مين صار معها نقص فيتامين ب

يحتاج الجسم بشكل مستمر إلى العديد من العناصر المختلفة و ذلك من أجل التحسين من الجسم و أجراء العمليات الحيوية و أن يسير بشكل سليم و يعد أن فيتامين ب هو واحد من أقوى الفيتامينات المختلفة و التى تعمل على أضافة الكثير للجسم و التحسين منه بالشكل المناسب و التخلص من المشاكل المختلفة و التى قد تحدث و قد يعانى البعض من المشاكل و المضاعفات نتيجة النقص فى المستوى فى الجسم عن الوضع الطبيعى و لذلك يتسائل البعض من الأفراد عن مين صار معها نقص فيتامين ب و من خلال قراءة المقالة يمكنك ان تتعرف على الأسباب التى من الممكن أن تؤدى لها و الأعراض المختلفة التى من الممكن أن تحدث و الطرق العلاجية التى من الممكن أن يتم أستخدامها.

مين صار معها نقص فيتامين ب :

  • حيث أن فيتامين ب هو أحد اشهر الفيتامينات التى يحتاج الجسم لها و التى تعد أنها مفيدة بشكل كبير من أجل أجراء جميع العمليات الحيوية و التحسين من الجسم بالشكل المناسب.

و من خلال قسم منوعات يمكنك قراءة : تجربتي مع فيتامين نيوروفيت

أسباب نقص فيتامين ب :

  • حيث أن هناك العديد من الأسباب المختلفة و التى من الممكن أن تحدث و التى قد تؤدى إلى التسبب فى حدوث نقص فى مستوى فيتامين ب عن الوضع الطبيعى و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يحدث بسبب المعاناة من الخلل فى الجهاز المناعى و الذى يؤدى إلى التسبب فى التعرض للبعض من الأمراض الجسدية و التى من الممكن أن يهاجم الجسم تفسه مثل التعرض لمرض الذئبة.
  2. كما أنه قد يحدث البعض من المشاكل المختلفة فى الأمعاء و التى تؤدى إلى النقص فى مستوى الفيتامين مثل مرض السيلياك و مرض كرونز و المعاناة من البعض من الفطريات.
  3. و من الممكن أن يكون نتيجة المعاناة من البعض من الأورام السرطانية و التى تؤدى إلى التسبب فى النقص الشديد للعديد من العناصر المختلفة فى الجسم.
  4. كما أنه قد يكون نتيجة الأصابة بمرض فقر الدم و الذى يؤدى إلى صعوبة الأمتصاص للفيتامين بالشكل المناسب.
  5. و من الممكن أن يكون نتيجة تناول البعض من الأدوية التى تعمل على علاج التقرحات التى تحدث فى المعدة و الأدوية التى تعمل على التخلص من السكرى.
  6. كما أنه من الممكن أن يحدث بسبب التقدم فى السن و الذى يؤدى إلى حدوث الضعف فى القدرة على أمتصاص الفيتامين فى الأمعاء و لذلك يعد أن كبار السن هم الأكثر عرضة للأصابة بتلك المشكلة.
  7. من الممكن أن يحدث بسبب أجراء البعض من العمليات الجراحية فى الامعاء و التى تؤدى إلى التقليل من الفيتامين فى الجسم عن الوضع الطبيعى.

أعراض نقص فيتامين ب النفسية

أعراض نقص فيتامين ب النفسية :

  • هناك البعض من الأعراض النفسية التى من الممكن أن تحدث نتيجة النقص فى مستوى فيتامين ب عن الوضع الطبيعى فى الجسم و ذلك بسبب أن السيرتونين هو من أكثر المواد الكيميائية التى ترتبط بالأكتئاب و الحالة النفسية و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن أن يعانى الشخص من الأكتئاب.
  2. كما أنه قد يؤدى إلى التسبب فى القلق.
  3. المعاناة من مشكلة الأرتباك.
  4. قد يؤدى إلى التشتيت و فقدان الذاكرة.

فيتامين ب12 في الصيدلية :

  • من الممكن الحصول على العلاجات المختلفة و التى من الممكن أن تستخدمها و التى تتواجد فى العديد من الصيدليات و التى تتمثل فى :
  1. قد تستخدم نيوروبيون و هى يوجد منها أقراص و حقن.
  2. قد تستخدم نيوروروبين و هى يوجد منها أقراص و حقن.
  3. و قد تستخدم نيوروتون و هى يوجد منها أقراص و حقن.
  4. قد تستخدم نيوروفيت و هى يوجد منها أقراص و حقن.

علاج نقص فيتامين ب :

  • حيث أنه من أجل علاج مشكلة النقص التى تحدث فى فيتامين ب فى الجسم فأن هناك العديد من الحلول المختلفة و التى من الممكن أن تعمل على أستخدامها و التى تتمثل فى :
  1. من الممكن الحصول على حقن فيتامين B12 فى العضل و التى تتمثل فى حقنة واحدة فى اليوم لمدة تصل إلى حوالى أسبوعين أو الحصول على حقنة واحدة فى الشهر أو الحصول على جرعة تتراوح بين 4 إلى 6 حقن فى الأسبوع الواحد.
  2. كما أن هناك البعض من الأدوية التى من الممكن تناولها من خلال الفم أو من خلال المص تحت اللسان أو من خلال الدهن على الغشاء المخاطى للأنف.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : سعر فيتامين ب المركب في مصر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page