هل حبوب اندرال تزيد الوزن

لكل من يسأل عن هل حبوب اندرال تزيد الوزن؟ فسوف نتعرف على الجواب في هذا المقال والمزيد من التفاصيل الأخرى المهمة عن الحبوب بشكل عام

هل حبوب اندرال تزيد الوزن

تعتبر حبوب اندرال واحدة من الأدوية المشهورة جدا والتي تدخل في العديد من الاستعمالات التي قد يراها البعض بعيدة عن بعضها، من حيث فإننا نجدها تستعمل في علاج مشاكل ضغط الدم وارتفاع الضغط كما تستعمل في حالات عدم انتظام ضربات القلب والوقاية من بعض أمراض القلب وبعض آلام الذبحة الصدرية والمزيد من الاستعمالات الأخرى المختلفة.

وبسبب شهرة الدواء و بسبب كثرة استعماله، فسوف نجد العديد من الاستفسارات والأسئلة التي يتم نشرها على مختلف المواقع الطبية و على المنتديات رغبة في الحصول على التجارب والاستفادة ومعرفة المزيد من المعلومات عن الحبوب.

في كل الحالات وعلى حسب بعض الدراسات التي تم نشرها فإن حبوب اجعل تحتوي على بعض المواد الفعالة المختلفة ومنها مادة بروبرانولول والتي تعتبر مرتبطة بزيادة الوزن عند بعض الأشخاص وذلك يخص الفترة الأولى من استعمال الدواء ب وجه الخصوص.

ولكن على الجانب الآخر ذلك الأمر لا يستدعي القلق بشكل كبير باعتبار أن نسبة الوزن الزائد لن تكون أكثر من اثنين ونصف كيلو جرام تقريبا، حيث ان السبب في ذلك أن الدواء يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم وليس عن زيادة فعالية بالوزن.

وعلى جانب الآخر يؤكد الأطباء أن زيادة الوزن لو كانت كبيرة جدا وكانت ملحوظة وبالتحديد أكثر من خمسة كيلوغرامات على سبيل المثال او أكثر من ذلك بشكل عام، فهو هناك احتمالية كبيرة أن السبب في ذلك هو نمط الحياة والنظام الغذائي أو أي أسباب أخرى لأن الحبوب لا تؤدي إلى الزيادة الكبيرة في الوزن.

ومن خلال القسم أدوية وعلاجات الذي نرشحه لكم للاطلاع عليه، حيث يحتوي هذا القسم على أهم المعلومات الموثقة عن أهم الأدوية والعلاجات وغيرها من أهم التفاصيل التي يجب العلم بها، وأيضًا نرشح لكم هذا المقال: كيف اتعامل مع مريض القلق النفسي

ما هو دواء اندرال؟

يحتوي على بروبرانولول وهي من المواد الفعالة جدا والتي تعتبر مفيدة في الحفاظ على ضربات القلب المختلفة والمساعدة على تنظيمها و مختلف اضطرابات القلب عامة، بجانب ان الدواء يعمل على تثبيط مستقبلات بيتا الغير انتقائي.

في بداية المقال عرضنا لكم الاستعمالات المشهورة وذلك يشمل عدم الانتظام في ضربات القلب، ولا يزال هناك المزيد من الاستعمالات مثل ارتفاع ضغط الدم والوقاية من ألم الرأس بسبب الشقيقة و احتشاء عضلة القلب والذبحة الصدرية وورم القواتم وبعض الاستعمالات الأخرى المختلفة

كما يتم استعمال ذلك الدواء في بعض حالات القلق ولكن ذلك ليس استعمال المشهور، باعتبار أن الدواء بشكل عام يؤثر على المستقبلات في الدماغ مما قد يؤدي الى تقليل أعراض القلق ويدفع الأطباء لوصف بعض الجرعات لبعض المرضى.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: التخلص من الخوف | كل شيء عن الخوف وكيفية التخلص منه

متى يبدأ مفعول حبوب اندرال؟

يعتبر هذا السؤال واحد من الأسئلة التي تثير الفضول في بال عدد كبير جدا من الأشخاص، من حيث أنهم يرغبون بأن يبدأ المفعول بسرعه وبالأخص إذا كانت الحالة سيئة من المرض من الدافع الأساسي لاستعمال الدواء

ولكن في كل الحالات من المتوقع أن تبدأ فعالية الدواء بعد حوالي نصف ساعة تقريبا وصولا إلى ساعة ونصف حتى يبدأ المريض بالشعور بالتحسن قليلا، وبعدها سوف تكون النتيجة أكثر تأثيرا.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: طرق علاج الاكتئاب في المنزل بدون دواء وبكل سهولة

حبوب اندرال للخوف

كما ذكرنا لكم في أول المقال أن هذا الدواء له العديد من الاستعمالات المختلفة ونلاحظ أن العديد من الأطباء يمكن أن يصفوه في حالات قد يراها البعض ليس لها علاقة ببعضها للوهلة الأولى.

على سبيل المثال يمكن استعمال دواء اندرال في علاج الخوف والقلق وبالأخص في حالات ما قبل الامتحانات بالنسبة للطلاب مثلا أو في بعض حالات القلق والخوف الأخرى التي تحتاج إلى علاج ولا يمكن التعامل معها بالاطمئنان التقليدي.

وعلى الرغم من أن الدواء يعتبر آمن نسبيا ويمكن استعماله بطريقة امنه، لكن ذلك لا يعني أنه يمكن استعمالها بدون استشارة طبية حيث أن التواصل مع الطبيب يعتبر أمر في غاية الاهمية.

اندرال والنوم

هناك بعض الأشخاص الذين عندما يستعملون نفس الدواء يلاحظون بعض التغيرات المختلفة على حالة النوم حيث نشرت العديد من الأسئلة على مختلف المواقع التي تتناول هذا الأمر باعتبار أن البعض يقولون الدواء يقلل من النوم والبعض الآخر يقول العكس والبعض يرغب بالحصول على المزيد من المعلومات و عن علاقة الدواء بالنوم من الأساس.

وأن إجابة الأطباء على هذا السؤال بأن الدواء في أغلب الأوقات يمكن أن يسبب تقليل كمية النوم العميق أو تقليل كمية النوم بشكل عام، بالإضافة إلى زيادة احتمالية التعرض لبعض الأحلام والكوابيس المزعجة والمخيفة وبالأخص عندما تكون الجرعات التي يتم تناولها كبيرة.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: حبوب كبسولات لونها برتقالي مكتوب عليها من جهه 152

هل إندرال يسبب الإدمان؟

يعتبر هذا السؤال هو الآخر واحد من الأسئلة المهمة التي تسبب القلق إلى عدد كبير جدا من الأشخاص الذين يفكرون في استعمال الدواء بالأخص بسبب المعلومات المختلفة التي نشرت عنه.

كما أن الدواء على الرغم من أنه مفيد جدا ولكن على الجانب الآخر له العديد من الآثار الجانبية المزعجة ومنها إدمان الدواء ولكن هذا يحدث في بعض الحالات النادرة وبالأخص عندما يتم استعماله لفترة طويلة أو بجرعات كبيرة.

كما أن أولئك الأشخاص الذين يستعملون الدواء بدون استشارة طبية او بطريقة خاطئة من المتوقع أن يواجهوا صعوبة كبيرة في التوقف عن استعماله بجانب مشاكل إضافية في القلب وبالأخص إذا تم أخذ جرعات أكبر من المطلوب.

تأثير اندرال على الانتصاب

السؤال هل حبوب اندرال تزيد الوزن؟ يعتبر من الأسئلة التي تخطر على بال الأشخاص والسؤال الذي يخص الانتصاب أيضا باعتبار أنها من الأشياء التي تم تداولها بكثرة عن نفس ذلك الدواء.

حيث نشر في العديد من المواقع الطبية والمنتديات نفس ذلك هذا السؤال بأكثر من صيغة وبالأخص من أولئك الأشخاص المتزوجين الذين يقلقون من تأثير الدواء على الانتصاب.

وكانت إجابة الأطباء على ذلك بأن تأثير الدواء على الرغبة الجنسية وعلى القدرة يعتبر ملحوظ ولكن ليس بالتأثير الكبير جدا ولكن لا يظل هناك تأثير بالفعل.

تجربتي مع دواء اندرال

في الحقيقة هناك عدد كبير جدا من التجارب المختلفة التي نشرت مع استعمال الدواء ولكن قبل البدء في الحديث عن أي تجربة، يجب العلم دائما بأن تجربة الغير لا يمكن الاعتماد عليها تماما أو اعتبارها بديلا عن الاستشارة الطبية.

في احدى المنتديات نشر أحد الأشخاص تجربه الخاصة حيث قالت انها استعملت دواء اندرال واستعملت دواء آخر معه وتقول بأن التجربة كانت ممتازة كما أن حياتها تغيرت تماما مع الاستعمال.

وتقول أيضا “اخذتها ست أشهر وهي المدة العلاجية لأي دواء نفسي وبعدها انقطعت عنها تدريجيا صراحه والله العظيم انها كانت افضل شي سويته في حياتي غيرت حياتي وانا الان لي ثلاث اشهر بعد توقف العلاج ومو مبين ابد اني وحده رهابيه”

كما تكمل صاحبة التجربة السابقة وتقول أيضا أن التجربة كانت جيدة ولكن المشكلة التي عانت منها هي الآثار الجانبية التي استمرت معها لفترة عندما كانت تتوقف عن استعمال الدواء ولكن بعد فتره كانت النتيجة جيدة.

وفي تجربة أخرى يقول أحدهم “بينما الاندرال فهو يخفف الاعراض الجسدية الى حد كبير جدا من خلال تجربتي له …فخذ 30 او 40 ملغم وهي كافية جدا قبل المواجهة ب 3 ساعات ومدته في الدم قرابة ال 7 او 8 ساعات واقوى تأثير له بعد 3 ساعات كما أسلفت …. والله الموفق”

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: ما هي أبرز أعراض المرض النفسي عند المراهقين ؟

أعراض التوقف عن الإندرال

يعتبر هذا السؤال واحد من الأسئلة التي تجول في خاطر جميع الأشخاص الذين يستعملون اندرال باعتبار أن الدواء له العديد من الآثار الجانبية المختلفة التي تختلف نسبة التعرض لها من شخص إلى آخر، ولكن المتفق عليه أن أندرال أن له آثار جانبية مزعجة بالنسبة لبعض.

في كل الحالات نجد أن الأطباء ينصحون ان يتم التوقف عن استعمال الدواء بطريقة تدريجية، كما أن الأطباء يقولون أيضا بأنها التوقف عن استعماله والأعراض بعد الانتهاء على الاستعمال تعتمد على حسب الغرض الأساسي من استعماله، من حيث أن الشخص الذي يستعمله للتخلص من القلق سوف يكون مختلف عن الشخص الذي يستعمله لمشاكل ضغط الدم.

ولذلك إذا كان هناك رغبة بمعرفة المزيد من المعلومات عن الآثار الجانبية وأعراض الانسحاب فيجب استشارة الطبيب، لأنه وكما ذكرنا هي ليست ثابتة لأن المتعارف عليه طبيا هي الآثار الجانبية بشكل عام والتي يمكن تلخيصها فيما يلي

  • تورم الوجه أو اللسان
  • إنخفاض سكر الدم
  • ظهور البول داكن اللون
  • برودة في الأطراف
  • الدوار أو الإغماء
  • صعوبة الوصول إلى هزة الجماع
  • التعب والإرهاق
  • جفاف العينين
  • زيادة سريعة في الوزن
  • تشنجات المعدة
  • بطء نظم القلب
  • غثيان
  • تقيؤ
  • إسهال
  • إمساك
  • نقص الشهوة الجنسية
  • عجز جنسي
  • أرق
  • تساقط الشعر
  • بطء أو عدم انتظام التنفس
  • اكتئاب، أو ارتباك، أو هلوسة
  • الغثيان
  • فقدان الشهية
  • البراز طيني اللون
  • اليرقان
  • الحمى
  • طفح جلدي أحمر أو أرجواني اللون

ومن المهم الأخذ بالاعتبار بأن نسبة التعرض للأعراض التي سبق ذكرها تختلف من شخص الى آخر، و ذلك لا يعني بالضرورة أنك سوف تعاني من جميع الأعراض لأنها قد لا تظهر عند البعض وقد تظهر بشكل شديد عند البعض الآخر .

سؤال وجواب عن هل حبوب اندرال تزيد الوزن؟

بعد ان انتهينا من المقال وبعد مناقشة عدد كبير جدا من المعلومات التفصيلية المختلفة، نتعرف الآن على المزيد من الأسئلة والإجابات لنحصل على الاستفادة الكاملة من جميع التفاصيل عن دواء اندرال.

ما هي فوائد اندرال؟

في الحقيقة أن فوائد الدواء كثيرة جدا تختلف على حسب الغرض الأساسي من استعماله ولكن الاستعمالات الأشهر هي في حالات القلق والخوف في حالات ارتفاع ضغط الدم وفي حالات مشاكل القلب بعض آلام الرأس.

هل الاندرال يعالج القلق؟

ان الاجابة على هذا السؤال هي نعم ولكن ذلك يعتمد على حسب الجرعات التي يصفها الطبيب وعلى حسب درجة التعرض للقلق، باعتبار أن هناك حالات قلق تحتاج إلى علاجات إضافية وطريقة معينة للعلاج إذا كانت شديدة وبالأخص

هل دواء أندرال يسبب اكتئاب؟

في الحقيقة ليس هناك أي تجربة أو أي معلومات طبية نشرت في هذه الجزئية والدواء ليس له علاقة بالاصابة بالاكتئاب، ولكن إذا كنت تشعر بالاكتئاب تزامنا مع استعمال الدواء فمن المهم استشارة الطبيب.

هل يؤخذ اندرال قبل الاكل؟

يمكن تناول الدواء بشكل يومي على حسب شروحات التي يصفها الطبيب مع الطعام أو على معدة فارغة، ولكن بشكل عام يجب استعماله باستشارة طبية فقط

هل تسبب حبوب الاندرال ضيق في التنفس؟

تعتبر هذه المشكلة من المشاكل التي يعاني منها بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية الصدر ولذلك نجد أن الأطباء لا يصفون أندرال لمن يعانون مشاكل الصدر.

هل اندرال يعالج الغدة الدرقية؟

يمكن استعمال دواء لبعض مشاكل الغدة الدرقية ولكن ذلك باستشارة طبية فقط مع بعض الادوية الأخرى التي سوف تكون هي الأساسية وهذا الدواء كعامل مساعد.

كم مدة استخدام اندرال؟

هناك بعض الأشخاص الذين يستعملون جرعات الدواء التي تنشر على الانترنت وهذا خطأ كبير جدا لأنه يجب الالتزام بالمدة التي يحددها الطبيب والتي قد تختلف من حالة إلى أخرى.

وفي نهاية المقال الشامل الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على هل حبوب اندرال تزيد الوزن؟ من المهم الحرص على استشارة الطبيب قبل الاستعمال لأن الاستعمال الغير صحيح سيكون له الكثير من الآثار الجانبية.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: بالتفصيل اعراض التوتر والقلق وما هو علاج التوتر والقلق؟

أضف تعليق

You cannot copy content of this page