لو معنديش اكل اعمل ايه

لو معنديش اكل اعمل ايه ، حيره الاكل من اكثر انواع الحيره ارهاقا علي الامهات وربات البيوت حيث يتسألون منذ الصباح عن نوع الطعام التي سوف تقدمينه لهم اليوم . وخاصه وجبه الغداء فهي الوجبه الرئيسيه في اليوم ويجب علي الامهات الاهتمام بها وتقديم الطعام الي ابنائها بشكل صحي ولذيذ وبشكل مختلف ايضا حتي لا يملون من الاطعمه التقليديه . وهناك بعض الايام التي لا يتوافر فيها طعام في المنزل لذلك سوف نطرح اليكم بعض الاكلات التي يمكنكم طهيها في هذه الايام . كما تحتوي ايضا هذه الاكلات علي العديد من العناصر الغذائيه والصحيه لأطفالك وزوجك . ولذلك نعرض اليكم اليوم من خلال موقع نقرأ بعض الاكلات السهله والبيسطه التي يمكنك اللجوء اليها في هذه الاوقات .

لو معنديش اكل اعمل ايه

هناك بعض الاوقات في الاسبوع لا يتوافر في المنزل اي طعام لذلك تضطر النساء الي ابتكار بعض الاكلات بما يتوافر في الثلاجه الخاصه بهم . لكن يجب التأكد من انها تقدم الي ابنائها وجبه صحيه متاكمله متوافر بها جميع العناصر الغذائيه الهامه لصحه الاطفال والكبار ايضا . لذلك سوف نقدم اليكم من خلال الفقرات التاليه العديد من الاكلات السهله والبسيطه التي تتراوح تكلفتها من قليله الي متوسطه وعاليه ايضا ، يمكنكم الاختيار من بينهم ولن تجدين الحيره بعد الان في اختيار الطعام .

يمكنكم الأطلاع علي المزيد من الاكلات المميزه عن طريق زياره قسم مطبخ واكلات من خلال موقع نقرأ .

اعمل اكل ايه نواشف 

تعتبر النواشف من الاكلات المحببه لدي الكبار والاطفال ايضا ومن اسهل الاكلات التي يمكن لربات البيوت اللجوء اليها في حال عدم توافر طعام في المنزل ولذلك سوف نعرض اليكم طريقه الجلاش باللحمه المفرومه وتعتبر من الاكلات متوسطه التكلفه ومشبعه ويتوافر فيها لكثير من العناصر الغذائيه المفيده .

اعمل اكل ايه نواشف 

مكونات الجلاش 

  1. باكيت من الجلاش ويجب ان يظل خارج الثلاجه لمده ساعه .
  2. ربع كيلو من اللحمه المفرومه .
  3. ملح وفلفل اسود حسب الرغبه .
  4. بصله كبيره مفرومه .
  5. فلفل اخضر مقطع قطع صغيره .
  6. البهارات حسب الرغبه .
  7. ربع كوب من الحليب .
  8. سمن او زبده .
  9. ملعقه من صلصه الطماطم .

طريقه التحضير 

  • يجب اولا عمل الحشوه عن طريق وضع السمن او الزبده في اناء علي النار ثم ضعي البصل واتركيه حتي يتغير لونه ثم اضيفي اليه اللحم المفروم والبهارات ومعجون الطماطم واستمري في الطهي حتي ينضح ويترك علي جنب .
  • قومي بدهن الصينيه جيدا بالسمن وقطعي الجلاش علي نفس حجم الصينيه ثم ضعي بين كل طبقتين طبقه من السمن حتي تتكون 7 طبقات .
  • ثم قومي بوضع الحشوه من اللحم المفروم وافرديها جيدا في كل جوانب الصينيه ويمكنك اضافه اي نوع من الجبن المفضل لديكم واضافه الزيتون ايضا .
  • ثم اضيفي 7 طقات من الجلاش مره اخري لكن مع عدم وضع السمن علي الوجه .
  • قطعي الجلاش الي مربعات متساويه مع تحضير كوب من الحليب واضافه بيضه مع الملح والفلفل واخلطيهم جيدا .
  • ثم ضعي الخليط علي الصينيه وحركيها جيدا حتي يتغلغل الخليط في الصينيه جيدا .
  • ضعي الصينيه في الفرن لمده 30 دقيقه علي فرت ساخن واتركيه حتي ينضج .

اعمل اكل ايه غير مكلف 

هناك بعض الاوقات التي تحتاج فيها ربات المنازل الي عمل بعض الاكلات الاقتصاديه والغير مكلفه ، الي جانب ذلك ايضا ان تكون من الاكلات اللذيذه والمفيده للجسم بشكل كبير لذلك سوف نقدم اليكم اليوم اكلات مميزه ولا تحتاج الي اي تكاليف نهائيا ، وتتوافر كافه المكونات في اي منزل ايضا .

أقرأ أيضا :

الملوخيه والباذنجان المقلي 

هذه الاكله من الاكلات الرائعه التي لا يختلف علي حبها شخصين ايضا بجانب انها تحتوي علي العديد من العناصر المفيده والمغذيه للجسم ، وايضا تتوافر مكوناتها في كل المنازل المصريه والعربيه ايضا . اليكم الطريقه الصحيحه والبسيطه التي يمكنكم طهي الملوخيه بها .

الملوخيه والباذنجان المقلي 

المكونات 

  1. نصف كيلو من الملوخيه المفرومه بالمخرطه .
  2. كميه مناسبه من مرق اللحم علي حسب كثافه الملوخيه .
  3. كميه من الثوم المفروم .
  4. ملعقتين من السمن او الزبده .
  5. ملعقه ونصف من الكزبره الجافه .
  6. مكعب مرقه دجاج .
  7. الملح حسب الرغبه .

طريقه التحضير 

  • قومي بوضع الملوخيه في اناء علي النار مع اضافه المرق تدريجيا حتي الحصول علي القوام المفضل لديكم .
  • ثم نضيف مكعب من مرقه الدجاج مع الملوخيه وترك الخليط حتي تمام الغليان .
  • بعد ذلك نقوم بتجهيز طشه الملوخيه وتكون كالأتي نضع اناء علي النار ونضيف السمن او الزبد حتي تسخن ثم يتم اضافه الثوم المفروم ونقلب حتي يصبح الثوم باللون الذهبي .
  • ثم نضيف الكزبره الي الثوم المفروم وتقليبه جيدا .
  • نقوم بعد ذلك بوضع الطشه علي الملوخيه وتقليبها وتركها حتي تغلي .
  • تقدم بعد ذلك ساخنه ولذيذه .

الباذنجان المقلي 

قومي بقلي الباذنجان بالطريقه التقليديه وهي عن طريق تقطيع الباذنجان وقليه في الزيت حتي ينضج تماما ، وحضري دقه الباذنجان وهي عباره عن نوم مفروم وفلفل احمر وملح وليمون ووضع هذه الخلطه علي الباذنجان . وسوف تحصلين علي افضل باذنجان مقلي علي الاطلاق .

الباذنجان المقلي 

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهايه المقال وعرضنا اليكم العديد من الاكلات المميزه التي يمكنكم الاختيار منها في حال عدم توافر الطعام في المنزل ، يمكنكم ايضا متابعه المزيد من المقالات المميزه عن طريق زياره اقسام موقعنا المختلفه والاستفاده منها بالكثير من المعلومات .

 كما يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات المشابهه مثل :

أضف تعليق

You cannot copy content of this page