مين سوت تلقيح مجهري وحملت

مين سوت تلقيح مجهري وحملت؟ في هذا المقال المميز نتحدث معكم بالتفصيل عن أشهر التجارب مع الحقن المجهري والتلقيح الصناعي بشكل عام، حيث يعد في الوقت الحالي من أهم ما يمكن القيام به لحل مشاكل العقم وتأخر الإنجاب، كما سنناقش أهم ما يساعد على نجاح هذه العملية فيجب متابعة المقال للنهاية.

مين سوت تلقيح مجهري وحملت

قبل الدخول في تفاصيل التجارب كالعادة نذكركم أن التجارب عبارة عن نقل التجربة فقط لا غير، فلا يجب الاعتماد عليها بشكل كلي في فهم نسبة نجاح هذه العملية أو كيف تتم، حيث أن هناك بعض الحالات من الممكن أن تقل فيها أو تزيد نسبة نجاح هذه العملية.

والجدير بالذكر أيضا أنه من المهم العلم أن حالة المرأة الصحية ووزنها وحالة الزوج والسن وبعض العوامل الأخرى من الأمور المهمة التي تحدد نسبة نجاح العملية، وفي الأسطر القادمة اليكم أفضل التجارب التي جاءت فيما يخص التلقيح المجهري.

أول قصة لسيدة سوت تلقيح مجهري وحملت:
تذكر صاحبة هذه التجربة أن مر عليها بضعة أعوام وهي تعاني من المشاكل التي تسبب أن الحمل لا يتم مهما حصل، ولكن لها حل إلا أن تقوم بالتلقيح الصناعي حيث أنه من أحدث وأهم الطرق في الوقت الحالي لحل هذه المشكلة.

وتقول صاحبة التجربة أنها تعاني من مشاكل في الرحم وهذا ما سبب فشل الحمل الطبيعي، ولكن لما قررت أن تقوم بعملية التلقيح المجهري وجدت أن التكلفة عالية بعض الشيء بالنسبة لمستوى معيشتها، بجانب المشكلة الأكبر وهي أن العملية لا يوجد لها نسب نجاح ثابتة.

ولكن في النهاية أخذت القرار وقررت أن تقوم بالعملية ولحسن الحظ مر كل شيء بشكل سليم، وتقول التي سوت التلقيح المجهري أن أكثر شيء صعب في العملية هو الضغط النفسي وكثرة الأدوية التي عليها أن تتناولها في المواعيد المحددة.

وبعد القيام بكل شيء بشكل سليم وبعد فترة العملية تقول صاحبة التجربة أنها أصبحت حامل، ومر عليها حوالي 6 أسابيع تقريبًا ولكن كانت أعراض الحمل قليلة حتى أنها لم تكن تصدق هل هذا الحمل صحيح أم لاة قالت لها أن أعراض الحمل تختلف بين المرأة والاخرى فلا يجب القلق.

ومن نفس القسم نرشح هذا الموضوع للقراءة: مين سوت حقن مجهري عند سمير عباس

ثاني قصة لسيدة سوت تلقيح مجهري وحملت:
وأما في هذه التجربة المميزة فتقول السيدة أنها قامت بالتلقيح المجهري حوالي ثلاثة مرات، وكل هذه المرات نجحت معها، حيث أنها تعاني من مشكلة تمنع الحمل الطبيعي أن يتم، ولذلك لم يكن لها حلول إلا التلقيح الصناعي.

حيث تقول أنها لم تتوقف عن الدعاء وقررت الا تستسلم مهما فشلت هذه العملية حيث أنها قرأت أنها لا يوجد نسب ثابتة للنجاح أو الفشل، ولكنها كانت تمتلك ثقة كبيرة في رباها وأن عليها أن تأخذ بالأسباب حتى تصل للنجاح.

وبعد أن قامت بالعملية كانت تحافظ على نفسها بشكل كبير حتى أنها لم تكن تتحرك و تقول أنها لم تكن تصعد السلالم حتى الصلاة كانت تصلي وهي جالسة لأن الطبيب نصحها ألا تتحرك كثيرا وأن تحاول الارتياح أطول وقت ممكن.

وفي النهاية حصلت على ما تريد، وتنصح أن يتم الصبر والا يتم الاستسلام في حال فشلت العملية حيث أنها تعرف صديقة لها تقول أن الحقن المجهري فشل معها حوالي مرات وفي النهاية نجحت العملية وتم الحمل بشكل سليم.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر: مين سوت حقن مجهري وحملت

ثالث قصة لسيدة سوت تلقيح مجهري وحملت:
في تجربة أخرى مميزة تقول السيدة أنها متزوجة من حوالي 9 سنوات وحاولت بمختلف الطرق أن تكون الحامل وكانت كل العمليات تنتهي بالفشل، وفي النهاية كان عليها أن تقوم بالتلقيح المجهري لأنه الحل الوحيد الباقي لها.

وبعد أن تابعت مع الطبيب تذكر أنها شعرت بكم كبير من التوتر حتى أنها بدأت تظهر عليها أعراض التعب على جسمها بسبب الضغط النفسي، حيث قال لها الطبيب أن كل هذا التفكير والضغط النفسي من الممكن أن يؤثر على الحالة الصحية وبالتالي تقل نسبة الحمل.

وبجانب هذه النصيحة فقد نصحها الطبيب بمجموعة من النصائح الأخرى التي عليها أن تقوم بها مثل أنه قال لها أنها عليها أن تقلل الحركة لاطول وقت ممكن حتى يأتي الفحص التالي لفحص الحمل، كما كانت تأخذ مجموعة من الأدوية والحقن التي تقول عنها صاحبة التجربة أنها سببت لها الكثير من الأعراض الجانبية الصعبة.

ولكن في النهاية نجح معها التلقيح الصناعي من المرة الاولى حيث أنها الآن حامل في توأم وكل الأمور في الحمل تسير على ما يرام، وتقول أنها في الوقت الحالي تتناول بعض الأدوية التي تساعد الحمل ليكتمل وتحاول التحسين من صحتها لأن هذا يعني صحة جيدة للجنين.

بهذا ننتهي من عرض التجارب المميزة التي كانت تحت العنوان مين سوت تلقيح مجهري وحملت؟ حث علمنا أشهر التجارب التي مرت بها بعض السيدات مع العملية وتم الحمل من المرة الاولى، والجدير بالذكر أن هناك بعض العوامل التي تساعد هذه العملية لتتم بشكل سليم، وهذا ما نناقشه في هذا المقال.

نرشح لكم زيارة قسم مين سوت، حيث نعرض لكم في هذا القسم أكثر التجارب المفيدة للنساء اللاتي قمن بأحد الأشياء وينقلن التجارب للفائدة، ونرشح لكم قراءة هذا المقال أيضًا: سعر عملية الحقن المجهري

ما هو التلقيح المجهري وكيف يتم

يعد الحقن أو التلقيح المجهري من أهم العمليات في الوقت الحالي، حيث أن هذه العملية تعيد الأمل وتحقق حلم الامومة بالنسبة للكثير من السيدات وحلم الأبوة للرجال ايضا، حيث أن الفكرة الأساسية من هذه العملية هو أن يتم عمل الإخصاب في المعمل بسبب مشكلة يعاني من الزوج أو الزوجة.

ويتم عمل هذه العملية في بعض الحالات فقط، حيث جاءت أشهر الأسباب كما يلي:

  • وجود ضعف حركة الحيوانات المنوية أو وجود بعض التشوهات فيها
  • كمية قليلة من الحيوانات المنوية غير كافية ليتم التلقيح
  • انسداد قناة فالوب مما يترتب عليه الا تصل الحيوانات المنوية إلى البويضة
  • مرض تكييس المبيض
  • مرض تعاني منه المرأة ويمنع الحمل مثل البطانة الرحمية المهاجرة
  • بعض الأمراض أو الحالات الأخرى التي تمنع تلقيح البويضة

وفي الحقيقة هناك بعض الأسباب الأخرى التي تتطلب القيام بالحقن المجهري، ولكن بشكل عام يختلف السبب والادوية التي تحصل عليها المرأة على حسب حالة المرأة وصحتها، والجدير بالذكر أن مراحل هذه العملية كثيرة ولكن بعض الفحوصات الأساسية التي يتم القيام بها وهي كما يلي:

  • فحوصات للكشف عن العدوى (Infection disease test).
  • فحص مخزون المبيض (Ovarian reserve test).
  • تحليل السائل المنوي (Semen analysis).
  • فحوصات خاصة بالرحم (Uterine exam).
  • بعد الفحوصات الأخرى التي تختلف على حسب حالة المرأة أو الرجل.

وبعد أن يتم عمل الفحوصات السابق ذكرها وأن يتم التأكيد أن المرأة قادرة على تحمل القيام بعملية التلقيح الصناعي فتتم العملية من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية تحصل المرأة على بعض أنواع الأدوية التي تساعد الحمل ليتم بشكل سليم، وتختلف هذه الأدوية بين المرأة والأخرى، ولكن هناك بعض الأدوية والحقن الثابتة.
  2. والآن يأتي دور الحصول على أدوية الخصوبة التي تخصب وتحسن المبيض حتى يمكن انتاج بويضات أكثر وذلك لزيادة العدد بدون أن يتم الاضطرار للانتظار لحوالي 28 يوم للحصول على واحدة.
  3. وبعدها يتم الحصول على البويضات، وتتم هذه العملية من خلال إجراء جراحي يسمى سحب البويضات حيث يتم إجراؤه من خلال أداة مخصصة طويلة تسحبها.
  4. وبعد الحصول على البويضات يتم الحصول على الحيوانات المنوية من الرجل، والجدير بالذكر أن الرجل قبل هذه الفترة لو كان يعاني من بعض المشاكل مع الحيوانات المنوية فمن الممكن أن يصف له الطبيب بعض أنواع الأدوية أو الأكلات التي تقوي الحيوانات المنوية وتجعلها في حال أفضل.
  5. ثم تأتي المرحلة الأهم في هذه العملية وهو أن يتم عمل التخصيب بواسطة الحيوانات المنوية التي تم الحصول عليها من الرجل مع البويضة التي تم الحصول عليها من المراة، حيث يتم في الأغلب عمل تخصيب لأفضل البويضات بأفضل الحيوانات المنوية.
  6. و بعد أن كان كنا هذه المرحلة سياتي دور أن يتم مراقبة البويضة التي تم تخصيبها في المعمل وبعد مرور بضعة أيام وبدأ الإنقسام وأن تكون البويضة والجنين ينمو بشكل طبيعي تأتي المرحلة الأخيرة.
  7. وأما هذه المرحلة يطلق عليها اسم ترجيع الأجنة أو نقل الأجنة، حيث يتم في المعمل إعادة الأجنة السليمة إلى المرأة من خلال بعض الأدوات الحديثة، والهدف هنا هو أن يتم الحمل بشكل سليم.
  8. وبعد مرور حوالي أسبوعين تأتي المرأة لتقوم بعمل إختبار الحمل.

بهذا ننتهي من عرض الأشياء الأساسية والتجارب تحت العنوان مين سوت تلقيح مجهري وحملت، كما انتهينا من علم كل ما يخص هذه العملية بالتفصيل من حيث الخطوات وما يحدث قبلها، ولكن هناك بعض الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تحدث.

نقترح عليكم قراءة المقال التالي حيث يقدم معلومات مهمة تكميلية لهذا المقال: تجربتي مع الحقن المجهري للحمل بتوأم

الأعراض الجانبية لـ التلقيح المجهري

رغم الفوائد والقيمة الكبيرة التي يمكن الحصول عليها من هذه العملية وعلى الرغم من التقدم الكبير في الطب، ولكن لم يتم التغلب بشكل كلي على الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تعاني منها بعض النساء، وأما أغلب الأعراض فنعرضها لكم خلال الأسطر القادمة:

  • تعاني أغلب النساء من بعض الغثيان أو الصداع مع التقيؤ حيث أن هذه الأعراض في الأغلب تكون بسبب الأدوية الكثيرة التي تأخذها المرأة والتي عليها أن تلتزم بها في كل المواعيد بالتفصيل.
  • في بعض الحالات يوجد تشنجات أو ألم شديد في البطن، والجدير بالذكر أن هذا يكون بسبب الأدوية أو سبب التخدير وقت عمل سحب البويضات.
  • في بعض الحالات تعاني بعض النساء (وليس الكل) من وجود الدم في البول أو إفرازات مهبلية.
  • من الممكن أن ترتفع درجة الحرارة لحوالي 38 درجة مئوية.
  • إن كتير من النساء تعاني من ألم شديد في منطقة الحوض.
  • من الممكن أن تحدث مشكلة يطلق عليها اسم الحمل المتعدد.
  • في بعض الحالات، ولكن هذه الحالات نادرة تعاني المرأة من متلازمة فرط الإباضة (OHSS – Ovarian Hyperstimulation Syndrome)

والجدير بالذكر أن الأعراض السابق ذكرها لا يوجد لها نسب ثابته في الحدوث حيث أن الحالة الصحية تختلف من شخص لآخر وهذا ما يسبب بعض الاختلافات في الأدوية التي يتم الحصول عليها أو بعض الاختلافات في نسبة الحمل أيضا.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: مين سوت اطفال انابيب ونجحت من اول مرة

نصائح لنجاح التلقيح المجهري

كما علمنا في بداية هذا المقال أن الحقن أو التلقيح المجهري لا يوجد له نسب ثابتة للنجاح، حيث أن الاختلاف في الحالات هو ما يترتب عليه الاختلاف في نسب النجاح، ولكن لا يجب القلق، حيث نعرض لكم في الأسطر القادمة أهم ما يجب القيام به لتزيد فرصة النجاح للعملية.

  • يفضل الا يتم الجماع قبل العملية حوالي 4 أيام وبعد العملية أيضا، حيث أن التأخير لفترة الجماع يساعد الحيوانات المنوية في الرجل لتكون أفضل وأن يتم تجميعها.
  • يفضل أن يتم اختيار الطبيب المناسب، حيث أن هذا له الشأن الأكبر في نجاح نسبة العملية بعد إذن الله بالطبع، وذلك لأن الطبيب القديم ذو الخبرة العالية يعلم ما عليه أن يتصرف وما هي الأدوية المناسبة حسب حالة المرأة.
  • يجب الحفاظ على الحالة النفسية الجيدة وأن يتم تقليل التوتر والحزن، حيث أن الجسم يتأثر بالحالة النفسية وهو من الممكن أن يصاب بالمرض أو بعض الأعراض. والجديد بالذكر أن بعض عمليات الحقن المجهري فشلت بسبب الحالة النفسية الغير جيدة للمرأة.
  • يجب الراحة التامة وأن يتم الالتزام بكل النصائح التي ينصح به الطبيب وأن يتم أخذ الأدوية في المواعيد المناسبة، وفي حال تخلفت المرأة عن أحد الجرعات يجب أن تستشير الطبيب ليخبرها ما عليه أن تفعله.
  • لا يجب أن يتم صعود السلم أو عمل تمارين رياضية صعبة أو الحركة بشكل كبير، ويفضل أن يتم ممارسة نمط حياة هادئ وأن ترتاح المرأة أطول فترة ممكنة خلال هذه المدة.
  • لا يجب أن اليأس في حال فشلت العملية من المرة الأولى حيث أن التلقيح المجهري لا يوجد له نسب نجاح ثابتة ولذلك لا يجب الاستسلام منه في المرة الأولى، حيث أن بعض النساء من الممكن أن تقوم بالعملية خمس مرات وتنجح في النهاية.
  • يفضل النوم الجيد ل 8 أو 9 ساعات في اليوم، ويفضل ممارسة تمارين خفيفة مثلا المشي البسيط جدا والبطيء في المنزل.
  • يجب الحرص على عمل نظام غذائي صحي وأن يتم طلب نصيحة الطبيب فيما يخص هذه الجزئية عن الأكلات التي يجب تناولها والأكلات التي يجب أن يتم تجنبها.
  • يفضل القيام بالعملية في وقت مكبر، حيث أن أهم أسباب فشل الحقن المجهري أن تكون المرأة في سن كبير، ولذلك يفضل في حال لم يكن حل غير هذه العملية أن يتم به في الوقت المناسب.

وفي نهاية المقال عن مين سوت تلقيح مجهري وحملت؟ علمنا من خلال موقعنا أهم التجارب وكل ما على المرأة أن تقوم به خلال هذه الفترة، كما تحدثنا عن أهم الأسباب والعوامل التي تساعد الحقن المجهري ليتم بشكل سليم وأن تزيد فرصة الحمل.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر: مين سوت اطفال انابيب في العسكري

أضف تعليق

You cannot copy content of this page