ماهي جلسة الرتوش للحواجب

يعد أن الإهتمام بالأمور التجميلية المختلفة هو أحد الأمور الرائعة للمرأة وذلك من أجل الحصول على الشكل المناسب دائماً وخاصة فى الوجه وهناك واحدة من الطرق التجميلية والتى يرغب الكثيرين فى التعرف عليها مثل ماهي جلسة الرتوش للحواجب والتى من خلال قراءة المقالة سوف تتعرف عليها ومراحل الإستخدامات المختلفة وكافة التعليمات الممكنة والعيوب منها.

ماهي جلسة الرتوش للحواجب :

  • يعد أن جلسة الرتوش للحواجب هى عبارة عن الجلسة التى يتم إجراءها بعد الإنتهاء من جلسة الليزر وذلك من أجل التخلص من جميع الشوائب والحصول على الشكل المناسب للحواجب وإعادة الهيكلة جيداً وذلك من اجل أن تكون متناسقة مع شكل العين والوجه جيداً.
  • ويتم إطلاق على تلك الطريقة أسم الميكروبليدينج والتى يتم إجراءها من خلال أداة يدوية والتى تحتوى على البعض من الشفرات والتى تكون عبارة عن إبر صغيرة ودقيقة للغاية والتى تتراوح بين 10 إلى 12 إبرة والتى تعمل على رسم شعيرات الحاجب كل شعرة على حدى وملئ الفراغات التى تتواجد فيها بشكل طبيعى وذلك من أجل منع الإحتراق للجلد ولكنها تقوم بالخدش للسطح فقط.
  • قبل أن يتم البدأ فى العملية يجب أن يتم الإتفاق على الشكل المناسب للحاجب ولون الشعيرات وكل شئ وبعدها يتم تنظيف منطقة الحاجبين جيداً والتخدير و الرسم من خلال أستخدام تلك الأداة ومن الممكن أستخدام البعض من المراهم بعد الإنتهاء من العملية من أجل أن يتم إتمام الشفاء بشكل سريع.

كم يستمر المايكروبليدنج

كم يستمر المايكروبليدنج؟

  • يعد أن الميكروبليدنج هو من التقنيات الرائعة والتى من الممكن أن يتم أستخدامها من أجل الحواجب والتى يختلف درجة الثبات على حسب نوع البشرة ولكنه يستمر فى الغالب مدة من الوقت والتى تتراوح بين سنتين إلى 3 سنوات ومن الممكن أن يتلاشى بشكل أسرع على البشرة الدهنية عن غيرها من الأنواع الأخرى.

عن طريق رابط قسم العناية بالبشرة والجسم يمكنك أن تتعرف على المقالات الأخرى مثل ماهي جلسة الرتوش بعد الليزر

كم عدد جلسات المايكروبليدنج للحواجب؟

  • من أجل أن يتم إجراء المايكروبليدنج بشكل مناسب سوف تحتاج إلى جلستين وهما الجلسة الأولى و التى يتم فيها إجراء التحديد لشكل الحاجب والرسم له والتى تحتاج إلى مدة من الوقت والتى تتراوح بين ساعتين إلى 3 ساعات ويتم إجراء الجلسة الثانية بعد مدة تتراوح بين 4 ساعات إلى 6 ساعات من أجل المتابعة وحتى الإنتهاء بشكل كامل.

تعليمات قبل عمل المايكروبليدنج :

  • هناك البعض من الأمور المختلفة والتعليمات المتعددة والتى يجب الحرص على تنفيذها قبل إجراء العملية وذلك لأنها قد تؤدى إلى التسبب فى حدوث المشاكل المختلفة والتى تتمثل فى :
  1. يجب الإبتعاد عن التعرض لأشعة الشمس الضارة بشكل مباشر قبل الجلسة بحوالى 3 أيام تقريباً.
  2. يجب الإبتعاد عن عمل حمام شمس قبل الجلسة بحوالى 3 أيام تقريباً.
  3. لا يلزم أستخدام أى مراهم أو كريمات مختلفة على البشرة لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى أسبوعين أو 3 أسابيع قبل الجلسة.
  4. كما أنه لا يتم إزالة الشعر للحواجب قبل الجلسة بشكل نهائى.
  5. التوقف عن إجراء جلسات البوتوكس قبل مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى شهر قبل العملية.
  6. الإبتعاد عن تناول الكافيين فى الأشكال المختلفة له فى يوم الجلسة.
  7. وعدم ممارسة الرياضة فى يوم الجلسة.
  8. عد تناول الأسبرين أو الأدوية التى تحتوى على المادة الفعالة الريتينول و التى يجب التوقف قبل الجلسة بمدة من الوقت و التى تتراوح بين أسبوع أو أثنين.

وهناك أيضاً موضوع أخر يمكنك التعرف عليه مثل الرتوش وقت الدورة

طريقة عمل رتوش الحواجب :

  1. عند إجراء الجلسة الأولى يتم التحدث مع الخبير على الأمر وذلك من خلال تحليل الرسمة الأصلية للحاجب والألوان وأخباره بالشكل الذى ترغبين فى الحصول عليه.
  2. ثم يبدأ الطبيب فى إجراء التنظيف للحاجب جيداً ورسم الشكل المبدأى من خلال التعرف على القياسات والأبعاد على أساس الوجه وتنظرى فى المرأة من أجل مشاهدة الشكل وفى حالة أنه أعجبك يبدأ فى التطبيق للمخدر الموضعى وتركه مدة من الوقت من أجل أن يعمل تأثيره.
  3. ويبدأ فى إستخدام الأداة المخصصة من أجل رسم شعيرات الحواجب وبعدها يتم إجراء الرتوش والتى تعمل على إصلاح الشكل العام وتنتهى الجلسة الأولى.
  4. يتم بعدها إجراء الجلسة الثانية والتى تكون بعد مدة من الوقت والتى تتراوح بين 4 أسابيع إلى 6 أسابيع وذلك من أجل التأكد أن كل شئ سليم.
  5. فى بداية الأمر سوف تشعرين أن لون الحاجب داكن وثقيل جداً ولكنه سوف يقل مع مرور الوقت بمعدل يتراوح بين 30% إلى 40% ويصبح المظهر طبيعى أكثر.
  6. يجب الإنتظار مدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى 3 أشهر من أجل الحصول على الشكل الرائع للبشرة ويظهر كل شئ بشكل طبيعى.

مراحل ما بعد المايكروبليدنج :

  • بعد الإنتهاء من جلسة الميكروبليدنج هناك العديد من الأمور المختلفة والتى من الممكن القيام بها من أجل الحفاظ على الأمر بشكل ناجح والحصول على أفضل النتائج الممكنة وذلك من خلال :
  1. بعد الإنتهاء من الجلسة بحوالى نصف ساعة يجب غسل الوجه جيداً من خلال أستخدام الماء والصابونة التى تعد أنها خالية من المواد الكيميائية أو الروائح المعطرة مثل صابون الأطفال أو صابون الجلسرين.
  2. ثم يمكنك البدأ فى تجفيف الوجه جيداً وأستخدام أحد الكريمات المرطبة للبشرة ويتم تطبيقه على منطقة الحاجبين فقط من أول الحاجب إلى الأخر.
  3. ويتم تطبيق الروتين السابق من مرة كل ساعتين إلى 3 ساعات وذلك من أجل منع تراكم الإفرازات التى ستخرج من الحاجبين.
  4. فى اليوم التالى من الإنتهاء من الجلسة سوف تحاولين التقليل من لمس الماء للحواجب ولكن يجب أن يتم الإستمرار فى إستخدام الكريم المرطب.
  5. فى خلال فترة الأسبوع الأول من الجلسة يجب عدم تطبيق المكياج فى تلك المنطقة بشكل نهائى والإبتعاد عن ملامسة الماء.
  6. كما أنه يمكنك أستخدام أحد أنواع الكريمات الواقية من أشعة الشمس وذلك لأنه سيضمن ثبات رسمة الحواجب لأطول فترة ممكنة.
  7. يجب على الإبتعاد عن التقشير للوجه لمدة من الوقت والتى تصل إلى حوالى شهر واحد على أقل تقدير.
  8. بعد الأنتهاء من إجراء الجلسة يجب منع التعرض لأشعة الشمس على الأقل لمدة من الوقت والتى تتراوح بين 4 إلى 5 ساعات.
  9. لا يجب النوم على الوجه لمدة من الوقت والتى تتراوح بين 10 أيام إلى 15 يوم.

ومن خلال موقع نقرأ يمكنك أن تتعرف على البعض من المواضيع الأخرى الهامة مثل : رتوش الليزر بعد كم يوم

سلبيات أستخدام الرتوش للحواجب :

  • على الرغم من أنها واحدة من التقنيات الحديثة والتى يتم أستخدامها من أجل الحصول على الشكل المناسب من اجل الحواجب وانه من الأمور السهلة إلا أنه فيه البعض من العيوب المختلفة والتى لا تجعله مناسب للأستخدام مع الجميع والتى تتمثل فى :
  1. قد يؤدى إلى التعرض للبعض من الإلتهابات المختلفة والإحمرار فى منطقة الحواجب والتى تزول مع مرور الوقت.
  2. كما أنه لا يتم أستخدامه من أجل المرأة التى تكون فى فترة الحمل وذلك لأنه قد يؤدى إلى التسبب فى العديد من الأضرار المختلفة.
  3. كما أنه لا يتم أستخدامه من أجل المرأة التى تكون فى فترة الرضاعة الطبيعية وذلك لأنه قد يؤدى إلى التسبب فى العديد من الأضرار المختلفة.
  4. يتم منع المرأة التى تتناول حبوب منع الحمل وذلك بسبب تأثيرها على الجسم.
  5. هناك البعض من الحالات والتى تعانى من السكر يتم منعهم من إجراء العملية.

فى نهاية مقالة ماهي جلسة الرتوش للحواجب سوف تتعرف على كافة الأمور المختلفة والتعليمات التى يمكنك القيام بها من أجل الحصول على الشكل المناسب.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page