مقاسات الكروت الشخصية

مقاسات الكروت الشخصية تعتبر من الأِشياء المهمة التي يرغب بالتعرف عليها الكثيرون من الراغبين بالتصميم، وهذا ما نناقشه في هذا المقال وبعض الاقتراحات العامة في التصميم.

مقاسات الكروت الشخصية

عندما نتحدث عن الكروت الشخصية وعن المقاسات الخاصة بها فإنها من الضروريات طبعا بالنسبة للمصممين الذين يرغبون بإنشاء تصميم بعض أنواع الكروت المختلفة ولكن لا يعلمون المقاسات المطلوبة.

ولكن يجب العلم أن عندما نتحدث عن الكروت الشخصية و عن بطاقات الأعمال ومختلف أنواع الكروت بشكل عام فإنها ليست من المقاسات الثابتة التي تسري على كل حال فهناك بعض الدول التي تعتمد مجموعة معينة من مقاسات الكروت والتي قد تختلف تماما عن دولة أخرى.

ولكن في المتوسط سوف نجد بأن البطاقة سوف تكون بمقاس (85.60 × 53.98 مم) ولا يزال بالطبع يوجد العديد من المقاسات الأخرى لمختلف الكروت.

على سبيل المثال في بعض الدول مثل إستراليا، الدنمارك، نيوزيلندا، النرويج، تايوان، السويد، فيتنام، الهند، كولومبيا تكون المقاسات 90 × 55 مم. وأما هونغ كونغ، الصين، سنغافورة، ماليزيا تكون 90 × 54 مم، وعامة المقاس الأشهر المتوسط هو ما سبق ذكره أعلاه.

مقاسات الكروت الشخصية في الفوتوشوب

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون التصميم في برامج الفوتوشوب ويرغبون بمعرفة المقاسات فسوف نجد أنها بالطبع نفس المقاسات الطبيعية لأن اغلب الاشخاص الذين يستخدمون الكروت سوف يطبعونها بنفس المقاسات حتى تكون بالأحكام المطلوبة.

ولذلك فإن الكارت الشخصي يعتمد على حسب الدولة المطلوبة ويمكن الاعتماد على المقاسات التي سبق ذكرها كما يمكن الاعتماد على الرقم المتوسط وهو (85.60 × 53.98 مم).

ونرشح لكم زيارة قسم منوعات لقراءة أفضل المقالات المنوعة في مختلف المجالات المميزة، كما نرشح لكم المقال التالي للقراءة أيضا: صلى الله عليه وسلم font

مقاس البزنس كارد بالسم

بالنسبة الى بطاقة البيزنس أو بطاقة الأعمال فإنها تحمل نفس المقاسات التقليدية من حيث أنها تكون في المتوسط 8.89 سم × 5.08 سم، ولكن يمكن أن تختلف حسب الدولة كما ذكرنا.

ولا ننسى ايضا بأنها قد تختلف من دولة إلى أخرى ومن برنامج الى آخر على حسب أبعاد التصميم المطلوبة حيث هناك بعض المصممين الذين يقترحون استعمال الابعاد 8.89 سم × 5.08 سم باعتبارها التي تعطي البطاقة الجاذبية الأكبر.

كروت شخصية فخمة

لما نتحدث عن الكروت في تصميم فإن جميع المصممين دائما يرغبون في الاطلاع على مجموعه من التصاميم الأخرى حتى ينظرون إليها ويستفيدون ويحصلون على بعض الإلهام من الحصول على التصميم المناسب في انهي.

ولكن سوف نجد بأن المقاسات والأبعاد المطلوبة كثيرة جدا باعتبار وجود مئات الصور على الانترنت، ولكن نحن ننصحكم بزيارة موقع التصميم الشهر كانفا وهو جميل جدا والذي يحتوي على عدد ضخم من التصاميم الجاهزة وعدد كبير من الاقتراحات التي يمكن أن تستلموا تصميمكم منها.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: برنامج الرسم بالمربعات للايفون

مقاس البزنس كارد في الاليستريتور

أما من يستعملون الاليستريتور طب هناك العديد من خطبه التي ممكن ولكن التصميم والأبعاد الأشهر التي ينصح بها هي 3.5″ في 2″ مع هوامش قطع 0.125″.

وفي النهاية لا يزال يمكنكم الاطلاع على التصميمات السابقة كما لا يزال بإمكانكم الذهاب إلى موقع كانفا والحصول على مئات التصاميم الجاهزة والقابلة للتعديل.

سؤال وجواب عن مقاسات الكروت الشخصية

وبعد أن انتهينا من المقال وبعد ان تعرفنا بشيء من التفصيل على جميع المعلومات التي تخص الكروت الشخصية فلا يزال هناك مجموعة من الأسئلة التي سوف نتعرف على الإجابات الخاصة بها في ما يلي.

كيف اعمل كارت شخصي؟
هناك العديد من الطرق المتبعة مثلا يمكنكم مشاهدة بعض شروحات على اليوتيوب باستعمال برنامج الفوتوشوب الاحترافية أو يمكن الذهاب إلى المواقع التي تقدم القوالب الجاهزة مثل موقع كانفا.

كم سعر تصميم البزنس كارد؟
في الحقيقة ليس هناك أي معلومات تخص الكروت الشخصية وتخص التصاميم الخاصة لأن ذلك يتبع عوامل كثيرة جدا على حسب مهارة المصمم وعلى حسب مواصفات الكارت والعديد من العوامل الأخرى وبالتالي لا يمكن التنبؤ بالأسعار.

وفي ختام هذا المقال عن مقاسات الكروت الشخصية، من المهم دائما التأكد من الدولة التي سوف يتم إصدار الكارت والتأكد من عوامل أخرى لاختيار التصميم المناسب أو يمكن الاعتماد على التصاميم التي ذكرت في هذا المقال لأنها معتمدة عالميا.

للحصول على أكبر قدر من الفوائد نرشح لكم قراءة: طريقه عمل لوجو باسمك

أضف تعليق

You cannot copy content of this page