متى يبان الحمل بعد تأخر الدوره بكم يوم

متى يبان الحمل بعد تأخر الدوره بكم يوم؟ أحد أهم الأسئلة التي تفكر بها كل من ترغب أن تكون أمًا، وفي الحقيقة إن هناك إجابات متفاوتة لبعض الأطباء فيما يخص هذا الجزء، إلا أن الإجابات كلها تقع تحت نفس الفكرة التي سنناقشها معكم اليوم.

متى يبان الحمل بعد تأخر الدوره بكم يوم

ذكر أحد الأطباء أن الحمل يظهر (يبان) بعد التأخر للدورة لمدة حوالي أسبوع، وفي بعض الحالات بعضة أيام أكثر بقليل ولكنها لا تصل لأسبوعين بشكل عام.

الجدير بالذكر أن أعراض الحمل لا يفضل أن يتم الحكم عليها من قبل تأخر الدورة فقط، بل يفضل أن تكون الحامل على اطلاع أكبر بهذا الأمر عن طريق ملاحظة الكثير من الأعراض الأخرى للتمكن من الوصول للنتيجة الأكثر دقة في النهاية.

وخلال الأسطر القادمة نتناول الكثير من الأسئلة التي تقع تحت نفس فكرة هذا السؤال وأعراض الحمل التي يجب أن تنتبه لها كل امرأة.

نرشح لكم زيارة قسم منوعات لقراءة المزيد من المقالات المميزة، وأيضا قد يهمك هذا المقال: ارتفعت حرارتي بعد ترجيع الأجنة

بعد كام يوم من تأخر الدورة أعمل اختبار حمل

فيما يخص هذا السؤال فإنه يقع تحت نفس الإجابة الأولى، أي أن اختبار الحمل يفضل أن يتم عمله بعد تأخر الدورة بحوالي 7 أيام فأكثر لضمان أن تظهر نتائج صحيحة وليست وهمية.

والجدير بالذكر أن التسرع بالأخص في مثل هذه الأمور تكون نهايته الفشل في عمل الاختبار بشكل صحيح، ولذلك كلما كانت مدة الانتظار أكثر كلما كان هذا أفضل.

كما نرشح لك قراءة المقال التالي: سعر اختبار التبويض في الصيدليات

بعد كم يوم من تأخر الدورة يظهر الحمل في الدم

في الحقيقة وكما علمنا فيما يخص ظهور الأعراض بعد الدورة أنه يفضل أن يكون الاختبار بعد أكثر من 7 أيام لتجنب أن تكون النتائج غير صحيحة.

ولكن فيما يخص ظهور أعراض الحمل في الدم فهنا يجب الصبر لوقت أطول، وذلك لأن نسب هرمون الحمل في فترات الحمل الأولى تكون غير مستقرة كما أن بعض النساء تكون لديها نسبة أقل من الهرمون.

ولذلك يفضل الصبر لفترة أكبر من أسبوعين لضمان أن تكون النتائج صحيحة بشكل اكيد لأن التسرع كما ذكرنا لكم يترتب عليه ظهور نتائج غير صحيحة في بعض الحالات.

نرشح لك أن تقرأي المقال التالي فهو مهم لكل حامل: سعر حقنة الرئة للحامل

أهم أعراض الحمل

هناك الكثير من أعراض الحمل التي إن ظهرت يكون التأكد أن الحمل تم بنسبة كبيرة، وفيما يلي أهم الأعراض المتعارف عليها طبيًا.

  • في بداية فترات الحمل يظهر الثديين بحجم مما كانا عليه بسبب الكثير من التغييرات الهرمونية التي تحدث بالجسم، كما أن الثديين يكونان أثقل كما أن الحلمات يبدوان بشكل داكن أكثر، ويفضل خلال فترات الحمل أن ترتدي الحامل الملابس الواسعة بالأخص حمالات الصدر المريحة.
  • تظهر على الحامل الكثير من أعراض التعب حتى ولو لم يتم عمل أي مجهود كبير، والسبب في ذلك هو التغييرات أو بعبارة أخرى الزيادة التي تحدث لهرمون البروجيسترون، والجدير بالذكر أن الحامل خلال هذه الفترة يكون لها رغبة شديدة في النوم لفترات طويلة بدون أي سبب.
  • بعد أن يثبت الحمل تظهر تغيرات كثيرة بالأخص على البطن مما يجعل العضلات ترتخي والذي يجعل البطن تبدو بحجم أكبر حتى في بداية تكون الجنين.
  • تشعر الحامل بالكثير من الألم في البطن (المغص) كما يحدث أيضا نزيف مهبلي ويكون بسبب انغراس البويضة في جدار الرحم، وهذا النزيف يطلق عليه اسم نزيف الانغراس.
  • الشعور بالغثيان والرغبة في القيء من أعراض الحمل الأساسية، والجدير بالذكر أن هذا الشعور لا يكون له أسباب معينة أو حتى فترة، بل يحدث في أي وقت وأي مكان وقد يستمر طويلًا أو لبضع ساعات أو دقائق ثم يتوقف.
  • تحدث تغيرات أخرى في حاسة الشم للحامل، مما يجعلها تشم بشكال أفضل، كما أن هناك بعض التغييرات التي تحدث على الشهية، مما يعني أن الحمل قد تتناول أكلات لطالما كرهتها وتكره أكلات لطالما أحبتها.
  • تشعر الحامل بالكثير من الصداع بسبب التغيرات الهرمونية وباقي الأعراض الأخرى، ويمكن علاج هذا الصداع عن طريق الراحة أو النوم أو أخذ بعض المسكنات رغم أنها حل مؤقت وغير محبب بشكل عام.
  • التغيرات المزاجية من أهم أعراض الحمل، بشكل عام تعرف الأنثى بتقلب المزاج في فترة الدورة الشهرية أو بالتقلب بشكل عام بسبب الهرمونات، ولكن في حالة الحامل فالتغيرات تكون أكثر وضوحا.
  • تشعر بعض النساء أن هناك طعم معدن في الفم أغلب الوقت أو وقت تناول أي أكلة أخرى، والجدير بالذكر أن هذا الطعم يكون بسبب التغيرات في الهرمونات وبالأخص هرمون الحمل.
  • من أهم أعراض الحمل ألا تأتي الدورة الشهرية، فهي شيء أساسي عند كل أنثى إلا إن كانت حامل، ولكن هذا لا يعني أن التأخر يعني الحمل، بل فقط في حالة التأخر الطويل، لانه في الحالات العادية قد تتأخر الدورة بضعة أيام بشكل عادي.
  • كما أن درجة حرارة الجسم تكون غير منتظمة ولكنها لا ترتفع بالشكل الذي يجعلها خطرة، فلا يجب القلق.

وفي نهاية مقال اليوم أجبنا على سؤال متى يبان الحمل بعد تأخر الدوره بكم يوم؟ وعلمنا الكثير من أعراض الحمل الأخرى التي على كل حامل أن تكون على دراية بها، والجدير بالذكر أن مدة 7 أيام لتأخر الدورة لا تعني الحمل في كل الحالات فيفضل الصبر لأسبوع آخر ثم القيام بتحليل الحمل المنزلي.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page