لو الغساله مش بتعصر اعمل ايه

احيانا تواجه بعض السيدات مشكلة فى غسيل الملابس وهى عدم قيام الغسالة بعصر الملابس ويرجع ذلك لعدة اسباب مثل وجود عطل فى العصارة او وجود مشكلة فى البرنامج او مشكلة عدم خروج الماء من الغسالة وذلك سوف نتحدث عن حلول هذه المشكلة تحت عنوان لو الغساله مش بتعصر اعمل ايه ؟

لو الغساله مش بتعصر اعمل ايه

هناك عدة اسباب تتسبب فى وجود اعطال داخل الغسالات تجعلها لا تعصر لذلك انتشر سؤال من قبل بعض السيدات وهو لو الغساله مش بتعصر اعمل ايه ؟ واليكم الاسباب التى تتسبب فى ذلك.

  1. وجود مشكلة فى انبوب صرف الماء يمكن ان يرجع السبب فى هذه المشكلة لإنسداد الأنبوب المطاطى الخاص بصرف الغسالة وذلك يؤدى الى رجوع الماء الى الغسالة مرة اخرى.
  2. وجود مشكلة فى الصرف العام للماء : يمكن ان يكون المشكلة فى انسداد ماسورة الصرف الخاصة بالغسالة ويجب عليك فحص الأنبوب الخاص بصرف الغسالة للتأكد من عدم وجود انسداد به.
  3. وجود مشكلة فى مضخة الغسالة : ويمكن سماع صوتها عند وجود شئ ما بها مثل قطعة ملابس او غيرها.
  4. وجود مشكلة فى مفتاح باب الغسالة : ذلك المفتاح يحتوى على مستشعر عند القيام بإغلاق باب الغسالة لذلك فإن وجود عطل به قد يسبب عطل فى تشغيل الغسالة.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال موقع نقرأرائحة شياط في الغسالة الاتوماتيك

مشكلة اهتزاز الغسالة الأتوماتيك

تعد مشكلة اهتزاز الغسالة اثناء تشغيلها من اشهر المشكلات التى تمر على الكثير من السيدات لذلك سوف نعرض عليكم الاسباب التى تجعل الغسالة تهتز وهى :

  • عدم التركيب بواسطة فنى متخصص : يتم نقل الغسالة الجديدة من المصنع الى الموزعين ثم الى المشترى لذلك قامت الشركة بوضع مسامير من نوع خاص لتثبيت حلة الغسالة ويجب فكها عند تركيب الغسالة حتى لا تصدر الحلة اصوات او تتحرك الغسالة لذلك لابد من وجود فنى متخصص لتركيب الغسالة.
  • تلف فى المساعدين الموجودة بالغسالة : تحتوى الغسالة على مساعدين لكى تمتص الصدمات الناتجة عن حلة الغسيل اثناء العصر و وجود تلف يعد مشكلة لانه يجعل الغسالة تهتز بقوة وتتحرك من مكانها ومن الممكن ان يكون هذا الصوت ناتج عن خروج المساعد من مكانه.
  • وجود تلف فى سوست التعليق : تحتوى الغسالة على بعض السوست توجد اعلى الغسالة حتى تمتص الصدمات من أعلى الحلة ومع مرور الوقت من الممكن ان تظهر مشكلة فى هذه السوست فتحدث اصواتا واهتزاز فى الغسالة .
  • عدم توازن الحمل داخل الحلة : إن وضع الملابس بطريقة غير صحيحة داخل الغسالة يجعلها تصدر اصواتاً وتهتز بشدة .

يمكنك قراءة المزيد حول بعض مشكلات الغسالة الاتوماتيك مثل باب الغسالة الاتوماتيك مش عايز يفتح اعمل ايه من خلال موقعنا .

عمل اعادة ضبط مصنع لغسالة توشيبا

انتشرت منذ فترة الغسالة الفوق أتوماتيك وظهرت منها العديد من الموديلات بواسطة عدة شركات ومنها شركة توشيبا ولكنها مثل اى جهاز اخر بالمنزل يمكن ان يظهر به اعطال وهناك عدة اعطال تواجها هذة الغسالة منها وجود عطل فى البرنامج الخاص بتشغيل الغسالة لذلك سوف نعرض عليكم خطوات عمل ضبط مصنع لبرنامج التشغيل

  • نقوم بالضغط على ثلاث زراير فى نفس الوقت وهما زر التشغيل وزر الدوران السريع spill وزر مستوى المياه water level ونستمر بالضغط حتى يظهر على الشاشة رمز a9
  • نقوم بالضغط على زر التشغيل بمفرده و سوف يتم تشغيل الغسالة

لو الغساله مش بتعصر اعمل ايه

مقارنة بين الغسالة الأتوماتيك والغسالة الفوق أتوماتيك

ظهر فى الفترة الاخيرة عدة انواع مختلفة من الغسالات منها الأتوماتيك و الفوق أتوماتيك وكان هناك عدة اختلافات بينهما يجب ان تتعرف عليها لكى تحدد النوع الذى تحتاجه ومن هذه الاختلافات :

  1. تنظيف الملابس : اجمعت الاراء على ان الغسالة الاتوماتيك افضل من الفوق اتوماتيك من حيث تنظيف الملابس وذلك وفقا للتجارب التى اجرت على الغسالتين ولكن عملية التنظيف تقوم على عدة اساسات وهى البرنامج المناسب وكمية المسحوق المضافة وايضا نوع المسحوق المضاف فاذا تواجدت هذه الاشياء فإنك سوف تحصل على عملية تنظيف مرضية
  2. وضع الملابس واخراجها : تعد الغسالة الفوق اتوماتيك الافضل فى سهولة وضع الملابس واخراجها خصوصا لربات المنزل اللاتى يعانون من آلام فى الظهر على عكس الغسالة الاتوماتيك التى تحتاج الى الانحناء لوضع الملابس بداخلها
  3. توفير الماء : تعد الغسالة الفوق اتوماتيك افضل من ناحية توفير الماء حيث انها تستهلك من 60 الى 80لتر فى الغسلة الواحدة على عكس الغسالة الاتوماتيك التى تستهلك من 120 الى 160لتر فى الغسلة الواحدة

يمكنك رؤية المزيد من المقالات من خلال قسم المنوعات مثل :

أضف تعليق

You cannot copy content of this page