وش حسيتي قبل تعرفي انك حامل

وش حسيتي قبل تعرفي انك حامل؟ إنه ذلك السؤال الذي ينتشر بكثرة بين العديد من السيدات رغبة بمعرفة علامات الحمل الأساسية من خلال التجربة ومن خلال الاستفادة مما حصل مع الغير، وهذا بالفعل ما سوف تتعرفين عليه. وإليك ما ترغبين بشيء من التفصيل.

وش حسيتي قبل تعرفي انك حامل؟

في البداية يجب العلم أن علامات الحمل الأساسية من الأمور المتعارف عليها و من الأمور البديهية التي يعلمها الأطباء وتعلمها بالأخص أولئك السيدات الذين مروا بتجربة الحمل أكثر من مرة.

ولكن ما لا تعلمه نسبة كبيرة من السيدات هو أن العلامات يمكن أن تختلف في نسبتها من امرأة إلى أخرى، كما أن بعض النساء يمكن أن لا يشعروا ببعض العلامات من الأساس، بالأخص في حالات معينة أو تلك الحالات النادرة التي قد لا تشعر المرأة إلا بعد أن تجد بطنها بدأت تكبر.

بعبارة أخرى، يمكن القول أن العلامات الأساسية التي يمكن أن تختلف تعد من العلامات الطبيعية، وبالتالي يجب اعتبار تجارب الغير بهدف الاستفادة وليس وكأنها مرجعا طبيا بالفعل. وبشكل عام إليك أهم التجارب.

  • هل حسيتي انك حامل قبل التحليل:

نشرت سيدة هذا السؤال الخاص بها في إحدى المنتديات حيث كانت ترغب في معرفة المزيد من المعلومات فيما يخص علامات الحمل. وما هي تلك العلامات التي ظهرت على المرأة قبل ما تعرف بالفعل أنها حامل.

ولكن فيما يخص الإجابات والتجارب التي جاءت ردا على هذه الحالة، فإنها كانت كثيرة جدا. على سبيل المثال تقول أميرة أنها بالفعل قبل الدورة كانت تشعر بالعديد من العلامات ولكن بعد أن كانت حامل بالفعل لم تكن تشعر بتلك العلامات حيث أنها قالت أن الإحساس كان غريب وكأن قلبها يعرف وقالت أيضا “سبحان الله يجيني احساس قوي مافي اعراض تجيني عادي اعراض زي الدوره لكن هو الاحساس بس”

في تجربة أخرى أيضا، تقول السيدة أنها تشعر بالإحساس لأن ذلك من أهم العلامات بالنسبة لها، كما قالت أيضا سرعة التنفس. هنا العلامات الملحوظة والخفقان من أقل مجهود.

هناك تجربة أخرى تقول فيها سيدة أنها بعد مرور أسبوع واحد من الحمل كانت تشعر بالغثيان والحموضة ويشعرك بالعديد من التغيرات في جسدها وعلمت في النهاية أنها حامل قبل موعد الدورة بأربعة أيام.

تجربة أخرى أيضا تحكي سيدة وتقول أنها الحمل الأول الخاص بها لم تكن تتذكر العلامات ولكن في ابنها الثاني كانت تشعر ببعض الأعراض بعد يوم التبويض مثل الغثيان والدوخة والألم المستمر وتشعر بأعراض غريبة جدا وبالتالي أكدت أنها حامل.

ورغم وجود تجارب كثيرة تؤكد فيها السيدات أنها علمت بالحمل في مرحلة مبكرة ولكن في تجربة أخرى تقول سيدة على عكس ذلك تماما حيث قالت “انا في بكري ولا دريت اني حامل إلا يوم دخلت الاسبوع السابع ههه ما شاءالله ماجاني وحم كنت ما اعرف شيء عن الحمل ولا عن تحليل الحمل المنزلي ماعرف شيء” وفي نهاية التجربة تختم السيدة القصة وتقول أنها تذكر أنها كانت تعاني من بعض الصداع والألم في حلمة الثدي وبعض العلامات الأخرى.

  • byebye شاركينا بإحساسك هل حسيتي بشعور معين دلك على انك حامل قبل تأخر الدوره ؟؟:

في إحدى المنتديات نشرت سيدة السؤال عن سابق رغبة في الاستفادة من تجارب الغير مع العلامات الأساسية التي أكدت إليهم أنهم حوامل بالفعل.

لكن فيما يخص الردود الأساسية التي جاءت على هذا السؤال فكانت كثيرة مثل الردود التي سبق ذكرها من حيث الاختلافات ما بين الموافقة وما بين المعارضة بما يخص العلامة.

على سبيل المثال، تقول إحدى السيدات أنها في الحمل الأول الخاص بها لم تشعر بأي أعراض من الأساس إلا بعض الدوار والدوخة والألم، وكان ذلك مثل وجع الدورة ولكنها لم تكن تظن في أنها حامل ولم تعلم إلا بعد القيام بالتحليل.

في تجربة أخرى، تقول سيدة “أنا حسيت في أيام التبويض بألم في جنابي زياده شويه عن العادي وكمان في ضهري” كما قالت أيضا أنها كانت تشعر ببعض الألم في منطقة الثدي.

ولا يزال هناك المزيد من التجارب، ولكن سوف نعرض التجربة الأخيرة متشابهة مع التجارب السابقة والتي تقول فيها سيدة أن الحمل الأول الخاص بها كانت تشعر ببعض المغص المستمر وتشعر بأن الصدر منتفخ وكانت متوقعة من اقتراب الدورة ووجدت بالنهاية أنها حامل.

  • كيف عرفتي انك حامل قبل التحليل ^_^:

فتحت إحدى السيدات السؤال الخاص بها للمناقشة في منتدى رغبة بمعرفة التجارب مثل غيرها من السيدات الذين يشعرون بالفضول بالأخص أولئك الذين يكونون في الحمل للمرة الأولى.

وعندما نتحدث عن الردود الأساسية التي جاءت على ذلك، فكانت كثيرة بالطبع منها سيدة تقول أنها كانت تشعر ببعض الأعراض المختلفة في اليوم الثاني من التبويض مثل ألم وكأنه ألم الدورة بالإضافة إلى نغزات بالصدر وتشعر بأنها جائعة.

تجربة أخرى مختلفة قليلا من حيث الأعراض، حيث تقول السيدة أنها تأكدت بأنها حامل بسبب الألم في الظهر وبسبب الألم في البطن، وكانت تشعر بالتعب والإرهاق المستمر على الرغم من قيامها بنشاطات عادية وبعد الذهاب للدكتورة كانت مصابة بالالتهابات وبعدها بيومين تقريبا اكتشفت أنها حامل.

تقول ابتسام التجربة الخاصة بها “انا حسيت بحالي حامل سبحان الله قبل موعد الدورة باربع ايام مغص يروح و يجي و احس بحر مو طبيعي و انا عادة اذا جاني المغص الدورة تنزل بنفس اليوم لكن المغص استمر معي”

وأخيرا، هناك تجربة مختلفة من سيدة مرت بتجربة الحمل مرات كثيرة حيث قالت أنها دائما تكتشف الحمل عندما تشعر بالجوع المستمر بالإضافة إلى الخمول والكسل، وهذا من العلامات المؤكدة بالنسبة لها بسبب خبرتها والمرات التي حملت فيها.

للمزيد من المقالات الأخرى المميزة التي تهم كل النساء نقترح عليك التأكد من زيارة قسم الحمل والولادة للحصول على نصائح ومعلومات غاية في الأهمية، وأيضا نرشح لك قراءة: 

كيف اعرف اني حامل تجاربكم؟

لا يزال هناك عدد كبير جدا من الطرق والتجارب الأخرى التي يمكن الاستفادة منها، على الرغم من أن التجارب السابقة مفيدة بالفعل، ولكن هناك المزيد.

  • تعرفين انك حامل قبل موعد الدوره تعالو وهات تجاربكم:

تحت العنوان السابق كان هناك منشور علقت عليه العديد من السيدات وأن نقلوا التجارب الخاصة بهم فتقول سيدة أنها لم تعرف أي شيء على الرغم من أنها كانت في الشهر الرابع.

تجربة أخرى تقول فيها سيدة أنها علمت ذلك من خلال الألم المستمر في منطقة الصدر حيث قالت “انا شكيت في نفسي من صدري احسه يألمني مره ونومي كثير”

في إحدى التعليقات الأخرى تقول سيدة أنها في فترة الحمل تشعر بألم في منطقة أسفل البطن وتشعر بأنها لا تستطيع أن تمشي و بالإضافة أيضا إلى الألم في جسمها بأكمله وكأن هناك شيء ما يضغط على جسمها وألم بصدرها أيضا.

  • حسيتي انك حامل من قبل ما تعرفي ان فيه حمل وللا كانت مفاجأة:

ولا يزال هناك المزيد من التجارب الأخرى، حيث تقول أميرة ردا على المنشور الذي كان تحت العنوان السابق وتحكي لتجربتها بأن طفلها الحالي يبلغ من العمر أربعة سنوات وعندما كانت حامل فيه لم تكن تدري ولكن تقول أن الأعراض التي ظهرت عليها كانت الإرهاق المستمر وأنها تريد أن تآكل المزيد من الأكلات والفواكه، وبعد أن وجدت الدورة تأخرت عشرة أيام اكتشفت أنها حامل.

وعلى الرغم من أن أغلب العلامات التي تعرفنا عليها في مقال اليوم كانت تشير إلى أن السيدات دائما يعانون من علامات واضحة، ولكن هناك تجربة مختلفة تماما حيث تقول سيدة “انا عن نفسى اتفاجئت لما عملت التحليل هى ماكنتش متأخرة بس انا كنت مع ماما وققولتها تعالى اعمل تحليل” حيث اكتشفت في النهاية بأنها حامل بالفعل.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: مين حست بالحمل بعد التبويض

وش حسيتي اول الحمل؟

هو لا يزال هناك المزيد من التجارب الأخرى التي تأتي فيما يخص معرفة الحمل ومعرفة العلامات الأساسية، حيث تقول إحدى السيدات أنها شعرت بأنها حامل من الشهور الأولى ولكن كانت تعتمد على إحساسها على الرغم من أنها لم تكن تلاحظ الأعراض.

تجربة أخرى تقول فيها سيدة أنها تشعر بالنوم المستمر والألم المستمر، حيث قالت “النوم يظهر بدري وكثرة الرغبة للتبول ومغص دورة يجي كل فترة حاسة الشم تكون قوية اول علامة تظهر اشتهاء انواع كثيرة من الاكل خاصة الحوامض مرارة في الفم”

قد يهمك:

كيف عرفتي انك حامل قبل الدورة بكم يوم؟

تعرفنا خلال الأسطر السابقة على عدد كبير جدا من التجارب ولكن في الحقيقة إن إجابة السؤال الذي يخص معرفة الحمل فيما يخص الأيام قبل الدورة ليس له نتيجة يمكن الاعتماد عليها أو يمكن تعميمها على كل الحالات.

وذلك لأن هناك تجارب كثيرة نقلتها السيدات تؤكد بأن المعرفة ليست تطلب يوما معينا قبل الدورة، لأن البعض يكتشفون مع تأخر الدورة والبعض يكتشفون قبل ذلك والبعض قد يكتشفون بعد الحمل بشهر أو أكثر.

كيف عرفتي انك حامل قبل الدورة بعشر ايام؟

بعد مناقشة عدد كبير جدا من التجارب ومناقشة التفاصيل الكاملة التي تخص العلامات، فسوف نتحدث بشكل علمي قليلا عن العلامات الأساسية وعن الطرق التي تمكنك من اكتشاف موعد الدورة الخاص بك.

  • يمكن اعتبار الشعور بالغثيان من العلامات الواضحة جدا التي تظهر على عدد كبير جدا من السيدات حيث نجد أن هناك إحصائية تشير إلى ما يقارب 80% قد يعانون بهذا العرض.
  • واحدة من العلامات المعروفة أيضا تكون الطعم المعدني الغريب في الفم، والذي يكون للمرة الأولى ويحدث ذلك بسبب اضطراب الهرمونات.
  • الأحلام الغريبة من العلامات الواضحة أيضا، لأن المرأة في هذه الفترة يحدث لها التغيرات الجسدية وتغيرات هرمونية وهذا ما قد يجعل هناك اضطرابات الأحلام الغريبة.
  • بنسبة كبيرة من المتوقع أن يكون هناك تشنجات مختلفة تأتي وتذهب و يمكن أن تكون مثل ألم الدورة، ولكن مختلف قليلا.
  • من الطبيعي أن تتغير الشهية، فعلى الأغلب سوف تلاحظين أنك بدأت تحبين تناول الأطعمة لو كنت تكرهينها أو العكس تماما أو أن تحبي الأكل فجأة أو أن تكرهي الأكل فجأة.
  • تورم الثديين من العلامات الواضحة بالإضافة إلى الألم عند منطقة الحلمة.
  • عدد كبير من النساء يعانون من الرغبة في التبول.
  • يمكن أن تجد بعض بقع الدم الصغيرة باللون الوردي الفاتح أو البني.
  • غياب الدورة الشهرية. عندما يقترب موعدها.
  • صداع الرأس وانخفاض درجة حرارة الجسم القاعدية.
  • التعب والإرهاق المستمر والإحساس بزيادة في حاسة الشم.
  • الحلمة تكون بلون غامق قليلا.

وعلى الرغم من أن العلامات السابقة تعد من العلامات الواضحة والمعروفة جدا، ولكن يجب العلم أنها ليست علامات ثابتة ويمكن أن تزداد عند امرأة وتقل عند أخرى و نسبة الشعور بها ليست ثابتة.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة:

سؤال وجواب عن أعراض الحمل

بعد التعرف بالتفصيل على وش حسيتي قبل تعرفي انك حامل؟ فلا يزال هناك بعض الأسئلة الأخرى التي نجيب عليها للاستفادة الكاملة والتي نعرضها لكم خلال التالي.

حسيتي بايه قبل ما تعرفي انك حامل؟

نقلت العديد من السيدات تجارب مختلفة، وبالتالي نجد أن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد عليها، ويمكن الحصول على الاستفادة من خلال العلامات التي سبق ذكرها.

كيف اعرف اني حامل ميه بالميه؟

يكون ذلك من خلال الأعراض التي سبق ذكرها في مقال اليوم عندما تتكرر كلها، بالإضافة إلى تأخر الدورة، ولكن الحل القاطع هو القيام بالتحليل بالطبع.

كيف عرفتي انك حامل قبل الدورة باسبوع؟

جميع المعلومات الموجودة التي تشير إلى العلامات من قبل الدورة بأيام معينة لا يمكن الاعتماد عليها لأن ذلك ليث قيمة ثابتة و يختلف من امرأة لأخرى.

مين عرفت انها حامل عن طريق الافرازات؟

هناك تجارب كثيرة تثبت ذلك حيث من المتوقع أن يكون هناك إفرازات طبيعية لونها أبيض بالإضافة إلى إفرازات من الدم بسبب انغراس البويضة، ولكن لا يزال هناك حاجة لمعرفة المزيد من العلامات حتى تكوني متأكدة.

وبعد مناقشة المعلومات الكاملة التي تخص إجابة السؤال وش حسيتي قبل تعرفي انك حامل؟ ومعرفة أهم العلامات ننصح دائما بالانتظار والصبر و قليلا والقيام بتحليل الحمل حتى يأتي بنتيجة مضمونة لأن العلامات في النهاية لها نسبة الخطأ المرتفعة.

بعد الانتهاء من قراة مقال وش حسيتي قبل تعرفي انك حامل يمكننا ان نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ: 

أضف تعليق

You cannot copy content of this page