مين سوت ربط وتم حملها

مين سوت ربط وتم حملها؟ حيث نعرض لكم في هذا المقال الإجابة الحقيقة وأشهر التجارب التي مرت بها السيدات مع ربط عنق الرحم وفكرة أن يحدث الحمل، كما سنناقش معكم كل ما يخص ربط الرحم بالتفصيل والفوائد والأضرار.

مين سوت ربط وتم حملها

قبل الدخول في التفاصيل والتحدث عن التجارب التي مرت بها السيدات مع عملية ربط عنق رحم وأن يتم الحمل فمن المهم العلم أنه من المهم أن يتم استشارة الطبيب في هذا الموضوع حيث أن التجارب في النهاية عبارة عن تجارب فقط ولا يوجد لها إثباتات علمية.

ولذلك فإن الإجابات الحقيقية المتوقع أن يتم حدوثها في الأغلب تكون عند الطبيب مع التفسير الحقيقي لها، كما من الممكن أن يتم التحدث معك طبيب عن التجارب لتحصلي على فكرة أفضل وعلى نصائح إضافية. ولكن في النهاية تظل نصيحة الطبيب من الأشياء المهمة.

أول قصة لسيدة سوت ربط وتم حملها:
هذه التجربة التي سنعرضها لكم تعد من أشهر وأهم التجارب حيث أن صاحبة التجربة قامت بعرض كل ما مرت به بالتفصيل من البداية للنهاية حيث تقول أنها عملية سهلة ولا تسبب القلق الذي انتشر عنها في الفترة السابقة.

والعملية ببساطة لها اسم طبي وهو CERVICAL CERCLAGE وهي عبارة عن عملية يتم فيها التطويق أو الربط لعنق الرحم ويتم هذا الربط من خلال استعمال شريط سميك وقوي وهذا ليكون الشريط له قدرة تحمل جيدة.

والهدف الأساسي من هذه العملية هو أن مساعدة الرحم بشكل جيد في حمل الجنين ووزنه مهما تغير وبالتالي يساعد في أن يتم الحمل بشكل أفضل وأن يكتمل وزن الجنين للحد الجيد الصحي الذي يمكنه من العيش بسلام.

وتذكر صاحبة تجربة أن العملية تتم بتخدير عام أو تخدير موضعي من خلال إبرة يقوم الطبيب أن يعطيها في الفقرات. والجديد بالذكر أن الطبيب قبل عمل هذه العملية طلب منها أن تأكل أكلة خفيفة قبل العملية بحوالي 12 ساعة تقريبا، وألا تقوم بأكل أي شيء آخر أو تشرب الماء.

وتذكر أيضا أنها قامت ببعض الفحوصات الأخرى وبعض الحقن التي حصلت عليها وهذا ليتأكد الطبيب أن جسمها مرخي عضلاته ومناسب لعمل هذه العملية وتقول أيضا أن الطبيب قاس لها الضغط والحرارة وتأكد من أنها لا تعاني من أي التهابات.

وتمت العملية بشكل سليم وتذكر أنها لم تكن تشعر بالكثير من الألم إلا لحظة الحقن فقط، حيث أنها كانت تشعر بالتوتر وتقول أن الشريط تم إزالته بعد حوالي الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل ولكن بالنسبة لبعض النساء فمن الممكن أن يتغير الموعد.

وبعد إتمام العملية طلب منه الطبيب أن تخبره بأي مشاكل تعاني منها أو أي أعراض جانبية على الفور، حيث أنه طلب منها أيضا ألا تجامع إلا بعد أن يطلب منها ذلك في الوقت المناسب لتجنب أن تحدث مشاكل وفي النهاية. تم الحمل بشكل سليم بعد أن ارتاحت كما طلب منها الطبيب.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: متى يبان الحمل بعد تأخر الدوره بكم يوم

ثاني قصة لسيدة سوت ربط وتم حملها:
وأما في التجربة الثانية فتقول صاحبة التجربة أنها مرت بالإجهاض لعدة مرات وفي النهاية طلب منهب الطبيب أنها عليها أن تقوم بعملية الربط، تذكر أن الربط قامت به بعد أن أكملت ثلاثة أشهر تقريبا من الحمل وبعد أن دخلت المستشفى قاموا بعمل بعض التحاليل المهمة لها.

وتقول أنها بعد أن استيقظت من البنج كانت تشعر بأن هناك بعض الألم في عنق الرحم، ولكن بشكل عام قبل هذه العملية أو خلالها تقول أنها لم تشعر بأي ألم بشكل عام، ولكنها كانت تخاف قليلًا من الألم في عنق الرحم.

حيث أنها كانت تظن أن هذا اجهاض مرة أخرى، ولكن في النهاية وجدت أنها الأعراض الجانبية للبنج وأن كل ما مرت كان هلوسات فقط، حيث قال لها الطبيب هذا وبات يحاول أن يطمئنها ويقول لها أن عليها إلا تتحرك.

وبعد مرور بضعة ساعات أصبحت لا تعاني من أي أعراض أخرى وباتت تستعيد صحتها بشكل جيد وتقول أنها كانت تستطيع المشي والحركة بشكل عادي بدون أي مشاكل تذكر، كما أن الطبيب قال لها أن الحركة عادية ولكن عليها الا تتحرك كثيرا.

وتقول صاحبة التجربة أنها بعد أن عادت للمنزل كانت في غاية الحذر حتى أنها لم تكن تزوره أي أحد وكانت في حذر شديد عندما تتحرك، ولكنها في النهاية كانت تقوم بأعمال المنزل بشكل طبيعي، ولكن كل شيء كان تقوم به بحذر شديد حتى لا تحدث لها أي مشاكل.

وبعد أن وصلت في الشهر التاسع تقريبا قاموا بفك عملية الربط وتذكر أنهم لم يستعمله أي بنج حيث أنها لم تشعر بأي ألم يذكر، ومرت الأمور على ما يرام حتى جاء يوم الولادة، وكان طفلها في صحة جيدة. وتضيف صاحبة التجربة أنه لا يجب القلق من هذه العملية حيث أنها في غاية السهولة.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر عن الحمل والعمليات: سعر حقنة الرئة للحامل

ثالث قصة لسيدة سوت ربط وتم حملها:
وأن في هذه التجربة فتقول صاحبتها باختصار أنها قامت بعملية ربطة عنق الرحم حوالي مرتين حيث في الأولى تنويم 12 يوم أما الثانية تنويم خمس أيام وكانت تحصل على البنج كامل أثناء عمل عملية الربط وتقوم أيضا أنها كانت تشعر ببعض الألم على خلاف ما حدث للآخرين.

و تقول أن هناك أحد الفتحات التي تم عملها والتي تمت بدون البنج حيث أن هذا سبب لها الكثير من الألم حيث أنها تشبه الألم بآلام الولادة تقريبا. ولكن بشكل عام تذكر أنها تعرف صديقة لها قامت بالعملية ولم تشعر بالألم حيث أن الطبيب يقول أن نسبة الشعور بالألم تختلف بين أنثى وأخرى بسبب التغيرات التي توجد في الرحم في بعض الحالات.

و بعد أن علمنا أشهر التجارب التي جاءت تحت العنوان مين سوت ربط وتم حملها؟ حيث عرضنا لكم تجارب مميزة، ولكن بالتأكيد أنك الآن تشعرين ببعض التخبط وبعض الحيرة. فما هي الحقيقة وعن العملية سهلة؟ وهل نسبة الحمل فيها كبيرة أم يوجد بها مشاكل؟ كل هذا وأكثر تابعي معنا لتعرفي التفاصيل.

للمزيد من المقالات المميزة التي تناقش التجارب التي قام بها الغير نرشح لكم الاطلاع على قسم مين سوت، وفي وقت لاحق نرشح لكم:  مين سوت حقن مجهري وحملت

ربط عنق الرحم وكيف يتم

هناك الكثير من النساء التي تعاني من بعض المشاكل في الحمل بالتالي يحدث في كل مرة اجهاض، وعلى الرغم من أن هناك الكثير من الأسباب التي من الممكن أن تسبب الإجهاض ولكن بعد القيام بالكثير من الأبحاث وجد الأطباء السبب.

حيث أن هناك بعض النساء من الممكن أن تعاني من مشكلة في عنق الرحم أو الرحم بشكل، وفي الحالات الخطيرة في فترات الحمل يحدث انفتاح في الرحم وبالتالي تحدث المشكلة التي تم ذكرها وهو أن يتم اجهاض.

وتقوم الفكرة الأساسية من هذه العملية على ربط عنق الرحم ببعض الغرز وهذا لغرض الحفاظ عليه في نفس الحال خلال فترة الحمل حتى يتم الحمل بشكل سليم، وفي هذا العملية يتم التدخل الجراحي مع البنج لعمل العملية.

والجدير بالذكر أن هذه العملية لها بعض المواعيد التي يفضل أن يتم علمها فيها حتى يكون هناك ضمان في الحصول على الفائدة وتجنب التأخر كثيرا، وبشكل عام يتم عمل العملية في الأسبوع الـ 12 إلى الأسبوع 14 من الحمل.

وأما الأسباب الأساسية التي يتطلب فيها أن يتم عملية ربط عنق الرحم فهي كما يلي:

  • إذا كانت تعاني المرأة من مرات اجهاض كثيرة بدون أسباب وبالتحديد في الثلث الثاني من فترات الحمل.
  • إذا ولدت المرأة بشكل مبكر في الأسبوع 34 تقريبا من الحمل وكانت الولادة بدون أسباب طبية أو خطأ منها.
  • إذا كانت المرأة تعاني من بعض المشاكل في الرحم على وجه الخصوص مشكلة قصر عنق الرحم بالتحديد.
  • أن تعاني المرأة من مشكلة كبيرة وهي انشقاق كيس الأمنيوسي من حول الجنين قبل مرور 37 أسبوع من الحمل وبالتالي يحدث اجهاض في الأغلب ويجب القيام بالعملية.
  • إذا كانت المرأة قد قامت بالعملية في أحد المرات السابقة ومازالت تعاني من نفس المشكلة.
  • وجود نزيف مهبلي أو الإصابة بأحد أنواع العدوى في الرحم.

والجدير بالذكر أن القيام بالعملية يتم تحديده من قبل الطبيب والمرأة لا تختار ذلك حيث أن الطبيب يقوم بعمل الفحوصات المناسبة ويتم تحديد نوع العملية أو الأدوية التي يجب أن تسير عليها المرأة، وفي بعض الحالات لا يكون هناك خيار إلا هذه العملية.

وبشكل عام تزيد هذه العملية من نسبة الحمل، حيث أن السؤال مين سوت ربط وتم حملها؟ تساله الكثير من النساء، ولكن لا يجب القلق حيث أن الدراسات تشير أن هذه العملية تزيد من نسبة أن يتم الحمل بحوالي 90 في المائة في بعض الحالات.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: سعر تحليل الهرمونات للنساء معمل المختبر

خطوات عملية ربط عنق الرحم

مين سوت ربط وتم حملها؟ أن النسبة الأكبر من السيدات التي تسأل هذا السؤال تكون تواجه خوف كبير بسبب مراحل عمل العملية وما هي نسبة الخطورة وهل هناك ألم أم لا، وفي الحقيقة أن بعض النساء من الممكن أن تعاني من الألم، ولكن حسب أغلب التجارب تذكر السيدات أنهم لم يشعرن بالألم.

حيث أن العملية في غاية السهولة وتتم تحت التخدير الكلي في أغلب الأوقات وأما الخطوات فهي كما يلي:

  1. قبل الشروع في عمل العملية يتم الحصول على صورة بالموجات فوق الصوتية للرحم وهذا لعمل الفحوصات المناسبة والتأكد أن حالة الجنين على ما يرام، كما يتم عمل بعض الفحوصات الأخرى للتأكد من جاهزية المرأة لهذه العملية.
  2. وبعدها يقوم الطبيب بإعطاء المرأة حقنة البنج التي في بعض الحالات تكون تخدير كلي ولكن من الممكن أن يتم عمل التخدير الموضعي.
  3. وأما العملية بحد ذاتها فمن الممكن أن تتم بشكلين، الأول أن يتم عملها من خلال المهبل، حيث يقوم الطبيب باستعمال المنظار المناسب للوصول لعنق الرحم وباستعمال إبرة يقوم بالربط ثم يقوم بشد الخيط.
  4. وأما الطريقة الثانية لعمل هذه العملية تكون عن طريق البطن، ولكن في كل حالات المرأة لا تختار الطريقة لعمل العملية لأن الطبيب هو من يحدد حسب الحالة الصحية للمرأة، وفيما يخص الخطوات فيتم عملها من البطن لو كانت المرأة تعاني من مشكلة عنق الرحم القصير جدا.

أضرار والآثار الجانبية لعملية ربط عنق الرحم

فيما يخص جزء الأضرار الجانبية والأعراض التي من الممكن أن تحدث فيجب العلم أن الأعراض لا تعاني منها كل السيدات حيث أنها قليلة الحدوث. وبشكل عام تختلف الأعراض بين امرأة وأخرى ولذلك يجب أخبار الطبيب في حال حدوث أي عرض. وفيما يخص الأعراض المتوقع حدوثها فهي كما يلي:

  • من الممكن أن تحدث بعض المضاعفات التي يترتب عليها ولادة مبكرة.
    حدوث نزيف مهبلي.
  • بعض الأضرار أو الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تعاني منها المرأة بسبب استعمال التخدير.
  • في بعض الحالات من الممكن أن تصاب المرأة بعدوى في الرحم.
  • يمكن أن تعاني المرأة من عسر في الولادة حيث أن الرحم يكون قد تم الربط عليه من قبل وبالتالي تكون الولادة أصعب بشكل ملحوظ بالنسبة للبعض بالأخص السيدات التي تواجه مشكلة العنق القصير جدا للرحم.
  • في بعض الحالات بعد العملية ببضعة أيام قد تلاحظ أن المرأة أن هناك بعض البقع من الدم على الملابس الداخلية.
  • الشعور ببعض الألم الغير كبير بالأخص عند التبول.
  • في بعض الحالات تعاني المرأة من إفرازات مهبلية في بعض الحالات تظل طوال فترة الحمل.
  • وجود بعض التشنجات في المهبل وأسهل البطن بشكل عام.

والجدير بالذكر أن الأعراض التي تم ذكرها لا تعاني منها كل النساء، حيث أنه في بعض الحالات تعاني البعض من أعراض أصعب قليلا، والجدير بالذكر أن بعد هذه العملية يجب أن يتم الإلتزام بكل النصائح التي يطلبها الطبيب.

وعلى المرأة أن ترتاح حاولي 3 أيام بعد هذه العملية ومن المهم أن يتم تجنب أي نشاط قوي أو ممارسة تمارين رياضية أو الجماع إلا بعد أن يطلب هذا الطبيب، حيث أنه يقوم بوصف بعض الأدوية التي تساعد الحمل ليتم للنهاية.

ومن نفس القسم نرشح هذا الموضوع للقراءة: مين سوت حقن مجهري وحملت

نصائح بعد عملية ربط عنق الرحم

تساعد هذه العملية على جعل الحمل يتم بشكل سليم، ولكن لمن المهم العلم أنه في بعض الحالات في حال عدم الانتباه بعد عمل العملية فتعاني المرأة من بعض الأعراض الجانبية الصعبة، ولذلك عليك فعل ما يلي:

  • يجب الإلتزام بكل الأدوية التي ينصح به الطبيب وأن يتم أخذ الأدوية في المواعيد المناسبة بالضبط.
  • يجب القيام بكل نصائح الطبيب بالتفصيل وفي حالة رغبة في مخالفة أحد النصائح وجود عائق فيجب أن يتم استشارة الطبيب أولا.
  • ينصح الأطباء أن يتم الاحتفاظ علب الأدوية حتى الفارغة منها، حيث أنه من الممكن أن يمكن بعض الحساسية والتي يمكن معرفتها بسبب الأدوية التي تم أخذها.
  • من المتوقع أن يكون هناك بعض التقلصات أو الالم، فيفضل طلب أحد المسكنات المناسبة من الطبيب، ويجب ألا يتم استعمال مسكن على حسب نصيحة شخص آخر.
  • يجب أن يتم تناول الأغذية سليمة ويفضل أن يتم سؤال منصف طبيب على عمل نظام غذائي معين حسب الحالة الصحية، ولكن بشكل عام يفضل الحفاظ على ترطيب الجسم بشرب السوائل وخاصة ماء وأن يتم تناول الأطعمة الغنية بالألياف.
  • يجب الراحة التامة بعد العملية لحوالي ثلاث أسابيع وبعدها يمكن ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة مثل المشي أو تمارين سترتشات لتحريك الجسم فقط لا غير.
  • يجب ممارسة أعمال المنزل بحذر شديد وألا يتم ممارسة الأعمال الشاقة الأخرى.
  • يجب أن يتم غسل المهبل وتنظيفه بالمنظف المناسب أو الصابون الذي لا يسبب الحساسية.
  • يفضل الاتصال بالطبيب في حال الشعور بأحد الأعراض الجانبية الخطيرة.

وفي نهاية المقال عن مين سوت ربط وتم حملها؟ تحدثنا في هذا المقال الشامل كل ما يخص عملية ربط عنق الرحم وما أشهر التجارب التي مرت بها النساء مع هذه العملية، كما تناولنا كل النصائح الأساسية والطريقة التي تتم بها العملية.

بعد الانتهاء من هذا المقال المميز نرشح لكم قراءة المقال التالي لأن به فائدة لا تقل عن هذا المقال: من ماحست بشي بعد الترجيع وطلعت حامل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page