مين سوت تحليل الدم الرقمي

مين سوت تحليل الدم الرقمي؟ يعد تحليل الدم الرقمي من أهم أنواع التحاليل التي يتم القيام بها لمعرفة هل هناك حمل أم لا، حيث أن الطرق لتحليل الحمل كثيرة ولكن تحليل الدم يعد من أكثر هذه الطرق دقة وفي مقالة اليوم نتعرف على أشهر التجارب التي قامت بها سيدات مع تحليل الحمل الرقمي وأهم المعلومات عنه بشكل عام.

مين سوت تحليل الدم الرقمي

يعد بتحليل الدم الرقم من أهم أنواع التحليل التي تقوم بها المرأة لاكتشاف هل هي حامل أم لا، ولكن في بعض الحالات، من الممكن أن تكون نتيجة التحليل غير صحيحة، ولكن بشكل عام هذه الحالات قليلة، كما لا يجب الاعتماد على نسبتها.

ونعرض لكم في هذا المقال أهم التجارب التي مرت بها النساء والتي تتحدث عن تحليل الدم الرقمي وما النتائج التي حصلن عليها وكيف تم هذا التحليل من الأساس، والجدير بالذكر أن التجارب التي نعرضها لكم لا يجب أن يتم أخذ نتيجتها بالاعتبار لأن هذا ما يحدث فعلا لأنها بهدف نقل الخبرة فقط لا غير، وتظل في النهاية استشارة الطبيب من الأشياء الأساسية.

أول قصة لسيدة سوت تحليل الدم الرقمي:
في هذه التجربة تقول السيدة أنها قامت بعمل تحليل دم رقمي هرموني، وقد كان التحليل قبل الدورة وذلك لأنها كانت ستقوم بعمل عملية بالبنج، ولذلك كان من المهم أن تقوم بعمل هذا التحليل لتتأكد أنها ليست حامل ولن تعاني من المشاكل.

وتذكر صاحبة التجربة أن الطبيبة قالتلها أن المختبر يقوم بعمل التحليل بدقة عالية حيث أن ذرة من هرمون الحمل لو كانت موجودة سوف تظهر في التحليل مما يجعلك تتأكدين من حقيقة التحليل لتطمئني وأنت تقومين بعمل هذه العملية.

وتقول صاحبة التجربة أنها كانت تشعر أنها حامل وكانت تدعي دائما أن ترزق بمولود وتكرر في الدعاء دائما، ولكن بعد القيام بهذا التحليل، حدث ما لم يكن تتوقعه حيث قالت لها الطبيبة أنها ليست حامل لأن هرمون الحمل لو كان موجودا لكان ظهر.

ولكنها لم تكن تيأس وقررت أن تقوم بعمل التحليل مرة أخرى حيث قالت لها الطبيبة أن هناك احتمال أن يكون نسبة الهرمون ضعيفة وسوف تزداد بمرور الوقت ولذلك قررت أن تقوم بعمل تحليل مرة أخرى بعد مرور أكثر من أسبوع.

وبعد أن مرت المدة الكافية ذهبت تقوم بالتحليل مرة أخرى وهي تشعر بتوتر شديد وخوف وتقول أنها كانت حزينة، وتخاف أن تكون غير حامل، ولكن في نفسها كانت تشعر أنها حامل. ولبعد أن قامت بالتحليل وجدت أنها حامل فعلا وأن المشكلة التي كانت موجودة في التحليل الأول أن نسبة الهرمون كانت قليلة فقط لا أكثر.

وتنصح صاحبة تجربة ألا يتم اليأس من المرة الأولى حيث أن الطرق التي يتم بها التحليل على الرغم من دقتها العالية إلا أنها في بعض الحالات من الممكن أن يكون هناك بعض الأخطاء. صحيح أنها قليلة ولكنها تظن موجودة في كل الحالات فلا يجب الاستسلام وأن يتم عمل تحاليل أكثر من مرة.

وننصح بقراءة المقال التالي للحصول على فائدة أكبر: تحليل الحمل الرقمي اقل من 2 وطلعت حامل

ثاني قصة لسيدة سوت تحليل الدم الرقمي:
وفي هذه التجربة فعلى الرغم من أنها حزينة قليلا، ولكن تظهر النتيجة، وأن تحليل الدم الرقمي في بعض الحالات من الممكن أن يكون فيه بعض الأخطاء، حيث تقول صاحبة التجربة أنها قامت بعمل تحليل الدم الرقمي وكانت النتيجة سلبية.

وبعد مرور بضعة أيام وبالتحديد أكثر من أسبوعين تقريبا، تغيرت حالتها الصحية بشكل كبير وكانت تشعر بالكثير من السخونية في جسدها مما جعلها تذهب إلى المستشفى وقاموا بعمل لها بعض التحاليل ليكتبوا لها العلاج المناسب.

وهنا كانت المفاجأة حيث أن نتيجة التحليل كانت تثبت أنها حامل مما جعلها تستغرب بشكل كبير ولكن الحمل لم يستمر إلا بضعة أيام فقط حيث أنها أجهضت لأن حرارتها و صحتها كانت غير جيدة ولن تستطيع تحمل الحمل.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: متى يبان الحمل بعد تأخر الدوره بكم يوم

ثالث قصة لسيدة سوت تحليل الدم الرقمي:
وأما هذه التجربة مختلفة قليلا وتظهر أبعاد أخرى لتحاليل الحمل حيث تقول صاحبة التجربة أنها قامت بعمل التحليل في المنزل قبل موعد الدورة الشهرية بيوم واحد فقط وكانت نتيجة تحليل سلبية وبعدها لما مر موعدها ومرت بضعة أيام وقامت بعمل تحليل الدم الرقمي.

ومرة أخرى كانت نتيجة تحليل الدم الرقم سالبا ولكنها لم تيأس وقامت بنفس التحليل بضعة مرات وكانت النتيجة تظهر سالبة مرة أخرى حتى أنها ذهبت إلى المختبر لتقوم بعمل التحليل وظهرت النتيجة سالب.

ولكن في النهاية قامت بعمل تحليل تليفزيون ووجدت أن بطانة الرحم سميكة، وبعدها حصلت على بضعة أدوية لتنزل الدورة الشهرية، ولكن حدث شيء غريب حيث أنها بعد مرور مدة قامت بعمل التحليل في المنزل مرة أخرى ووجدت أن النتيجة موجبة وأنها حامل وبعد أن استشارت الطبيب علمت أن ذلك حصل لأن الحمل كان متأخرا.

رابع قصة لسيدة سوت تحليل الدم الرقمي:
وفي هذه التجربة فتقول السيدة أنها تحب أن تنقل تجربتها إلى النساء الأخريات لأنها مرت بنفس الحالة وكانت تشعر بالحزن بسبب التحليل ونتيجته التي كانت غير متوقعة. وتقول صاحبة التجربة أنها قامت بعمل تحليل الدم الرقمي أكثر من أربع مرات وكانت النتيجة سلبية.

حيث أنها قامت بالتحليل مرتين في المنزل ومرتين في المستشفى ولكن بعد أن اقتنعت أنها ليست حامل ومر حوالي 41 يوم تقريبا وجدت أن الدورة الشهرية تأخرت وكانت تشعر أنها حامل ولذلك قامت بعمل التحليل المنزلي مرة أخرى، ووجدت أنها حامل.

وبهذا نكون تناولنا أشهر التجارب التي جاءت تحت العنوان مين سوت تحليل الدم الرقمي؟ حيث علمنا أهم التجارب التي مرت بها السيدات والتي تثبت أن تحليل الدم الرقمي أو تحاليل الحامل بشكل عام في بعض الأحيان من الممكن أن تكون له نسب غير صحيحة، وخلال الأسطر القادمة من هذا المقال نتعرف على أهم معلومات عن تحليل الدم الرقمي.

نرشح لكم زيارة قسم مين سوت، حيث نعرض لكم في هذا القسم أكثر التجارب المفيدة للنساء اللاتي قمن بأحد الأشياء وينقلن التجارب للفائدة، ونرشح لكم قراءة هذا المقال أيضًا: سعر تحليل الهرمونات للنساء معمل المختبر

تحليل الدم الرقمي

يعد تحليل الدم الرقمي من أهم أنواع التحاليل التي يتم عملها للاكتشاف الحمل حيث أن الفكرة الأساسية من عمل هذا التحليل هي الحصول على النسب وتحليل مستويات Human chorionic gonadotropin beta tes لتظهر النتيجة النهائية.

حيث يتم القيام بهذا التحليل لمعرفة نسب هرمون الحمل وقياس كميته بشكل عام، والجدير بالذكر أن هذه الهرمونات الخاصة بالحمل الله توجد ولا تكون نشطة في المرأة إلا بعد أن يتم انغراس البويضة في جدار الرحم.

ولذلك تعد هذه التحاليل بالأخص تحليل الدم من أدق وأهم أنواع التحاليل التي يمكن القيام بها، وذلك لأن هناك تحاليل أخرى مثل تحليل المنزلي البول وغيرها من التحاليل ولكن الدم يعد أكثر دقة قليلا، ولكنه في النهاية معرض للأخطاء أيضا.

وفي الحقيقة، إن الأهداف الأساسية للقيام بهذا التحليل تختلف في بعض الأوقات، حيث أنها ليست لاكتشاف الحامل فقط، وفيما يلي أهم الأسباب التي يمكن القيام بها للتحليل:

  • يساعد هذا التحليل على اكتشاف الحمل ومدته في وقت مبكر حتى تبدأ المرأة في الاهتمام بنفسها.
  • يساعد تحليل الدم الرقمي لتحديد العمر التقريبي للجنين.
  • تحليل الدم الرقمي مميز حيث أنه من الممكن أن يقيس احتمالية أن يتعرض الجنين للإجهاض.
  • يسهل هذا التحليل اكتشاف المشاكل التي من الممكن أن يعاني منها الجنين.
  • يتم القيام بهذا التحليل للتأكد أنه لا يوجد حمل في حالة الرغبة في القيام بأحد العمليات التي من الممكن أن تشكل خطرا على الحوامل في حال الشك أن هناك حمل.

والجدير بالذكر أن الطريقة التي يتم بها هذا التحليل في غاية السهولة حيث أنه من التحاليل المميزة السهلة التي لا تتطلب القيام بالكثير من الأمور قبل الخضوع للتحاليل وفقط إن التحليل عبارة عن أخذ عينة من الدم من الوريد وتحليلها.

نتائج تحليل الدم الرقمي

من المعروف أن نسبة هرمون الحمل ترتفع بشكل كبير خلال أشهر الحمل الثلاث الأولى، ولذلك فهناك بعض النطاقات الأساسية التي يتم الاعتماد عليها أثناء تحليل عينة الدم حيث يظهر بعد التحليل نسب الهرمون وبالتالي يمكن أن يتم القول هل النتيجة سلبية؟ أم إيجابية؟

والجدير بالذكر أن النتيجة التي تظهر تحدد أيضا عمر الجنين بشكل تقريبي حيث أن النسب تختلف بين امرأة وأخرى وبشكل عام إليكم النسب الصحيحة حسب عمر الحمل بالأسابيع:

  • 3 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 5 -72 mIU/mL
  • 4 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 10 -708 mIU/mL
  • 5 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 217- 8,245 mIU/mL
  • 6 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 152 -32,177 mIU/mL
  • 7 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 4,059 -153,767 mIU/mL
  • 8 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 31,366 -149,094 mIU/mL
  • 9 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 59,109 -135,901 mIU/mL
  • 10 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 44,186 -170,409 mIU/mL
  • 12 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 27,107 -201,165 mIU/mL
  • 14 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 24,302 -93,646 mIU/mL
  • 15 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 12,540 -69,747 mIU/mL
  • 16 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 8,904 -55,332 mIU/mL
  • 17 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 8,240 -51,793 mIU/mL
  • 18 أسبوع تكون نتيجة التحليل الرقمي 9,649 -55,271 mIU/mL

ومن خلال البيانات ونتيجة التحليل الذي سبق ذكرها، يمكنك عمل تحليل بنفسك ورؤية النتيجة حتى تعلمي ما هو عمر الحمل بالتفصيل حسب أشهر الدراسات العلمية التي تم القيام بها.

والجدير بالذكر أنه في بعض الحالات من الممكن أن تختلف النسب التي سبق ذكرها حيث أن النسبة لو كانت أقل من المتوسطات التي تم ذكرها فهناك بعض الاحتمالات أن يحدث حمل خارج الرحم أو يحدث اجهاض تلقائي أو يموت الجنين ولكن ليس دائما.

وفي بعض الحالات، من الممكن أن تكون النسب أعلى من المتوسطات الذي تم ذكرها وفي مثل هذه الحالات ايضا، فمن الممكن أن تكون المرأة حاملة بتوأم، أي يوجد أكثر من جنين بشكل عام أو من الممكن أن تكون المرأة مصابة بسرطان المبيض أو الإصابة بأي أنواع من السرطان بشكل عام في الرحم.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: سعر تحليل rh للحامل

نصائح لظهور نتيجة صحية في تحليل الحمل

من المعروف أن الطرق تحليل الحمل المختلفة لها نسب أخطاء، وعلى الرغم من أن نسب هذه الأخطاء قليلة ولكنها تظل موجودة وتحدث مع حالات كثيرة من النساء وتسبب بعض المشاكل والأحزان التي لا فائدة لها. ولذلك نعرض لكم في الأسطر القادمة أهم النصائح التي يفضل أن يتم القيام بها للحصول على نتيجة صحيحة للتحليل.

  • يفضل اختيار الأداة المناسبة لعمل التحليل فلو كانت تحليل سيكون منزلي باستخدام أداة تحليل الأولى العادية فيفضل شراء النوع المناسب والأصلي ولو كان في المختبر فيجب اختيار الطبيب المناسب.
  • يفضل عدم الاستعجال في عمل التحليل وأن يتم عمله بعد انقطاع الدورة بحوالي 14 يوم تقريبا حيث أن بعض النساء تستعجل وتقوم بعمل تحليل بعد يومين أو ثلاثة من انقطاع الدورة وفي مثل هذه الحالات لا يمكن الجزم أن النتيجة صحيحة.
  • يفضل أن يتم تكرار التحليل أكثر من مرة حيث أنه في بعض الحالات يكون الحمل كيميائي أو تكون المرأة قد حصلت على بعض الأدوية التي تظهر نتيجة الحمل إيجابية بينما هي غير حامل وفي بعض الحالات من الممكن أن تظهر نتيجة الحمل سلبية بينما هي حامل ولذلك يفضل القيام بالتحليل أربعة مرات أو خلافة على فترات متفاوتة.
  • يفضل أن يتم عمل تحليل في وقت مبكر من اليوم.
  • تحليل الحمل الرقمي المنزلي من الممكن أن يكون فيه بعض الأخطاء حيث أن أغلب النساء لا تمتلك الخبرة الكافية في التعامل مع جهاز اختبار الحمل ولذلك يفضل عمل الاختبار في المستشفى.
  • لا يجب الاستعجال في حال رؤية نتيجة تحليل الدم الرقمي فعلى الرغم من أنه من أكثر أنواع التحاليل دقة ولكن في بعض الحالات من الممكن أن تحدث أخطاء فلا يفضل الاستعجال.

وبهذا ينتهي مقال اليوم عن مين سوت تحليل الدم الرقمي، حيث علمنا من خلال موقعنا أهم التجارب التي قامت بها السيدات والتي قمن بنقلها لنا وعلمنا أيضا كل ما يخص تحليل الدم الرقمي بالتفصيل من حيث الطريقة التي يتم بها ومن حيث النتيجة المتوقع أن تحدث، كما تناولنا أهم النصائح التي تساعد النتيجة في تحليل الدم الرقمي لتظهر بشكل صحيح.

بعد الانتهاء من هذا المقال المميز نرشح لكم قراءة المقال التالي لأن به فائدة لا تقل عن هذا المقال: سعر تحليل الدم الشامل في معمل البرج

أضف تعليق

You cannot copy content of this page