مين اختفت عندها اعراض الدورة وطلعت حامل

مين اختفت عندها اعراض الدورة وطلعت حامل ؟ واحد من اهم الاسئله التي تتسأل عنها كثير من النساء الان ويكون سبب ذلك السؤال هو التغيرات الهرمونيه والفسيولوجيه التي تحدث في جسد المرأه في تلك الفتره وتؤدي تلك التغيرات الي ظهور اعراض مشابهه بين كثير من الامراض ، لذلك لا تستطيع المرأه تحديد ما يحدث في جسمها حيث تمر المرأه بكل اعراض الطمث ولكنها تختفي سريعا ولا ينزل دم الحيض لذلك لا تستطيع المرأه التميز اذا كان ذلك حمل ام مجرد الدوره الشهريه التي تحدث لجميع النساء البالغات .

مين اختفت عندها اعراض الدورة وطلعت حامل

كثير من النساء يختلط عليهم الامر فلا يستطيعون تميز ماذا يحدث في جسدهم وذلك يرجع الي تعدد الاعراض التي تظهر عليهم في تلك الفتره من الشعور بألام الدوره الشهريه وغيرها من الاعراض المعروفه عند جميع النساء مثل التغيرت المزاجيه الشديده وألم البطن والانتفاخ والكثير من التقلصات الا ان لا يصاحب تلك الاعراض دم حيض لذلك من الممكن حدوث حمل .

فيجب علي المرأه عدم التسرع واجراء اختبار حمل منزلي او تحليل دم ليوضح نسبه هرمون الحمل في البول للتأكد اذا كانت حامل ام انها مجرد اعراض عاديه تحدث للجميع حيث ان نسبه حدوث الحمل بعد اختفاء اعراض الدوره الشهريه لا تتعدي 40 % كما ان من الممكن ان يرجع  ذلك الي صحه جسد المرأه وحالتها النفسيه وليس له علاقه بالحمل لذلك يجب عدم التسرع .

يمكنك معرفه المزيد من المعلومات الخاصه بالحمل وغيرها من المعلومات المشابهه عن طريق زياره قسم الحمل والولاده .

تجربتي مع اختفاء الدوره الشهريه وحدوث حمل

من الشائع عند جميع النساء ان غياب الدوره الشهريه من احد علامات وجود الحمل لذلك عند تأخر الدوره الشهريه اول شئ يخطر علي بال المرأه ان هناك حمل خصوصا اذا كانت المرأه متزوجه حديثا وتنتظر وجود حمل .

حيث ان الحصول علي اطفال اول ما يشغل المتزوجون حديثا ان الامومه من اعظم الاشياء التي غرسها الله عز وجل في قلب كل النساء .

كما تقول صاحبه التجربه ان قبل موعد الدوره الشهريه بعشره ايام حدث لها جميع اعراض الحمل وكانت علي يقين من وجود حمل ولكن قبل موعد الدوره الشهريه بيومين قامت بأجراء اختبار حمل ولكن كانت النتيجه سلبيه 

وبعد موعد الطمث بيومين لاحظت صاحبه التجربه وجود دم واستمر لمده يومين فقط قامت صاحبه التجربه بأخذ نصايح اصدقائها وقامت بالذهاب الي طبيب مختص .

وقال لها الطبيب من الممكن حدوث حمل ويصاحبه نزول دم ويكون الدم ناتج من انغراس البويضه المخصبه في بطانه الرحم وذلك سبب نزول دم من المهبل . ونصحها ايضا بأجراء اختبار حمل منزلي عن طريق البول او تحليل دم وقال لها اعراض الحمل المبكره وهي صداع , نغزات في البطن , وجع في الثدي وغيرها من الاعراض .

اقرأ أيضا عن : مين سوت تحليل الدم الرقمي .

الم الثدي وعلاقته بالحمل

مع مجئ الدوره الشهريه تبدأ المرأه بملاحظه الاعراض التي تطرأ عليها والقيام بمقارنتها مع اعراض الحمل خصوصا اذا كانت المرأه في انتظار حدوث حمل  ويعد الم الثدي من اهم الاعراض التي تدل علي وجود حمل لذلك يجب علي المرأه القيام بفحص حمل للأطمئنان .

  • يعد الم الثدي او حنانه من اهم الاشارات الداله علي وجود الحمل حيث يكون في شكل الم شديد ومتورم ويحدث تغير في شكل الثدي ويتغير ملمسه ايضا ويشمل التغير الحلمه حيث تكون داكنه اكثر من قبل . يكون هذا الالم مشابهه لألم الدوره الشهريه او اكثر حده عنه .
  • تنتقل البويضه المخصبه الي جدار الرحم فيحدث الانغماس عاده مايحدث ذلك من 6-12 ايام من التبويض ويؤدي ذلك الي زياده نسب هرمون الحمل , الاستروجين ,البروجسترون سريعا فيؤدي ذلك حنان الثدي وألمه .
  • يحتاج الجسم  المرأه مده من الوقت حتي يستطيع التكيف مع هذا الشعور واختلاف الهرمونات ويستغرق الالم 3 شهور من بدايه الحمل ثم يزول هذا الالم . وتشعر المرأه بالارتياح والتحسن في الثلث الثاني من شهور الحمل بسبب انخفاض نسب هذه الهرمونات في جسد الحوامل .

الم الثدي وعلاقته بالحمل 

اسباب ظهور اعراض الدوره الشهريه واختفاءها

  1. حدوث اضطرابات في الغده الدرقيه المسؤله عن وظائف كثيره في الجسم حيث تؤثر هذه الغده علي الدوره الشهريه وتؤدي الي عدم انتظامها حيث تظهر و سرعان ما تختفي .
  2. شعور المرأه بالعديد من الاعراض تتمثل في التوتر ,الضغوط العصبيه ,النفسيه ,التقلبات المزاجيه التي تؤثر علي هرمونات الجسم مما يؤدي الي عدم انتظامها .
  3. الاصابه بالالتهابات المهبليه والعدوات التي تم نقلها جنسيا مما تؤدي الي حدوث الم وتقلصات بالاضافه الي تشنجات البطن. التي تشبه التشنجات التي تحدث في وقت الطمث .
  4. التبويض اي الوقت التي تخرج فيه البويضه حتي يتم تلقيحها و التي تتصاحب مع بعض اعراض الدوره الشهريه منها تورم الثدي وانتفاخه وحدوث الم في الرأس .
  5. من اهم هذه الاسباب وهي الحمل خاصه ان اعراض الحمل المبكره تتشابهه كثيرا مع اعراض الدوره الشهريه منها شعور المرأه او الفتاه البالغه بألم في البطن بالاضافه الي حدوث تقلصات في المعده والرحم , الغثيان ,الدوخه و التقلبات المزاجيه والهرمونيه .

وهنا نكون وصلنا الي نهايه المقال لمعرفه الكثير من المعلومات المشابهه اقرأ الاتي من ماحست بشي بعد الترجيع وطلعت حامل  .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page