وين احصل رقم العميل في بنك الراجحي

هناك العديد من الخدمات المختلفة والتى يرغب البعض فى التعرف عليها والتى تعمل البنوك على تقديمها بشكل واضح من أجل العملاء ولكن تحتاج إلى التعرف على رقم العميل وهو أحد الأرقام المهمة والتى تتواجد فى كل بنك وعلى رأسهم مصرف الراجحى والذى يعد أنه أحد وأشهر المؤسسات المصرفية فى المملكة واليوم سوف نتعرف على وين احصل رقم العميل في بنك الراجحي من خلال العديد من الطرق المختلفة والتعرف على البعض من الأمور الأخرى والإستفسارات التى تتعلق بالرقم.

وين احصل رقم العميل في بنك الراجحي :

  • يعد أن بنك الراجحى هو أحد البنوك الإسلامية والتى تتواجد فى المملكة العربية السعودية والتى تم تأسيسها فى العام 1957 وهو أحد أكبر المصارف المساهمة الكبرى والتى يبلغ رأس مالها 40,000,000,000 ريال سعودي.
  • تم تأسيس المصرف على يد كل من صالح وعبد الله وسليمان ومحمد بن عبد العزيز الراجحي وقد تم إنشائه على أساس البعض من التعاملات المصرفية والإستثمارية وأحكام وضوابط الشريعة الإسلامية.
  • هناك العديد من الفروع المختلفة والتى تتواجد فى كافة الأرجاء فى المملكة العربية السعودية والتى تصل إلى حوالى 500 فرع من الممكن التعامل مع أى منها.

وين احصل رقم العميل بالراجحي؟

  • يبحث البعض عن الطريقة المناسبة من أجل الحصول على رقم العميل من أجل أستخدامه فى الحصول على العديد من الخدمات وإجراء العديد من المعاملات المختلفة ويوجد الكثير من الطرق والتى من الممكن الإستفادة منها والتى تتمثل فى :

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال قسم أماكن بيع مثل وين احصل تاريخ انتهاء الصرافه

رقم العميل الراجحي من التطبيق :

  • حيث أن بنك الراجحى أتاح للعملاء تقديم خدماته والتى يقدمها من خلال الهاتف والموقع الإلكترونى من خلال التطبيق أيضاً ومن تلك الخدمات التعرف على رقم العميل والذى من الممكن الحصول عليه بكل سهولة.
  • يتم تحميل التطبيق على الهواتف والتى تعمل من خلال نظام الأندرويد أو هواتف التى تعمل بنظام IOS وتسجيل الدخول عليه وذلك من خلال الضغط على حسابات ثم رقم الإيبان وبعدها سيظهر للعميل الرقم الخاص به.

الاستعلام عن رقم العميل فى مصرف الراجحي من خلال الهاتف :

  1. يمكنك الإتصال من خلال رقم الهاتف التابع لمصرف الراجحى وهو 920003344.
  2. ثم يتم إدخال الرقم السرى الخاص به وبعدها الضغط على رقم 1 وبعدها رقم 5 وإعادة الضغط على رقم 1.
  3. ويطلب الشخص الحصول على رقم الإيبان وسوف تصل رسالة نصية للهاتف والتى تشتمل على الرقم الخاص بالشخص.

كيفية التعرف على رقم العميل فى مصرف الراجحي من خلال ماكينة الصراف الآلية

كيفية التعرف على رقم العميل فى مصرف الراجحي من خلال ماكينة الصراف الآلية؟

  1. يجب إدخال البطاقة الخاصة به فى أحدى ماكينات الصرف والتى تعد أنها تابعة لبنك الراجحى.
  2. ثم يتم إدخال الرقم السرى التابع للبطاقة وبعدها سوف يظهر البعض من الإختيارات المختلفة.
  3. ومنها يمكنك أختيار أمر طباعة كشف الحساب وفى تلك الورقة سوف يخرج رقم العميل أو الحساب الخاص بالشخص.

طريقة الحصول على رقم العميل من مباشر الراجحي :

  1. الدخول إلى الموقع الرسمى والتابع لمصرف الراجحى والذى من الممكن الوصول إليه من خلال كتابة الرابط التالى فى محرك البحث https://www.alrajhibank.com.sa/personal.
  2. ثم يتم الضغط على أيقونة مباشر الافراد والتى تتواجد فى الأعلى فى ناحية اليسار فى الصفحة الأساسية.
  3. ويتم إدخال البيانات من أجل تسجيل الدخول والتى تتمثل فى اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على كلمة دخول.
  4. بعدها الشخص يقوم بإدخال البعض من البيانات الخاصة به والتى تتمثل فى رقم الهاتف وكلمة المرور المؤقتة والتى سوف يقوم البنك بإرسالها إليك وبعدها الضغط على كلمة التالى.
  5. ثم بعد الإنتهاء من عملية تسجيل الدخول تظهر أمام الشخص نافذة جديدة ومنها يمكنك الضغط على خيار الحسابات ومنها سوف يحصل الشخص على كافة المعلومات التى لها علاقة بالحساب ومنها رقم الحساب ومن الممكن أن تتعرف على رقم الإيبان عن طريق الضغط على أمر إظهار رقم الآيبان.

هل رقم العميل هو رقم الآيبان؟

  • هناك البعض من الأشخاص من يتسائلون عن أن رقم العميل هو نفسه رقم الإيبان ولكن نجد أن الإجابة لا ليس نفس الرقم ويوجد إختلاف كبير بينهما وسوف يتم شرحه من خلال النقاط التالية.
  • ويعد أن رقم العميل هو الذى يحصل عليه عند فتح الحساب المصرفى من أجل إجراء العديد من المعاملات المختلفة والخدمات المصرفية فى البنك وأستخدامه أيضاً من أجل الحصول على الخدمات المختلفة والتى يتم تقديمها.
  • بينما يعد أن رقم الإيبان هو الرقم الحساب المصرفي الدولي والذى يتم أستخدامه من أجل الحصول على البعض من المعلومات المختلفة عن المدفوعات الخارجية وهو نظام ترقيم دولى قياسى والذى يتم أستخدامه من أجل الحسابات المصرفية الفردية في العالم والذى يساعد على إتمام العمليات المختلفة بشكل أمن وذلك بسبب أنه يتطابق مع العديد من الأنظمة البنكية فى جميع الدول.
  • هناك أيضاً فارق أخر وأن رقم العميل هو عبارة عن 13 خانة بينما رقم الإيبان هو يحتوى على 29 خانة والتى يتم تقسيمها على 4 مجموعات والتى تتمثل فى رقم حساب العميل ورمز الدولة ورمز التعريف المصرفي للعميل وأرقام تدقيق الصلاحية.

هناك البعض من المقالات الأخرى والتى من الممكن أن تتطلع عليها وذلك من خلال موقع نقرأ مثل ما هو كارت ميزة بنك مصر أو أي كارت لبنك آخر

فائدة رقم العميل الراجحي :

  • يعمل مصرف الراجحى على إنشاء رقم حساب خاص من أجل العميل عند فتح حساب مصرفى خاص به فى البنك وذلك بسبب العديد من الإيجابيات المختلفة والتى تتمثل فى :
  1. يعد أنه مهم من أجل إجراء التعاملات المالية فى البنك من السحب والإيداع وغيرها من الأمور المختلفة.
  2. وهو أحد الأنظمة التى تم التعرف عليها على المستوى الدولى من أجل التحديد من الحسابات الدولية عبر الحدود الوطنية من أجل التسهيل من التعاملات المختلفة والتقليل من الأخطاء التى قد تحدث.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page