مصاريف جامعة السلام الخاصة بطنطا

مصاريف جامعة السلام الخاصة بطنطا يرغب معرفتها العديد من الطلاب الراغبين في التقديم على هذه الجامعة المتميزة التي حصلت على شهرة كبيرة بسبب التخصصات المختلفة فيها وتفاصيل أخرى عامة سوف نتعرف عليها في هذا المقال بالتفصيل.

مصاريف جامعة السلام الخاصة بطنطا

هناك العديد من الجامعات المختلفة الموجودة في مصر ولكن مجموعة منها فقط هي التي يكون لها نصيب كبير من الشهرة من حيث الاعلانات المختلفة ومن حيث كثرة الكلمات التي تكون على تركي الجامعة.

منها الجامعة الحديثة نسبيا في طنطا والتي تحمل اسم جامعة السلام والتي انتشرت مؤخرا بسبب الاخبار التي تناقلتها وعن المصاريف الخاصة بها وعن المميزات الكثيرة التي سوف تكون فيها.

ولذلك هناك العديد من الطلاب يبحثون عن بعض المقارنات بين الجامعات من حيث المصاريف ومن حيث الامتيازات التي يحصلون عليها رغبة في التقديم لاختيار الجامعة المناسبة بما في ذلك مصاريف جامعة السلام.

حيث نجد بأن المصاريف ليست ثابتة وتختلف من كلية إلى أخرى ومن الوارد أيضا أن تختلف من عام الى آخر، ولكن على حسب اخر المعلومات الموجودة فسوف نجد بأن مصاريف كلية الطب والأسنان في الجامعة تقدر بحوالي 162 ألف جنيه. حيث هناك رسوم اختبارية وتسجيل تقدر ب 2000 جنيه وايضا الرسوم الإدارية تقدر ب 6000 جنيه وهناك مصروفات المعامل تقدر 8 آلاف جنيه وهناك مصروفات القسط الأول تقدر ب 77 الف جنيه وهناك مصروفات القسم الثاني تقدر ب 67 الف جنيه و هناك رسوم الرعاية تقدر ب 2900 جنيه ورسوم وآخرها بسيطة.

وأما كليه العلاج الطبيعي فان المصاريف الخاصة بها تقدر ب 110 الف جنيه يتم تقسيمها على القسط الأول وهو 50,000 جنيه واما مصروفات المعامل 80,000 جنيه وهناك مصروفات القسم الثاني وهي 40,000 جنيه وهناك مصروفات الرعاية المبتكر وهي 1800 جنيه وهناك رسوم اختبارية 2000 جنيه رسوم ادارية 6000 جنيه وهناك التربية العسكرية 500 جنيه.

ومن المهم العلم ايضا بان المعلومات الكاملة عن مصاريف باقي الجامعات في الكلية ليست محددة حتى الوقت الحالي حتى ان هناك العديد من الأقسام التي لا تزال قيد الإنشاء.

على سبيل المثال هناك كليه الطب والأسنان والتي أصبحت قيد العمل بشكل رسمي وايضا كليه العلاج الطبيعي والتي تحت العمل بشكل رسمي تماما، م ولكن كلية الصيدلة سوف يتم الانتهاء منها في عام 2023 وهناك بعض الكليات الاخرى التي لا تزال قيد الإنشاء مثل التمريض والهندسة والفنون التطبيقية.

في ما عدا ذلك فليس هناك أي معلومات مؤكدة عن باقي المصاريف للكليات الأخرى، وبالتالي دائما ننصح بالذهاب إلى الجامعة والحصول على المزيد من المعلومات من الشؤون الموجودة هناك.

لا تنسوا زيارة القسم المميز منوعات، فهو من الأقسام المميزة التي نناقش فيها أهم المواضيع بشكل تفصيلي في مختلف المجالات، وأيضًا نرشح لكم قراءة: تخصصات جامعة الامير محمد بن فهد

منح جامعة السلام بطنطا

إعلانات الجامعة مؤخرا العديد من المنح المختلفة لأولئك الطلاب المتقدمين والمتفوقين وبالتحديد في كليه العلاج الطبيعي وكلية طب الأسنان وذلك للحاصلين على النتائج التي وضحتها في المنحة.

حيث ذكرت الجامعة بأن هناك بعض الشروط المهمة حتى يتم التقديم إلى كلية طب الفم والأسنان وهي الشروط التالية (المعدل التراكمي 3.5: 40%، المعدل التراكمي: 3,0 أو أكثر: 20%، المعدل التراكمي 2,4 وأقل من 3: 15%، المعدل التراكمي أقل من 2,4: 8%)

وأما بالنسبة للطلاب المتفوقين في المدارس فقط وضحت الجامعة بعض الشروط الأخرى التي يجب توافرها مثل التالي (المجموع بعد المعادلة من أقل من 90 إلى 90: 50%، المجموع بعد المعادلة من 85 إلى 90: 25%، المجموع بعد المعادلة من 78 إلى 85: 15%)

وحيث نشر على المعلومات السابقة بالشكل الصحيح كما أعلنت الجامعة فإن هم يؤكدون بأن المجموعة للخصومات يكون على حساب النسبة المئوية في الثانوية العامة مثل أن الحاصلين على 84 في المئة وأقل يحصلون على خصم 15 في المئة.

وأما الطلاب الذين حصلوا على أكثر من 84 في المئة إلى 87 في المئة لتصل نسبة الخصم الى 25 في المئة تقريبا، وتزداد النسبة إلى أكثر من 25 في المئة إذا كان مجموع الطالب أكثر من 87 في المئة.

ونرشح المقال التالي حيث يحتوي على معلومات في غاية الأهمية: سعر كورس cma في الجامعة الأمريكية

تنسيق جامعة السلام الخاصة بطنطا

على حسب آخر المعلومات التي نشرت في المجلس الاعلى للجامعات الخاصة والأهلية أن تنسيق القبول في الكليات على حسب آخر المعلومات يكون بالنسبة للكليات المتاحة فقط وهي كلية طب الفم والأسنان وكلية العلاج الطبيعي لأن باقي الكليات لا تزال قيد الإنشاء.

حيث هناك كلية جراحة الفم والاسنان تقبل من التنسيق أكثر من 80 في المئة تقريبا واما كلية العلاج الطبيعي فإنها تقبل من تنسيق 78 في المائة على حسب التصريحات الأخيرة.

من المهم الأخذ في الاعتبار بأن التنسيقات السابقة تختلف من عام الى آخر ومن الوارد تختلف بعد أن يتم افتتاح الكليات الأخرى أو بعد التعديلات التي يتم انشائها او على حسب قرارات المجلس الأعلى للتنسيق.

ونرشح لكم قراءة هذا المقال في وقت لاحق والاطلاع عليه: سعر كورس الانجليزى فى الجامعة الامريكية

هل جامعة السلام بطنطا معتمدة؟

بعد مناقشة تجميع المعلومات المختلفة التي تخص هذه الجامعة فلا يزال هناك بعض الطلاب الراغبين بمعرفة هل الجامعة معتمدة ام لا حتى يقدمون لها مطمئنين لذلك.

وسوف نجد بأن الجامعة معتمدة بالفعل من وزارة التعليم العالي من مصر لأن قرار إنشائها في الأساس من قرار جمهوري من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك منذ البداية.

للمزيد من الفائدة نرشح لكم المقال التالي: اختبار قدرات تجريبي نون

تخصصات جامعة السلام

يجب العلم أولا أن جامعة السلام لها العديد من الفروع المختلفة في مختلف المحافظات، ولكن نحن في هذا المقال نتحدث عن الجامعة الموجودة في طنطا والتي انتهى فيها التخصصات مثل كلية طب الفم والأسنان وكلية العلاج الطبيعي فقط.

وأما الكليات الأخرى مثل كلية التمريض و مثل كلية الهندسة وكلية الفنون التطبيقية وكلية الصيدلة فجميعها لا تزال قيد الانشاء وسوف يتم الانتهاء منها خلال السنوات القادمة على حسب آخر التصريحات.

سؤال وجواب متعلق بـ مصاريف جامعة السلام الخاصة بطنطا

لا يزال هناك مجموعة من الاسئلة الأخرى التي سوف نتعرف على الاجابات الخاصة بها وذلك يشمل المصاريف المختلفة والتخصصات والجامعات الخاصة بشكل عام حيث جاءت الأسئلة كالتالي.

ما هي ارخص جامعة خاصة في مصر؟

في الحقيقة ليس هناك جامعة خاصة رخيصة مقارنة بالاخرى ، يعني الجامعات الخاصة من المتعارف عليه بشكل عام انها تكون مرتفعة جدا في السعر وعلى حسب آخر تصريحات من مصادر مختلفة بأن جامعة 6 أكتوبر و جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وايضا الجامعة البريطانية والجامعة الروسية جميعهم يعتبروا الارخص في السعر، لكن ليس هناك مصادر الرسمية تتحدث عن ذلك.

ما هي مصاريف الطب الخاص؟

ذلك يختلف من جامعة إلى أخرى فهناك بعض الجامعات التي تكون اقل في السعر وهناك بعضها التي تكون مرتفعة جدا في السعر، لكن فيها المتوسط سوف نجد بأن ارخص الجامعات تقدر بحوالي 70 ألف وهناك جامعات أخرى تقدر ب 189 ألف.

هل الجامعات الخاصة لها تأمين صحي؟

تتميز الجامعات الخاصة بأن هناك بعض القرارات التي تم تطبيقها عليها من حيث التزام الجامعة بتوفير الرعاية الصحية للطلاب والتأكد من راحتهم وذلك يكون على نفقة الجامعة بدون سقف مالي.

أيهما أفضل الجامعات الخاصة أم الحكومية؟

عندما نحاول المقارنة ما بين الجامعات الخاصة وما بين الجامعات الحكومية فسوف نجد العديد من الاختلافات ولكن هناك اختلافات رئيسية وهي أن الجامعة الحكومية تعتمد على نظام التفضيل من حيث المجموع المرتفع، أما الجامعات الخاصة تعتمد على المال بنسبة كبيرة كما يكون فيها العديد من الامتيازات الأخرى بسبب المبالغ المرتفعة التي يدفعها الطلاب. لذلك سوف نجد أن كلاهما متقارب ولكن في النهاية الجامعة الحكومية أفضل من حيث توفير المال في ما عدا ذلك فإن الجامعة الخاصة لها مميزات كثيرة جدا مقابل مبلغ قد لا يمكن للكل التكفل به.

هل الجامعات الخاصة لها مستقبل؟

إن الإجابة على هذا السؤال هي نعم بالطبع لأن الجامعات الخاصة تكون معتمدة من وزارة التعليم وذلك يعني أنها بمثابة التعليم الكامل بالنسبة للشخص طالما أن الجامعة معتمدة

هل يتم تعيين خريجي الجامعات الخاصة؟

الإجابة على هذا السؤال هي نعم ولكن هناك بعض الامتيازات الأخرى التي قد تكون مختلفة قليلا، ولكن مؤخرا جاءت العديد من القوانين التي جاءت لصالح خريجي الجامعات الخاصة من حيث حصولهم على التكليف لبعض الكليات.

هل الجامعات الخاصة سيئة؟

انتشر مؤخرا على العديد من الاخبار المختلفة التي تتحدث عن أن الجامعات الخاصة هدفها الأساسي ربح المال من الطلاب وأنها الجامعات الحكومية ليس لها أي ذلك وهي التي تخرج الجيل المناسب، ولكن في الحقيقة النتيجة لا يمكن تعميمها على كل الجامعات الا في حالات معينة فقط وأن ذلك الأمر لا يزال بحاجة للاختيار جيدا اثناء اختيار الجامعة التي ترغب.

ما هي الجامعات الخاصة التي لها تكليف؟
يجب العلم بأن التكليف يعتمد على الكلية وليس على الجامعة بحد ذاتها لأنهم في النهاية عبارة عن جامعات خاصة، ولكن أشهر الكليات التي لها تكليف مثل كلية الطب البشري والأسنان والعلاج الطبيعي وكلية التمريض ومعهد فنى صحى ومعهد التمريض.

والى هنا نكون وصلنا الى ختام المقال اليوم الذي ناقشنا فيه بشيء من التفصيل جميع المعلومات التي تخص مصاريف جامعة السلام الخاصة بطنطا وتعرفنا على جميع المعلومات الأخرى التي تخص الجامعات الخاصة بشكل عام.

ومن خلال موقعنا نقرأ نرشح لكم المقال المميز التالي: كم سنة دراسة طب العيون في السعودية

أضف تعليق

You cannot copy content of this page