مدة صلاحية الصبغة بعد الفتح

تبحث النساء بشكل مستمر عن الاشياء التي تساعدهم في تحسين جمالهم والحصول علي مظهر خارجي متألق ومتناسق وتزداد حاجه النساء في الحصول علي ذلك خاصه مع تقدم العمر حيث يختلف الشكل الخارجي وخاصه الشعر فيفقد لونه ورونقه ويميل الي الابيض وهو ما يعرف بالشيب مع تقدم السن .
لذلك تتجه النساء الي البحث عن حل لهذه المشكله فتلجأ الي استخدام الصبغات التي تعمل علي تغير لون الشعر واعطاء حيويه وجمال لمظهره كما تساعد في الظهور بشكل اصغر خاصه لدي كبار السن .
في الوقت نفسه ترواض بعض النساء الاخريات كثير من المخاوف عن الصبغه واضرارها الكثيره التي تؤدي الي تلف الشعر ووقوعه ولكن من اكبر المخاوف التي تواجهم مدة صلاحية الصبغة بعد الفتح والاضرار التي من الممكن ان تؤدي اليها اذا كانت منتهيه الصلاحيه .

مدة صلاحية الصبغة بعد الفتح

كثير من منتجات صبغ الشعر لا تحتوي عاده علي تواريخ انتهاء صلاحيه مدونه علي العبوه مما يسبب قلقا للمستهلكين حيث تراوضهم الكثير من الاسئله حول الصبغه واذا كانت لاتزال امنه للأستخدام ولم تفقد فعاليتها وفقا للمصنعين لا ينتهي تاريخ صلاحيه الصبغه الغير مفتوحه ولكن تنتهي صلاحيه صبغ الشعر المفتوحه في حاله تسرب اليها الكثير من الهواء وبدء ضوء الشمس في القيام بالكثير من التفاعلات الكيميائيه .
يعد متوسط العمر الافتراضي لصبغ الشعر التي تم فتح عبوتها من سنه الي سنتين وتستمر صلاحيه صبغة الشعر الغير مفتوحه الي 3 سنوات في حاله عدم فتح الصبغه وتم تخزينها في درجه حراره مناسبه وبارده بعيدا عن اشعه الشمس والرطوبه الشديده سوف يستمر المنتج الي مده ثلاث سنوات في حالته الجيده .
هناك الكثير من العوامل التي تؤدي الي سرعه انتهاء تاريخ صلاحيه المنتج وتسبب في تدهور فعاليه وجوده الصبغه ومن اهم هذه العوامل طريقه تخزينه من حيث درجه الحراره حيث ان التعرض لأشعه الشمس بطريقه مباشره سوف يؤدي الي فصل الصبغه والتقليل من فعاليتها وتأثيرها مما يجعلها عديمه الفائده بالاضافه الي اذا كان المنتج يحتوي علي بيروكسيد سوف يتفاعل علي الاكسجين في الهواء الجوي مما يؤدي الي اصابه الصبغه بالسوء .
تسبب صبغ الشعر القديمه بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها الكثير من الاثار الجانبيه للشعر وذلك لأحتوائها علي مواد كيميائيه كثيره تؤدي الي اتلاف الشعر وضرره .

لمعرفه الكثير من المعلومات التي تتعلق بالادويه يمكنكم زياره قسم العناية بالشعر  .

افضل انواع الصبغات للشعر

هناك العديد من انواع الصبغات التي لا تؤدي الي اصابه الشعر بالكثير من الاضرار ومن افضل انواع الصبغات :

صبغه كوليستون الالمانيه

تعتبر صبغه كوليستون الالمانيه من اهم وافضل انواع الصبغات بل والاكثر استخداما حول العالم نظرا لأهميتها وفعاليتها حيث تستخدم هذه الصبغه في الحالات التي يظهر لديها شعر ابيض في فروه الرأس وذلك لفعاليتها القويه في تقديم تغطيه كامله للشعر الابيض .

تعتبر صبغه كوليستون الالمانيه من افضل الصبغات نظرا لنتائجها الكبيره في حيث تعمل علي اعطاء لون كثيف للشعر كما تعمل علي جعل الشعر اكثر جاذبيه مما كان عليه سابقا كما تعتبر من اكثر الصبغات افاده للشعر حيث تعمل علي تغذيه الشعر وترطيبه وذلك لعدم احتوائها علي عنصر الأمونيا الذي يسبب ضرر الشعر بشكل كبير .

صبغه غارنيه الفرنسيه

تتميز صبغه غارنيه الفرنسيه عن غيرها من الصبغات وذلك لعدم احتوائها علي مواد كيميائيه كما ان كل المواد التي تصنع منها هذه الصبغه طبيعيه بنسبه 100% .

يدخل في صناعتها الكثير من المواد الطبيعيه مثل زيت الزيتون والافوكادوا وكذلك القرفه والرمان والكثير من الاعشاب الطبيعيه الاخري حيث تعمل كبديل لجميع المواد الكيميائيه الضاره مما يؤكد تميزها عن غيرها من الصبغات الاخري التي توجد في الاسواق علي الرغم من تميز منتجها في فعاليته الكبيره كما اضافت تميز في السعر حتي يصبح في متناول الجميع .

تتعدد فوائد صبغه غارنيه كما انه تدوم لمده اطول علي الشعر وتتميز بكثافتها العاليه في اللون .

صبغه لوريال اكسيلانس فوم

تعتبر من اسهل انواع الصبغات استخداما حيث تكون عباره عن رغوه تشبه رغوه الشامبو توضع علي الشعر ثم يتم تدليكه بشكل جيد لذلك تعتبر صبغه لوريال من ابسط الصبغات التي من الممكن ان تستخدم يشكل شخصي سهل يستمر وجود الصبغه علي الشعر لمده من الوقت ثم يترواح تدريجيا بعد غسل الشعر لمده 30 مره .

تعمل هذه الصبغه علي تغذبه الشعر من الجذور حتي الاطراف كما تعمل علي ترطيب الشعر بشكل كبير وتمنع التقصف وذلك لعدم احتوائها علي عنصر الامونيا .

اقرأ ايضا عن مين سوت بروتين لشعرها .

اضرار صبغه الشعر

علي الرغم من قدرتها الكبيره في تغير لون الشعر واعطاءه لمعان ورونق الا انها لديها الكثير من الاضرار .

  • اتلاف الشعر : 

تحتوي صبغات الشعر علي الكثير من المواد الكيميائيه الكثيره التي تؤدي الي تلف الشعر وتساقطه مثل الأمونيا، الفينولات، الرصاص ، الزئبق، بالاضافه الي هيدروجين البيروكسيد  الذي يعمل كعامل تبيض يؤدي الي تكسير صبغه الميلانين في الشعر .

  • ردود فعل تحسسيه :

تؤدي بعض المواد الكيميائيه مثل البارا فينيلين ثنائي أمين التي توجد في صبغه الشعر الي حدوث طفح جلدي وبعض ردود الفعل التحسسيه مثل التهابات في جلد والوجه والاذنين وفروه الرأس لذلك من الضروري اجراء اختبار حساسيه علي منطقه صغيره من الشعر للتأكد من عدم وجود اي ردود فعل تحسسيه .

  • مشكلات في الجهاز التنفسي : 

تسبب الابخره السامه التي تنبعث من المواد الكيميائيه الي حدوث مشكلات في الجهاز التنفسي ومن الممكن ان يعاني الافراد التي لديهم مشكلات في الجهاز التنفسي من بعض الامراض مثل الربو ، الالتهاب الرئوي ،وبعض المضاعفات الاخري مثل السعال وضبق الصدر و صعوبه التنفس .

  • التهاب الملتحمه :

هناك العديد من التأثيرات السلبيه التي تسببها الصبغه علي العينين عند ملامسه الصبغه للعينين مثل تهيج العين ،التهاب الملتحمه ، حدوث العين الورديه .

  • الاثار السلبيه علي الحمل : 

تؤدي صبغه الشعر تأثير خطير علي الجنين لأحتوائه علي الكثير من المواد الضاره لذلك يجب تجنب اصباغ الشعر اثناء فتره الحمل حتي لا يحدث مشاكل صحيه للجنين .

قد يهمك ايضا : شعري اتحرق من الفرد اعمل ايه

اضرار صبغه الشعر

طريقه استخدام صبغه الشعر

هناك الكثير من الخطوات التي يجب اتباعها قبل القيام بصبغه الشعر وهي :

  1. اولا يجب العنايه بالشعر والاهتمام به واجراء ترطيب لمده شهر كامل والقيام بتنظيفه وقص اطرافه والجزء المصقف من الشعر ومن الضروري عدم استعمال بلسم قبل استخدام الصبغه والقيام بغسلها بشامبو قوي حتي تقوم الصبغه بمفعولها .
  2. قبل البدء بعمل الصبغه لابد من اختيار لون مناسب للون البشره وذلك من خلال مشاهده صور للون الذي تم اختياره ثم قومي بأستخدام باروكه باللون المختار للتأكد من مدي مناسبه البشره .
  3. قومي بوضع كريم زيتي عند بدايه الشعر منعا لأتساخ الوجه وفي حاله وصول الصبغه بالخطأ علي الوجه لابد من استخدام تونر للوجه وقومي بمسحه بلطف بأستخدام قطنه .
  4. من الضروري استخدام فرشه مرنه خلال عمل الصبغه والقيام بتوزيعها علي جميع اجزاء الشعر مع حني الرأس الي الامام حتي تتم الصبغه من الجذور حتي الاطراف .
  5. لابد من عمل الصبغه عند الاشخاص المختصين او في مراكز التجميل منعا لحدوث الاخطاء وفي حاله اذا كان شعرك خفيف لابد من استخدام شعر مستعار بنفس لون الصبغه حتي يكون الشعر اكثر كثافه او من خلال تمشيط خصلات الشعر الخفيفه عكس الشعر حتي يتم تغطيه الفرغات ثم قومي برشها ببخاخ مثبت حتي يظهر لون الصبغه مناسب للشعر والبشره .

الي هنا نكون وصلنا الي نهايه المقال للتعرف علي الكثير من المعلومات المفيده والخاصه بالصبغه و مدة صلاحية الصبغة بعد الفتح كما نرشح لك المقالات التالية التى تقدم الكثير من المعلومات عن العناية بالعشر

أضف تعليق

You cannot copy content of this page