مكونات بخور النفاس

فى خلال مرحلة النفاس تبدأ المرأة فى البحث عن الطرق المختلفة من أجل التنظيف للرحم والتخلص من المعاناة والمشاكل وبقايا الدم والأثار السلبية المختلفة ويعد أن بخور النفاس هو أحد الطرق الطبيعية والتى من الممكن أن يتم الإعتماد عليها والتى تجدى النفع مع الكثير من السيدات وذلك بسبب فوائدها والقيمة الغذائية الكبيرة للمكونات التى يحتوى عليها وتبحث البعض من السيدات عن مكونات بخور النفاس والأستفادة منه بشكل كبير والطريقة المناسبة للأستخدام والسعر المناسب من أجل شراء بخور الكبو من خلال قراءة المقالة.

مكونات بخور النفاس :

  • يعد أن بخور النفاس هو عبارة عن خليط من البعض من المكونات المختلفة وخاصة من الأعشاب والمكونات الطبيعية والتى يتم أستخدامها كبخور من أجل التنظيف من الرحم والتخلص من المشاكل والامور والتى تحدث فى خلال تلك الفترة.
  • ولكن يجب الحرص على أستخدام البخور بالشكل المناسب والأستفادة من مكوناته من أجل منع حدوث الأضرار والتى قد تنتج منه من خلال الأستخدام الخاطئ.

يمكنك أن تتعرفى على العديد من الأمور المختلفة والتى تتعلق بمراحل الحمل كلها وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم الحمل والولادة والذى يشتمل على البعض من المقالات المتنوعة فى كافة الأمور التى تبحثين عنها.

تجربتي مع بخور النفاس :

  • هو من أنواع البخور الرائعة والتى تحتوى على المكونات الطبيعية المختلفة والتى يتم الأستفادة منها بشكل كبير وذلك من أجل التطهير للرحم والتنظيف منه وتتمثل المكونات فى قشور البصل وعين العفريت والشب وكمون ومحلب ومرة وفلفل الهواء وحبة سمراء او سوداء ويتم وضع كل تلك المكونات معاً فى إناء واحد وأستخدامها فى المبخرة أو العلبة المناسبة لها.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل لهوم النفاس العشرين الاولى

افضل بخور للنفاس :

  • هناك العديد من السيدات من يبحثون عن البخور الأفضل من أجل النفاس وقد بحثنا عن الإجابة المناسبة وتتحدث البعض منهن عن بخور جوا والجفت ومن الممكن أن يتم إضافة الكمون والذى يتم الحصول عليه من العطار وأستخدامه لمدة من الوقت والتى تصل إلى العشرين يوم الأولى وذلك من أجل التنشيف للمنطقة جيداً والتخلص من المشاكل التى قد تظهر.
  • كما أنه من الممكن أن يتم أستخدام خليط من المرة مع الملح الخشن وإضافة الماء فى القارورة والإستنجاء بها وذلك من أجل التطهير من الجرح جيداً.

طريقة بخور النفاس :

  • يتم وضع المكونات فى مبخرة واسعة والجلوس عليها مدة من الوقت والتى لا تتجاوز دقيقة ولكن يجب على الدخان أن لا يكون فى الداخل والإحساس بالدفء فى البطن فقط.
  • ويتم أستخدامه فى العشرين يوم الأولى من فترة النفاس مرتين فى اليوم الواحد مرة فى الصباح والأخرى فى الليل وفى العشرين يوم الثانية يتم أستخدامه مرة واحدة فى اليوم.

فوائد البخور النفاس :

  • ويتم أستخدامه من قبل العديد من السيدات من أجل الحصول على الفوائد المختلفة والتى تنتج عنه والأستفادة من المكونات والتى يحتوى عليها والتى تتمثل فى :
  1. يعمل على المساعدة فى التخلص من الماء الزائد الذى يتواجد فى الجسم وبالتالى الشد منه.
  2. المساعدة فى الحصول على الإسترخاء جيداً وإراحة الأعصاب من أجل الحصول على الهدوء القوى.
  3. التنظيف للبطن والمهبل والتخلص من السموم التى تتواجد فى الدماء.
  4. كما أنه يساعد على التحسين من الرحم جيداً والتطهير له.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل مكونات الكبو

سعر بخور الكبو للنفاس :

  • يتوفر البخور فى الأسواق المختلفة وفى العديد من الأماكن ومنها العطارات والبعض من الأسواق التى تتواجد فى كل مكان وذلك بسعر يصل إلى 7 ريال سعودى من أجل العبوة الواحدة والتى تصل إلى 150 جرام.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page