متى حملتي بعد علاج الغدة

تعد أن مشكلة الغدة الدرقية هى واحدة من المشكلات المختلفة والتى تتعرض لها العديد من السيدات والتى تؤدى إلى الضعف فى فرص الحمل وخاصة عند حدوث مشكلة القصور والتى تؤدى إلى التأثير فى الهرمونات الخاصة بالتبويض فى الجسم ولذلك تحتاج المرأة إلى الحصول على العلاج والذى فى البعض من الأوقات قد يكون عبارة عن كيماوى أو أشعاعى ولذلك تحتاج إلى مدة من الوقت من أجل التخلص منه وعن طريق متى حملتي بعد علاج الغدة سوف تتعرفى على المدة التى من الممكن حدوث الحمل بعدها.

متى حملتي بعد علاج الغدة :

حيث أن الغدة الدرقية هى واحدة من الغدد الصماء التى تتواجد فى الجسم والتى تكون صغيرة فى الحجم مثل الفراشة والتى تتواجد فى الجانب الأمامى للعنق فى المنطقة التى تكون أسفل الحنجرة.

وهى تعمل على المساعدة فى التوازن بين أجهزة الجسم المختلفة وذلك من خلال إنتاج الهرمونات المختلفة ومنها هرمون الثيروكسين وهرمون ثلاثي اليودوثيرونين والذى له العديد من الوظائف المختلفة فى العمليات الحيوية المختلفة.

تبدأ الغدة أستجابتها للهرمونات التى تأتى من الغدة النخامية وذلك من أجل أن يتم تنظيم عملها بالشكل المناسب ويعمل الهرمون المنبه للدرقية على التعديل من الإفرازات سواء عن طريق الزيادة أو التقليل من الهرمونات المختلفة.

  • يمكنك أن تتعرفى على العديد من الأمور المختلفة والتى تتعلق بمراحل الحمل كلها وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالى الحمل والولادة والذى يشتمل على البعض من المقالات المتنوعة فى كافة الأمور التى تبحثين عنها.

ويعد أن الغدة لها دور كبير فى عملية الإباضة وذلك من خلال التأثير المباشر على المبايض وهى تعمل على التأثير فى الدورة الشهرية وذلك بسبب العلاقة بينها وبين عملية التبويض وهى أيضاً المسئولة عن نقل الهرمونات الجنسية الاستروجين والبروجستيرون وذلك بسبب بروتين الغلوبولين ولذلك فإن التأثير فى الغدة يؤدى إلى التأثير فى التبويض وبالتالى التقليل من فرصة الحمل.

من حملت بعد اليود المشع

من حملت بعد اليود المشع :

من خلال متى حملتي بعد علاج الغدة بعد الإنتهاء من الحصول على العلاج المناسب من أجل التخلص من مشاكل الغدة الدرقية والتى تتمثل ف الحصول على اليود المشع والذى قد يؤدى إلى العديد من المشاكل المختلفة والسلبيات فإن الحمل من الممكن أن يحدث بعد مرور مدة من الوقت والتى تصل إلى 6 أشهر من أنتهاء العلاج وذلك حتى يختفى أثر المادة العلاجية من الجسم وتأثيرها عليها.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل متى يبان الحمل بعد تأخر الدوره بكم يوم

هل الغدة تضعف التبويض؟

تعانى العديد من السيدات اللاتى يمتلكن المشكلة فى قصور الغدة الدرقية من التقليل من الهرمونات التى يتم أفرازها والتى تؤدى إلى التعارض مع عملية التبويض والتخفيف من هرموناتها وهو الأمر الذى يؤدى إلى التقليل من مستوى الخصوبة بشكل واضح ومن الممكن ان يؤدى إلى البعض من الأضطرابات المناعية المختلفة مثل اضطرابات الأجسام المناعية المضادة أو اضطرابات الغدة النخامية والتى ينتج عنها أيضاً الضعف فى مستوى الخصوبة لدى المرأو.

وظائف الغدة الدرقية :

  1. تعمل على المساعدة فى التحويل الطعام إلى الطاقة التى يحتاج الجسم أليها وذلك من خلال التسريع من التحطيم للسكريات والدهون المختلفة أو العمل على صناعة البروتينات والزيادة من سرعة الأستقلاب.
  2. يساعد على النمو للجسم جيداً وخاصة الجهاز العصبى ويؤدى النقص فى مستوى الهرمونات إلى التسبب فى العديد من المشاكل المختلفة مثل قصر القامة والتشوهات الخلقية والتحديات العقلية.
  3. كما أنه يعمل على التحكم فى معدل نبضات القلب ودرجات حرارة الجسم والتعرف على مستويات الكالسيوم فى الدم.

علاج الغدة الدرقية :

حيث أن علاج الغدة الدرقية يتوقف على نوع الإضطرابات التى يعانى منها المريض والتى من الممكن أن تتمثل فى :

  1. العلاج عن طريق اليود المشع أو الهرمونات البديلة فى حالة المعاناة من مشكلة القصور فى الغدة الدرقية.
  2. كما أنه يتم أستخدام الأدوية المضادة لنشاط الغدة الدرقية وذلك من أجل التخلص من مشكلة فرط النشاط مثل دواء ميثيمازول.
  3. فى البعض من الحالات قد تحتاج إلى إجراء الأستئصال للغدة الدرقية أو جزء منها فى حالة المعاناة من فرط نشاط الغدة الدرقية وسرطان الغدة الدرقية وعقيدات الغدة الدرقية.
  4. قد تحتاج إلى الحصول على العلاج الكيميائى والإشعاعى من أجل علاج الحالات التى تعانى من سرطان الغدة الدرقية.

علاج خمول الغدة البسيط :

هناك البعض من يعانى من مشكلة الخمول البسيط فى الغدة الدرقية ولذلك يحتاج إلى أستخدام دواء ليفوثيروكسين والذى يعد أنه العلاج الأفضل من أجل التخلص من مشكلة القصور وذلك بدلاً من أن يتم أستخدام الدواء الذى يحتوى على ثلاثي يودوثيرونين والذى يحتاج إلى الحصول على الجرعات اليومية وذلك من أجل الحفاظ على المستوى الطبيعى له فى الدم.

هل حبوب الغدة تمنع الحمل؟

  • يتسائل البعض من الأشخاص عن أستخدام دواء الغدة فى أثناء الحمل نعم أنه من الممكن الاستفادة منه جيداً فى أثناء فترات الحمل والرضاعة الطبيعية دون أى مشاكل ولكن من خلال الحصول على جرعات معينة والتى يتم على أساسها أستشارة الطبيب المعالج.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل سعر تحليل الغدة الدرقية

هل حبوب الغدة تنشط المبايض

هل حبوب الغدة تنشط المبايض؟

تعد أن حبوب الغدة هى الحبوب التى تعمل على علاج مشكلة القصور فى أفراز هرمونات الغدة والرفع من الهرمونات فى الجسم من أجل الوصول إلى المستوى الطبيعى لها والتى تؤدى إلى الزيادة من أفراز الهرمونات الخاصة بعملية التبويض أيضاً ولذلك هى تعمل على علاج مشكلة الضعف فى التبويض الناتج عن مرض قصور الغدة والعمل على التحفيز للمبايض جيداً من أجل أن يكون نشيط وبالتالى حدوث الحمل.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page