وش تاكل النفاس

بعد الإنتهاء من الولادة تبدأ البعض من الأمور المختلفة فى الحدوث بشكل كبير ومنها الإختلاف فى النظام الغذائى والذى تحتاج المرأة إلى تناول المنتجات المختلفة وذلك من أجل الحصول على الفوائد والتى يستفيد منها الجسم والقدرة على الرضاعة للطفل ولذلك تبحث البعض من السيدات عن وش تاكل النفاس ويمكنك أن تتعرفى على العديد من الأمور المختلفة والتى تبحثين عنها من خلال قراءة المقالة.

وش تاكل النفاس :

حيث أن فترة النفاس هى الفترة التى تبدأ بعد الإنتهاء من مرحلة الولادة والتى تستمر حوالى 6 أسابيع والتى يبدأ فيها الجسم فى أستعادة الوضعية قبل الحمل والتى يصاحبها العديد من الأمور والتغييرات المختلفة والشعور بالتعب والإكتئاب ولذلك تحتاج تلك الفترة إلى العديد من الأمور من أجل أن يتم تجاوزها.

تجاربكم مع اكل النفاس :

فى مرحلة النفاس هناك العديد من التغييرات التى تواجهها المرأة ومنها النظام الغذائى وذلك من أجل الحصول على المأكولات المفيدة والتى تحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الفيتامينات والعناصر المعدنية المختلفة ولذلك فى تلك الفترة هناك البعض من الأكلات التى من المسموح تناولها وهناك البعض من الأكلات الممنوعة أيضاً ولذلك يجب الحرص على التعرف على كل تلك الأمور من خلال الفقرات القادمة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم الحمل والولادة مثل كبو النفاس

أكلات النفاس المفيدة :

من خلال مناقشة وش تاكل النفاس فى خلال تلك الفترة تحرص الأمهات على تناول العديد من الأطعمة المختلفة والتى تحتوى على الفيتامينات والمعادن المختلفة والبروتينات والحديد والكالسيوم والتى تعد أنها مفيدة بشكل كبير من أجل الجسم وإليك قائمة كاملة من الأطعمة التى من الممكن أن يتم الإعتماد عليها فى تلك الفترة والتى تتمثل فى :

  1. الحرص على تناول الخضروات الخضراء والتى تتمثل فى السبانخ والبروكلى والتى يوجد فيها كمية كبيرة من فيتامين أ وهى مصدر للعديد من المعادن المختلفة والفيتامينات الرائعة.
  2. كما أنه يجب الحرص على تناول الفواكه الحمضية بأنواعها المختلفة والتى تحتوى على فيتامين سى مثل البرتقال والذى تحتاج المرأة إليه فى خلال فترة الرضاعة الطبيعية.
  3. تناول منتجات الالبان قليلة الدسم والتى تتمثل فى اللبن والجبن والزبادى والتى تعد أنها جزء مهم من النظام الغذائى والذى يعد أنه أحد المصادر التى تحتوى على الكالسيوم والبروتين وفيتامين ب.
  4. يمكنك تناول اللحوم والبيض والذى يعد أنه غنى بالعديد من العناصر المختلفة مثل الحديد والبروتين وفيتامين ب12 والذى يساعد على الزيادة من مستوى الطاقة.
  5. هناك أيضاً البقوليات والتى تعد أنها من مصادر البروتينات الغير حيوانية والتى منها البقوليات ذات الألوان الداكنة مثل الفاصوليا واللوبيا السوداء.

ماذا تاكل المرأة النفساء بعد الولادة القيصرية

ماذا تاكل المرأة النفساء بعد الولادة القيصرية؟

بعد الإنتهاء من الولادة القيصرية والتى تعد أنها أصعب من الولادة الطبيعية وتحتاج إلى مرحلة أستشفاء أطول فى البعض من الحالات ويجب فى تلك الفترة أن تحرص الأم على تناول المأكولات المفيدة والمناسبة للجسم والتى تتمثل فى منتجات الألبان والبعض من الخضروات والفواكه المختلفة والتى تعد أنها مفيدة وتحتوى على الكثير من الفيتامينات والحرص على الحصول على الحبوب الكاملة وتناول البعض من المشروبات مثل الزنجبيل والسوائل الأخرى وعلى رأسهم الماء وتعد أن الحبوب الكاملة والمكسرات من أهم الأنواع والتى يتم الحصول عليها.

هناك أيضاً البعض من المقالات الأخرى والتى تتحدث عن النفاس والتى من الممكن أن تتعرفى عليها مثل 

عادي النفاس تاكل سمك :

يعد أن الأسماك من الأطعمة التى تحتوى على مادة الزئبق مثل أسماك التونة والتى تعد أنها غير مفيدة للطفل ولذلك يجب عدم تناول كمية كبيرة منه ولذلك يجب عدم الإكثار من تناول أكثر من 6 أوقية فى الأسبوع الواحد.

الممنوعات وقت النفاس :

هناك البعض من الوجبات والأمور المعينة والتى يتم منعها فى فترة النفاس والتى تعد أن الأم لا تحتاج إليها أبداً وذلك من أجل أعطاء الجسم مايستحقه من العناصر المختلفة ويوجد قائمة بالبعض من الأكلات المختلفة والتى يجب أن يتم منعها والتى تتمثل فى :

  1. الحرص على الإبتعاد عن الوجبات السريعة والتى تحتوى على الدهون والزيوت والدسمة.
  2. كما أن الوجبات التى تحتوى على التوابل الحريفة مثل البابريكا والفلفل الحلو والملح العالي.
  3. لا يتم تناول الأكلات المسبكة والتى تحتوى على الثوم والبصل.
  4. هناك البعض من المأكولات والتى تؤدى إلى الإنتفاخات مثل القرنبيط والكرنب والبعض من البقوليات.
  5. لا يتم تناول المعلبات وذلك لأنها غير مفيدة للجسم فى مثل هذا الوقت.
  6. الإبتعاد عن تناول المنتجات التى تحتوى على الكافيين مثل الشاى والقهوة.
  7. يجب عدم تناول المخللات والأسماك المملحة مثل الرنجة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل لهوم النفاس العشرين الاولى

بعض النصائح عن التغذية فى فترة النفاس :

هناك البعض من النصائح المختلفة والتى من الممكن أن يتم الأستعانة بها من أجل أن تسير تلك الفترة بالشكل المناسب وذلك من خلال جانب التغذية والتى تعد أنها من تجارب العديد من الأمهات فى أوقات سابقة والتى تتمثل فى :

  1. الحرص على تناول الوجبات الثلاثة والتى تتمثل فى الفطور والغداء والعشاء فى تلك الفترة.
  2. والحصول على التدفئة المناسبة للجسم وأرتداء الملابس القطنية والإبتعاد عن مصادر التكييف.
  3. من الأفضل أن يتم أرتداء الجوارب المناسب وان لا يتم المشى حافية القدمين.
  4. يُفضل البعض تناول الحمضيات فى تلك الفترة مثل البرتقال والليمون.
  5. الحصول على البعض من الفوائد من خلال الخضروات المختلفة.
  6. الإكثار من تناول أنواع الحساء المختلفة والتى تعد أنها رائعة.
  7. وتناول المشروبات الساخنة والتى تعمل على التحفيز من الدورة الدموية.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page