معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس

معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس، ‏من الطرق المعروفة التي يتم اللجوء إليها لمعرفة نوع الجنين، ‏فدائمًا ينشغل الأبوين وقت معرفة ثبات الحمل بنوع المولود هل هو ذكر أم أنثى كما أن أغلب الآباء يحبون تجهيز وشراء الملابس قبل الولادة بفترة وتجهيز الغرفة أيضًا، ‏في هذا المقال سنناقش شرح الطريقة بالتفصيل مع طرق أخرى لمعرفة نوع الجنين.

معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس

‏أوضح الدكتور نجيب ليوس ‏أن هناك الكثير من الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لمعرفة نوع الجنين فور التأكد من الحمل، ‏وجميع الطرق ليست صعبة ويمكن للجميع استعمالها ويمكن تلخيصها كما يلي.

‏هذه الطريقة تحدد نوع ‏المولود قبل الحمل، ‏على سبيل المثال يتم اختيار نوع الحيوان المنوي وقت التلقيح، وإن كان الحمل ذكر يكون تزاوج بويضة تحمل نوع الكروموسوم X مع الحيوان المنوي الذي يحمل نوع الكروموسوم Y، وأما إن كان الحمل مؤنث فيكون تزاوج بويضة تحمل نوع الكروموسوم X مع الحيوان المنوي الذي يحمل نوع الكروموسوم X.

والجدير بالذكر أن هناك أنواع معينة من الأكلات التي تسبب تغيير في النسيج الخارجي للبويضة من حيث جذب الحيوانات المنوية التي تقوم بحمل الكروموسوم Y، وهذه الأكلات هي التي تحتوي على عناصر مثل البوتاسيوم أو الصوديوم، وفي حالة الرغبة في مولود مؤنث فيجب التركيز على الأكلات التي تحتوي على عناصر مختلفة مثل عنصري المغنيسيوم أو الكالسيوم.

المعلومات السابق ذكرها هي التي بنيت عليها فكرة الدكتور ليوس في الأساس، وأما عن معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس بالخطوات فهي كما يلي بالطريقة الحسابية:

  • يعرف الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم Y أنه مختلف عن الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم X، والاختلافات تكون في بعض العوامل مثل السرعة أو العمر الافتراضي وكذلك حركة الحيوان المنوي بشكل عام.
  • وبناءًا على الاختلافات في أنواع الكروموسوم يتم التحديد، فنجد أن الكروموسوم Y الذي يحمله الحيوان المنوي يعد ذو سرعة وخفة ولكنه في نفس الوقت لا يعيش كثيرًا وفي نفس الوقت يصل بسرعة إلى البويضة.
  • وأما الحيوان المنوي الذي يقوم بحمل الكروموسوم الآخر X يعد أقل في السرعة مع العمر الافتراضي أو الحياة لوقت أطول ومع ذلك يصل للبويضة ولكن بشكل متأخر.

وتعد طريقة معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس من الطرق المعقدة قليلًا على البعض، ولكن لحسن الحظ هناك طرق أخرى مميزة ومنها طريقة الجدول الصيني التي لازالت تثير الجدل والبعض يتعامل معها بشكل مزحة.

نرشح لك قراءة المزيد من قسم منوعات، كما نرشح لك هذا المقال: سعر حقنة الرئة للحامل

‏معرفة نوع الجنين بطريقة الجدول الصيني

‏انب طريقة الجدول الصيني من الطرق التي تعتمد عليها الكثير من السيدات ليعرفن نوع المولود، والجدير بالذكر أن طريقة الجدول الصيني لا تعتمد على العلم بشكل كامل بل إنها تعتمد على الحظ بشكل أكبر والكثير لا يصدقون بها، ‏وفيما يخص الطريقة فهي كما يلي:

  • ‏الجدول الصيني عبارة عن خطين طول وعرض أما خط الطول فهو يتكون من شهور السنة مثل يناير فبراير مارس أبريل إلى آخره، ‏وأما الخط الآخر وهو يتكون من العمر وبالتحديد عمر الأم.
  • ‏لعمل الطريقة نقوم بكتابه اسم المولود من حيث الذكر أو الأنثى في مجموعة المربعات التي تتقاطع في خطوط الطول والعرض بشكل منظم.
  • ‏بعدها على الأم أن تنظر في الجدول، ‏ثم تقوم بتحديد المربعات التي تقاطع فيها تاريخ ميلادها ومع عمرها ‏ثم تحدد أن كان المولود سيكون ذكر أم أنثى.
  • ‏إذا وجد أن تاريخ ميلاد الأم في شهر يناير وهي عمرها مثلا 25 عام هذا يؤكد أنها ستنجب ذكر.

‏بشكل عام كما قلنا الطريقة تعتمد على الحظ وليس لها أي سندات علمية، لذلك فالكثيرون يفكرون بتجربة طريقة الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين ‏بغرض التجربة ليس أكثر ولأنه مشهورة بشكل كبير.

قد يهمك هذا المقال المميز الذي تستفيد منه كل حامل: هل السونار المهبلي يكشف تلقيح البويضة

‏وفي نهاية المقال عن معرفة نوع الجنين بطريقة الدكتور ليوس، ‏فإن طرق معرفة جنس الجنين في النهاية لها نسبة قليلة من النجاح فلا يعلم ما في الأرحام إلا الله.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page