ماتجيني الدورة وحملت

هناك العديد من حالات الحمل المختلفة والتى تحدث لدى الكثير من السيدات والتى تعد أنها غير متوقعة ولذلك يبحثن عن الإجابة العلمية المناسبة لها مثل سؤال ماتجيني الدورة وحملت وهذا من الأمور التى تنتشر كثيراً أن المرأة تجد نفسها حامل على الرغم من عدم نزول الدورة الشهرية والذى يدعو البعض من النساء إلى الإستغراب فما هو التفسير العلمى لتلك الحالة؟ وسوف تتعرفين على السبب الصحيح وراء الأمر وذلك من خلال المقالة.

ماتجيني الدورة وحملت :

  • تعد أن الدورة الشهرية هى عبارة عن البعض من الدماء والتى تنزل بشكل شهرى على المرأة فى حالة الإنتظام والتى تتخلص من الكثير من الدماء فى الجسم والتى تنتج بسبب فترة التبويض من أجل أستعداد الرحم للحمل وتنزل فى حالة عدم الحدوث وتؤدى إلى التسبب فى البعض من الأعراض المختلفة على الجسم ومنها الألام المختلفة وغيرها.
  • قد تتعرض المرأة إلى إنقطاع الطمث والذى يعد أنه عبارة عن الحالة التى تتعرض لها المرأة من عدم نزول الدورة الشهرية لمدة من الوقت والتى تصل إلى شهر أو أشهر فى البعض من الحالات وقد يرجع الأمر إلى البعض من الأسباب الطبيعية مثل فترة الرضاعة الطبيعية وهناك البعض من الأسباب الغير طبيعية مثل الحالات المرضية.

ماتجيني الدورة هل ممكن احمل؟

  • تتسائل البعض من السيدات عن أحتمالية حدوث الحمل على الرغم من عدم نزول الدورة الشهرية وهل هذا الأمر من الممكن أن يحدث؟ نعم يمكن حدوثه ولكنه ليس بالأمر الشائع وفى حالة عدم نزول الدورة الشهرية فإنه من المفضل أن يتم زيارة الطبيب المتخصص من أجل أن يعمل على التحديد من السبب وراء تلك المشكلة وقد يعود الأمر إلى البعض من الأسباب الطبيعية والغير طبيعية.
  • هناك البعض من الحالات والتى تعد أنهن معرضات لحدوث فرصة الحمل وذلك بسبب أن الإباضة يمكن أن تبدأ مرة أخرى فى أى وقت والتى تتمثل فى فترة الرضاعة الطبيعية والفترة التى تكون قبل إنقطاع الدورة الشهرية وحالات التى تعانى من الإنخفاض من وزن الجسم بشكل كبير.
  • ويحدث التبويض الطبيعى للمرأة فى الفترة التى تتراوح بين 12 يوم إلى 16 يوم قبل الدورة الشهرية الجديدة ولذلك من الممكن أن تحمل المرأة دون نزول الدورة الشهرية.
  • فى الفترة الأولى من الرضاعة الطبيعية يحتاج الطفل إلى الكثير من اللبن وذلك يؤدى إلى التأثير على الدورة الشهرية وأن لا تنزل وذلك بسبب الزيادة من مستوى هرمون الرضاعة وبعد حصول الطفل على المغذيات الخارجية يبدأ فى التقليل من الإحتياجات المختلفة له ولذلك يبدأ المبيض فى العودة إلى العمل بشكل طبيعى والبدأ فى إنتاج البويضات ولذلك من أجل منع الحمل يجب أن يتم أستخدام أحدى الطرق المخصصة من أجل منع الحمل.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على قسم الحمل والولادة مثل حطيت لصقة الظهر وحملت

هل يحدث تبويض بدون نزول الدورة

هل يحدث تبويض بدون نزول الدورة؟

  • تتعرض العديد من السيدات إلى حدوث التبويض ولا يحدث الدورة الشهرية وبعد دراسة الأمر وجدنا أن هناك العديد من الأسباب المختلفة والتى تتمثل فى :
  1. المعاناة من أحد الأمراض الشديدة.
  2. والتعرض لمشكلة الإجهاد البدنى والعقلى والمتمثل فى الحالة النفسية.
  3. كما أنه هناك البعض من ينتج بسبب التدريبات الشاقة وخاصة بطلات الرياضة والباليه.
  4. وجود زيادة كبيرة فى الوزن عن الطبيعى وهو الذى يؤدى إلى التأثير فى الجسم.
  5. فى حالات حدوث الحمل.
  6. إحتمالية تعرض جدار الرحم إلى البعض من المشاكل والتى تنتج من الولادة القيصرية أو نتيجة إجراء عملية كحت للجدار.
  7. نتيجة التعرض لأحد الأمراض التناسلية فى المهبل والرحم.

وسوف تتعرف على البعض من المعلومات الأخرى وذلك من خلال قراءة البعض من المقالات الأخرى على موقع نقرأ مثل مين سوت حجامه وحملت

هل يحدث حمل بدون دورة بعد الولادة؟

  • تعتقد البعض من السيدات انه بعد الولادة والبدأ فى الرضاعة الطبيعية قد يؤدى إلى التسبب فى منع حدوث الحمل وتعتقد البعض من السيدات أن التأخير من موعد الدورة بعد النفاس يؤدى إلى منع الإباضة وكل تلك الأمور والإعتقادات هى خاطئة ويحدث بعد الولادة تأخير للدورة الشهرية من 3 أشهر إلى 6 أشهر ولكن قد يحدث التبويض قبل تلك الفترة وهو الذى يسمح بإمكانية حدوث الحمل بشكل طبيعى.

أضف تعليق

You cannot copy content of this page