مقال علمي عن الجهاز العضلي

حيث أن هناك العديد من الأجهزة التى تتواجد فى الجسم و التى تعمل بشكل متناسق معاً من أجل أداء العديد من الوظائف و المهام المختلفة و بعد أن الجهاز العضلى هو واحد من أهم الأجهزة الرائعة و التى تعمل على المساعدة فى الحركة جيداً و التقوية من الجسم و يتسائل البعض من الاشخاص عن مقال علمي عن الجهاز العضلي و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على المقال المناسب و المشتمل على جميع النقط العلمية المختلفة و الرائعة.

مقال علمي عن الجهاز العضلي :

  • حيث أن الجهاز العضلى هو أحد الأجهزة التى تتواجد فى الجسم و التى تعمل على أداء البعض من الوظائف الحيوية المختلفة و التى تعمل على المساعدة فى الحركة و من أجل تقويتها يتم تناول البروتينات المختلفة و ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

و من خلال قسم مقال علمى يمكنك قراءة : مقال علمي عن البكاء

أجزاء الجهاز العضلي :

  • حيث أن هناك البعض من العضلات التى تتواجد فى الجسم و التى تعد أنها مختلفة عن بعضها فى الوظائف و هناك البعض منها ما هو إرادى و الذى من الممكن أن يتحكم به الشخص و منها ما هو لا إراى و الذى لا يمكن أن يتحكم في و يتم تقسيم الجهاز العضلى إلى أجزاء مختلفة و التى تتمثل فى :
  1. يوجد العضلات الهيكلية و التى تعد أنها العضلات الإرادية و التى من الممكن أن يتحكم فيها الأنسان و هى التى تكسو العظام و التى تتنوع فى الحجم و القوة و هى تعمل على المساعدة فى دعامة الجسم و هى التى تعمل على منحه الشكل المناسب و العمل على الحركة.
  2. كما أنه يوجد عضلات القلب و التى تعد انها مختلفة عن العضلات الأخرى فى الجسم و التى تعد أنها لا إرادية و التى لا يمكن للأنسان أن يتحكم بها و التى فى حالة توقفها عن العمل تؤدى إلى التسبب فى الموت للأنسان.
  3. و هناك أيضاً العضلات الملساء و التى تعد أنها العضلات التى تتواجد فى المعدة و التى تعمل على تبطين الامعاء و التى تعمل على المساعدة فى هضم الطعام و الحركة للجهاز الهضمى و هى عبارة عن عضلات لا إرادية لا يمكن أن يتحكم الأنسان بها و يتحكم فيها الجهاز العصبى.

أهمية الجهاز العضلي

أهمية الجهاز العضلي :

  • حيث أن الجهاز العضلى هو من الأجهزة التى لها الأهمية الكبرى فى الجسم و التى من خلال التعاون مع الأجهزة الأخرى مثل الجهاز العصبى من أجل القيام بأحدى الحركات و ذلك من خلال أن عضلتين تتحدان و تقومان بالحركة ذاتها واحدة تنقبض و الأخرى تنبسط من أجل أن يتم تشكيل الحركة بشكل كامل.

أمراض الجهاز العضلي :

  • حيث انه هناك العديد من الأمراض المختلفة و التى من الممكن أن تصيب الجهاز العضلى و التى يعانى منها العديد من الأشخاص و التى من الممكن أن تتراوح بين أصابات بسيطة مثل المعاناة من الشد العضلى و الذى يزول بعد فترة قصيرة من الوقت و من الممكن أن يحدث التمزق العضلى و الذى يعد أنه مؤلم بشكل كبير.
  • كما أنه قد يحدث البعض من الأمراض الخطيرة و التى تتمثل فى الضعف فى عضلة القلب أو توقفها عن الحركة أو المعاناة من مرض ضمور العضلات و غيرها من الأمراض الأخرى.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : كتابة مقال علمي عن الجهاز العصبي

أضف تعليق

You cannot copy content of this page