من جتها الام الدورة شديدة وطلعت حامل

مع حدوث الحمل للمرأة تظهر البعض من الأعراض والعلامات الأولية المختلفة والتى تدل على الحمل والتى منها ظهور البعض من الألام وقد لا تستطيع المرأة التفرقة بين الألام التى تنتج من الحمل والألام التى تحدث بسبب الدورة الشهرية ولذلك هناك أحد التساؤلات التى يتم تداولها وهو من جتها الام الدورة شديدة وطلعت حامل وسوف تتعرفى الأن على العديد من العلامات المختلفة وكيف تكونى قادرة على التفرقة بينهما من خلال قراءة المقالة.

من جتها الام الدورة شديدة وطلعت حامل :

يحدث الحمل لدى المرأة بسبب الإخصاب للبويضة الناضجة من قبل أحد الحيوانات المنوية والتى تنتقل إلى الرحم من أجل الإنغراس فى الجدار ويؤدى إلى البعض من التغييرات المختلفة فى الجسم والتى تعد أنها من علامات الحمل والتى تبدأ بنزول دم الإنغراس.

هناك البعض من الأعراض الأخرى والتى تظهر على المرأة بشكل واضح والتى تنتج عن التغييرات الهرمونية والتى تظهر فى الجسم نتيجة الحمل والتى تنتج من الجسم الأصفر.

يمكنك أن تتعرفى على العديد من الأمور المختلفة والتى تتعلق بمراحل الحمل كلها وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم الحمل والولادة والذى يشتمل على البعض من المقالات المتنوعة فى كافة الأمور التى تبحثين عنها.

مين حست بأعراض الدورة وطلعت حامل فتكات؟

تشعر البعض من السيدات المتزوجات بأعراض الدورة المختلفة ولكن بعد إجراء الفحوصات تجد انها حامل ولذلك تلك لم تكن أعراض نزول الدورة الشهرية بل هى أعراض الحمل ولذلك يجب عليك التفرقة بين كل منهما وذلك بسبب وجود تشابه فى البعض من العلامات.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل مين نزلت عليها افرازات مائية وطلعت حامل

هل من علامات الحمل ألم مثل ألم الدورة؟

عند حدوث الحمل قد يحدث البعض من الأعراض المختلفة والتى تظهر بشكل واضح والتى منها الألام التى تتشابه مع الدورة الشهرية والتى تكون فى الفترة الأولى من الحمل والتى تتراوح الحدة بين الخفيف والمتوسط والتى تتشابه مع الحد الكبير لتشنجات الدورة الشهرية وتظهر تلك الألام فى منطقة أسفل الظهر وأسفل المعدة فى الغالب.

طلعت حامل وهذي اعراضي

طلعت حامل وهذي اعراضي؟

  • يوجد العديد من الأعراض المختلفة والتى من الممكن أن تظهر على المرأة فى حالة الحمل والتى من الممكن أن تتأكد منها والتى تعد أنها العلامات الأولية والتى تتمثل فى :
  1. حيث أنه ينزل البعض من بقع الدماء والتى تعد أنها خفيفة والتى تستمر حوالى 3 أيام والتى تنتج من الإنغراس فى جدار الرحم والذى يكون له لون بنى فاتح أو وردى.
  2. كما أن التبول بشكل كبير هو أحد أشهر العلامات والتى تستمر طوال الحمل والتى تنتج بسبب التغييرات الهرمونية المختلفة والضغط من المثانة على الرحم وظهور رائحة البول بشكل نفاذ وقوى.
  3. تغيير فى درجة حرارة الجسم القاعدية والتى تزداد بشكل ملحوظ مع التعرق بشكل مفرط وذلك بسبب أن هرمون الحمل يعمل على التنشيط من الغدد العرقية فى الجسم.
  4. المعاناة من البعض من الألام المختلفة فى الجسم وخاصة فى المعدة والشعور بالإرهاق الشديد وعدم القدرة على القيام بأى مجهود.
  5. نتيجة التغييرات الهرمونية المختلفة قد يؤدى إلى التسبب فى حدوث الغثيان والقئ وخاصة فى الصباح.
  6. قد يظهر الإمساك فى المعدة وعدم القدرة على الهضم بشكل مناسب والإلتهابات فى المعدة.
  7. ظهور البعض من التغييرات المختلفة فى الثدى والتى تظهر من زيادة الحجم والبروز بشكل كبير والتغيير فى لون الحلمات إلى اللون الداكن بدلاً من اللون الوردى.

الفرق بين أعراض الحمل والدورة :

  • هناك البعض من الأعراض المختلفة والتى من الممكن أن تحدث بسبب الدورة الشهرية والتى تنزل على المرأة بشكل شهرى والأعراض التى قد تحدث بسبب الحمل وهناك تقارب بينهما ولذلك قد تعتقد المرأة أنها أعراض الدورة ولكنها تكون أعراض الحمل والإختلاف بينهما هو المدة الزمنية لها والتى تكون فى الحمل مستمرة لمدة طويلة بينما فى الدورة الشهرية تكون قبل الدورة ب 10 أيام وتستمر على مدار الدورة فقط ولذلك من خلال من جتها الام الدورة شديدة وطلعت حامل سوف نتعرف على البعض من الفوارق والتى تتمثل فى :
  1. تظهر ألام الثدى عن الحامل والطمث والتى تكون أكثر حدة فى الحمل وذلك بسبب الزيادة من مستوى هرمون البروجسترون فى الجسم ويكون أكثر تحسس عند التلامس والتغيير فى لون الحلمات إلى اللون الداكن ولكن فى الطمث تقل بشكل تدريجى.
  2. ويحدث أيضاً البعض من الألام والإنقباضات المختلفة والتى تكون عند الحامل شديدة وتتكرر على مدار الفترة الأولى من الحمل والذى يصاحبها الثقل فى البطن والظهر ومعها البعض من أعراض القئ والغثيان وخاصة فى الصباح ولكن فى الطمث يحدثث للألام فى أسفل البطن والتى تستمر حوالى 3 أيام بعد نزولها.
  3. يحدث المغص عند الحامل بشكل شديد على المرأة والذى يصاحبه أعراض الغثيان كما شرحنا سابقاً ويكون فى الطمث أقل ويحدث فى أثناءه فقط ولا يحدث قبلها.
  4. فى الطمث تكون لدى المراة رغبة شديدة فى تناول الطعام بكميات كبيرة وخاصة السكريات أو الحلويات أو الأطعمة المالحة ويحدث فى الحمل أن المرأة ترغب فى العديد من الأكلات بشكل كبير وأيضاً النفور من البعض منها والتقرب من البعض من الروائح والنفور من البعض منها.
  5. فى فترة الحمل تشعر المرأة بالتعب والإرهاق الشديد والذى يظهر فى العظام ومشاكل المفاصل المختلفة وقد يصل الأمر إلى حد الإعياء والدوخة وضيق النفس فى البعض من الأوقات ويكون كل تلك الأعراض شديدة ولكن فى فترة الدورة الشهرية يحدث مثل تلك الألام فى العضلات والشعور بالإرهاق والأرق فى البعض من الحالات المختلفة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل من طلع لها حبة الدورة وطلعت حامل

أضف تعليق

You cannot copy content of this page