متى ولدتي بعد نزول الماء

يحيط بالجنين طوال فترة الحمل سائل لزج له دور كبير ومفيد فى عملية إتمام الحمل حتى النهاية ولكن قبل الولادة ينزل الماء ويتيح الفرصة أمام الجنين من أجل الخروج فى عملية يُطلق عليها الولادة وتتسائل البعض من السيدات عن متى ولدتي بعد نزول الماء وهو الأمر الذى يختلف من سيدة إلى أخرى ويتم تحديده من قبل الطبيب المعالج على حسب الحالة الصحية لها والعديد من العوامل الأخرى وهو الأمر الذى سوف نتحدث عنه من خلال النقاط التالية بشكل تفصيلى.

متى ولدتي بعد نزول الماء :

  • حيث أن ماء الجنين هو عبارة عن السائل الأمنيوسي والذى يُحيط بالجنين فى داخل الرحم والذى يعمل على إعطاء الجنين التغذية ويساعده على أن يكون دافئ وحمايته من العدوى والأمراض المختلفة وله دور فعال فى تكوين البعض من أجزاء الجسم مثل الرئة والجهاز الهضمي.
  • يعد أنه لزج مثل البيض وذلك من أجل أن يُساعد على التسهيل من الإنقباضات التى تحدث فى الجسم والتى تؤدى إلى التسريع من عملية دفع الجنين فى أثناء الولادة.
  • وقبل الولادة يبدأ الماء فى النزول بشكل كامل ويبدأ الجنين فى النزول إلى الأسفل بالرأس وذلك من أجل الأستعداد لعملية الولادة ولكن فى البعض من الحالات قد ينزل ماء الجنين مبكراً فما هو الوضع وكيف يتم التصرف؟.

يمكنك أن تتعرفى على العديد من الأمور المختلفة والتى تتعلق بمراحل الحمل كلها وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى قسم الحمل والولادة والذى يشتمل على البعض من المقالات المتنوعة فى كافة الأمور التى تبحثين عنها.

متى اذهب للمستشفى بعد نزول الماء؟

  • بعد نزول الماء على المرأة يجب عليها الذهاب إلى الطبيب أو المستشفى فى الحال وذلك بسبب أن وضعها الجسدى يكون مستعد من أجل أستقبال ألام الطلق والولادة والتى تنتج من الرحم وتكون جاهزة من أجل الولادة فى خلال عدة ساعات أو فى خلال يوم على الأكثر بشكل طبيعى وقد يلجأ إلى الولادة القيصرية فى البعض من الولادات المعينة.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل من جاها اسهال وولدت

هل المشي مفيد بعد نزول ماء الجنين؟

  • يختلف الأمر بشكل كبير على حسب توقيت نزول الماء وفى حالة أن المرأة فى الشهر الأخير من الحمل فإنها من الممكن المشى قليلاً من أجل التسريع من الولادة بعض الشئ وفى حالة أن الماء نزل فى فترة بعيدة عن موعد الولادة لا يجب عليك المشى والحصول على الراحة جيداً.

هل نزول الماء خطر على الجنين

هل نزول الماء خطر على الجنين؟

  • حيث أن نزول ماء الجنين مع إقتراب موعد الولادة هو من الأمور الطبيعية والتى لا تؤدى إلى التسبب فى أى خطر على الإطلاق ويعد أنه من المراحل التحضيرية من أجل الولادة ولكن هناك البعض من الحالات والتى قد يكون نزول الماء خطر عليها ولذلك يجب التوجه إلى أقرب مستشفى أو الطبيب فى الحال ومن تلك الحالات :
  1. تعرض المرأة للإرتفاع فى درجة حرارة الجسم والإصابة بالحمى مع نزول الماء فى نفس التوقيت.
  2. معاناة المرأة من النزيف المهبلى.
  3. حدوث زيادة من معدل ضربات القلب بشكل غير طبيعى للمرأة.
  4. فى حالة أن الماء نزل على المرأة قبل الأسبوع السابع والثلاثين من الحمل.
  5. حدوث التسرب لسائل أخضر أو بنى وهذا يدل على أن الجنين قد أخرج فضلاته من السائل الأمنيوسى.

أعراض نزول ماء الجنين :

  • بعد أن تعرفنا على متى ولدتي بعد نزول الماء سوف نتحدث الأن عن العلامات والتى تدل على نزول الماء من خلال متى ولدتي بعد نزول الماء وقبل الولادة تبدأ البعض من الأمور فى الحدوث وعند نزول ماء الجنين على المرأة هناك البعض من الأعراض المختلفة والتى تظهر على المرأة بشكل واضح والتى تتمثل فى :
  1. التعرض للبلل فى الثياب الداخلية.
  2. كما أنه يظهر السائل الشفاف أو الأصفر الفاتح يتسرب منك.
  3. يكون السائل من دون رائحة على عكس البول الذى يكون له رائحة قوية.
  4. من الممكن أن يحدث تسرب للسوائل على دفعات سواء كانت كميات صغيرة أو كبيرة وفى الغالب تندفع بكميات كبيرة.

كم يعيش الجنين بعد نزول الماء؟

  • تتسائل البعض من النساء واللاتى يحدث للبعض منهن المدة التى من الممكن أن يعيشها الجنين بعد نزول الماء ويتوقف الأمر على البعض من العوامل المختلفة والتى منها وقت النزول وكمية الماء وسوف تتعرفى على العديد من التفاصيل المختلفة عن الأمر بشكل كامل وذلك من خلال النقاط التالية :
  1. عند وصول الأم إلى الأسبوع الثالث والعشرين من الحمل لا يعد أن الماء ضرورى من أجل التغذية ومن الممكن أن يحصل على الغذاء المناسب من المشيمة والحبل السرى ولكنه يؤدى إلى البعض من الصعوبات على أكتمال الرئة.
  2. فى حالة نزول الماء قبل أن تصل الأم إلى الأسبوع السابع والثلاثين يحتاج الطبيب إلى الإنتظار لعدة أسابيع وذلك من أجل أن يقوم بالتحفيز من الولادة والحصول على المضادات الحيوية من أجل الحماية من العدوى لها وللجنين ويتم وصف حقت إكتمال الرئة.
  3. فى حالة نزول الماء بعد أن تصل الأم إلى الأسبوع السابع والثلاثين يحتاج الطبيب إلى الإنتظار لعدة ساعات والتى تصل إلى حوالى 48 ساعة كحد أقصى وذلك قبل اللجوء لعملية الولادة.

ماذا أفعل عند التأكد من نزول ماء الجنين؟

  • فى حالة نزول ماء الجنين من المرأة الحامل فى الشهر الأخير من الحمل وسواء كان بكمية كبيرة أو صغيرة أو على دفعة واحدة أو على عدة دفعات سواء كانت الولادة تقترب أم لا يجب التواصل مع الطبيب فى الحال والذهاب إلى المستشفى وذلك من أجل القيام ببعض من الأمور المختلفة والتى تتمثل فى :
  1. إجراء الفحص للسائل المندفع منك وذلك من أجل التاكد من أنه ماء الجنين.
  2. وإجراء البعض من الفحوصات السريرية من أجل التأكد أنك بصحة جيدة ولا توجد أى عدوى أو مشاكل أخرى.
  3. الفحوصات من خلال السونار وذلك من أجل التأكد من كمية السائل التى تتواجد حول الجنين والتأكد من أنه بصحة جيدة ولا يعانى من أى مشكلات.
  4. والتأكد من أن السائل لم يتعرض لأى نوع من أنواع البكتيريا والتى قد تنتقل إلى الجنين وتؤدى إلى التسبب فى العدوى.
  5. من الممكن أن يكون من الأفضل للجنين الإنتظار مع الحصول على المضادات الحيوية والمتابعة بشكل دقيق له أو قد يلجأ الطبيب إلى التحفيز له والولادة الصناعية أو الولادة القيصرية.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل عظامي توجعنى بعد الولادة

أضف تعليق

You cannot copy content of this page