مقال علمي عن البكاء

حيث أن هناك العديد من الأشخاص من يبكون بشكل مستمر و هى عبارة عن المشاعر المختلفة و التى من الممكن أن تشعر بها و التى تتمثل فى مشاعر الفرحة و الحزن و الأحباط و العديد من الأمور الأخرى و يتسائل البعض من الاشخاص عن مقال علمي عن البكاء و من خلال قراءة المقالة يمكنك أن تتعرف على المقال المناسب و المشتمل على جميع النقط العلمية المختلفة و الرائعة.

مقال علمي عن البكاء :

  • حيث أن البكاء هو عبارة عن الدموع التى يذرفها العينين و ذلك من أجل الأستجابة الطبيعية للحالة التى يشعر بها و التى قد تتمثل فى الفرح أو الحزن أو الأحباط و يعد أن النساء تبكى بمعدل أكبر من الرجال.
  • يمكنك أن تتعرف على العديد من المقالات و الأمور العلمية المختلفة و مناقشتها بشكل واضح و ذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى مقال علمى.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : كتابة مقال علمي عن الجهاز العصبي

فوائد البكاء

فوائد البكاء :

  • حيث أن البكاء على الرغم من أن الكثيرون يرون فيه الضعف و لكنه له العديد من الفوائد المختلفة و التى تعود على الجسم و التى تتمثل فى :

تأثير مهدئ :

  • حيث أنه يعمل على المساعدة فى التهدئة للأشخاص و ذلك من خلال أحدى الدراسات التى تم أجراءها فى العام 2014 و التى قد وجد فيها أنه يعمل على تنشيط الجهاز العصبي السمبتاوي و الذى يعمل على الشعور بالأسترخاء و التنظيم من العواطف الخاصة بهم.

الحصول على الدعم من الآخرين :

  • من الممكن أن تحصل به على الدعم النفسى المناسب من الأخرين من حولك و ذلك بسبب أنه يساعد على حشد الناس و الذى يعد أنه معروف بأسم المنفعة الشخصية أو الاجتماعية.

يساعد على تخفيف الألم :

  • حيث انه يعمل على المساعدة فى التخفيف من الألام التى من الممكن أن تشعر بها و ذلك بسبب أنه يعمل على أطلاق الأوكسيتوسين و الإندورفين و التى تعد أنها من المواد الكيميائية التى تعمل على جعل الناس يشعرون بالراحة و التخلص من الألام العاطفية و الجسدية.

المساعدة على التحسين من المزاج :

  • كما أنه يعمل على المساعدة فى الرفع من معنويات العديد من الأشخاص و التحسن بشكل كبير و التخفيف من الألام و ذلك بسبب أنه يعمل على التحفيز من أفراز البعض من المواد الكيميائية التى تتمثل فى الأوكسيتوسين و الإندورفين و التى تعمل على التحسين من الحالة المزاجية.

يخفف التوتر ويطرد السموم :

  • حيث أنه مع الشعور بالتوتر فى الجسم و يبدأ الأشخاص بالبكاء من أجل التخلص من هرمونات التوتر التى تصاحب البكاء و التى بدورها تعمل على التقليل من الأجهاد.

الحصول على النوم المناسب :

  • كما أن البكاء من الممكن أن يساعد على النوم بشكل أفضل و بكل سهولة و ذلك بسبب التهدئة و التحسين للمزاج و التخفيف من الألام و الهدوء.

العمل على محاربة البكتيريا :

  • حيث أنه تتواجد البعض من أنواع البكتيريا فى العينين و هو يعمل على التخلص منها و ذلك بسبب أن الدموع تحتوى على سائل الليزوزيم و الذى يعد أن له العديد من الخصائص المضادة للميكروبات القوية و التى تعمل على التقليل من المخاطر التى من الممكن أن يؤدى لها التلوث.

التحسين من مستوى الرؤية :

  • حيث أن الدموع تعمل على المساعدة فى أبقاء العينين فى شكل رطب و منع الأغشية المخاطية من التعرض لمشكلة الجفاف و هو الأمر الذى يعمل على المساعدة فى التشحيم للدموع القاعدية و الرؤية بشكل أوضح.

و من خلال موقع نقرأ يمكنك قراءة : مقال علمي عن التلوث

أضف تعليق

You cannot copy content of this page