مين جربت ابر سيتروتايد

مين جربت ابر سيتروتايد ؟ حيث نجد العديد من السيدات يبحثون باستعمال الجملة السابقة رغبة في الاستفادة من تجارب الغير المنتشرة على الإنترنت وفي المنتديات بالإضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي وهذا موضوعنا لليوم والذي نتحدث فيه عن أهم التجارب بالإضافة لمعلومات طبية في غاية الأهمية عن الإبر.

مين جربت ابر سيتروتايد

قبل البدء في الحديث عن أي تجارب من الأساس، يجب العلم دائما أن تجربة الغير هي بهدف نقل المعلومات والاستفادة منها، وذلك لا يعني بالضرورة أن النتيجة التي كانت في التجربة هي نفس النتيجة التي يحصل عليها كل من يجرب نفس الدواء.

  • ابر سيتروتايد للي تعرف:

في إحدى المنتديات نشرت سيدة التجربة والسؤال الخاص بها تحت العنوان السابق رغبة في الاستفادة من تجارب الغير من النساء لأنها تريد معرفة المزيد من التفاصيل على حسب ما ذكر لها الطبيب لتطمئن أكثر.

حيث جاءت العديد من الردود على التجربة السابقة فتقول سيدة تدعى أم صالح أنها استعملت نفس الأدوية ولكن لم يحصل أي نتيجة حيث قالت “انا استخدمتهم حبيبتي في المحاوله ثانيه والحمدالله فشلت اهي عشان تهبط المناعه اذا عندج اجسام مضاده”

  • يومياتي* اطفال الانابيب (افتح لكم قلبي):

تحكي سيدة وتقول التجربة الخاصة بها بالتفصيل تحت العنوان السابق وهل هي ترغب بنقل الإفادة حيث بدأت كل شيء وهي تحمد الله على ما حصل معها وتريد أن تحكي كل خطة العلاج التي سارت عليها.

وتقول السيدة أنها في البداية كانت تريد أن تتوكل على الله لتجرب عملية أطفال الأنابيب، وذلك بعد مختلف المحاولات الفاشلة مع العمليات الأخرى التي لم تأتي بنتيجة، وفي إحدى المرات عندما رأت مقابلة الدكتور مايكل فقيه كانت ارتاحت لاسمه وقررت أن تقوم بالعملية.

بعد ذلك تحكي السيدة وتقول أنها توجهت إلى عيادة الدكتور في موقعها المقابل للطب الوقائي وقالت أيضا أنه يمكن التواصل معهم هاتفيا للحصول على موعد للحجز.

وقبل أن تبدأ السيدة في تكملة التجربة الخاصة بها، تضيف ملحوظة إضافية على أن الإنتظار في المكان مزعج، حيث قالت “ورحنا انا وزوجي ونصيحه يابنات اذا زوجج من النوع الي مايتحمل انتظار المواعيد لاتشلينه معاج لانه بتمين على اعصابج”

وعلى الرغم من الانتظار لمدة طويلة، وعلى الرغم من كثرة الزحام وكثرة الأشخاص الموجودون هناك، جاء أخيرا دور السيدة التي تحكي تجربتها.

كما قالت السيدة أنها بعد إتمام بعض الفحوصات الطبية كانت كل الأمور على ما يرام، وبالتالي قررت الدكتورة البدء في الإبر المنشطة وأعطتها ورقة وتخص فحص الدم بالإضافة إلى بعض التفاصيل الأخرى عن أطفال الأنابيب والشرح أو الخاص بها.

بعد الانتهاء من الفحوصات وإتمام جميع الإجراءات تقول السيدة أن الدكتورة أعطتها الإبر لمدة ثلاثة أيام حيث قالت لها أن الإبر سوف تأخذ من يوم الأحد ومن ثم إلى يوم الثلاثاء.

تصف السيدة التجربة الخاصة بها عندما أخذت الإبرة الأولى وتصف الشعور السيئ الذي كانت تعاني منه حيث قالت “ظربتني اول ابرة في بطني تحت السرة بشوي اللي هي اسمها جونال وبعدين قلتلها انا ابا اكمل بروحي فالبيت مابا ايي كل يوم عشان اظرب وقالتلي لازم تقريبا يكون نفس الوقت ومايضر لو اختلاف ساعه”

وبعد ذلك شرحت لها الدكتورة كيفية استخدام الإبرة وشرح الطريقة بالكامل، وبعد ذلك أعدتها الدكتورة وصفة إبرة المضاد الحيوي وبعض الحبوب الأخرى والمزيد من الأدوية وكانت تضطر للشراء من الخارج لأن المكان ليس فيه صيدلية.

بعد ذلك تحدثت السيدة عن المزيد من التفاصيل الأخرى من خلال ما حصل معها وقصتها ولكنها لم تكن تفاصيل مهمة إلا بعد أن وصلت إلى اليوم الأول الذي تأخذ فيه حبة المضاد.

حيث كانت تتناول الحبوب على مدار ثلاثة أيام وبالتحديد يوم الأحد ويوم الإثنين ويوم الثلاثاء الذي كان فيه حبتين من المضاد زائد الحديد ومن ثم ذهبت إلى الدكتور ليتم إجراء الفحص.

أما بعد الفحوصات فكانت النتيجة جيدة جدا حيث قالت لها الدكتورة أن كل شيء على ما يرام ومن ثم كتبت لها إبرة أخرى و بالتحديد ثلاثة إبر مع الإبرة الأساسية وهي إبرة جونال.

وبعد ذلك نزلت السيدة إلى المختبر ومن ثم أخذت الإبرة في نفس المكان بالبطن. وقالت أيضا أنها أخذت في الجهة اليسرى ومن ثم الجهة اليمنى لأن الإبر تؤخذ في التناوب.

ومن ثم كان الدور الأخر على الإبر التي تستعمل لمدة ثلاثة أيام وهي إبرة سيتروتايد، حيث قالت السيدة تعليقها هنا ” من شفت ابرة سيتروتايد خفت لانه يعني قصه سالفتها وفالعياده يضربونج اياها أسهل توكلت على الله وقلت ماعليه علميني كيف وعلمتني”

وبعد مرور الفترة الكافية من تناول الإبر في المواعيد الخاصة بها، بالإضافة إلى تناول نفس الإبرة وتناول الحبوب والاستمرار على كل الأدوية كانت النتيجة هنا الحرقان قليلا.

وفي الحقيقة إن التجربة السابقة عليها العديد من الردود كما تشير بعض السيدات الذين مروا بنفس التجربة مع أطفال الأنابيب فتقول سيدة “وكمان ماصار لي اي اثر من السيتروتايد بس حرقان اثناء ضربها”

ولكن فيما يخص باقي التجارب الأخرى، فلم ترد حتى الآن المزيد من المعلومات التفصيلية التي تحكي عن تجارب كاملة فيما يخص الإبر ألا ما سبق.

ومن خلال قسم تجربتي نرشح لكم الاطلاع على المزيد من المقالات التي تتحدث عن مراجعات شاملة لأشخاص آخرين، كم نرشح لكم قراءة:

سيتروتايد عالم حواء

لو تسألين مين جربت ابر سيتروتايد؟ فهناك احتمال كبير بأنك ترغبين بمعرفة أهم التجارب التي نشرت في منتدى عالم حواء بسبب كثرة السيدات الموجودين هناك.

ولكن فيما يخص استعمال هذه الإبرة فجاءت الردود الأساسية على إحدى السيدات التي قالت عنها الدكتورة ووصفت لها هذه الإبر لتثبيت البويضة وبالتحديد عندما كان حجمها 20.

وبالنسبة للسيدة التي كانت تنشر على السؤال الخاص بها كانت وترغب بالإستفادة فيما يخص الإبر حيث كانت العديد من الردود عليها فتقول سيدة تدعى آمال “هذي تثبت البويضة عشان ما تنفجر وتنزل”

في تجربة أخرى أيضا تقول سيدة أن هذه الإبر في الأساس تحفظ البويضات مهما كان حجمها وإن الدكتور سوف يعطيها للمريضة في أوقات معينة فقط بالإضافة إلى بعض الإبر الأخرى.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: الرقية الشرعية للحمل وتنشيط المبايض

فوائد ابر سيتروتايد

بعد مناقشة أهم المعلومات التي تخص التجارب التي نشرت عن الحبوب، سوف نتعرف الآن عن المزيد من التفاصيل الأخرى التي تخص وصف هذا الدواء.

حيث يعرف هذا الدواء في الأساس بأنه من الأدوية التي تعالج مرض العقم بالإضافة أيضا إلى أنه على الأغلب سوف يوصف مع بعض الأدوية الأخرى وليس بمفرده.

ويمكن اعتباره بأنه من الأدوية التي تنتمي إلى فئة الأدوية التي يطلق عليها اسم مضادات هرمون الإفراج عن الغدد التناسلية وليس هناك مصادر كافية تشير إلى استعماله للأطفال لمن يفكرون في ذلك.

ولكن عندما نتحدث عن المفعول الأساسي الذي يستخدم للحقن فهي بالطبع ليست حقن تعالج العقم بالشكل المباشر، بل إنها تلعب دورا مهما في ذلك بالتحديد في أطفال الأنابيب.

لأنها في الأساس هي التي تحد من إفراز الهرمون المنبه للجريب الطبيعي وأيضا هرمون ميلوتين، وهذا ما يؤثر على عملية الرياضة ونمو البويضة والإفرازات.

بإختصار شديد يتم استعمال هذه الإبر عندما يرى الدكتور أنها مناسبة للحالة حتى يتم وصفه للمرأة ليتم نمو البويضة بشكل المناسب وتكون مناسبة للإخصاب.

ومن المهم العلم أن الاستعمال السابق والاستعمال الأشهر، والذي يكون في حالات أطفال الأنابيب وحالات نمو البويضات بالتحديد، ولكن لا ننسى أنها تستعمل لعلاج بعض الأورام والسرطانات واضطرابات التي تصيب النساء.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: تجاربكم مع ابر التنشيط

طريقة استخدام ابر سيتروتايد

فيما يخص طريقة الإستخدام الأساسية فنجد أن الحقن في الأساس تعطى بالحقن تحت الجلد وبالتحديد حوالي ربع مليجرام في اليوم الخامس أو اليوم السادس من الدورة الشهرية، ولكن ذلك لا يعني بالضرورة الالتزام بنفس الطريقة.

لأن استعمالها يجب أن يكون باستشارة طبية فقط ويكون بحذر شديد بعد استشارة الطبيب وبعد أن نشرح لكم كيفية الحصول عليها بالشكل المناسب.

بشكل عام فيما يخص طريقة الاستعمال، فإن العبوة في الأساس سوف تأتي مملوءة ومحكمة مسبقا ويجب دائما قبل الاستعمال غسل اليدين بالماء والصابون ومن ثم يتم قلب الغطاء البلاستيكي للقارورة ومسح حلقة الألمنيوم بمسحة كحول.

وبعد ذلك نقوم بلف إبرة الحقن بالعلامة الصفراء الموجودة عليها ومن ثم نقوم بدفع الإبرة عبر مركز السدادة المطاطية وحقن المزيب ببطئ في القارورة.

بعد ذلك أن نقوم بتدوير القارورة بلطف حتى يكون المحلول واضحا فيها بدون أي بقايا ويجب التأكد من عدم وجود أي فقاعات موجودة فيها ومن ثم يتم أخذ الحقنة.

أما مكان أخذها فإنه يكون في المنطقة أسفل البطن أو المنطقة حولها، وبالتحديد على مسافة بوصة واحدة فقط من المنطقة أسفل السرة، ويجب أن يكون الحقن مختلف يوميا حتى لا يكون هناك مشاكل مثل التهيج.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي : ماحسيت بشي بعد الابرة التفجيرية وطلعت حامل

سيتروتايد بعد سحب البويضات

فيما يخص استعمال هذا الدواء ما بعد سحب البويضات ففي الحقيقة إن النسبة الأكبر من الاستعمال سوف تكون قبل السحب من الأساس حتى يتم الوصول إلى الحجم المناسب للبويضة.

ولكن لا ننسى أن ذلك هو الاستعمال الأشهر فقط لأن الإبر في الأساس لها بعض الاستعمالات الأخرى كما ذكرنا لكم ذلك يشمل بعض الأمراض التي تصيب النساء، ويجب أن يكون الاستعمال باستشارة الطبيب لأن الجرعات تختلف على حسب الحالة.

قد يهمك: كيف أعرف أن المبيض استجاب للمنشط

أضرار ابر سيتروتايد

بعد التعرف على مين جربت ابر سيتروتايد؟ فسوف نتحدث الآن عن بعض الآثار الجانبية التي تخص استعمال الإبر ولكن يجب الملم دائما أنها لا يجب استعمالها إذا ظهر أي رد فعل تحسسي.

على الجانب الآخر نجد أن الآثار الجانبية لهذه الإبر في الأساس تعود للمادة الفعالة الموجودة فيها، وهي بالتحديد المادة سيتروليكس وهي كالتالي.

  • متلازمة فرط التحفيز المبيض 4%
  • غثيان 1%
  • الحمامي في موقع الحقن
  • ارتفاع انزيم الكبد 1-2%
  • صداع 1%
  • حكة
  • حك
  • تورم
  • احمرار
  • طفح
  • هبوط ضغط الدم
  • السعال

وإن الأعراض التي سبق ذكرها ليس لها نسبة حدوث ثابتة، بل إنها تكون من حالة إلى أخرى، وليس شرطا أن تعاني المرأة من جميع الحالات أو إحداها فقط.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة:

سؤال وجواب عن مين جربت ابر سيتروتايد؟

بعد مناقشة جميع المعلومات التي تخص هذه الإبر والتي تخص التفاصيل عنها سوف نتعرف الآن عن المزيد من المعلومات من خلال سؤال وجواب على حسب آخر الأسئلة المنتشرة.

متى تؤخذ ابر سيتروتايد؟

إن استعمال الإبر في الأساس يكون باستشارة طبية فقط، ومن الخطر أن يتم استعمالها بدون استشارة.

لماذا تستخدم ابر سيتروتايد؟

تستخدم هذه هي الإبر في الأساس في علاج العقم، ولكن ليس بشكل مباشر لأنها بالتحديد تعمل على كبح إفراز هرمون ميلوتين عند تحفيز الإباضة.

كم عدد ابر التنشيط لاطفال الانابيب؟

ليس هناك إجابة ثابتة على هذا السؤال، ولكن في المتوسط يكون الحقن لمدة سبعة إلى عشرة أيام تقريبا، ومن هنا تبدأ بعض التعديلات الأخرى التي تختلف من حالة إلى أخرى.

ما هي افضل ابر تنشيط المبايض؟

هناك عدد كبير جدا من ابر التنشيط التي تستعمل تحت الجلد في حالات مختلفة منها الإبرة التي ذكرت في مقال اليوم بالإضافة إلى حقن الكلوميد وأيضا حقن الجلوكوفاج وأيضا حقن Menogone وغيرها.

وفي ختام هذا المقال الذي تعرفنا فيه بالتفصيل على جميع المعلومات التي تخص أهم التجارب التي نشرت تحت العنوان مين جربت ابر سيتروتايد؟ ننصح دوما باستشارة الطبيب أول بأول لأن أطفال الأنابيب من العمليات التي تفشل في بعض الأوقات لو تم التعامل معها بتهاون.

كما نرشح لكم قراءة المقال التالي من موقعكم نقرأ:

أضف تعليق

You cannot copy content of this page