الأكلات التي بها كالسيوم.
  • أي وصفة لتبيض الأسنان في يوم واحد لن تنجح إذا كان هناك كم كبير من المينا المتراكمة، ولذلك لتبيض الاسنان يجب التنظيف بالخيط والفرشاة أول بأول، لأن ذلك من شأنه التقليل من البكتيريا ومنع التراكم للبلاك.
  • المسواك من طرق تبيض الاسنان في المنزل المميزة، فبه مواد مضادة للبكتيريا مما يجعل أي أسنان صفراء مع الوقت تبدأ بالعودة لما كانت عليه بطريقة طبيعية، الجدير ذكره أنه مثل خلطات تبييض الأسنان ولكن على شكل فرشاة مميزة.
  • من المهم تجنب الطرق الكيميائية في تبييض الاسنان، لأن هذه الطرق تسبب الأذى على المدى البعيد فينصح بتجنبها واختيار وصفة لتبيض الأسنان من الصفار.
  • بجانب وصفات تبييض الأسنان التي ناقشناها يجب أيضًا الحفاظ على نظافة الأسنان بشكل يومي للتخلص من أي احتمالية لتراكم الجير.

للمزيد من طرق مع وصفات لتبييض الاسنان منزليًا نرشح لكم المقال التالي: تبييض الأسنان بسرعة في البيت بأسهل وأسرع الطرق

وفي نهاية مقالنا عن وصفة لتبيض الأسنان في يوم واحد، علمنا أنه لتبييض الاسنان في يوم واحد فقط هناك شروط لأن الأمر ليس بهذه السهولة، كما ناقشنا وصفات مجربة تبيض أسنانك كالثلج، وأخيرًا فإن الأسنان يجب الحفاظ عليها وإن أمكن فينصح بزيارة الطبيب مرة كل 6 أشهر تقريبًا إن كان هناك إمكانية لذلك.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page