معي دورة بس ماتنزل في الفوطة

تعد أن الدورة الشهرية هى أحد الأمور التى تتعرض لها العديد من السيدات منذ البدأ فى مرحلة البلوغ والتى تعد أنها طبيعية ولكن قد يحدث لها البعض من المشاكل المختلفة والتى تحتاج إلى التفسير والعلاج واليوم سوف نتحدث عن معي دورة بس ماتنزل في الفوطة وما هى تلك المشكلة وأسبابها وكيفية علاجها والتخلص منها وهذا ما سوف نتعرف عليه اليوم من خلال المقالة.

معي دورة بس ماتنزل في الفوطة :

حيث أن الدورة الشهرية هى عبارة عن النزيف الشهرى والذى يحدث للمرأة والذى يعمل على التخلص من الدماء التى تتواجد فى الرحم وذلك بعد إنتهاء فترة التبويض دون حدوث الحمل.

تحدث تلك الدورة بشكل منتظم لدى العديد من الحالات فى كل شهر وتستمر لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 5 أيام وقد يكون أقل أو أزيد ومن الممكن أن يختلف النزيف من فتاة إلى أخرى.

من المتوقع أن تحدث البعض من المشاكل لدى البعض من السيدات فى موعد الدورة الشهرية والتى لا تنزل فى موعدها أو هناك من تتعرض لمشكلة عدم نزول الدورة والتى من المرجح لها الكثير من الأسباب والتى تحتاج إلى الطبيب المتخصص من أجل علاج تلك الحالة من أجل أن لا يحدث المضاعفات للمرأة.

الدورة جتني بس ماتنزل :

هناك العديد من الحالات واللاتى يمر عليهن الدورة الشهرية بشكل طبيعى والتى ينتج عنها البعض من الأعراض والعلامات والتى تتمثل فى الألام فى البطن وخاصة فى الجزء الأسفل والشعور بالإرهاق الشديد والتعب وغيرها من العلامات المعروفة ولكن من أشهر المشاكل التى تتعرض لها الكثير من الفتيات هو عدم نزول الدورة الشهرية على الرغم من موعدها ولا تنزل إلا فى حالة التبول وهو من الأمور التى تبحث السيدات عن الإجابة المناسبة لها وسوف نقوم بمناقشة الأمر من خلال النقاط التالية.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم صحتى مثل ماراح تشوفي الدورة بعد الله ثم بعد هالوصفة

وش اللي يخلي الدورة ماتنزل :

يقول البعض من الأطباء أن مشكلة نزول الدورة الشهرية مع التبول من الطبيعى أن تحدث وذلك بسبب أن التقلص فى المثانة يؤدى إلى التسبب فى التقلص فى الرحم وبالتالى التسبب فى تدفق دماء الحيض.

هناك العديد من الأسباب المختلفة والتى تؤدى إلى التأثير فى الدورة الشهرية وأنها لا تنزل بشكل طبيعى إلا عند التبول وهو من الأمور المنتشرة لدى البعض من السيدات ولذلك سوف نشرحه من خلال النقاط التالية والتى تشتمل على :

  1. المعاناة من البعض من الإضطرابات الهرمونية المخنلفة والتى قد تنتج عن التعرض لمرض القصور فى الغدة الدرقية أو بسبب البعض من المشاكل العصبية والنفسية.
  2. هناك البعض من التغييرات والتى تحدث فى الجسم والتى تظهر فى فترة الرضاعة أو الحمل والتى يحدث معهما الإضطرابات الهرمونية المختلفة.
  3. ممارسة التمارين الرياضية العنيفة أو خسارة الوزن بشكل مفاجئ وما يصاحبها من التخبطات الهرمونية.
  4. قد يكون الأمر نتيجة التعرض للتكيسات فى المبايض أو الأورام الليفية فى الرحم أو حدوث العيوب الخلقية المختفة والتى منها التصاق بطانة عنق الرحم.
  5. أستخدام البعض من الأدوية والحبوب المختلفة والتى تعمل على منع الحمل والتى تؤدى إلى التأثير على عمل الهرمونات بشكل صحيح.
  6. من الممكن أن يحدث نتيجة البعض من المشاكل المختلفة فى التغذية أو بسبب التعرض للسمنة المفرطة وتأثيرها الغير صحى على الجسم.
  7. الوصول إلى مرحلة سن اليأس والذى يحدث معه البعض من الإضطرابات المختلفة ومنها الأحتباس وعدم النزول.

الدورة ماتنزل الا مع البول :

تتسائل البعض من السيدات عن كيف تتعرف على حدوث الإحتباس للدورة وعدم نزولها فى الكثير من الحالات وهناك البعض من الأعراض المختلفة والتى تظهر كثيراً على المرأة والتى تؤدى إلى الإنزعاج والتى تتمثل فى :

  1. حدوث زيادة لنمو الشعر فى البعض من أجزاء الجسم الغير مرغوب فيها.
  2. التسبب فى البعض من الألام والصداع الشديد فى الرأس.
  3. يؤدى إلى حدوث البعض من الإضطرابات المختلفة فى الجهاز الهضمى والتى تتمثل فى القئ والغثيان.
  4. ظهور الثدى بشكل متورم عن الطبيعى والمعاناة من التحسس فيه.
  5. كما انه قد يؤدى إلى التسبب فى ظهور حب الشباب والإسمرار للجلد.
  6. وجود البعض من المشاكل فى الشهية والتى تتمثل فى الفقدان أو الزيادة بشكل كبير.
  7. من الممكن أن يؤدى إلى التسبب فى وجود البعض من الإضطرابات المزاجية المختلفة مثل التوتر والتقلبات.

علاج الدورة اللي ماتنزل :

هناك البعض من الطرق العلاجية المختلفة والتى من الممكن الأستعانة بها من أجل علاج تلك المشكلة وذلك من خلال العديد من التجارب المختلفة والسابقة للعديد من الحالات والتى تتمثل فى :

  1. من الممكن ان تحتاجى إلى إتباع النظام الغذائى المناسب والصحى وذلك من أجل إجتناب السمنة وما قد تؤدى إليه.
  2. محاولة الإبتعاد عن الضغوطات النفسية والمشاكل العصبية والتى قد تحدث والحصول على الراحة والأسترخاء.
  3. كما أنه يمكنك الإعتماد على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة وذلك من أجل التحسين من الدورة الدموية والحفاظ على توازن الهرمونات.
  4. الحصول على الأدوية المختلفة والتى تعمل على علاج المشكلة التى تؤدى إلى الأمر ومنها حبوب منع الحمل او ادوية الاكتئاب.
  5. علاج مشكلة التكيسات التى تحدث فى المبايض والأورام الليفية فى حالة أنها موجودة.

الدوره نقط كيف انزلها؟

بعد أن ناقشنا مشكلة معي دورة بس ماتنزل في الفوطة الأن سوف نتحدث عن مشكلة أخرى وتبحث البعض من السيدات عن الحل لمشكلة أن الدورة الشهرية عندها ولكن تنزل فى البعض من النقط فقط أو أن الدورة خفيفة بشكل كبير عن الوضع الطبيعى وهناك العديد من الطرق التى من الممكن أن يتم الإعتماد عليها فى مثل هذا الأمر وذلك من خلال العديد من التجارب المختلفة والتى تشتمل على :

  • الحصول على البعض من الأعشاب الطبيعية المختلفة والتى تتمثل فى المشروبات الساخنة ومنها النعناع والقرفة والتى تعد أنها مؤثرة بشكل كبير والتى تعمل على التفتيت من بطانة الرحم جيداً والزيادة من كثافة الدورة الشهرية بالشكل المناسب والتخفيف من الألام التى تعانى منها الكثير من الحالات.
  • وتقول سيدة أخرى أن أستخدام اليانسون هو من أفضل الأعشاب التى تعمل على النزول للدورة والمساعدة فى الحصول على الأسترخاء للأعصاب والهدوء والتخفيف من الإضطرابات والتى تحدث فى الرحم والتخفيف من ألام البطن وهناك أيضاً الزنجبيل من أقوى المشروبات والتى تحتوى على العديد من المواد المضادة للأكسدة والتى تساعد على النزول الجيد للطمث.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل هل الدوفاستون يؤخر الدورة الشهرية

أضف تعليق

You cannot copy content of this page