مقاس البزنس كارد

في هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على مقاس البزنس كارد وبعض التفاصيل الأخرى المهمة التي تخصها والتي تخص المصممين لهذا النوع ومن حيث النصائح الأخرى ليكون التصميم بأفضل شكل.

مقاس البزنس كارد

مجال التصميم في الوقت الحالي أصبح واحد من المجالات الأساسية والمطلوبة بشكل كبير لمختلف الشركات بسبب الحاجة الضرورية للتصاميم التي تكون في أوقات كثيرة لمختلف الأشياء.

وبالطبع على المصممين أن يكونوا على علم مناسب بالأبعاد التي تخص الأشياء التي سوف يصممون، وذلك يشمل كل شيء تقريبا بما في ذلك مقاسات بطاقة البزنس او بطاقة الأعمال.

لأن الخبراء في التصميم يؤكدون أن إخراج التصميم والمقاسات المناسبة سوف يعطي الحقيقة و سوف يكون بالمظهر المطلوب وبالأخص أن جودة الطباعة يجب أن تكون 300 على حسب ما يؤكد الخبراء.

في كل الحالات أن المقاسات يفضل ان تكون العرض 9 سم أما الارتفاع فهو 5.5 سم، وايضا نظام الألوان يكون cmyk وليس RGB وهذا ما يساعد على تقليل احتمالية التدخل في درجات الألوان عندما تحدث عملية فصل الالوان بعد التصميم.

ولكن يجب العلم بأن المعلومات التي سبق ذكرها لا تشمل مختلف بطاقات الأعمال لأن التصاميم تختلف من دولة إلى أخرى وليست ثابتة، ولكن المتوسط هو الذي ذكرنا لكم بالإضافة إلى أن البطاقات المصرفية مثلا تكون بمقاس (85.60 × 53.98 مم) وأما في أوروبا مقاس (85 × 55 ملم).

هناك أيضا الدول التالية (إيراندا، إيطاليا، المملكة المتحدة، فرنسا، ألمانيا، النمسا، هولندا، إسبانيا، سويسرا، بلجيكا، سلوفينيا، البرتغال، تركيا) وفيها الأبعاد (مم) 85 × 55.

وبعض الدول الأخرى مثل (سيريلانكا، الأرجنتين، الهند، البرازيل، البوسنة والهرسك، كوستاريكا، جمهورية التشيك، كرواتيا، إستونيا، فنلندا، المجر، إسرائيل، كازاخستان، ليتوانيا، بولندا، رومانيا، روسيا، صربيا، مونتنيجرو، سلوفاكيا، أوكرانيا، أوزبكستان، بلغاريا، لاتفيا، المكسيك، كوريا الجنوبية و جنوب أفريقيا) وفيها الأبعاد (مم) 90 × 50 .

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة: صلى الله عليه وسلم font

حجم الخط في الكارت الشخصي

عندما نأتي إلى جزئية الخطوط المناسبة فإن ذلك لا يقل أهمية على التصميم الأساسي لأن الخط والاحجام المختلفه من الأشياء التي يجب أن تكون بالتناغم المضبوط.

لكن لسوء الحظ ليس هناك المعلومات الكافية التي تشير الى مقاسات الخطوط في مختلف الدول على عكس المقاسات التي تحدثنا عنها والتي كانت موضحة بالشكل التفصيلي، لكن في المتوسط سوف نجد أن الخطوط تتراوح من مقاس 10 الى مقاس 15 تقريبا ويتم تنسيقها على حسب الحجم النهائي للبطاقة.

مقاسات كروت الافراح

ولا يزال هناك العديد من المقاسات الأخرى المهمة لجميع المصممين وذلك يشمل كروت الافراح والتي تخضع لنفس العوامل من حيث تصميم المقاسات وهي تشمل المقاسات التالية.

  • 5 Baronial : 10.16 x 13.33 cm
  • A2/5.5 Baronial: 10.79 x 13.97 cm
  • A6/6 Baronial: 11.43 x 15.87 cm
  • A7/Lee (Standard): 13.03 x 17.78 cm
  • A8: 13.67 x 20.02 cm
  • A9: 14.3 x 21.92 cm
  • A10: 14.94 x 23.49 cm
  • A1/Baronial: 8.89 x 12.4 cm
  • Small: 13.97 x 13.97 cm
  • Medium: 15.87 x 15.87 cm
  • Large: 17.14 x 17.14 cm
  • Common: 12.7 x 17.78 cm
  • Square: 13.34 x 13.34 cm
  • Large Rectangle: 44.87 x 22.23 cm
  • Skim: 10.16 x 23.5 cm

وبالطبع لا يزال هناك عدد كبير جدا من التصاميم المختلفة التي يمكن اعتمادها في مختلف الدول وفي مختلف المناسبات لكن ما تم ذكره كانت التصاميم الاكثر شهرة في العالم.

موقع تصميم كروت شخصية مجانا

عندما نتحدث عن المواقع المشهورة في التصميم فسوف نجد كمية كبيرة جدا من المواقع التي تقدم العديد من العروض المختلفة والعديد من الاشتراكات التي تناسب فئات المستخدمين على حسب الاحتياجات الشخصية.

حيث نشرت مؤخرا العديد من المواقع وكلها تقدم امتيازات مختلفة، ولكن أن الموقع الأشهر الذي يستحق أن يكون من أهم المواقع وهو موقع كانفا.

حيث يتميز الموقع مقارنة بباقي المواقع الأخرى أنه يقدم عدد كبير جدا من القوالب الجاهزة لتصميم كروت شخصية ويمكن التصميم من خلال الهاتف أو من خلال الحاسوب كما يمكن استئناف التصميم والحفظ بشكل سحابي تماما عند الشركة والوصول إليه من على أي جهاز من خلال كلمة السر والبرنامج.

المميز في موقع كانفا أنه يحتوي على عدد كبير جدا من التصاميم التي أنشأها الموقع و بعض التصاميم المفتوحة المصدر التي أنشأها الأشخاص والتي تتطلب تعديل الاسم و بعض الأمور البسيطة فقط مع امكانية اضافة المقاسات المختلفة.

نصيحة أخيرة يجب أن نؤكد عليكم إذا كنتم ترغبون باستعمال هذا الموقع وهو أن هناك شريط البحث وهو يمكن البحث فيه عن مختلف القوالب لمختلف التصميمات وذلك يشمل الكروت ويشمل أي شيء تقريبا.

مقاس البزنس كارد بالاليستريتور

وأما بالنسبة للأشخاص الذين يستخدمون برامج شركة ادوبي وبالتحديد هذا البرنامج المميز فإنهم بالتأكيد يرغبون بمعرفة المقاسات على البرنامج والتي تكون الأبعاد التالية 3.5″ في 2″ مع هوامش قطع 0.125″

لا ننسى بالطبع بأن الأبعاد التي سبق ذكرها تختلف على حسب الدولة وعلى حسب بعض التفاصيل الأخرى مثل ما تعرفنا خلال السطور السابقة من هذا المقال.

كروت شخصية فخمة

يرغب الكثيرون من المصممين الاطلاع على بعض الكروت الشخصية من خلال المواقع المختلفة والنظر الى الصور حتى يكون لديه فكرة عامة عن التصميم الذي سوف يقومون به، ولكن في الحقيقة أنت لست بحاجة إلى ذلك.

حيث يمكن زيارة موقعين وهم المواقع الأشهر التي تحتوي على مختلف انواع الصور وذلك يشمل موقع بنترست و يمكن الحصول منه على بعض الأفكار المختلفة للتصميم.

لكن الموقع الافضل الذي نرشح لكم هو موقع كانفا والذي يعتبر من المواقع المشهورة جدا وكما ذكرنا لكم اعلاه في هذا المقال يمكن الدخول إليه والبدء في التعديل على التصميم مباشرة بدون الاطلاع على الصور فقط.

تصميم بزنس كارد بالفوتوشوب

بعد أن تعرفنا على جميع المعلومات التي تخص مقاس البزنس كارد، فعلى الأغلب أنت الآن ترغب بمعرفة شرح الطريقة المناسبة لتصميم بطاقة البيزنس، ولكن يجب العلم بأن هذا يتطلب مشاهدة بعض الفيديوهات على اليوتيوب لأن الشرح الكتابي لن يكون مفيد.

لكن نرغب التحدث عن هذا الأمر حتى نوضح لك نصيحة مهمة وهو أن اغلب المصممين يحصلون على الهام من أفكار تصميمات الأخرى المنتشر على الانترنت في البداية وهذا شيء جيد طبعا.

في نفس الوقت يجب أن نأخذ في الاعتبار أن نسبة كبيرة من التصاميم لها حقوق ملكية فكرية، وبالتالي التصميم الخاص بك إذا كان سوف يكون معتمد في شركة ما أو سوف يكون اساسي فيجب التأكد من خلوه من اي مشاكل تخص الملكية الفكرية لتجنب الوقوع بأي مشكلة لاحقا.

وإلى هنا ينتهي هذا المقال الشامل عن مقاس البزنس كارد، حيث تعرفنا من خلال موقعنا بشيء من التفصيل على جميع المعلومات التي تخص مقاسات البزنس كارد والتفاصيل الكاملة عنها وأن المقاسات تختلف تبعا لعدد كبير من العوامل.

من خلال موقعنا نقرأ ننصحكم بقراءة المقال التالي للحصول على أكبر فائدة: طريقه عمل لوجو باسمك

أضف تعليق

You cannot copy content of this page