لو معنديش فانيليا اعمل ايه

تعتبر الفانيليا من اهم المنكهات التي يجب اضافتها للكثير من الاكلات حيث تعطي رائحه وطعم رائعين للاكلات وخاصه في الحلويات والكيك ايضا ، حيث يتم استخلاص الفانيليا من قرون نبات الاوركيد ، و يفضل استخدامها كل محبي الطبخ لما تضيفه من رائحه ونكهه لا مثيل لهم ، الي جانب انها يتم استخدامها لاستخراج الراوائح العطريه الجميله منها ، ولكن اليوم نناقش سؤال هام يطرحه الكثير من ربات البيوت وهو لو معنديش فانيليا اعمل ايه ، وجئنا اليكم بالكثير من الحلول والبدائل المميزه التي تعطي نفس النتيجه ايضا عبر موقع نقرأ  ، كل ما عليكم هو متابعه المقال للنهايه للتعرف علي الكثير من المعلومات الهامه ببدائل الفانيليا وكيفيه استخدامها .

لو معنديش فانيليا اعمل ايه

تعتبر الفانيليا من اهم المنكهات التي يجب التأكد من وجودها دائما في البيت حيث تفاجئنا دائما بنفاذها وقت الحاجه ، وترجع اهميتها في استخدامها في الكثير من الحلويات والمعجنات وصناعه الكيك حيث تضيف رائحه رائعه الي جانب انها تزيد من نكهه الحلويات بشكل ملحوظ .

لذلك يعتبر نفاذها من المنزل وعدم استخدامها في الحلويات من الامور التي تؤثر بشكل واضح علي الطعم النهائي ايضا لذلك يجب عليكم التعرف علي البدائل التي تعطي نفس الطعم والرائحه كل ما عليكم هو متابعه الفقرات التاليه بشكل دقيق للحصول علي البديل والحل الامثل .

يمكنكم الاطلع علي المزيد من المعلومات الهامه عن الطعام والمطبخ من خلال زياره قسم مطبخ واكلات عن طريق موقع نقرأ .

أفضل البدائل للفانيليا في الحلويات

تعد الفانيليا من المكونات الرئيسيه في صناعه الحلويات وخاصه التي تحتوي علي البيض ، حيث تعمل الفانيليا برائحتها وطعمها القوي علي التخلص من رائحه البيض التي تظهر بشكل كبير عند عمل الحلويات ، الي جانب ان هناك العديد من الحلويات التي تعتمد بشكل اساسي علي نكهه الفانيليا .

لذلك اليكم بعض البدائل الرائعه التي يمكن ان تحل محل الفانيليا بدون الشعور بأي فرق في الطعم او الرائحه ايضا .

أشهر بدائل الفانيليا

  1. بشر الليمون : في حاله عدم وجود فانيليا في المنزل يمكنك استبدالها ببشر الليمون حيث يعتبر بشر الليمون من افضل البدائل للفانيليا حيث تضيف رائحه رائعه وطعم مميز للحلويات علي الرغم من ان الليمون حامض بشكل كبير لكن قشر الليمون مكون مميز ولا يعمل علي تخفيف الخليط .
  2. العسل : يعتبر العسل من البدائل المميزه للكثير من مكونات الحلويات وخاصه الفانيليا حيث يساعد في اخفاء طعم البيض بشكل نهائي لكن يجب الانتباه لكميه السكر حيث ان العسل يضيف الكثير من الطعم السكري ويمكن ايضا ان يؤثر علي لزوجه الحلوي .
  3. خلاصه اللوز : تعد خلاصه اللوز من افضل النكهات التي يمكنك استخدامها لكنها اقوي بكثير من الفانيليا وتعمل علي نفس الوظائف التي يتقوم بيها الفانليا بل يجب وضع نصف مقدار الفانيليا حيث تؤثر علي النكهه بشكل واضح وسوف تنال اعجابك بشكل كبير حيث ان نكهه اللوز من الذ النكهات في الحلويات .
  4. مسحوق الاسبريسو او القهوه : في حال عمل حلوي الشيكولاته وعدم توافر مسحوق الفانيليا لديكي يمكنك استخدام الاسبريسو او القهوه سريعه التحضير مع المكونات لكن القليل منها وسوف تحصلين علي افضل نكهه ممكنه .
  5. بشر البرتقال : يعمل بشر البرتقال علي نفس وظائف الفانيليا بل بالاضافه الي رائحه البرتقال المميزه ونكهه شتويه رائعه ايضا حيث يحتوي قشر البرتقال علي الزيوت العطريه التي تعطي رائحه مميزه .
  6. الخل : يساعد الخل في التخلص من رائحه البيض تماما لكنه لا يعطي طعم ورائحه مثل الفانيليا لذلك يمكنك استخدامه في حال عدم وجود اي بدائل اخري كما يساعد في الحصول علي كيكه هشه وخفيفه لكن يجب الحذر من عدم الاكثار منه حتي لا يترك طعم واضح
  7. الشيكولاته : في حال الرغبه في اخفاء رائحه البيض وعدم اللجوء الي اي بدائل غير مضمونه يمكنك اضافه الشيكولاته الي الحلويات والحصول منها علي حلويات مميره بنكهه الشيكولاته التي تحتوي في مكوناتها علي الفانيليا ايضا .

 ألذ الحلويات بدون الفانيليا

بعد ان ذكرنا في الفقره السابقه افضل البدائل للفانيليا من خلال هذه الفقره سوف نقدم اليكم العديد من الحلويات التي يمكنك عملها في المنزل بدون فانيليا وسوف تنال اعجاب اطفالك وزوجك بشكل كبير ايضا ، حيث تعتبر الحلويات في المنزل من الامور الهام تواجدها وخاصه بالنسبه للأطفال لذلك يمكنك الاختيار من الحلويات التاليه لعملها في المنزل بشكل سهل وسريع في حاله عدم توافر الفانليا .

براونيز الكاكاو

براونيز الكاكاو

تعتبر البراونيز من الحلويات التي يفضلها الكثيرين وخاصه الاطفال حيث تتميز بطعمها الرائع الغني بالكاكاو ، لذلك اليكم اسهل طريقه ممكنه لعمل البراونيز ولا تحتاج الكثير من المقادير او المجهود لعملها ايضا .

المكونات 

  1. كوب من الدقيق متعدد الاستخدامات .
  2. 100 جرام من الكاكاو .
  3. كوبين من السكر .
  4. رشه ملح .
  5. كوب من الزيت او الزبده الذائبه .
  6. 4 بيضات .

طريقه التحضير 

  • في وعاء كبير اضيفي فيه كل المكونات الجافه من الدقيق والسكر والكاكاو والملح وقلبيهم جيدا .
  • ثم اضيفي اليهم باقي المكونات من البيض والحليب والزيت او الزبده السائله واخفقيهم جيدا بالمضرب الكهربائي او يدويا لمده اطول .
  • استمري في الخفق حتي تحصلين علي خليط متجانس وناعم خالي من اي تكتلات .
  • سخني الفرن علي درجه حراره 180 مئويه .
  • في صينيه مدهونه بالزبده صبي الخليط فيها وقومي بتسويتها بواسطه ملعقه سيلكون .
  • تترك البراونيز في الفرن لمده من 35 الي 40 دقيقه .

أقرأ أيضا اعمل ايه عشان البرجر ميكشش .

المهلبيه بدون فانيليا

المهلبيه بدون فانيليا

تعتبر المهلبيه من اكثر الحلويات المصريه شهره حيث يفضلها الكثير من الاشخاص الي جانب انها تحتوي علي الحليب الذي يعتبر من اهم مصادر البروتين للجسم .

لذلك اليكم اسهل طريقه لعمل المهلبيه ولا تحتاجين فيها الي الفانيليا الي جانب انها لا تحتاج الي وقت او جهد نهائيا .

المكونات 

  1. 4 اكواب من الحليب .
  2. ملعقه كبيره من ماء الورد .
  3. نصف كوب من السكر .
  4. 4 ملاعق كبيره من نشا الذره .

طريقه التحضير 

  • في اناء علي النار قومي بوضع 3 اكواب من الحليب فيها مع نصف كوب من السكر والاستمرار في التقليب حتي يصل الخليط الي الغليان .
  • ثم ضعي النشا في كوب الحليب الرابع وقلبيهم علي البارد حتي لا يتكتل النشا داخل اللبن .
  • بعد ذلك قومي بأضافه خليط النشا الي الخليط علي النار مع التقليب المستمر ويجب استخدام المضرب في التقليب .
  • ثم اتركي الخليط علي النار حتي يغلي لمده دقيقتين .
  • بعد ذلك قومي برفع المهلبيه من علي النار واضيفي اليها ماء الورد او الزهر وقلبيها جيدا .
  • ضعي المهلبيه في اطباق واتركيها في الثلاجه حتي تصبح ذات قوام متماسك وقومي بتزينها بأي نوع تفضليه من المكسرات .

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وعرضنا اليكم الكثير من البدائل الرائعه للفانيليا التي يمكنك استخدامها بدلا منها ، كما يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المعلومات المفيده عن طريقه زياره اقسام موقعنا المتعدده في شتي المجالات ، كما يمكنكم التعرف علي الكثير من المعلومات من خلال المقالات المشابهه مثل لو معنديش اكل اعمل ايه .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page