مين قالوا لها كيس بدون جنين

مين قالوا لها كيس بدون جنين يعتبر هذا السؤال من اكثر الأسئلة الشائعة بين جميع النساء المتزوجات حيث هناك الكثير من النساء التي تواجهه العديد من المشاكل الصحية خلال الحمل من ابرز واخطر هذه المشكلات المعاناة من الإجهاض او ما يطلق عليه فشل الحمل . 

تنتج هذه المشكلات بناء علي كثير من الأسباب والعوامل المختلفة ومنها ان يكون كيس الحمل فارغ بدون وجود الجنين لذلك سوف نتعرف خلال مقالنا علي العديد من التجارب الخاصة بالنساء الحوامل التي حدثت معهم هذه المشكلة الصحية خلال فتره الحمل بالإضافة الي التعرف علي اعراض كيس الحمل الفاضي وأسباب ظهوره .

مين قالوا لها كيس بدون جنين

يحدث هذا النوع من الحمل عندما يتم انغراس البويضة المخصبة في منطقه جدار الرحم مع عدم وجود نمو في حجم الجنين او تطوره علي الرغم من ذلك يستمر الكيس في النمو مع عدم وجود جنين ينمو في داخله لذلك اطلق عليه الأطباء والمتخصصون لقب كيس حمل فارغ .

عاده ما يتم اسقاط هذا الكيس الفارغ خلال 20 أسبوع من مده الحمل ويبلغ عرض الكيس الذي ينمو فيه الجنين 18 ملم ولكن هذا في حاله الحمل الطبيعية التي تحدث الي معظم السيدات ولكن في حالات الحمل الطبيعية أيضا ينبغي ان يكون الجنين موجودا داخل كيس الحمل من خمس الي ست أسابيع من بداية فتره الحمل .

للتعرف علي الكثير من المواضيع التي تتعلق بالولادة يمكنكم زياره قسم الحمل والولادة .

أسباب الحمل بكيس بدون جنين

لم يتوصل العلماء والأطباء الي سبب دقيق الي حدوث هذه الحالة من الحمل ولكن صرح البعض انه من الممكن ان يكون ناتج عن حدوث تشوه في الكروموسومات التي تحتوي عليها البويضة المخصبة .

قد يكون ناتج عن عده عوامل منها العوامل الوراثية او أصابه البويضات بعيوب خلقيه او تشوهات في الحيوانات المنوية من الممكن ان يزداد خطر حدوث حالات الحمل بكيس فارغ بين الأقارب .

ومن الضروري الإشارة ان معظم النساء التي حدثت لهم هذه الحالة فيما قبل استطاعوا انجاب أطفال اصحاء بعد ذلك اضافه الي ذلك هناك بعض الأسباب التي تسبب الحمل في كيس فارغ أي لا يوجد بداخله جنين ومن أهمها :

  1. أصابه المرأة بالعديد من العدوات خلال الحمل .
  2. أصابه المرأة بمرض خطير في الغدد الصماء .
  3. امراض المناعة الذاتية في جسد الأم الحامل .
  4. قد يحدث أيضا نتيجة انقسام الخلية بشكل غير طبيعي .

تجربتي مع الحمل بكيس بدون جنين

سوف نقدم لكم خلال هذه الفترة تجارب لبعض السيدات التي حدث لها حمل بدون جنين مما أدي الي فشل حملها في الغالب ما يتم حدوثه في وقت مبكر قبل ان تكتشف المرأة انها حامل لذلك تابعوا معنا .

اقرأ ايضا عن متى يبان الحمل بعد تأخر الدوره بكم يوم .

  • التجربة الأولي : 

تقول احدي السيدات ان الطبيبة الخاصة بها قالت لها في اول شهور الحمل ان يوجد بداخلها كيس حمل فارغ وان من الضرورة ان يتم اجراء عمليه اجهاض لها وبعد مرور شهر اكتشفت السيدة انها حامل لذلك قامت بالذهاب الي نفس الطبيبة وقامت بأخبارها انه كيس حمل فاضي للمرة الثانية ويجب ان تجهض ولكن المرأة لم تثق في كلام هذه الطبيبة وقامت بالذهاب الي طبيب اخر لتتفاجئ ان يوجد جنين بداخلها وانها تعرضت للخداع من قبل الطبيبة الخاصة بها ونصحت هذه السيدة جميع النساء بعدم الوثوق في رأي أي طبيب الا ان يكون موثوق به .

  • التجربة الثانية :

تقول سيده اخري ان الطبيب اخبرها انها لديها كيس حمل فارغ في سادس أسبوع من الحمل وانه يجب ان تعود الي العيادة بعد مرور أسبوعين حتي يتم التأكد من خلال اجراء السونار ولكن هذه المرأة قامت بقضاء هذين الأسبوعين في النوم علي ظهرها بالإضافة الي قيامها بقراءة الرقية الشرعية علي منطقه الحمل حتي تتفاجئ بعد اجراء السونار بوجود الجنين وقامت بسماع نبضه حتي تتأكد عندما حدث ذلك لم تستطيع هذه المرأة تمالك نفسها من الفرحة .

  • التجربة الثالثة : 

تقول امرأه اخري انها اكتشفت ان لديها كيس حمل فارغ بداخلها ولكنها شعرت بالخوف من اجراء عمليه اجهاض وذلك لأن لعمليه الإجهاض الكثير من الاثار السلبية علي الرحم حيث تسبب الكثير من المشكلات والعدوي والامراض لذلك اثرت هذه السيدة علي ان تجهض عن طريق الأعشاب والخلطات المعروفة والمشي الكثير علي الرغم من الالام الكثيرة الي مرت وشعرت بها فأن هذه المرأة قامت بالإجهاض بدون تدخل جراحي .

طرق علاج الحمل بكيس بدون جنين

يقوم الطبيب بتحديد نوع العلاج اعتمادا علي عمر الحمل والتاريخ الطبي بالإضافة الي حاله المرأة العاطفية من بين الاختيارات التاليه :

  • الأدويه : تساعد بعض الأدويه مثل دواء الميزوبرستبول في التحفيز علي عمليه الاجهاض يتم تناول هذا الدواء من خلال الفم ومن الممكن ادخاله عن طريق المهبل تحتاج الحامل الي تناول العديد من الادويه المسكنه للألم للمساعده علي تخفيف تقلصات البطن .
  • التدبير التوقعي : في هذه الحاله تنتظر المرأه حدوث الاجهاض من تلقاء نفسها ولكن بشرط ان يتم الاجهاض بطريقه امنه علي صحتها حيث من الممكن ان ينصح الطبيب الخاصه بالمرأه الحامل بالانتظار عده اسابيع حتي يتم اعطاء الفرصه للمشيمه والكيس للخروج من الرحم بطريقه طبيعيه .
  • كحت الرحم او كشطه : تأخذ الحامل الكثير من المسكنات حتي يتم تخفيف الألم بالأضافه الي الكثير من الأدويه الي تساعد المرأه علي الاسترخاء والشعور بالنعاس ثم يتم تدخيل انبوب عبر فتحه المهبل وعنق الرحم حيث يتم اتصال هذا الانبوب بجهاز تفريغ حيث تتضمن وظيفه هذا الجهاز في شفط الانسجه التالفه .
  • من الممكن استخدام اداه تعرف بأسم المكشطه في بعض الحالات المعينه حيث تعمل علي ارخاء الانسجه في الرحم .

تحتاج معظم النساء الي اجراء اختبار الموجات الفوق صوتيه اثناء العلاج او بعد انتهائه وذلك للتأكد من خروج جميع الانسجه التالفه من الجسم .

طرق علاج الحمل بكيس بدون جنين

هل يمكن الوقايه من الحمل بكيس بدون جنين

لا يمكن الوقاية من الحمل بكيس لا يوجد به جنين ولكن من الممكن استشاره الطبيب المختص ولذلك لعدم تكرار هذه الحالة وعن الأسباب الجينية التي تؤدي الي حدوثه والأسباب والعوامل البيئية كالأصابه بالسموم ومن الممكن ان يوصي الطبيب بأجراء بعض الاختبارات التي تساعد علي منع تكرار الحمل بكيس فاضي لا يوجد به جنين .

  1. تحليل السائل المنوي حيث يستخدم لتحديد صحه وجوده الحيونات المنويه .
  2. بعض الاختبارات الهرمونيه الاخري التي تعمل علي تحسين جوده البويضات .
  3. الفحص الجيني قبل الزرع هو تحليل يتم اجراءه للأجنه قبل زرعها في منطقه الرحم .

الي هنا نكون وصلنا الي نهايه المقال ونكون قد عرضنا لكم بعض التجارب الخاصه والاجابه علي سؤال من الاسئله الشائعه بين النساء وهو مين قالوا لها كيس بدون جنين للأستفاده من العديد من المواضيع الأخري اضغط هنا مين حست بالحمل بعد التبويض .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page