لو الرز عجن اعمل ايه

يعتبر الارز من الاطباق الرئيسيه للغذاء يوميا عند معظم الاسر حول العالم حيث يقدم بجانب العديد من الاكلات؛ وذلك نظرا لسهوله طريقه تحضيره وايضا لاختلاف الطرق التي يمكن طبخه بها وتعدد وصفاته الشهيه، الي جانب فوائده لأنه يعد من الحبوب الغذائيه المفيده. علي الرغم من ذلك قد يواجه معظم الناس بعض المشاكل نتيجه لوقوعهم في بعض الاخطاء عند طهي الارز. من ضمن هذه الاخطاء هو زياده ماء الارز التي تؤدي الي تعجين الارز لذلك سؤالنا اليوم لو الرز عجن اعمل ايه؟ سنجيب على ذلك من خلال مقالنا اليوم بأسهل الطرق لتجنب الوقوع بهذه المشكله وتقديم الارز بطريقه صحيه ولذيذه.

لو الرز عجن اعمل ايه

الارز من اهم الاطباق اليوميه ولا غني عنه في معظم الوجبات. ولكن يقع ربات المنازل في بعض الاخطاء اثناء طهي الارز حيث يقومون بزياده ماء الارز مما يجعلهم يعانون من مشكله الارز المعجن. سنقدم خلال فقرتنا بعض الطرق لعلاج مشكله الارز المعجن.

  • يمكن وضع رغيف عيش علي سطح الارز لامتصاص الماء الزائده فالارز.
  • او ننزع غطاء القدر ليخرج البخار ونترك الارز علي درجه حراره منخفضه لدقائق حتي يتم طهيه تماما.
  • في حاله ان الارز ملتصق او لزج يمكن وضعه تحت الماء البارد ثم تفكيك الحبيبات برفق بعد تصفيه الارز بالمصفاه.
  • اذا وجدنا ماء زائد فالقدر نقوم بتصفيته بالمصفاه ورجها جيدا لتصفيه الماء تماما.
  • قد يستخدم البعض الفرن لعلاج مشكله الارز المعجن عن طريق وضع الارز في صينيه ووضعها في الفرن لتتبخر الماء الزائده.
  • ايضا تقوم بعض النساء بوضع قطع من البطاطس مع الارز للمساعده علي علاج هذه المشكله.
  • اذا امكن يمكن استبداله بأرز جديد ونقوم بتخزين الارز المعجن لاستخدامه فيما بعد في بعض الوصفات الشهيه.

يمكنكم الاطلاع علي المزيد من المقالات عن الاكل من خلال زياره قسم مطبخ واكلات : اعمل ايه جنب الرز المعمر

اعاده تدوير الارز المعجن

اعاده تدوير الارز المعجن

مشكله الارز المعجن تواجه العديد من الشيفات وربات المنازل نتيجه لزياده كميه الماء اثناء طهي الارز فيقوم البعض بالتخلص منه ولكن يمكن اعاده تدوير الارز المعجن بدلا من التخلص منه في حاله عدم القدره علي اصلاحه.

يستمر الارز المطبوخ صالحا لمده سته اشهر في المجمد .سنقدم خلال هذه الفقره بعض الطرق التي يمكن ان نستفيد بها من الارز المعجن ولن نتخلص منه بعد اليوم.

  1. يمكن تحويله الي ارز مقلي حيث نقوم بوضع زيت في مقلاه ثم نقوم باضافه بصل وثوم حتي يصبح لونهم اقرب للشفاف، ثم نضيف بعض الخضروات مثل: البازلاء والبصل مع اضافه معلقه من صوص الصويا حسب الرغبه – ثم نضع الارز ونقلب كثيرا وسيكون جاهزا للتقديم.
  2. يمكن تحويله ايضا الي بسكويت مالح حيث نقوم بوضع طبقه رفيعه من الارز في صينيه ونخبزه في الفرن لمده ساعتين، وعند اخراجه من الفرن نقوم بتكسيره لقطع صغيره ونقلي هذه القطع في زيت ساخن. نقوم بازاله البسكويت بمجرد انتفاخه بملعقه مثقوبه قبل تناوله.
  3. يمكن ايضا نستخدمه مع الحليب نقوم بتسخين الارز ووضع ثلاثه اكواب من الحليب كامل الدسم مع نصف كوب سكر وكوب من الكريمه ونتركهم لمده نصف ساعه علي درجه حراره متوسطه ثم نقدم البودينج بارد.
  4. يمكن استخدامه في طهي برغر نباتي نقوم بهرس كوب من الارز وكوبين من الفاصوليا وثلاثه فصوص من الثوم وكوب من الذره وثلاثه اكواب من الطماطم المجففه ونصف ملعقه من الكمون وملعقه صغيره من الملح، ثم نقوم بتشكيل اقراص من تلك الخليط المهروس ونقليه علي درجه حراره متوسطه لمده خمس دقائق لكل جانب.

يمكنكم الاطلاع علي اعمل ايه جنب الرز البسمتى

طريقه طهي الارز الابيض بشكل متقن

للارز طرق مختلفه في طهيه، هناك الارز العادي واخر بالشعريه، او ارز بسمتي او بالخلطه او ارز صياديه. هناك اطباق متنوعه من الارز وكل منها له طعم لذيذ مختلف. سنتحدث خلال فقرتنا عن طريقه عمل الارز المصري بشكل متقن لانه من اكثر الاطباق التي لا غني عنها بجانب العديد من الوجبات المتعدده.

طريقه طهي الارز الابيض بشكل متقن

المقادير

  • 2 كوب ارز مصري
  • 2 كوب ماء
  • ملعقه كبيره سمن
  • ملعقه صغيره ملح

طريقه التحضير

  1. نغسل الارز جيدا ثم نقوم بتصفيته وتركه جانبا
  2. نضع السمن والملح والماء في قدر ونتركهم علي نار متوسطه حتي يغلي.
  3. نضيف الارز ونقوم بتقليبه معهم وتركه حتي يغلي.
  4. نغطي القدر ونتركه علي نار هادئه لمده 30-45 دقيقه حتي ينضج تماما.

وبذلك نكون قدمنا اليكم اسهل الطرق لعلاج مشكله الارز المعجن والاستفاده منه بمختلف الطرق اللذيذه في حاله عدم القدره علي اصلاحه.

لمتابعه العديد من المقالات المشابهه يمكنكم الاطلاع علي وين احصل رز أروما

أضف تعليق

You cannot copy content of this page