هل جلسة الرتوش ضروريه

دائماً ما تظهر علينا الطرق التجميلية المختلفة من أجل البشرة ومن أجل التحسين منها ومن أجل الشعر الزائد عليها وذلك من أجل الحصول على بشرة رائعة وناعمة بشكل كبير ولذلك يعد أن جلسة الرتوش هى واحدة من الحلول والتى يتم أستخدامها من أجل نزع البصيلات من خلال أستخدام أداة معينة والتى لها تأثير قوى ويتسائل البعض من الأشخاص عن هل جلسة الرتوش ضروريه ومن خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على مدى أهميتها والأسباب التى تؤدى إلى إجراءها والتعليمات المختلفة قبل أن تبدأ.

هل جلسة الرتوش ضروريه :

  • حيث أن جلسة الرتوش هى عبارة عن الجلسة التى يتم إجراءها من أجل إنتزاع الشعر من خلال الليزر والتى يتم إجراءها فى العيادات والمراكز الصحية المختلفة والتى تعمل على أستهداف بصيلات الشعر والجذور والقضاء عليها.
  • بعد الإنتهاء من جلسة الليزر الأولى يتم الإنتظار مدة من الوقت والتى تتراوح بين 10 أيام وأسبوعين من أجل أن يتم إجراء جلسة الرتوش من أجل الحصول على تأثير أفضل.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : ماهي جلسة الرتوش بعد الليزر

جلسة الرتوش هل هى ضرورية أم لا

جلسة الرتوش هل هى ضرورية أم لا؟

  • فى خلال الفترة الأخيرة أنتشرت البعض من الأمور المختلفة من المراكز التجميلية والتى تقول أنه يجب إجراء جلسة الرتوش بعد الإنتهاء من الليزر وقد سألنا واحدة من المتخصصات فى مجال التجميل والتى قالت أن الأمر غير مثبت بشكل علمى وهى تعد أنها واحدة من الطرق التى يتم جذب السيدات أو الرجال من أجل أن يتم إجراء جلسات الليزر.
  • وتعتمد سياسة أستخدام الرتوش على التقليل من قوة الليزر فى الجلسة الأولى والزيادة منها فى الجلسة الثانية والتى يُطلق عليها الرتوش وذلك من أجل منع التعرض لقوة كبيرة من الليزر مرة واحدة من أجل منع تكون التصبغات والحروق المختلفة.
  • يجب أن يتم إجراء جلسات الليزر من خلال الضربات التى تكون متقاربة من أجل إزالة الشعر جيداً ولكن المراكز تعمل على وضع الضربات متفرقة وبعيدة وهو الأمر الذى يؤدى إلى وجود البعض من الشعر وهو مايتم أستخدامه كدعاية من أجل الرتوش.

أسباب القيام بجلسات الرتوش :

  • يلجأ العديد من الأشخاص وخاصة السيدات إلى إجراء جلسة الرتوش من اجل إزالة الشعر من المناطق الغير مرغوب فيها فى الجسم بعد الإنتهاء من جلسة الليزر وهناك الأسباب المختلفة والتى من الممكن أن تتعرف عليها من خلال الفقرة التالية بشكل تفصيلى والتى تتمثل فى :
  1. المعاناة من الخلل الهرمونى والذى يؤدى إلى التسبب فى الزيادة من مستوى هرمون الإندروجين والذى من الممكن أن يؤدى إلى ظهور الشعر الزائد فى مناطق مختلفة من الجسم.
  2. هناك البعض من العوامل الوراثية والتى تعد أنها مؤثرة بشكل كبير والتى تؤدى إلى ظهور الشعر بشكل كثيف فى المناطق المختلفة فى الجسم.
  3. وجود البعض من الإضطرابات المختلفة فى الغدة النخامية والتى تعمل على الزيادة من مستوى البروكلاتين بشكل غير طبيعى والذى يؤدى إلى نمو الشعر أيضاً فى بعض مناطق الجسم.
  4. حدوث زيادة غير طبيعية فى هرمون الذكورة لدى الأنثى والذى يؤدى إلى التعرض للإصابة بمرض الشعرانية وخاصة من يعانون من الإرتفاع فى الغدة الكظرية.
  5. الحصول على الأدوية المختلفة والتى تؤدى إلى التسبب فى الإضطرابات المختلفة فى الهرمونات الذكورية والذى يؤدى إلى ظهور الشعر كثيرا فى العديد من الاماكن المختلفة.
  6. فى حالة تعرض الشخص للإصابة بأعراض التكيسات المختلفة أو الأورام والتضخمات فى المبيضين وهو من الأمور التى تؤدى إلى نمو الشعر كثيراً.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : 

بعض الأمور الهامة قبل إجراء جلسة الرتوش

بعض الأمور الهامة قبل إجراء جلسة الرتوش :

  • هناك البعض من التعليمات الهامة والتى يجب أن يتم إتباعها قبل إجراء جلسة الرتوش من أجل نزع الشعر والتى يجب أن يتم الإهتمام بها وتنفيذها من أجل الحصول على الشكل المناسب والرائع والتى تتمثل فى :
  1. يتم الإمتناع عن أستخدام أدوية التحسس الخفيفة وذلك لأنه قد يؤدى إلى التسبب فى ردود الأفعال السلبية والتى تتمثل فى التصبغات أو الندوب المختلفة أو علامات الحرق والإحمرار.
  2. كما أنه يجب عدم إزالة الشعر من الجذور بأى طريقة سواء من خلال الشمع أو بماكينة نزع الشعر أو ماكينة الحلاقة وذلك حتى لا تختفى الجذور وفى هذا الوقت لا يمكن أن يقوم الليزر بأستهداف الجذور وهو الأمر الذى يؤدى إلى فشل الجلسات.
  3. الإبتعاد عن التعرض لأشعة الشمس الشديدة على الجسم قبل العملية بحوالى 6 أسابيع وذلك حتى لا تؤدى إلى التأثير فى الليزر والإضعاف من تأثيره بشكل كبير.
  4. فى حالة إجراء الجلسة من أجل منطقة البكينى يجب أن يتم وضع طبقة من الجل البارد عليها والتى تعمل على مساعدة التسهيل فى الإختراق للجذور بشكل مباشر والحماية من حدوث الإلتهابات أو التهيجات المختلفة على طبقات الجلد الخارجية.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : ماهي جلسة الرتوش للحواجب

أضف تعليق

You cannot copy content of this page